فضاء الرأي

الثورة المصرية والنتيجة!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

العنوان صادم ربما اسمع صراخ العديد ولكنها كانت ثورة على النظام الدينى الفاشي للاخوان المسلمين، واسمع صوت العديد انها ثورة بكل المقاييس خرجت الملايين ضد الاخوان تاييدا وتعضيدا للمشير وزير الحربية أن ذاك عبد الفتاح السيسي، وهناك من يصرخ انها ثورة ناجحة طرد الاخوان وتم انتخاب رئيس جديد ... ربما يتهمنى العديد باننى ضد الثورة!
منذ البداية اننى مع الثورة نزلت الى الميدان و تظاهرت في ميدان التحرير بعلم بلدى مصر بل تظاهرنا فى جنيف و شاركنا كل نشطاء المصريين فى اوربا فى تظاهرات ضد الفاشية الاخوانية، بل اكثر من ذلك قمنا بعمل مؤتمرات مكوكية فى البرلمان الاوربي و دول اوربا خاصة المانيا لتعضيد الثورة والوقوف معها واكثر من ذلك كنا افضل من وزارة الخارجية المصرية التى لم تشارك بمؤتمر واحد لشرح الثورة المصرية فنحن اقمنا مؤتمرات للصحفيين فى المانيا لشرح انها ثورة وليس انقلابا، وحينما وجه لى صحفى المانى سؤالا كيف اننى اعتبرها ثورة ولكنها حسب فكرة انها انقلاب الجيش على الرئيس ! هنا شرحت له بكل حزم ان الجيش لم ينقلب بل الجيش أجبره الشعب على الاستجابة لعزل الفاشي مندوب مكتب الارشاد فى الاتحادية.
وبكل فخر شهادة للتاريخ لقد قمنا كل اعضاء اتحاد المنظمات القبطية في اوربا بتغيير المزاج الاوربي تجاة الثورة والاعتراف انها ثورة وليس انقلاب بل دعونا الدكتورة درية شرف الدين و وزير الخارجية السابق العرابي لجلسة داخل البرلمان الاوربي بشان الثورة المصرية وعقدنا لقاءات مع رئيسا البرلمان الاوربي واحد تلو الاخر السيد مارتين شولتز و السيد انطونيو تايانى و وزير خارجية البرلمان الاوربي السيد اولمر بروك والعديدين تاييدا للثورة المصرية.
نعم لقد تم دحر الاخوان وعزل مندوب مكتب الارشاد و لكن لم يتم القضاء على الفاشية الدينية بل تم احلال الاخوان بالسلفيين ! مع تقنين الاعتراف بالاحزاب الدينية "حزب النور" بل اصبح هوي النظام سلفي ايضا .. والنتيجة صفر مازال العديد من الشباب اصحاب الراي الحر داخل السجون بل اصبحت هناك تهمة جديدة توحد الشعب المصري وهى الانضمام لجماعة ارهابية "مسيحي مسلم قراني شيعي لا دينى" بل زادت الاجهزة القمعية من سطوتها وتم القاء القبض على العديد ظلما ليقبع فى السجون مثل رامى كامل وباتريك جورج و العشرات من اصحاب الراي الحر ، بل زادت اعمال الفاشيين الاسلاميين من خطف الفتيات القبطيات مع اخراس الجميع خوفا من العقاب لان القائم بهذه الاعمال الاجرامية واثق من الاجهزة القمعية التى هدفها حماية الدين الاسلامى والنظام من الارق خاصة لسماعة صوت الباكيين اهل الضحايا .
ومن العجيب ان رفع الشعب المصري شعار الثورة " عيش حرية عدالة اجتماعية " لم يرفع الشعب شعار دولة دينية ليجد انها مقننة بدستور ومادة ثانية تقف عائق امام بناء دولة العدالة الحديثة ، بل سلطة لانهائية لشيخ الازهر و كانة دولة داخل الدولة.
و انعدام دولة المؤسسات التى اختزلت فى شخص واحد و اخصاء الحياة السياسية فى مصر وانعدام الاحزاب وشعار المرحلة لا صوت يعلوا الا صوت الزعيم.
انا شخصيا تحملت مع اصدقائي فى الاتحاد الكثير من السفر والعمل على امل قيام مصر الحديثة التى فيها يتساوى الجميع وتنتهي الدولة الدينية وتعود الحياة السياسية و تنتهي مسرحيات المنافقين المصفقين اصحاب المصالح وبالطبع لا انكر اننى فى زيارتى لمصر شاهدت اعمال عظيمة وشوارع خالية من الازدحام و اعمال جبارة ولكن الهدف من الثورة هو الانسان وكل عمل بدون بناء الانسان وحرية التعبير والشعور بالامان ستظل النتيجة صفر والاهم هو تغيير فكر الاجهزة الامنية فى مصر انها ليست موكلة من الله لحماية الدين الاسلامى او اى دين انما حماية المجتمع من اللصوص.

اخيرا الثورة للانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رعايا الكنيسة اهل لؤم
صلاح الدين المصري -

وقفت الكنيسة السوداء في مصر ابان الهالك شنودة مشعل الحرب الاهلية ضد التغيير ورفضت المشاركة في حراك الشعب ضد مبارك وفي كل مناسبة وانتخابات لاعادة انتخاب الفرعون وقفت معه و حرضت رعاياها للتصويت له ووقف خليفته تواضروس مع الانقلاب العسكر ودستور العسكر وقال لرعاياه قولوا نعم تزيد النعم فصار بناء الكنايس بالتليفون ، الكنيسة محترفة خيانة ولؤم من ايام بونابرت و الملكية عندما تواطئت مع الروس على غزو مصر ، فكان الخديوي يريد ترحيل رعاياها الى جنوب السودان لولا ان وقف ضده شيخ الازهر وشيخ الاسلام في الاستانة ، اقباط المهجر اهل لئوم ..

ربوا بناتكم
ابوالصلوح -

ما فيش حد بيخطف بناتكم همه اللي بيروحو ابقوا ربوا بناتكم كويس

قبطية اصيلة حقاً تكذب دعايات محترفي الكذب المقدس والبذاءة تربية ابادير
الشبراوي -

ان الاتجاه نحو شيطنة وابلسة فرد او جماعة من الناس هذا اسلوب قذر معروف إعلاميا لكنه اُسلوب فاشل في الغالب وخاصة في زمن السموات المفتوحة ولذلك لا يخلو زمان من أناس منصفين وحقانيين وسط السفلة والأوغاد ومن هذا و بعيدًا عن هذيان ابناء الحقد الكنسي السرطاني الذين لم تهذبهم وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتهم في الغرب ، فهذه الناشطه المسيحية المصرية ماچي مجدي تشهد شهادة حق في الاخوان فتقول من حقك ان ترفض الاخوان فهم ليسوا انبياء وحسن البنا ليس نبيا ايضا لكن من الحق أيضا ان تعترف انه لا يوجد في الاخوان مرتشي ولا مزور ولا بلطجى ومن الحق ايضا ان تعرف انه لم يتهم احد من الاخوان يوما بالاغتصاب او تجارة الاثار او المخدرات بل انهم لا يدخنون وايضا هم اكبر فصيل سياسي يحتوي على اكبر عدد من حملة الدكتوراة وأنهم اكبر كتلة سياسية مثقفة في المجتمع المصري وأنهم وصلوا للحكم – جزئيا – بإرادة شعبية وأنهم تعرضوا لاكبر حملة اكاذيب وتشويه شارك فيها عصابة من أناس لا يتصفون بالشرف ولا الحياد والإخوان في فترة حكمهم لم تمتد اياديهم الى مال الشعب كما انهم حملوا امانة العمل النقابي والطلابي عشرات السنين بدون انحراف او تربح صحيح هم ليسوا ملائكة ولكنهم حسب ما اعتقد انظف فصيل سياسي وحركة دعوية في المجتمع العربي حتى لو كان من عيوبهم ان حضرتك مش راضي عنهم. ماچى مجدى مسيحية مصرية

النتيجه صفر كبير كالعاده
فول على طول -

العسكر والمشعوذين ومن على شاكلتهم كلهم ينهلون من نفس النبع ومن نفس الثقافه العنصريه العفنه ..الفرق بينهم فى المظهر فقط . .الخلاف بينهم على السلطه فقط ..انتهى - كلهم مشعوذون بالبفطره نتاج تعاليم دين الفطره .

با المقلوب
كوردي عراقي -

كاتب المقال يحلل النجاح با المقلوب ، فيحول الفشل الى نجاح ، المساكين المصريين من جوع في عصر ناصر الى مبارك الى جوع وعطش في عصر السيسى الملهم … الانجاز الوحيد الممكن الحديث عنه هوه اعاده تدوير مياه الصرف الصحي وتحويلها الى مياه شرب وهذه ايضا سوف يفشل بها هذا الفاشل ….قال ثوره قال

الى الغبى منه فيه وبالعكس - تعقيب أخير
فول على طول -

تطلع مين ماجى مجدى ؟ دى ناقصة عقل ودينم ..وبعدين أنت فرحان بشهادتها وكل شويه تلطع هذا السخف حتى أصبحت مسخه كالعاده ..أيوه يعنى مين ماجى مجدى ؟ وبنت مين فى مصر ؟ وما قيمة الهراء الذى تكتبه أنت أو هى ؟ أنت لا تدرى أن جماعتك ارهابيه بحكم المحاكم فى أغلب البلاد وأولهم السعوديه والذى حكم بذلك هم القضاه المؤمنين وليس ماجى مجدى الكافره . ثم أنه أغلبكم هارب مثل الجرزان ويعمل فى الخفاء . أنت نسيت أن كبيركم كان فى قفص زجاج حتى فى المحكمه وهذه أول مره فى التاريخ ...؟ وأصل مشاكلكم مع عسكركم ومع بقية المؤمنين ..واذا كنت تعترف أن الاقليه هى التى طردتكم من الحكم فهذا يؤكد أنكم غثاء ولا تستحقون البقاء فى الحكم يوما واحدا . ربنا يشفيكم . تحياتى يا غبى منه فيه . أنتم جلودكم نحاس أصلا .

يهاجر القبطي ويحمل معه احقاده الكنسية وعقده النفسية
رداً على الشتامين اللئام من غجر المهجر تربية شنوده وابادير -

هاجر ويهاجر الملايين من البشر من العالم القديم الي العالم الجديد تاركين ماضيهم خلفهم ، الا طائفة أقباط الارثوذوكس يهاجرون ويحملون معهم في حقائبهم احقادهم وأمراضهم النفسية والتاريخية السرطانية ليس ضد المسلمين فقط بل ضد كل الآخرين ولو كانوا مسيحيين ، بل كراهيتهم لكل متمرد منهم على كنيستهم السوداء التي ربتهم علي الكراهية والأحقاد للغير ؟!

الدولة الدينية الفاشية الوحيدة في مصر هي دولة الكنيسة
ابوالعلا -

مصر دولة تحكمها العسكرية الفاشية يا غجر المهجر الشتامين اللئام تربية شنودة الهالك في جحيم النيران هو و ابادير ، والدولة الدينيه الفاشية هي دولة الكنيسة ..التي تحاكم رعاياها من العلمانيين والاصلاحيين وتشلحهم و تصدر فرامانات الحرمان الكنسي بحقهم وترفض الصلاة على جثامينهم اذا ماتوا يا غجر المهجر ..

هل يجوز للاقليات الدينية في اليونان حذف مرجعية الاغلبية يا غجر ؟!
اعتبروا مصر كاليونان يا غجر مصر والمهجر -

في اليونان وارد الاقباط ووطنهم الاصلي ، المسيحية هي الديانة السائدة والمهيمنة،حيث أنَّ الغالبيّة العظمى (98%) من سكان اليونان من المسيحيين، ومعظمهم من أتباع الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية. وهي الكنيسة التي يصفها الدستور اليوناني بأنها الدين الرسمي للدولة. الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية هي أكبر ناشط في المجال الخيري في اليونان من حيث تقديم الطعام والمساعدات الصحية،والكنيسة حاضرة في المشهد السياسي اليوناني فكل الاحتفالات الأساسية الوطنية أو استلام المناصب الرسمية العليا تتم بأداء القسم أمام الكنيسة،كما وتدفع الحكومة اليونانية الرواتب الشهرية لجميع رجال الدين العاملين في الكنيسة وأسرهم وهم بدءاً من أدنى السلّم إلى أعلاه، بعشرات الآلاف وتضمن لهم معاشات تقاعدهم كأي موظف في الدولة. وتٌقدر ملكيات الكنيسة الشاسعة بمائة وسبعين ألف هكتار وبعض مبانيها بسبب أهميتها التاريخية لا تُقدّر بثمن و الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية معفية من الضرائب إلى حد كبير، وذلك مقارنًة مع منظمات دينية أخرى. جميع الطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية في اليونان مُلزمون بحضور حصص الدين حسب المسيحية الأرثوذكسية، وفي اليونان اقليات من طوائف مسيحية اخرى كاثوليك وبروتستانت كفار وفق منطق الارثوذكسية كما هو منطق الكنيسة في مصر تماما تم الاعتراف على مضض ومسلمين من بناء مساجد لهم والاحتكام الى شريعتهم في امورهم الشخصية و الدولة هي التي تعين مفتيهم فهل يوجد لهذا مثيل في دولة المسلمين الفاشية في مصر يا غجر اوساخ ؟ وهل لو طالبت الاقليات المذهبية المسيحية الاخرى مع المسلمين على عدم مذهبية اليونان وسيطرة كنيستها على الدولة والامة ستقبل اليونان واليونانيين

الاخوان صمام امان المجتمع المصري
علي الاسكندراني -

بعيدا عن هذيان الحاقد ابادير ، من أنقذ مصر من الاحتراب الأهلي والفتنة الطائفية التي اشعلتها الكنيسة , هم الإخوان ، ‏من ضحى بدمه و أبنائه لتفادي الملحمة الشاملة هم الإخوان، ‏لحد الآن ‏لو أرادها الإخوان فتنة دموية لكان ذلك أيسر عليهم مما يعانونه الآن ، ‏لكن ‏فكرتهم مبنية على التعايش المجتمعي، ‏يرفضون اسالة الدم ‏و سلاحهم لايرفع إلاهناك حيث المحتل الصهيوني

كاتب مثير للجدل
كوردي عراقي -

السيد الكاتب مثير للجدل ومعروف بمهاجمه دين الاغلبيه في مصر وعلى الرغم من ذلك يتم نشر مقالاته …

الكنيسة السوداء المنافقة تتخلى عن مسيحها وتطوب العسكري الانقلابي مسيحاً ؟!
كنيسة بتشتغل فراشة و مكتب تخديم للانقلابيين العسكر من باب حقدها على المصريين! -

الكنيسة السوداء المنافقة في مصر كنيسة. الشتامين اللئام ، تتخلى عن مسيحها وتطوب العسكري الانقلابي مسيحاً ؟! وترسل رعاياها اينما حل لتأييده والهتاف له والتصفيق له كنيسة بتشتغل فراشة ومكتب تخديموعلاقات عامة للانقلابيين العسكر من باب نهايتها وحقدها على المصريين ، توفر المواصلات والسندويتشات و الحاجه السقعه لرعاياها الهتيفه ، وتمتدح احوال الاقباط في مصر تحت حكمه ، طب ما ترجعوا لبلدكم مصر يا غجر. وتتمرغوا في نعيمه ؟!!

انه انقلاب عسكري يا غجر
محمود هنداوي -

انه انقلاب عسكري على الشرعية المنتخبة يا رعايا الكنيسة السوداء واتباع ابادير يا غجر مصر والمهجر الشتامين اللئام ..

لماذا يكره ايتام ابادير اللئام من انقذهم من الإبادة و حفظ مذهبهم من الانقراض ؟!
موافي عزب -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الارثوذكسي القبطي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم بالملايين في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا ..

خمسة الاف قبطي يعتنقون دين الفطرة سنوياً
بعيدا عن هذيان وبذاءة غجر المهجر الشتامين اللئام -

قدرت صحيفة "الدستور" المصرية اليومية المستقلة عدد المتحولين بخمسة آلاف شخص سنويا، وقال الشيخ عبد الله مجاور رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهرلـ"لعربية.نت" إن عدد المسيحيين المصريين الذين يشهرون إسلامهم في الأزهر يتزايد بشكل ملحوظ، مؤكدا أن "عددهم يقترب من الخمسة آلاف"، لكن الأزهر لم ينشر أرقاماً محددة عن عددهم. وأن 95 بالمائة يعتنقونه لأسباب عقيدية بحتة ولا يعودون للمسيحية مرة أخري، وأن الذي يعتنق الإسلام من المسيحيين لا يفكر في دعم مادي أو مساعدات اقتصادية.

الى الأغبياء جميعا وبعد التحيه : تعقيب أخير
فول على طول -

ما الغريب فى الانقلابات عند الذين أمنوا ؟ هذا تاريخكم منذ بدء الدعوه . الذي لا ينطق عن الهوى بدأ واستن هذه السنه وغزا أهله واستعان بالصعاليك بل نكح نساءهن بمساعدة جبريل صاحبه - الذى يبرر له كل فعل قبيح ونجس ولا أعرف أى جبريل هذا ؟. . وحتى الان تسمونه " فتح مكه " وتحتفلون به بل تحتفلون " بغزوة بدر الكبرى " دون خجل مع أنها سطو مسلح ونهب وسلب اذن لا غرابه أن لا تخجلون . ثم أصبحت الانقلابات عندكم سنه مقدسه حتى تاريخه لدرجة أن الابن ينقلب على أبيه أو أخيه بل يقتله والعكس صحيح ..اذن ما الغرابه أن ينقلب عسكركم على زعيم عصابتكم ؟ نساء النبى نفسه انقلبوا عليه وسمموه .العصابه - الصحابه يعنى - انقلبوا على بعض وحاربوا بعض وقتلوا بعض الخ الخ حتى تاريخه . الضباط الأشرار انقلبوا على الملك فاروق ثم انقلبوا على محمد نجيب الخ الخ ..بقية تعليقاتك لا تستحق الرد . لكن أجمل شئ فىك أن غباواتك مش على حد ..تختار أسماء - كوردى عراقى - تنضح غباوه ..تحياتى .

تابع ما قبله
فول على طول -

واذا كان الاخوان صمام أمان المجتمع لماذا اخوتكم فى الايمان لا يقبلونكم ..بل يطاردونكم بل حكموا أنكم جماعات ارهابيه ؟ أنت سايب كل هذا وماسك فى الأقباط ؟ طيب لن ندعكم تحكمون مصر ..مبسوط ؟ وهل يعقل أن نترك مصر للمشعوذين ؟ أنتم مطرودين فى كل مكان بواسطة اخوتكم فى الايمان ..فى السعوديه وفى الخليج وفى ليبيا الخ الخ ..هل هذه الدول بها أقباط ؟ يا غبى متى تعقل الأمور ؟ متى تتوقف عن الكذب والهروب المفضوح ؟ حتى ترتاح لقب " مسيح " معناه مخلص وأى واحد يخلصنا منكم نعطيه هذا اللقب ..فهمت ؟ هل تعرف أن هناك قانون يطرد أى موظف اخوانى من وظيفته ..هل هذا اختراع قبطى ؟ أنتم مثل الجرب مطرودين من كل مكان . ربنا يشفيكم .

اعترافات قبطي
متابع -

أعلن طبيب قبطي إعتناقه الإسلام، واتهم الكنيسة بإمتلاك ميلشيات إرهابية وتلقي ملايين الدولارات من الخارج عبر أقباط المهجر، بالإضافة إلى ممارستها التعذيب والإختطاف بحق المتحولين دينيًا وأسرهم.فقد أعلن الدكتور ممدوح حنا، إستشاري أمراض مشيرًا إلى أن اسلامه هذا جاء في أعقاب تكليف أحد قيادات الكنيسة له، بصفته ناشطاً قبطياً وحقوقياً، بلقاء رجل مسيحي آخر اعتنق الإسلام، وتعرض للإحتجاز والتعذيب في أحد الأديرة، وتم إختطاف أطفاله، فأقام دعوى قضائية ضدها.ولفت حنا إلى أن الكنيسة كلفته بمحاولة إثناء المواطن الآخر، عن الإستمرار في مقاضاة الكنيسة مقابل مبلغ من المال. ونبه إلى إن الكنيسة ترتكب إنتهاكات ضد المتحولين دينيًا في مصر. وأضاف أن البابا شنودة الثالث أنشأ ميليشيات لقمع معارضي الكنيسة والمتحولين عن المسيحية، تسمى بفريق الكشافة، لحفظ النظام داخل الكنائس و تابع استخدم هذا الفريق الكلاب المسعورة ضد أعضاء حركة أقباط 38 أثناء تظاهرهم أمام الكاتدرائية في القاهرة، فهناك إذًا فريق للمقاومة والقهر ومعاملة الناس أسوأ معاملة، وسبق لي أن كتبت عن هذا الفريق قبل اعتناقي الإسلام ولم تقف إتهاماته عند هذا الحد، بل اتهم الكنيسة بالفساد، وقال: بعض المدنيين بالكنيسة فاسدون، وفوجئت بمباركة قيادات الكنائس لأفعالهم، حتى الأديرة المنوط بها تقويم سلوك الأقباط وتعليمهم مبادئ وتقاليد الدين المسيحي انحرفت عن هذا الهدف، وتحولت لمراكز تجارية تربح ملايين الجنيهات شهريًا، ولا نعرف أين تذهب هذه الملايين واتهم شخصيات قبطية معينة داخل مصر بتلقى ملايين الجنيهات من أقباط المهجر لزرع الفتنة الطائفية في مصر. ودعا الدولة إلى حمايته وزملائه المسلمين الجدد في جميع أنحاء مصر، مشيرًا إلى أنه فقد أبناءه وأمواله بتشجيع من رجال الكنيسة. ولفت إلى أنه شاهد على إختطاف الكنيسة أبناء زميل له اسلم وفي ما يخص طريقة التعامل مع المتحول عن المسيحية، قال أنا كنت في هذه الأوساط، قبل اسلامي والشائع أن يُخطف أو يٌقتل، كما حصل لسلوى التي تم قتلها في مدينة 6 أكتوبر، أو يخطف اولاده ..

ثورة مضادة اصطفت معاها الكنيسة جلبت العار والخراب على المصريين
ابن النيل المنكوب -

الثورة المضادة ثورة العسكر. و مؤيديها من الملاحدة والكنسيين جلبت العار والخراب على المصريين ، ماتت فيها الحرية، و ازداد فيها بناء السجون وما حلت الثورة المضادة بأرض إلا اذلت الشعب و ساد فيها الخراب. وقد وُلدت معاناة المصريين ‬⁩ من رحم الثورة المضادة الخبيث ،

الاسلام والمسلمين ارحم بالاقباط من كنائسهم و آباءهم
شريف منياوي -

لماذا كل هذا الحقد الكنسي والنفسي السرطاني على الاسلام والمسلمين والمصريين يا غجر المهجر ؟! انه وانهم لم يضروكم بشيء ها انتم في مصر بالملايين ولكم الاف الكنايس و الاديرة وعايشين كأقلية احسن من الاغلبية وفيكم مليارديرية سوق منتجاتهم الاغلبية ، بالكم يا غجر لو كنتم انتم اقلية دينية في بلد مسيحي كاثوليكي لتمت ابادتكم او ارغامكم على مذهب الاغلبية ، او لان نفيكم الى جزر المحيطات مع المجذومين والجربانين والمجذوبين باعتباركم فرقة مسيحية كافرة وهرطقة ، فلماذا هذا الحقد الكنسي والنفسي اللئيم يا غجر المهجر ؟! ان الاسلام والمسلمين ارحم بكم يا اقباط مصر من كنائسكم و آباءكم ..

عند غزو اثيوبيا لمصر
سوال لكل قبطي -

سؤال ، في حالة غزو اثيوبيا لمصر وهذا غير مستبعد على خلفية السد الاثيوبي مع من سيقف الاقباط ،؟! مع بلدهم او مع الغزاة ؟ تاريخياً الاقباط اصطفوا مع الغزاة المسيحيين لمصر ، حملة نابليون مثلاً ، ولو خالفوهم في المذهب وكفروهم ..