فضاء الرأي

بدأ الإسلام غريباً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في كل تغيير تخطوه بلادنا نحو الأفضل لابد أن نواجه حملات يقف خلفها أصحاب العقول المُتكلِّسة، يأتون بذات النصوص التي يستشهدون بها في كل مرة دون فهم أو وعي، يُنزلون تلك النصوص على كل تغيير حتى ولو كان حسناً!
بعد قرار وزارة الشؤون الإسلامية فيما يخص وضع ضوابط لمكبرات الصوت في المساجد؛ وجدوا في ذلك فرصة للاستشهاد بقوله صلى الله عليه وسلم(بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً)، والواقع أن هذا الحديث عند النظر إليه في خارج سياقه الديني سنجد أنه ينطبق كذلك على جميع المذاهب والأفكار والنظريات الفلسفية والاجتماعية وغيرها، بل حتى على مستوى ما يُعرف بـ(الموضة) نجد أنها تبدأ بشكل غريب ومستهجن ثم لا تلبث حتى تنتشر إلى أن تغيب وتختفي في النهاية أو تقتصر على مجموعة من الأفراد أو المجتمعات، مع الأخذ في الاعتبار أن الدين كجانب روحي أساسي في حياة الإنسان لا يمكن أن ينتهي أو تنتهي الحاجة إليه بخلاف بعض المذاهب والأفكار الأخرى.
وهذهِ هي سنة الحياة وتلك طبيعة التطور البشري، فلا يعني ذلك أن هذا النص الديني وغيره من النصوص ينطبق على من تبنَّوا هذا القرار، بل إن التساهل في الاستشهاد بتلك النصوص وإنزالها على كل حادثة أو مجموعة أشخاص يُعد محظوراً شرعياً وكأن أصحابها يزكون أنفسهم ويزعمون علم الغيب ويعبثون بالنصوص ويؤولونها كيفما يشاؤون، ولكن كيف لمن لا يهمهم الدين أصلاً أن يعتدوا بالمحظور الشرعي؟!
وهذا يعطي دلالة قاطعة على أن الهدف لديهم هو تهييج الشعوب وإثارة الفتن من خلال اللعب على وتر العاطفة الدينية التي تكاد تمتاز بها الشعوب العربية أكثر من غيرها، الهدف لدى هؤلاء هو التشويش ومحاولة إيقاف مسيرة النهوض السعودي والتي انطلقت بعد الإعلان عن رؤية ٢٠٣٠ والتي ستجتث كل فكر متطرف وستساهم في القضاء على الفساد بشتى صوره وأشكاله والارتقاء بالمجتمع والإنسان السعودي إلى المنزلة التي تليق به وبتاريخه العظيم.
إن هذهِ القرارات وغيرها تثبت لنا وللجميع أن ما قاله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أحد تصريحاته: (سنعود إلى الإسلام الوسطى المعتدل)، ليست مجرد تنظير، بل إنها أصبحت واقعاً نراه ونعيشه!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسلام غريب في الجزيرة العربية
ومزدهر خارجها -

خفضتوا مكبرات الأذان ورفعتوا مكبرات موسيقى الدي جي ؟! الاسلام غريب في جزيرة العرب بردة لا ابا بكر لها ، ومزدهر خارجها بحمدالله

معنى غربة الاسلام ، على خلاف فهم محبيه و اماني اعداءه ومبغضيه ..
الباحث الإسلامي -

جاءت جملة أحاديث وروايات فيها زيادات في هذا الحديث، في وصف الغرباء مما يؤكد أن المقصود هو الغربة لا الغرابة.هذا إلى أن الواقع اليوم وفي عصور خلت، يدل على غربة الإسلام في دياره ذاتها، وبين أهله أنفسهم، حتى أن من يدعو إلى الإسلام الحق يعاني الاضطهاد والتنكيل، أو الشنق أو الاغتيال.ولكن هل هذه الغربة عامة وشاملة ودائمة أم هي غربة جزئية ومؤقتة؟ فقد تكون في بلد دون آخر وفي زمن دون آخر، وبين قوم دون غيرهم؟ والذي أراه أن الحديث يتحدث عن دورات أو موجات تأتي وتذهب، وأن الإسلام يعرض له ما يعرض لكل الدعوات والرسالات من القوة والضعف، والامتداد والانكماش، والازدهار والذبول، وفق سنن الله التي لا تتبدل. فهو كغيره خاضع لهذه السنن الإلهية، التي لا تعامل الناس بوجهين، ولا تكيل لهم بمكيالين، فما يجري على الأديان والمذاهب يجري على الإسلام، وما يجري على سائر الأمم يجري على أمة الإسلام.فالحديث ينبئ عن ضعف الإسلام في فترة من الفترات، ودورة من الدورات ولكنه سرعان ما ينهض من عثرته، ويقوم من كبوته ويخرج من غربته، كما فعل حين بدأ.فقد بدأ غريبا، ولكنه لم يستمر غريبا، لقد كان ضعيفا ثم قويا، مستخفيا ثم ظهر، محدودا ثم انتشر، مضطهدا ثم انتصر.وسيعود غريبا كما بدأ، ضعيفا ليقوى ثم يقوى، مطاردا ليظهر ثم يظهر على الدين كله، ملاحقا مضطهدا لينتشر وينتشر ثم ينتصر وينتصر. فلا دلالة في الحديث على اليأس من المستقبل إن أحسنا فهمه. ومما يدل على أن الحديث لا يعني الاستسلام أو اليأس، ولا يدعو إليه بحال، ما جاء في بعض الروايات من وصف لهؤلاء الغرباء من أنهم الذين يصلحون ما أفسد الناس من السنة، ويحيون ما أماته الناس منها.

مطلوب استثناء صلاة الجمعة من القرار
خير الامور الوسط -

بالنظر الى اكتظاظ المساجد بالمصلين يوم الجمعة واضطرار المصلين للصلاة خارجها فمطلوب استثناء صلاة الجمعة من هذا القرار حتى يستطيع المصلون سماع الخطبة و متابعة الصلاة مع الامام ، ليس من مكبرات المآذن ولكن عبر سماعات تثبت خارج المساجد بصوت معتدل حيث ان اغلاق مكبرات المآذن تسبب في ارباك صلاة المصليين خارج المساجد وذنب ذلك في رقبة ولي الامر او من امر بذلك بدون تمييز ..

ازعاج الكنايس وصخب ادوات الموسيقى
سفروت -

طب و دق اجراس الكنايس و تخبيط آلات الموسيقى الصاخبة. مش ازعاج.برضو ولا ايييييه ؟! و لا لا يصيبكم الهسس والاكلان الا من صوت الادان ؟!

عودة الاسلام
عابر سبيل -

انا سمعت هذا الحديث من أحد الائمة عندما امرت الحكومة باغلاق المساجد عند بداية تفشي وباء كورونا فكان ردي عليه: اولا : اذا كان هذا فعلا حديث صحيح فإذن انه سيحدث ولا يمكن فعل شيئ حياله أي ان الاسلام فعلا سيعود غريبا في آخر الزمان كما تنبأ النبي محمد. ثانيا : اغلاق المساجد سببه كورونا واذا كان الله تعالى هو الذي ارسل الوباء فلماذا لا تتوجهون اليه بالدعاء حتى يزيله فتفتح المساجد ابوابها ويعود الناس للصلاة كالمعتاد ولن يصبح الاسلام غريبا كما تزعمون. كان رده: هذا كلام المنافقين والعياذ بالله.

البناء كله به عوار كبير
فول على طول -

قال لكم الذى لا ينطق عن الهوى : قران يهدى وسيف يحمى ..وبأبى وأمى يا رسول وهذا من غرائب الدين الأعلى .بل الدين الوحيد الذى يتفرد بذلك . أمركم بحماية الدين بالسيف مع أن الدين يحمى نفسه بنفسه واذا لم يحمى نفسه فلا مانع من سقوطه - أى دين أقصد - وأى رسول يحمى نفسه أيضا ..ولا أعرف لماذا يطلب الأموات حمايه ؟ من أى شئ يخافون وهم أموات ؟ ما الذى سيلحقهم بعد موتهم ؟ هذا هو سبب المشكله الكبرى التى تعانون منها . ارفعوا أيديكم عن حماية الدين ورسوله ...بالمناسبه هل أيام السلف الصالح كان يوجد مكبرات الصوت ؟ وهل ربكم لا يسمع حتى الهمس ؟ لماذا يحتاج ربكم الى مكبرات الصوت ؟ بالمناسبه توجد فى كل بيت بل فى كل يد انسان الان شئ تعرف به الوقت ولا تحتاج لمن يذكرك بمواقيت الصلوات ومن يصلى الى ربه الحقيقى لا يحتاج لمن يذكره بذلك . ربنا يشفى المشعوذين .

ان للاسلام جولة و للمسلمين صولة
صلاح الدين المصري -

مشروع شيطنة الاسلام فشل باسلام الد اعداءه ومشروع تثبيت عقيدة الاقباط الكنسي فشل فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروط ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد واسلم الد اعداء الاسلام ! فبنبرة تمزج بين الندم على الماضي والأمل في عفو الله، تحدث منتج فيلم «فتنة» المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم السياسي الهولندي أرنود فاندور عن خبايا وملابسات هذا الفيلم واعتناقه للإسلام ، بعد أن أنتج هذا الفيلم.فاندور الهولندي المُكنى بأبو أمين، والذي اعتنق ابنه الأكبر إسكندر الإسلام وغير اسمه لأمين بعد عام من دخول أبيه للإسلام، وعن الجهة التي دفعته لإنتاج الفيلم المسيء قال «لوبي أميركي- إسرائيلي نصح بإنتاج فيلم فتنة للتخويف من الإسلام، ما أقوم به في مجال الدعوة لعله يكون تصحيحا للأخطاء التي ارتكبتها».وعن النقطة الفاصلة التي قررعندها أن يعتنق الإسلام ، قال: الأمر لم يأت هكذا فجأة ولا من خلال تحول جذري، فقد أمضيت فترة طويلة لأكثر من عام ونصف العام بعد إنتاج هذا الفيلم ولم يكن هدفي وقتها اعتناق الإسلام، وإنما البحث والمعرفة في الإسلام، لأني كنت أتساءل ثمة مليار ونصف المليار مسلم، فهل من الممكن أن يكون هذا الدين كما يُروج له البعض من ويلصق به المساوئ التي هو منها براء ، وأود أن اذكر هنا دورا مهما لعبه الشيخ أبو اسماعيل، عندما قص عليّ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أثرت فيّ كثيراً خصوصاً ما عاناه النبي الكريم من متاعب في دعوته، وهذا هو النهج الذي قررت أن اسير فيه اقتداء بالنبي الكريم مهما واجهتني من صعوبات. أتحمل جزءاً، ولو صغير، من أسباب كراهية الغرب للإسلام بسبب الفيلم الذي اشتركت في انتاجه ولذلك أقوم الآن بالتكفير عن ذلك. والحمد لله قررت استخدام مهاراتي،التي كنت أكرسها سابقاً ضد الإسلام، في خدمة الإسلام والدعوة، وهذا ما جعل حزب «من أجل الحرية» الهولندي المعادي للإسلام ألا يرحب بوجودي معه، فقمت بإنشاء حزب سياسي جديد في لاهاي وهو حزب على أساس اسلامي للدفاع عن المسلمين في هولندا.

قريت يا عم الكاتب رد الصليبيين الاوساخ وسبهم لربك ورسولك ودينك ؟!
أبو الصلوح -

شوفت يا عّم الكاتب الخليجي اللبرالي الكيوت ، قريت ؟!! كيف رد الخطاة الأقباط على مقالك بعدما تدخلوا فيما لا يعنيهم بسب رب العالمين ورسوله و الاسلام والمسلمين بالبذاءة والتطاول والافتراء على الاسلام الذي ما ضرهم بشيء ، فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشين آخر مغناة في حماية النظم العسكرية المرتدة التي يمجدونها ويصلون لها مع جيصص ؟! خلي بالك هؤلاء الذين يزعمون ان دينهم محبة وسلام وتسامح وادارة الايسر بعد الايمن وبارك عدوك واصفح عن لاعنك ؟!! كيف ان الواحد فيهم اتخذ من مقالك فرصة ليسب لك ربك و الدين والرسول والقرآن ، بيهاجمك وبيهاجم دينك لانك مسلم. لا تصدق ان ناس من عينة هؤلاء الصليبيين الانعزاليين الاعباط الحقدة منتج كنيسة الكراهية السوداء سيرضون عنك ولو كنت مسلم ليبرالي او علماني او حتى ملحد او انساني بل ولو اتبعت ملتهم الفاسدة الباطلة التي فر منها معتنقوها ستظل في نظرهم خاين لدينك واهلك . معلش انا عارف ان على طول فول شتام وقبطي حقود ، وبقية الصليبيين اخواته ولكن هذه الحقيقة هذه الكراهية التي غرستها مدارس الأحد الكنسية في جيل باكمله من االصليبيين المشارقة ا ، صبرا ان وعد الله حق .سيجدون نتيجة ما تلفظت به السنتهم القبيحة القذرة لحظة احتضار احدهم ونزع روحه الخبيثة لمنتنة و في قبورهم التي ستشتعل بهم وسيبقون العذاب الدنيوي قبل الاخروي في جحيم الابدية آمييين ...

روح إلعب بعيد يا ابن الرب يا فول وبلاش تكرز علينا بما لا تفقه
رد على أغبى أقرانه -

هذا الكلام يردده بعض الجهلة بالإسلام لمواقف شاذة يشهدونها ويكررها بعض العنصريين والحاقدين من أعداء الإسلام الذين يستشهدون بأنصاف الجمل مثل لا تقربوا الصلاة وويل للمصلين. الإسلام باقٍ وينتشر بدأ بواحد وأصبح مليارين وسيستمر إلى يوم القيامة ليعتنقه كل البشر لأنه أي الإسلام دين محبة وسلام وأول عقيدة وضعت أسس الحداثة والتطور والديمقراطية والعدالة والمساواة والمواطنة للبشرية منذ أربعة عشر قرناً، وهو ما نحتاج له اليوم لسماحته وتعاليمه السامية وأخلاقه الحميدة لنبذ العنصرية والتفرقة. الدين الاسلامي هو دين الأخلاق والسلام فالإسلام حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة والدعوة إليه تقوم على الحكمة و الموعظة الحسنة و اللين و الطيبة قال تعالى : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ . ة يقول الله تعالى : إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ.. إن السلام والمحبة والمعاملة والأخلاق هي الأصل في علاقة المسلمين ببعضهم وبغيرهم، وهذا ما قاله رسوله الكريم في خطبة الوداع يوم عرفة: أما بعد أيها الناس، إن لِنسَائِكُمْ عَلَيْكُمْ حقاً، ولَكُمْ عَلَيْهِنّ حقّ، فلا تَرْجِعُنّ بَعْدِي كُفاراً يَضرِبُ بَعْضُكُمْ رقابَ بَعْض فَإنّي قَدْ تَركْتُ فِيكُمْ مَا إنْ أخَذتمْ بِهِ لَمْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ، كِتَابَ اللهِ وَ سُنَّة نَبيّه. أيها النّاسُ إن رَبَّكُمْ وَاحِدٌ، وإنّ أَبَاكُمْ واحِدٌ ، كُلكُّمْ لآدمَ وآدمُ من تُراب، إن أَكرمُكُمْ عندَ اللهِ أتْقَاكُمْ وليس لعربيّ فَضْلٌ على عجميّ إلاّ بالتّقْوىَ. فأين كل ذلك في تعاليم إله المحبة؟. ظلت اوروبا غارقة في ظلمات العصور الوسطى لخمسة قرون مضت والعبودية في امريكا لقرنين، والأرثوذكس لو كانوا في فرنسـا لذُبِحوا في مجزرة سان برتليموا بسبب نصوصهم وهرطقتهم، والأرثوذكسية هبة الإسلام! ولولا الإسلام لاختفت الأرثوذكسية من مصر

للاسلام قيامة عظيمة بقيادة المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام
متابع -

سينزل المسيح مجاهداً بالاسلام يكسر الصليب كناية عن تدمير الفاتيكان ويقتل الخنزير كناية عن قتل آخر بابا المسيحية ويريق الخمر كناية عن إراقته لدم لمن لم يتبعه على دين الاسلام من المسيحيين خاصة المشارقة الذين يعرفون الاسلام عن قرب فهم فقط يكابرون ويتعصبون ولا عذر لهم سيجاهد بالاسلام سبع سنين ويمكث أربعين سنة يتزوج وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين ويدفن ويبعث مع الناس يوم القيامة ليسأله ربه أأنت قلت ان يعبدوك من دوني فينكر المسيح ذلك فيغضب الرب غضبة شديدة على المسيحيين ويسخط عليهم ولتأتي ملائكة العذاب لتسوقهم بسياطها الى جحيم الابدية فإلحق نفسك يا مسيحي واسلم لله اتبع الاسلام لتنجو فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح وتموت وتدفن وتتعفن وتحترق الى يوم الدين .بعده احتراق وتعفن اشد في جحيم الابدية اني لك من الناصحين . ..

رداً على عابر الجهل
صلاح الدين المصري -

في آخر الزمان لن يكون هناك اسلام ولا مسلمين يرسل الله ريحاً طيبة تقبض ارواحهم ولا يبقى على الارض الا الكفار كالوحوش الضارية وفي الحديث لا تقوم الساعة الا على لكع ابن لكع ابن لكع اي كافر ابن كافر ابن كافر ، يا لكع عامل فيها نفسك مسلم .. اما الوباء فيبعثه الله على المؤمن والكافر وحصد أرواح الملايين من الكفار منكم ولم نرى جيصص تدخل لانقاذكم ، آااامين

الى الغبى منه فيه وبالعكس
فول على طول -

يقول الغبى منه فيه : للاسلام قيامة عظيمة بقيادة المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام والى أخر الكلام الفارغ اياه ويردده الذين أمنوا دائما . يا سيد غبى هل هذا الكلام حديث أم فقه ؟ عموما هو كلام واحد ضرب الصنف على الأخر ..واذا كان حديث يبدو أنك لا تعرف أنه تم حذف 99 بالمائه منها وأكيد تم حذف هذا الحديث لأنه مضروب . عليك أن تغير الصنف وان لم تستطع عليك أن تعرف أنه تم حذف الأحاديث وداخلين على الكتاب المبين قريبا . تحياتى

و اكيد كما قال المؤسس انه سينتهي غريبا
فهو لا ينطق عن هوى -

نأمل ان لا يخذل الإله كلام رسوله و نتتطلع الى تحقيق المقطع الثاني من حديث خير الانام قريبا

وسيعود غريبا
قبطى بيحب حمادة وعيوش وبيحب السيما -

بدأ غريبا وسيعود غريبا و سيموت كل داعشى مقهورا بالفطر الاسود والبنفسجى والكاروهات وكل ما يستجد من تزاوج كورونا الهند مع كورونا بريطانيا وجنوب افريقيا ومعه كل مراقب ينشر له مسباته وشتائمه ويمنع الرد علي سخافاتهم من باب المؤمن للمؤمن كالقطيع المرصوص

نزول المسيح وقيامة الاسلام وهلاك مسيحيي المشرق
قبطي شتام جبان منو وفيه -

اعتقادنا كمسلمين ان المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام سينزل في ركب من الملائكة ومعه يوحنا والياس ، في آخر الزمان عند المنارة البيضاء في دمشق ووقت نزوله وهو في السماء وقبل ان تلمس قدماه الشريفتان الارض ستموت كل نفس كافرة لم تؤمن بعد، مد بصره ونفسه اي كل كفار المشرق .. فألحق حالك يا مسيحي واسلم الا تحب ان تكون في معية حبيبك المسيح في الجنة انه معنا نحن المسلمين في جنة الله ، و ترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فيا مسيحي مشرقي اسلم تسلم فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح لتؤمن بالاسلام وتموت كافر وتروح نار الابدية ولن ينفعك العناد ولا التعصب ولا المكابرة اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولادة اجر تركك للكفر واجر اعتناقك الاسلام اسلم تسلم الا تحب ان تكون في معية سيدنا المسيح عليه السلام في الجنة انه هناك ومعه سلالته من المسلمين الموحدين من ذرية ابراهيم عليه السلام اسلم تسلم ولا تركبن رأسك وتعاند وتموت كافر وتروح على نار الابدية ولم تر المسيح وسترى بولس يشوى معك في الجحيم .

غربة المسيحية وانقراض المسيحيين المشارقة..
صلاح الدين المصري -

مشروع شيطنة الاسلام فشل باسلام الد اعداءه ومشروع تثبيت عقيدة المسيحيين على عقيدتهم الباطلة المنسوخة بالاسلام فشل ، فقد اعترف اباء الكنايس المشرقية والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة رهبان وقساوسة وشمامسة و مهمين آخرين بانهيار الكنايس المشرقية وانقراض المسيحية في المشرق خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا كنائسهم الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين و الهجرة ، و الامتناع عن الزواج او الانجاب وعامل الموت وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد واستسلموا تماماً ويقضون ما بقي لهم من اعمار بالاستمتاع بمباهج الدنيا وهم عن جحيم الابدية غافلين ..

معنى غربة الاسلام ، على خلاف فهم محبيه و اماني اعداءه ومبغضيه ..
المؤرخ -

جاءت جملة أحاديث وروايات فيها زيادات في هذا الحديث، في وصف الغرباء مما يؤكد أن المقصود هو الغربة لا الغرابة.هذا إلى أن الواقع اليوم وفي عصور خلت، يدل على غربة الإسلام في دياره ذاتها، وبين أهله أنفسهم، حتى أن من يدعو إلى الإسلام الحق يعاني الاضطهاد والتنكيل، أو الشنق أو الاغتيال.ولكن هل هذه الغربة عامة وشاملة ودائمة أم هي غربة جزئية ومؤقتة؟ فقد تكون في بلد دون آخر وفي زمن دون آخر، وبين قوم دون غيرهم؟ والذي أراه أن الحديث يتحدث عن دورات أو موجات تأتي وتذهب، وأن الإسلام يعرض له ما يعرض لكل الدعوات والرسالات من القوة والضعف، والامتداد والانكماش، والازدهار والذبول، وفق سنن الله التي لا تتبدل. فهو كغيره خاضع لهذه السنن الإلهية، التي لا تعامل الناس بوجهين، ولا تكيل لهم بمكيالين، فما يجري على الأديان والمذاهب يجري على الإسلام، وما يجري على سائر الأمم يجري على أمة الإسلام.فالحديث ينبئ عن ضعف الإسلام في فترة من الفترات، ودورة من الدورات ولكنه سرعان ما ينهض من عثرته، ويقوم من كبوته ويخرج من غربته، كما فعل حين بدأ.فقد بدأ غريبا، ولكنه لم يستمر غريبا، لقد كان ضعيفا ثم قويا، مستخفيا ثم ظهر، محدودا ثم انتشر، مضطهدا ثم انتصر. وسيعود غريبا كما بدأ، ضعيفا ليقوى ثم يقوى، مطاردا ليظهر ثم يظهر على الدين كله، ملاحقا مضطهدا لينتشر وينتشر ثم ينتصر وينتصر. فلا دلالة في الحديث على اليأس من المستقبل إن أحسنا فهمه. ومما يدل على أن الحديث لا يعني الاستسلام أو اليأس، ولا يدعو إليه بحال، ما جاء في بعض الروايات من وصف لهؤلاء الغرباء من أنهم الذين يصلحون ما أفسد الناس من السنة، ويحيون ما أماته الناس منها.

المسيحيون يدخلون الاسلام افواجا
ويتركون المسحية افواجا ! -

يعتنق نحو ألفي شخص الإسلام في ألمانيا سنويا. وما يجعل الإسلام مهما بالنسبة لهم منظومته الشعائرية الواضحة والمتعلقة بالشؤون الدنيوية. لأول مرة أحست لينا الشابة الألمانية بأنها قريبة من الله، عندما كانت جالسة على شرفة منزلها في القاهرة. أحست بمن يشد على كتفيها، وتقول: "أحسست لأول مرة، أنه ومهما حصل هناك من سيحملني بين ذراعيه...إنه الله". ومنذ ذلك "اللقاء" قبل خمسة أعوام، لم "يفارقها" الخالق، حسب تعبير لينا. ومنذ ذلك الحين اعتنقت الإسلام.وحسب تقديرات سليم عبد الله، مدير الأرشيف الإسلامي في مدينة سوإيست غرب ألمانيا. يعتنق نحو ألفي شخص في ألمانيا الإسلام سنويا. لا أحد يعرف العدد الحقيقي لهؤلاء، لأن المساجد والجمعيات الإسلامية لا تقوم بتوثيق حالات اعتناق الإسلام إلا نادرا، كما أن من ينطق بالشهادتين في بيته فهو بعيد عن دائرة التوثيق.كذلك الأمر بالنسبة للينا البالغة من العمر 28 عاما، والتي اعتنقت الإسلام في دوائر مقربة. وذلك عقب رحلة طويلة من البحث عن معنى الوجود، إذ تقول: "منذ طفولتي، وأنا أشعر بالحزن والوحدة...لكن بعدما دخلت الإسلام كسَّرت قيود الوحدة، ودخل الفرح حياتي".

الشيطان شغال و سيبقى الصراع بين الخير و الشر الى يوم القيامة
الى الذكي الذي يكرر نفس الكلام -

لا احد يعتقد ان الشيطان احال نفسه على التقاعد و لم يعد يخدع الناس ، الشيطان ذكي و الى قيام الساعة سييبقى هناك صراع بين إله الخير و إله الشر الذي تقمص دور إله الخير و الذي نجح في خداع او التغرير بمليارات البشر ، الشيطان يتخفى و يتمثل في كل نص يُسًوْغ و يبرر ارتكاب ( و بحجج و ذرائع مختلفة) الاعمال الشريرة التي نهى الله الحق عنها و كأن يكون التبرير هو نشر دين الإله بين الناس او ادخالهم الى الجنة عنوة ! ، الإله الحق يحب الناس و لا يبرر قتل الناس لاجبارهم على اعتناق الذين الذي ارتضاه للبشر ، هذه هي النقطة الجوهرية الاهم لفضح الشيطان المتنكر و المتقمص لدور إله الخير ، الإله الحق هو إله محبة و لم يفوض احد لقتل الناس بحجة انهم اعداء ه! الإله الحق هو االراعي الصالح الذي يبحث عن الشاة المفقودة و يفرح عندما تعود الى القطيع و هو الاب الذي يفرح بعودة ابنه الضال ،

ولو كره الكافرون
ابوالصلوح -

خلال شهر رمضان أسلم 70000 فرنسي . والاسلام دين الرحمة هو الذي سينتشر ويعم العالم قال تعالى : ليظهره على الدين كله .ولو كره الكافرون ..

القتل عنوان المسيحية حتى بالنسبة لوحيد القرن ؟!
مسيحي حاقد و شتام -

انقراض وحيد القرن الأبيض الشمالي رسمياً:‏ نجا على مدار 55 مليون سنة وشهد العصور الجليدية والزلازل وضربات النيازك وشهد تغييرات تاريخية لا حصر لها على الكوكب لكنه لم يستطع البقاء على قيد الحياة مع ظهور الكائن المسيحي .. ان المسيحية والمسيحي شر مطلق ..

المسيحيون قوم لئام وقليلو ادب مع الرب سبحانه
متابع -

المسيحيون المشارقة اللئام يسمون رب العزة بالشيطان ؟! جمعوا مع الكفر سوء الادب مع رب العالمين والجحيم دوائهم وتتلمظ للقياهم فإلى نار الجحيم وبئس المصير يا كفرة ..

الفاتيكان بيلطم ويصرخ بعد خروج الالاف من المسيحية
قبطي حاقد شتام -

الالاف من المسيحيين الاوروبيين الكاثوليك يخرجون من المسيحية ، بعد فضائح الرهبان والقسس ، و الوسط الكهنوتي يعاني من النقص لانصراف المسيحيين عنه يجري الاستعانة بقسس ورهبان من افريقيا واسيا وامريكا اللاتينية ولكنهم يعانون من العنصرية عنصرية المسحيين الغربيين البيض ..

اعتراف مسيحي منصف
متابع -

قلت للأسقف مكثتم 300 عاماَ حتى قررتم أنّ المسيح ابن الرب والآن أصبح ربّا بالنسبة لكم، في الحقيقة أنا معجب بالإسلام الذي لم يدعي أن "محمد" هو الرب ولا يزال يقول بأن محمد رسول من عند الله".‏- "بين مالمشو" فنان سويدي مشهور.

يا ابناء الإسلام العاقين
عجبًا لكم -

الممثل الايرلندي الأمريكي وليام نيسون يتحدث عما أسره في اسطنبول! انه اذان صلاة الفجر ..