كتَّاب إيلاف

"السنوار" و"حماس"!! 

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا يحق لقائد "حماس" في غزة يحي السنوار أنْ يقلل من قيمة الفصائل الفلسطينية الأخرى وفي طليعتها حركة "فتح" التي كانت أول من أطلق رصاصة الثورة في عام 1965 وحيث كان هو لا يزال في بدايات طفولته وكان الإخوان المسلمون "إخوانه" ينشغلون بقضاياهم "الإخوانية" الخاصة كما هو واقع الحال في تلك الفترة التي كانت مبكرة في الأردن وفي مصر وفي دول عربية أخرى ودول إسلامية وكان أي "الإخوان" يهزأون بالمناضل الأممي الكبير تشي غيفارا الذي كان قد غادر بلده الأرجنتين وألتحق بالثورة الكوبية العظيمة حقاًّ التي كان قد أطلق شرارتها الأولى القائد الأممي فيدل كاسترو.

إنّ المعروف أنّ حركة "حماس"، التي لها ولشهدائها كل التقدير والإحترام، قد أطلقها "الإخوان المسلمون" في عام 1987 أيْ بعد إنطلاق حركة "فتح" وجناحها العسكري: "قوات العاصفة" بإثنين وعشرين عاماً قدمت خلالها عشرات لا بل مئات الشهداء من بينهم كبار قادتها مثل: خليل الوزير "أبوجهاد" وصلاح خلف "أبوإياد" وهايل عبدالحميد وكمال عدوان وأيضاً وكمال ناصر "إبن بير زيت" في الضفة الغربية وأبويوسف النجار.. وأيضاً.. أيضاً ياسر عرفات (أبوعمار) رحمهم الله جميعاً.

إنه من حق "السنوار" أن يفاخر ويفتخر بحركته، حركة "حماس"، وبالطول والعرض وكما يشاء وبخاصة بعدما أمطرت بصواريخها، التي يقول "الإخوة" الإيرانيون أنها صواريخ إيرانية، لكن ليس من حقه وعلى الإطلاق أن يصف منظمة التحرير، التي باتت تعتبر جزءاً من حركة "فتح" وحركة "فتح" جزءاً منها والتي بعد أحمد الشقيري أصبح (أبوعمار) قائداً دائماً لها، رحمهما الله، بأنها: "مجرد صالون سياسيّ" بدون "حماس" ومع العلم أنّ منظمة التحرير هذه قد كان دورها ولا يزال سياسياًّ وأن القتال كان مهمة التنظيم الذي أطلق الرصاصة الأولى ومعه بالطبع الجبهة الشعبية والجبهة الديموقراطية وبعض التنظيمات الأخرى التي كانت عابرة ومرحلية!!.

ثم وإنّ المعروف هو أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" هي تنظيم "إخواني" وأن قرارها الفعلي هو قرار الإخوان المسلمين وليس لا قرار "المجاهد" يحيى السنوار وحتى ولا قرار لا خالد مشعل ولا إسماعيل هنية وهنا ومع كل التقدير والإحترام لهذه الـ "حماس" فإنّ ليس قرارها وفقط لا بل كل قراراتها في دول هذا المحور الذي تقوده إيران والذي لـ "الشقيقة" تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان دوراً رئيسياًّ فيه!!.

وهكذا فإن هذه حقائق لا تعيب حركة "حماس" إذْ أنّ من حقها مادام أنّ المؤكد والمعروف أنها فرع "الإخوان المسلمين" أنْ تكون توجهاتها ومواقفها وسياساتها "إخوانية" وأن تتعامل مع منظمة التحرير ومع حركة "فتح" وباقي الفصائل الفلسطينية وبخاصة اليسارية منها على أساس أنه لا علاقة لها بها وإنّ محورها هو المحور الإيراني وأيضاً المحور التركي وإنّ عدو "الإخوان" هو عدوها وصديقهم هو صديقها وهذا يعني أنه لا ضرورة لكل هذه اللقاءات "الوحدوية" التي جرت وتجري في القاهرة وفي غيرها مادام أنّ الأمور واضحة ومحسومة وأنه لو لم يكن هذا واقع الحال لكانت هذه الحركة تنظيماً أساسياًّ في هذه المنظمة التي هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلهم بل كلكم طينه واحده
فول على طول -

يا سيدنا المحلل السياسي الفذ ووزير الثقافه ..ينقصكم الصدق مع النفس ولا شئ أخر ...العالم كله يعرفكم وأنتم لا تعرفون أنفسكم أو تعرفون وتكذبون بل تتنفسون الكذب ولا تخجلون . كل فصائلكم أو فصائلهم ومنها كل الفصائل الفلسطينيه ارهابيون بالبفطره نتيجة تعاليم دين الفطره ..والغير ارهابى منكم أو منهم يتاجر بالقضيه ويسمسر من ورائها ..عدما تتعايش فصائلكم مع بعض سوف يفكر العالم أنكم بشر وتريدون العيش المشترك وما عدا ذلك كفى كتابه ومقالات .

كلهم بل كلكم طينه واحده
فول على طول -

يا سيدنا المحلل السياسي الفذ ووزير الثقافه ..ينقصكم الصدق مع النفس ولا شئ أخر ...العالم كله يعرفكم وأنتم لا تعرفون أنفسكم أو تعرفون وتكذبون بل تتنفسون الكذب ولا تخجلون . كل فصائلكم أو فصائلهم ومنها كل الفصائل الفلسطينيه ارهابيون بالبفطره نتيجة تعاليم دين الفطره ..والغير ارهابى منكم أو منهم يتاجر بالقضيه ويسمسر من ورائها ..عدما تتعايش فصائلكم مع بعض سوف يفكر العالم أنكم بشر وتريدون العيش المشترك وما عدا ذلك كفى كتابه ومقالات .

و ما بدلوا تبديلا
ابن القدس عاصمة فلسطين الابية الابدية -

في هذا اليوم يا سيدي شيخ احمد ياسين وفي كل يوم، سلام لك من أساطين التحدي والشموخ، سلام من الرنتيسي والسنوار وأبو العطايا، سلام من عماد وطارق والزير ورشدي والتمام، سلام من رائد والعمارنة وكل تلاميذك الذين قضوا والذين ما زالوا ينتظرون وما بدلوا تبديلاً.

بتوع الرصاصة الاولى جابوا ورا ؟؟!
جنين مخيم الصمود -

اشتيه رئيس ما يسمى حكومة المقاطعة. و سلطة أوسلو الامنية رديفة الاحتلال و جلادة الاحرار ، نشر بوستر عن شهـداء الاجهزة الامنية الذين ارتقوا في جنين في اشتباك مسلح مع وحدة خاصة لليهود ، وبعد ساعة حذفه.. ونشر صورهم مع التعليق نفسه؟!شو مشكلته بالبوستر الاول ؟ جملة اشتباك مسلح ؟كل قيادة السلطة رفضوا ذكر انو الشهداء ارتقوا خلال اشتباك مسلح !!محزن ما حدث.....عندما يصبح التدريب والتأهيل العسكرى فقط لمكافحة الشعب .اي عار يازكريا مصلح... ‏اكرم الرجوب يطالب المجتمع الدولى بالحماية !‏ماجد فرج..والشيخ يلومون الشباب للتدخل. هؤلاء لم يتعلموا الدياثه بعد‏اشتيه تجده عند الأموال فقط..من باع أصول المنظمه في لبنان وسلمت لطارق ؟

للتذكره فقط
فول على طول -

كلكم خونه ومنذ بدء الدعوه ولا جديد تحت الشمس . الذى لا ينطق عن الهوى خان أهله وناسه واستعان بقطاع الطريق لغزوهم وأنتم تقولون عنه " فتح مكه " ولا يطرف لكم جفن بل أن قطاع الطرق خجلوا من نكاح الاناث ولكن صاحبكم استعان بجبريل وأباح ذلك . لا تنسي أن صحابتكم الكرام منهم من قتل أباه أو ابنه ومنهم من قتل خاله وأقرب الناس اليه ...والمبشرون بالجنه ذبحوا بعضهم واقتتلوا فيما بينهم ومن بينهم باب مدينة العلم وابن عم الرسول وزوجته المحبوبه عائشه ..بالمره قال أنكم 73 فرقه وواحده فقط هى الناجيه وكلكهم يكفرون بعضهم الخ الخ ..كفى سيدى المحلل ..

عدد الفرق المسيحية 33 الف و ثمانمائة طائفة وفرقة تكفر بعضها بعضا
قبطي صليبي حاقد بائس و شتام -

ان عدد الفرق المسيحية 33 الف و ثمانمائة طائفة وفرقة تكفر بعضها بعضا و وكل طائفة تحتكر الملكوت لاتباعها وظلت هذه الفرق وخاصة الكاثوليك والبروتستانت والارثوذكس ظلت تتقاتل طوال الفي عام وتفني بعضها بعضاً الى درجة اضطرت البابا ان يخالف كتابه المقدس ويبيح تعدد الزوجات لتعويض الفاقد ، وحتى انهيار الكنيسة ولم يمنع تقاتل المسيحيين فأفنت حربين عالميتين ملايين المسيحيين ولم تعرف اوروبا السلام الا منذ ثمانين سنة مع بقاء اسبابه تحت الرماد ، اما كيف انتشرت المسيحية في العالم فلم يكن بتوزيع الشوكولاطة والبنبوني والمكسرات وانما بالحرب والغزو والسيف والمنجنيق والمدفع ، مما تسبب في هلاك ملايين البشر واخلاء شعوب العالم الجديد منها تقريبا ولا زال المسيحيون يمارسون هوايتهم المفضلة في قتل البشر ولهم عصابات وثنية اعتنقت المسيحية في افريقيا تقتل وتغتصب ومرجعيتها في ذلك نصوص الابادة بالعهد القديم المخبؤة بالكتاب المقدس ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

احقاد حماقة القبطي المتصهين والمتهود جعلته يهاجم حتى المهزومين
صلاح الدين المصري -

في الوقت الذي يؤكد فيه المهزومون نفسيا ، على قبولهم بحل الدولتين ، ومكافأة غاصب الدار اليهودي على تكرمه بعد اغتصابه لدار صاحب الدار بإعطائه غرفة يعيش فيها وعياله ويذله الغاصب في الطالعه والنازله و في الدخول والخروج وقد يقتله من باب التسلية ، ومع ذلك فإن هذا الحل لا يعجب الحمقى من المتطرفين المتهودين الاقباط فجعلهم حمقهم يهاجمون من يرضى من الكتاب المهزومين بحل الدولتين حيث يحصل اليهود على اكثر من تسعين بالمائة من ارض فلسطين التاريخية ويحصل صاحب الارض على ما يسمى دولة مخردقة مثل الجبنة السويسريه مليئة بالمغتصبات و الطرق الالتفافية والجدران العازلة والمحاسيم ونقاط التفتيش وسلطة امنية خيانية وفاسدة تنسق مع الاحتلال و تقمع الاحرار وتقتلهم .. عمركم. شوفتم حماقة وغباء وتصهين اكثر من كده ؟!!

من يحمل مفاتيح كنيسة القيامة ؟!
قبطي متصهين شتام وجبان -

مفاتيح كنيسة القيامة بالقدس لدى عائلة مسلمة ، من خير امة اخرجت للناس ، هي التي تفتحها وتقفلها ، حل ارتضته الطوائف المسيحية التي تكفر بعضها حتى لا يقع نزاع دموي بينها يفنيها ، المقدسات المسيحية من كنايس و مقابر. تتعرض للتدنيس رجال الدين المسيحي في القدس يتعرضون وما يحملونه من صلبان وكتب والشتم من اليهود ورب المسيحيين امه يتعرضان للاهانة بقبيح الكلام كل هذا لا يراه الصليبيون الخطاة الشتامون الاقباط الذين انتفخت مساماتهم بالاحقاد الكنسية والنفسية السرطانية

صفقة لن تمر
فتى غزة العزة -

تتواصل مباحثات الاحتلال حول مستقبل المنحة القطرية لغزة، مع الرغبة بتقليص دور الدوحة، وإيجاد آلية بديلة لصرف الأموال، مع اقتراح السلطة الفلسطينية أن تتولى هذه المهمة، واستعداد مصر لإنتاج آلية بديلة عبر السلطة أو الأمم المتحدة، فيما تهدد المقا9مة بأنها لن تمرر تجميد هذه المنحة!

الى الغبى منه فيه - تعقيب أخير
فول على طول -

شتائمك للمسيحيه وتأليفك القصص الخايبه مثلك لن تجعل الاسلام جميلا ولن تغير من نصوصكم المقدسه ..أنت مثل القاضى الأحول ...ينظر على احد المتقاضين ويعطى العقوبه للطرف الأخر ... يعنى نكلمكم عن الاسلام ترد بالشتائم على المسيحيه بدلا من الرد من نصوص الاسلام ...طيب هات نص واحد مسيحى يتكلم عن أى طائفه مسيحيه حتى من أى كاتب مسيحى ولا نقول الكتاب المقدس ؟ علاجكم من الحول ميئوس منه . عموما حسب نصوصكم كلكم فى النار وهذه أيات قرانيه حتى رسولكم الكريم ..كل منكم الا واردها . تحياتى .

تعليق ملحد على صليب الحقيقة ؟!
متابع -

الضرب في الميت..أحيانا حلال . ‏ملحد مغربي ، موظّف عند الكنيسة القبطية كنيسة الكراهية و العهر والشعوذة و عند غيرها ، على مدى سنوات،يتكسب من شتم الاسلام والمسلمين ، يدفعون له وإن خالف مذهبهم لتشويه الإسلام.، ولمّا ناقشه لأول مرة متخصص، علّقه على "صليب الحقيقة" ..

تعليقات الشتيمة كنسية لئيمة تعيد المسلم المرتد الى دينه
ابو الصلوح -

بعد شتائم فول للكاتب المسلم اليسارجي القومجي اللاديني ، نأمل ان يعود الكاتب الى الاسلام وان يحسن اسلامه ..

كل الطوائف المسيحية في جحيم الابدية إلاّ الارثوذوكس ؟!
الباحث الاسلامي -

فمثلا الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم - الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟!البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

غزة ستعيد تأهيل منظمة التحرير و تجري انتخابات
ابن غزة العزة .. -

بعيداً عن هذيان الصليبيين الاقباط الخونة المتصهينين ، في رغبة امريكية و اقليمية ، ان غزة ستعيد تأهيل منظمة التحرير و تجري انتخابات تمثل فلسطيني الداخل والشتات خير تمثيل وتنهي احتكار فتح الخيانات والتفريط و الفساد الى الابد ..

الحركات الفاشلة
عابر سبيل -

لاحظوا ان الكاتب يمتدح حركات التحرر اللاتينية الشيوعية مع العلم ان هذه الحركات لا تختلف عن حركة الاخوان المسلمين لأن كلا الحركتين تريدان حكم البلد استنادا الى ايديولوجيات ثبت فشلها في جميع المجالات ولا تصلح لهذا الزمان اذن حركة حسن البنا وحركة غيفارا فاشلتان. ومافيش حد احسن من حد.

رداً على الاحمق عابر الجهل
ابوالصلوح -

وانت يا عابر الجهل الاحمق ايدولوجيتك ايه ؟ وماذا قدمت ل الانسانية من انجازات واختراعات يا فاشل يا فاشل ..

مهمة ومهمة
قبطي متصهين شتام وجبان -

الإعلام العبري: الجنرال احتياط بجيش الاحتلال "رونين ايتسك": "تعالوا نقول الحقيقة كما هي، القسام يسيطر على القدس، والمستوطنون ممنوعون من ممارسة بعض طقوسهم خوفاً من ردة فعل حماس".وسلطة اوسلو الامنية يصلح اشاوسها البنشر لمركبات الغاصبين ويرد الضال منهم الى أهله ؟!!

جهاد الخنادق و نضال الفنادق
قبطي شتام على طول -

طالبان تنتصر لأنها آمنت بجهاد المحتل والصبر على ذلك ولم يكن قادتها متنعمين ولا يمارسون عرض الأزياء وتسريح الشعر والاهتمام بنعومة أيديهم ! ‏ولم يمارسوا التجارة لصالحهم ويحتكروا السوق ولم يقبلوا بالاستعمار السياسي وسلب القرار منهم .‏قادة أحبوا شعبهم وأرضهم فأحبهم الناس .

بلد يحكمه الاخوان المسلمون
صلاح الدين المصري -

‏تركيا متأخرة عن أوروبا (بكل شيء) ب70- 80 سنة!!!‏لهذا السبب دول أوربية تتسابق لشراء مسيرات تركية!‏لهذا السبب تركيا أرسلت أطنان من المساعدات لأوروبا التي انهارت أنظمتها الصحية قبل بضعة أشهر بينما النظام الصحي التركي صنَّفته منظمة الصحة العالمية واحدة من أفضل الأنظمة في العالم!

ضرورة فضح الممارسات الصهيونية ضد الانسانية
متابع -

خلصت الحرب على ⁧‫ غزة‬⁩ بس ما خلص دورك بفضح جرائم "إسرائيل" المستمرة. اخذ مثلًا عودة أطفالنا مشوهين بعد قتلهم/ جثث بلا قرنيات وأعضاء مسروقة/ تحويل الأسرى لحقل تجارب شركات أدوية "إسرائيلية"/ اختبار أسلحة محرمة/ الكيان لديه رصيد لا نهائي من الجرائم الدولية. ابحث عنها.. تحقق دوّن وافضح.

الكذب والبذاءة في المسيحية صنعة واحتراف ..
ابوالصلوح -

الكذب صنعة في المسيحية بها يعلو مجد رب المسيحيين المصفوع المصلوب ، كما علمهم رسول المسيحية الكذاب بولس شاؤول اليهودي الذي اضل مليارات المسيحيين و اوردهم موارد الهلاك في جحيم الابدية ..ووصف رب المسيحيين الناس بالكلاب الذين لايستحقون الشفقة ؟!!