كتَّاب إيلاف

قرار فلسطينيّ صائبٌ وصحيح!!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لأن إسرائيل رفضت إجراء إنتخابات فلسطينية في منطقة القدس فقد كان ضرورياً تأجيل هذه الإنتخابات التي كانت مقررة في (21 ) مايو حيث أن آخر إنتخابات كانت عام 2006 وأن التأجيل سيشمل الإنتخابات الرئاسية وذلك في حين أنه لولا هذا التأجيل لأجريت هذه الإنتخابات في "21 " يوليو المقبل وبمشاركة حركة "حماس" فيها وفقاً لإتفاق المصالحة بين الحركتين الفلسطينيتين المشار إليهما آنفاً وبالطبع وفصائل أخرى من بينها الجبهة الشعبية والجبهة الديموقراطية والحزب الشيوعي.
وبالطبع فإنّ "حماس"، التي يقتصر وجودها الفعلي في قطاع غزة، قد بادرت إلى رفض قرار السلطة الوطنية، الذي إتخذته القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، وأعلنت، أي حركة المقاومة الإسلامية، أنها ستلتزم بإجراء هذه الإنتخابات بدون الآخرين، وعندها فإنّ ما يجب أن يأخذه الآخرون بعين الإعتبار أنّ ما تسمى: "الحركة الإسلامية" سوف تبادر إلى التمسك بأنها هي التي تمثل الشرعية الفلسطينية وهذا هو ما تنتظره إسرائيل التي كانت ولا تزال تسعى إلى إنفراط العقد الفلسطيني وأن تنتقل الشرعية الفلسطينية إلى قطاع غزة وحده.
وحقيقة أنّ هذا، إنْ هو حصل بالفعل وإنْ أقدمت "حماس" على هكذا خطوة إنفصالية، سيسعد التنظيم العالمي للإخوان المسلمين على إعتبار أن حركة المقاومة الإسلامية تنظيماً "إخوانيا" وأنه أيضاً سيسعد بعض الدول العربية والدول التي تعتبر نفسها "إسلامية" وعندها فإنه سيختلط "الحابل بالنابل" لأن بعض الدول ومنها تركيا رجب طيب أردوغان وربما إيران أيضاً سوف "تركب" هذه الموجة وهذا يتطلب أن يكون هناك دعماً عربياً حقيقياً للقيادة الفلسطينية ودعماً من جامعة الدول العربية ومن الأمم المتحدة وكل دول العالم التي تعترف بدولة فلسطينية وعلى أنّ هذه الدولة هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
ثم وإنّ المفترض إذا حصل هذا كله، أنْ تبادر حركة "فتح" إلى "لمْلمة" أوضاعها الداخلية وأنْ يكون الإلتفاف "فتحاوياً" حول (أبو مازن) على هذا الأساس وإلاّ فإنّ هذا "التشرذم" الذي تعيشه الحالة التنظيمية الفلسطينية سوف يدفع ثمنه الشعب الفلسطيني غالباً وإنه سيخسر جهد كفاح طويل سقط خلاله آلاف الشهداء ومن بينهم: (أبو عمار) وخليل الوزير (أبو جهاد) وصلاح خلف (أبو إياد).. وآخرون غيرهم رحمهم الله كلهم.
وحقيقةَ أنه أفضل لـ "فتح" والسلطة الوطنية وبالطبع للشعب الفلسطيني كله أن تُؤجل هذه الإنتخابات من أن تُجرى بدون القدس ومن أن يتم الذهاب إليها والحالة الفلسطينية تمرُّ بهذه الشرذمة التنظيمية المدمرة وأيضاً والأوضاع العربية عموماً هي هذه الأوضاع المأساوية.. بالفعل وحقاً وحقيقة!!.
وعليه فربما أنّ البعض لا يدرك أن إصرار (أبو مازن) على أن تكون إنتخابات القدس بقرار من إسرائيل تعني إعترافاً إسرائيلياً بأنّ المدينة المقدسة جزءٌ من فلسطين وجزءٌ من الدولة الفلسطينية ومن الوطن الفلسطيني مثلها مثل كل الأراضي التي أحتلت في عام 1967.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القرار الصائب
فول على طول -

القرار الصائب أن تكتب لنا فى موضوعات متنوعه وموضوعات حيويه وجاده وخاصة هذه الأيام وأهم قرار صائب أن تكتب لنا عن النور المقدس الذى ينبعث كل عام من القبر المقدس للسيد المسيح والذى يتجاهله كل المؤمنين من الذين أمنوا وحتى ايلاف العزيزه مع أن كل وكالات الأنباء تتناقله ...لماذا هذا التعتيم يا ايلاف ؟ انقلوه على أنه خبر مجرد خبر . وكل عام وأنتم بخير .

ننتظر أن تسألنا عن طيران جبل المقطم بتعويذات فلتاؤوس
رد على أغبى أقرانه -

غالي والطلب رخيص يا فول ، سنلبي طلبك بالنيابة عن الكاتب رغم إستغرابنا بأنه لا زال هناك عاقل في هذا العصر يصدق هكذا سخافات. تقول موسوعة لندن أن البطريرك اليوناني يدخل إلى القبر بمفرده ربما ببعض الفسفور المخبأ في جيبه ... ثم بعد إشتعال النار يقول البطريرك انها قد حدثت بمعجزة فيشعل شعلته ويخرج ليعطيها للشخص المتفق معه مسبقا ويتم إشعال باقي الشعل بالترتيب على حسب من يدفع اكثر. وتستدل بعض المواقع العلمية على تاريحية معرفة البعض بالفسفور قبل إكتشاف "براند" ، من وجود أدلة تثبت إستخدامه داخل الكنائس ، مؤكدة بذلك ما ذكره "القديس بورفيروس" في مذكراته ، فتقول: الفسفور ومكوناته كانت معروفة قبل أكتشاف "براند" ، فالمخطوطات القديمة تشير إليه بالمادة التي تتوهج في الظلام. والإسم المستخدم له في ذلك الوقت هو "الفسفورية". تم ملاحظة أن المسيحيين القدامى قد إستخدموا "مصابيح دائمة التوهج" ، والتي توهج في الظلام. فربما إحتوت هذه المصابيح على الفسفور أو إحدى مكوناته. بل أن العالم "مايكل كالوبلوس" (Michael Kalopoulos) نفسه قد شرح ذلك في تجربته فقال: إن هذا النوع من التفاعلات قد كان معروف قديما ، مقتبسا مما أرخه المؤرخ والجغرافي والفيلسوف اليوناني "سترابو - Strabo" والذي يقول بالنص في موسوعته "Geographica" الشهيرة: "بوسيدونيوس" توجد ينابيع "النافتا البترول الخام" في "بابل" ، بعضها ينتج النافتا الأبيض، وبعضها ينتج النافتا الإسود: الاول منها وأقصد النافتا الأبيض ، والذي يجذب النار ، هو كبريت سائل ، بينما الثاني او النافتا الإسود هو أسفلت سائل ،ويستخدم كوقود يجرق في المصابيح بديلا عن الزيت. ويستمر العالم "مايكل كالوبلوس" (Michael Kalopoulos) فيقول: ويذكر أن الفسفور كان يستخدم من قبل السحرة الكلدانيين في القرن الخامس قبل الميلاد ، أيضا بواسطة قدماء اليونان "الإغريق" ، ويستخدم حاليا بنفس الطريقة من قبل قبل البطاركة الأرثوذكس الشرقيبن في القدس.

الى الشيخ ذكى وكل ذكى
فول على طول -

أكثر الناس بؤسا وفقرا هم من يسلمون عقولهم للأخرين ولا يصدقون ما يرونه بأعينهم لأنهم فقدوا الثقه فى أنفسهم بل يقدسون العنعنه ويؤرددونها دون أدنى فهم ..هؤلاء محسوبين على البشر ولا تجدى معهم الحوارات وينطبق عليهم قول الكتاب المقدس : لهم عيون ولا تبصر ..لهم أذان ولا تسمع ..لهم عقول ولا تفكر ..خليكم فى الوحل يا شيخ ذكى ..لا تظن أننا نحاول اقناعك بشئ ..أنت لا تثق فيما تراه ..هل تسمع كلامنا ؟. ربنا يشفيكم .

نور مقدس أم نار مقدسة ( مهبول يكذب ويتوقع من عاقل أن يصدق )
رد لأغبى أقرانه -

كما توقعت بأنك ستهرب يا فول كالعادة بالحديث عن أمور أخرى لتبرر. نحن لا نتحدث عن معجزات والبعض يقول بأنها أساطير حصلت منذ آلاف السنين مثل شق البحر لموسى وشفاء المرضى للمسيح وغيرها من العجائب كبناء الإهرامات وحدائق بابل وسور الصين، فهناك من يقول بأن مخلوقات فضائية تزور الأرض كل خمسة أو عشرة قرون، وتصديق هذه الأمور أو تكذيبها متروك للبشر كل حسب قناعته، ولا أحد يستطيع إثباتها أو نفيها أو تفسيرها. أما أن تتحدث اليوم في عصر الإنترنت عن ظهور النور المقدس من قبر الرب دون إثبات مقنع فهي السخافة بعينها ورفضها بابا الفاتيكان نفسه وشكك بها تواضروس أيضاً في تسجيل على اليوتوب، لأنها تسيء للمسيح والمسيحيين ، ثم لماذا لم يدافع الرب عن زوار كنيسة القيامة أمس عندما كان يركلهم جنود حبيبك نتنياهو ببساطيرهم ويمنعوهم من دخول قبر الرب؟ هذا عدا عن الإعتقاد المضحك أن للرب خالق الأكوان قبر تفبرك فيه ألعاب نارية كل سنة. أو تحاول إقناعنا بأن جبل المقطم قد طار من إحدى ضفتي النيل إلى الضفة الأخرى بتعويذات وترنيمات، أو أنكم ترون الرب وأمه بين الفينة والأخرى فهذه هي قمة المهازل. تحياتي يا فول نام واتغطى كويس عشان ما تشوف كوابيس.

الى الغبى منة فية وبالعكس - تعقيب أخير
فول على طول -

وانت مالك ومال القداسه والنور المقدس ؟ انت خليك فى النكاح وكبد الحوت . وخليك فى شغل فاكهون وخليك فى الولدان المخلدون لأنهم لا ينزفون . وخليك فى نكاح الأطفال وتفخيذ الرضيع ..ولا تنسي نكاح اليد ..ولا تنسي رضاع الكبير ..نقول تانى ؟ أمثالكم لا يعرفون القداسه بل العكس تماما ..وهؤلاء لا يمكمن اقناعهم بالقداسه والعفه والطهاره ..ربنا يشفيكم .

أخيرا حس بالخازوق الفوال
رد على أغبى أقرانه -

مين اللي ماله يا متعوس وخايب الرجا؟ مين حاشر أنفه بقفا الثاني؟ أنت تدق الباب وأنت من يسمع الجواب . ويلي على راسه بطحة يحسس عليها تعيرنا بالشوكة بحذائنا وتتعامى عن العمود بعينك

فول يستشيط غيظا
رد على أغبى أقرانه -

نحن نتفهم جيداً يا عزيزنا فول أسباب حالة الإنفصام العنصرية الحاقدة التي حلت عليك ووصولها إلى مرحلة اليأس واللاعودة لأنك بدأت تدرك أن الإسلام ينتشر وعقيدتك تندثر وقلبك ينشطر وعقلك ينفطر. وننصحك بأن تلتفت لعقيدتك التي تنقرض وتحاول نسفها من جذورها للخروج من الحالة الهستيرية التي تنتابك كلما قرأت خبراً عن عظمة الإسلام وسر إنتشاره. أصبحتم عالة على البشرية لأنك عنصريون حاقدون كارهون بالوراثة. المسيح بريء منكم ومن أمثالكم، لا زلتم تعبدون البشر مثل البابا وتعتبرونهم وكلاء الرب على الأرض وترون أطفالكم تغتصب ونساءكم ترشم وأموالكم تسرق وكرامتكم تهان من قبل رهبانكم وقساوستكم ولا تحركون ساكناً، تؤمنون بالخزعبلات والشعوذة والتعويذات والتماتم التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق وبربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين، أنتم من يؤمن بالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطال العسكر المقدس ويصلي ويصدق أن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرى أشباح بالليل يظن أنها ظهور للرب وأمه، ويصدق أن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. أنتم مرضى ميؤوس من شفائكم وتجمعات دينية وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر..