كتَّاب إيلاف

العرب والأكراد.. وحقائق الأمور!! 

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حتى لو أنّ الثلاثة الرئيسيّين، رئيس الدولة العراقية ورئيس الوزراء ووزير الخارجية، أكراداً أحدهم "فيليٌّ" فإنّ هذا لا يعني ألّا تكون لهؤلاء دولتهم القومية المستقلة طالما إنّ للعرب كل هذه الدول المنضوية في الجامعة العربية وبعضها لا يزيد عدد سكانها عن عشرات الألوف أي لا يشكل أكثر من عدد حارة صغيرة من حارات القاهرة أو من حارات الرياض أو حارات الجزائر العاصمة أو حارات بغداد أو حارات الرباط ..و"اللهم زد وبارك"!!.

إنه من حق أكراد العراق كمواطنيين عراقيين أن يشغلوا المواقع الرئيسية في بلاد الرافدين طالما أنهم واصلوا تقديم الشهداء الأبرار مثلهم مثل العرب ومثل باقي الأقليات القومية لكن المشكلة تكمن في أنّ الملّا مصطفى البارزاني، رحمه الله، كان قد أعلن ومعه قاضي محمد بدعم من الإتحاد السوفياتي قيام دولة مهاباد في عام 1946، التي لم "تعش" إلا لأحد عشر شهراً وحيث تم إعدام رئيسها في 31 مارس عام 1947 في ساحة عامة في مدينة مهاباد التي تمت إستعادتها من قبل الدولة الإيرانية.

وحقيقةً أن المشكلة التي حالت دون أن يقيم أكراد العراق دولتهم المستقلة هي أنّ الدول التي يشكل فيها أبناء هذه الأمة الكردية أعداداً فاعلة ورئيسية ومن بينها إيران وتركيا، والبعض يقول وسوريا، بقيت تقاوم هذا التوجه الكردي وبقيت ترفض أن تكون هناك دولة وطنية وقومية لأكراد العراق خوفاً من أن تنتقل هذه "العدوى" إلى أكرادها الذين بقوا وبخاصة أكراد الوطن العربي يلعبون أدواراً رئيسية في الدفاع ضد الغزو الصليبي وضد الحملات وضد الأستعمار الغربي.

وهنا فإنّ ما تجدر الإشارة إليه هو أنّ الأكراد بقوا ولا زالوا يلعبون أدواراً رئيسية في الدفاع عن "أوطانهم" العربية وأنهم قد قدموا أفواجاً متلاحقة من الشهداء دفاعاً عن فلسطين إن سابقاَ وإن لاحقاً وحتى الآن وحيث أنّ هناك من برز منهم حتى في الأحزاب القومية العربية وبخاصة في حزب البعث إن قبل وإن بعد سيطرته على الحكم في سوريا مثل محمود الأيوبي وغيره ثم وإنّ هناك من برز منهم في المقاومة الفلسطينية وإن سابقا وإن لاحقا .. وحتى الأن !!.

وهكذا فإنه بإستثناء اكراد العراق فإنّ هؤلاء كانوا ولا زالوا يشكلون جزءا رئيسيا من نسيج هذه الأمة العربية وأنّ كثيرين منهم قد برزوا كقياديين حتى في الأحزاب القومية العربية واحتلوا مواقع قيادية في معظم دول وأقطار الوطن العربي لكن هذا يجب ألّا يحول دون أن يكون لهؤلاء دولتهم المستقلة في شماليّ العراق والمشكلة هنا تكمن في أنّ بعض الدول وفي مقدمتها ايران تخشى من أن تنتقل هذه "العدوى" إليها إنْ حقّق الأكراد العراقيون ما يسعون إليه.. والمعروف في هذا المجال أنّ الايرانيين غير مرتاحين لأن يبرز ثلاثة من هؤلاء كقيادةٍ عراقيةٍ في بلد كان عربيا ولا يزال عربيا ورفع ذات يوم بات بعيدا شعار : "أمة عربية واحدة" !!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العراق الايراني
متابع -

العراق الدولة الوحيدة التي مثلها أكثر من وفد في تنصيب الرئيس الإيراني الجديد‏وفد برهم صالح ووفد عمار الحكيم ووفد فالح الفياض ووفد نجيرفان البارزاني ووفد همام حمودي ووفد زعماء مليشيات وساسة كثر ‏هذه ليست دولة بل إدارة دكاكين في سوق ورثة

رغم انف سلطة اوسلو الامنية الخيانية
مراقب -

إسرائيل ديفينس: "يبدو أن صبر حماس بدأ ينفذ، ولهذا قد تعود الأموال القطرية للدخول إلى قطاع غزة عبر الحقائب كما كان في السابق، لأن إسرائيل غير معنية بالتصعيد العسكري مع حماس في هذه المرحلة".

كتالوج الطغاة واحد
مرتاد ايلاف -

يقرأ ⁧‫ قيس_سعيّد‬⁩ من نص الطغيان والانقلاب نفسه، فهو يستخدم اللغة نفسها ويتبع الأساليب ذاتها التي استخدمها ⁧‫ السيسي‬⁩، لعل أهمها استخدام الخطاب الشعبوي واستغلال الأوضاع المتردية اقتصاديًّا لتبرير الإجراءات الاستثنائية.

عكس عكاس !
ابوالصلوح -

صحيفة "مكور ريشون" العبرية: "التوجه الجديد لدى الشباب اليهـ ـودي الأمريكي هو الانضمام للحركات التي تنكر وجود "إسرائيل"، والتي تدعو واشنطن لعدم دعمها" ‏التوجه الجديد لدى صهـ ـاينة العرب، جعل الشباب العربي يميل لإسرائيل ويعترف بوجودها !

الاكراد امة عظيمة ظلمها سايكس بيكو الصليبيان
صلاح الدين المصري -

لاشك ان الاكراد امة عظيمة ظلمها سايكس بيكو الصليبيان على خلفية الحقد الكنسي والنفسي والتاريخي ولا يمكنهما تجاوز ما فعله صلاح الدين الكردي بالحملات الصليبية وما تبع ذلك من احسانه اليهم رغم ما ارتكبوه من فضائع ومجازر ضد المسلمين حتى الحجاج والاسرى منهم ، بالمقابل اعطى سايكس بيكو لفلول الحملات الصليبية على المشرق وطن فاشل اسمه لبنان اقتطع من اقليم الشام العظيم ، فيما تم تمزيق امة العرب الى دويلات تديرها انظمة وظيفية فاشلة ..

الصفويون يقدمون ذئابهم ، والعرب يقتلون أُسدهم ؟!
مراقب -

تقارير إعلامية إيرانية تقول إن الشخصية المرشحة لتولي منصب وزير الخارجية في حكومة "إبراهيم رئيسي" هو "حسين أمير عبداللهيان"، أحد الشخصيات السياسية في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

العلمانية المشرقية قناع الملاحدة
متابع -

العلمانية المشرقية قناع الملاحدة من الاقليات الفكرية والمذهبية والدينية والعجيب انهم لا ينفصلون عن جذورهم الا تُقية لخداع الاغلبية ، وقد فضحتهم الاحداث واسقطت اقنعتهم و اظهرتهم كخدام للمستبدين . سوريا مصر تونس كأمثلة ..

الدول والتنظيمات التي حضرت تنصيب السفاح الصفوي رئيسي
مراقب -

الدول العربية التي حضرت حفل تنصيب ابراهيم رئيسي ‏مصر‏الأردن‏الكويت‏تونس‏الإمارات العربية المتحدة‏ قطر‏الجزائر ‏سوريا‏العراق كل التنظيمات الشيعية المجرمة ‏فلسطين (حماس)‏لبنان‏السودان‏البحرين‏اليمن (الحوثي)

صيحة غربي منصف
مرتاد ايلاف -

الفيلسوف "ميشال أونفري" مخاطباً الدول الغربية:‏"تقصفون بلادهم و تشردون أبناءهم، وترسمون نبيهم في أبشع الرسومات، وتساندون المسيحيين الأفارقة وتسلحونهم في مالي وأفريقيا الوسطى، ثم تظهرون بمظهر الضحية، لا تضحكوا على أنفسكم فلن يصدّقكم إلا الأغبياء و المنافقون فقط".

الاخوان المسلمين قانونية
متابع -

قالت المحكمة العليا في النمسا قبل إن جماعة الإخوان المسلمين ليست "منظمة إرهابية" وأن ربطها بداعش وملاحقة نشطائها خطأ‏-‏ونقلت صحيفة "دي برس" الألمانية عن المحكمة أن "الإخوان المسلمون" مجموعة متجانسة عالمية قانونية تضم الملايين وان هناك "دوافع سياسية" لتصنيفها إرهابية

كسرت هيبة الصهاينة
ابن القدس -

إذاعة الأقصى: الجبهة الداخلية الصهيونية ليس لديها ثقة بالمؤسسة العسكرية الصهيونية عامةً وأجهزتها الأمنية خاصة، يأتي ذلك بعد أن كُسرت الهيبة الصهيونية مؤخراً في معركة سيف القدس بغزة. ‏

لماذا العلمانيون والليبراليون صمتوا صمت القبور عن الحكومات المنقلبة على الشرعية
صلاح الدين المصري -

بعد اجهاض الربيع العربي والانقلاب على الحكومات الشرعية التي جاءت بالانتخابات في مصر وتونس سكت الفصيل العلماني والليبرالي تماما عند ادانة سلوك الانقلابيين ولم ينتقدوا اجراءاً واحداً مارسه الانقلابيون بعكس ما كان يحصل ابان الحكومات المنتخبة التي كانوا يتسقطون لها السقطات و يتهمونها بإتهامات ، العلمانيون والليبراليون خدام وسدنة الاستبداد وعملاء الغرب ومعادون لهوية الاوطان و لحرية الشعوب وكرامتها ..

صندوق عربي لدعم سماع اصوات المعارضين العرب عبر تطبيق على هواتفهم ..
مرتاد ايلاف -

أعلنت جامعة الدول العربية في بيان نية قادة الدول الأعضاء تحقيق المطالب التي خرجت الشعوب لأجلها إلى الشوارع والساحات، مؤكدة نيتهم الاستماع مباشرة إلى مطالب الناشطين والمعارضين عن طريق تعميم برامج التنصت على هواتفهم. وقال متحدث باسم الجامعة إن دول الخليج العربي الخبيرة في مجال مجال التجسس الرقمي ستنشئ صندوقاً لدعم الأنظمة الشقيقة المعتمدة على المساعدات وتيسير حصولها على نسخ من برنامج يثبتونه على الهواتف، دون الاضطرار للتعاون مع الصهاينة وأضاف "أتذكرون عندما قال زين العابدين بن علي سمعتكم؟ المشكلة أنه سمع نداء شعبه متأخراً. سيحل التطبيق هذه المشكلة من أساسها؛ فهو قادر على سماع كل مكالمة وقراءة نص كل رسالة والاطلاع على كل اتصال وتشغيل كاميرا وميكروفون الهاتف عن بعد ومعرفة كل تفصيل عن حياة المرء، بما في ذلك الآراء التي لم يفكر بها بعد". وأكد المتحدث أن البرنامج سيقلل من حاجة الأجهزة الأمنية لاستخدام العنف المفرط في تفكيك أي مؤامرة تستهدف البلاد "لأن رصد المؤامرات منذ ولادتها كفكرة في عقل أي مختل وسحقه فوراً سيفوِّت فرصة نموها وانتشارها، كما أن التهديد بنشر صور خاصة لناشطة -مثلاً- كفيل بإقناعها بعدم جدوى التشهير بحكومتها الرشيدة على وسائل التواصل المجتمعي، وهكذا، سيعيش كل فرد بسجنه الخاص، وسنفرغ السجون المركزية عملاً بمطالب منظمات حقوق الإنسان".

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

سايكس بيكو رسم لكم ملامح الدول ورسم لكم الحدود بعد أن كنتم قبائل غجريه همج لا تعرفون شيئا عن الدوله أو شئ اسمه الدوله بل كناتم قبائل همج متناحره على المرعى والماء ولم يطمر فيكم لأنكم أصل الخيانه منذ بدء الدعوه حيث علمكم المثل الأعلى معنى الخيانه ..انتهى - واذا كان سايكس بيكو ظلم الأكراد ما الذى يمنع اخوتكم المؤمنون من رد المظالم حتى الان ؟ يعنى ما الذى الرئيس المؤمن فى العراق أو تركيا - قائد الأمه الاسلاميه الان - وغيره من رد مظالم الأتراك ؟

تابع ما قبله
فول على طول -

وأنتم تستنجون بالغرب الكافر فى كل صغيره وكبيره وتلومونه فى كل الأحوال وتحملونه مسئولية فشلكم لأنكم خونه بالفطره ولا تعرفون شيا اسمه رد الجميل ,..وتتقاتلون فيما بينكم وأتمنى من الغرب أن يترككم تقضون على بعض كما فعل عصابة رسول الرحمه ..وعلى مدى تاريخكم البعيد والقريب من قتل من المسلمين بأيدى مسلمين عشرة أضعاف من قتلوا بأيدى غيرهم فى حروب دوليه كنتم السبب فيها ..ولن أسرد للأغبياء هذا التاريخ لأنه سوف ينكرونه . أما صورة نبيكم الكريم فهى تنبع من الأصل ..تعرف الأصل ؟ نكتفى بذلك .

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

أنتم تتقاتلون فيما بينكم منذ بدء الدعوه لدرجة أن الذى ينطق بالهوى دائما استعان بالصعاليك وقطاع الطرق وغزا أهله بل نكح نساء أقرب الناس اليه وبدون أدنى خجل ..وحتى أنتم تحتفلون بهذه القباحات وتسمونها " فتح مكه " ..وترككم 73 فرقه وواحده فقط هى الناجيه ولا تعرفون من هى ..لا تنسي أن أهل بيت النبوه كله ماتوا مقتولين على أيدى أقرب الناس لهم وهذا قبل وجود الغرب الكافر أصلا ..وعندما تكثر الدماء فيما بينكم تصرخون وتستنجدون بالغرب ..

الى الغبى منه فيه وبالعكس - تعقيب أخير
فول على طول -

مثلما استنجد اخوانك بالاسطول الأمريكى كى يضرب مصر والمصريين ..وكما استانج الليبيون بالغرب الكافر كى ينقذهم من معمركم القذافى زعيم زعماء افريقيا وكما تستندجون الان بالغرب الكافر كى يحميكم من اخوتكم الفرس والحوثيين الخ الخ ..وعندما يتدخل الغرب تولولون وتصرخون مثل الولايا - جمع وليه - ..لعلك ترى الان أفغانستان بعد أن خرج منها الكفار الامريكان ..وعراقكم السعيد ..نقول تانى ؟ وصورة نبيكم تأتى من الأصل وليس من خيال أحد ..فهمت ؟ ربنا يشفيكم .

المقال والمعلقيين
صالح -

المقال يتحدث عن الاكراد ودورهم في الدول التي يقطنوها والمعلقيين يتحدثون عن الاسلاميين والصهاينة ويردون جميع مشاكاهم للمسيحيين والصهاينة ما معناه ان المشكلة الفلسطينية لا علاقة لها بالارض بل المسلمين والصهاينة لاالفلسطينيين واسرائيل اي ترجع لرسالة محمد ويهود خيبر

الى الغبى منه فيه وبالعكس - صلاح الطين المصرى
فول على طول -

العرب لم يكن لهم أوطان أصلا ولكن كانوا مجموعات من الهمج يعملون بالرعى ويقاتلون بعضهم من أجل قطرة ماء ولكنهم احتلوا الأوطان التى كانت ذات حضاره ودمروها وخربوها وأصبحت كالحه ..الشام ولا العراق ولا شمال افريقيا ليس له علاقه بالعرب بل تم تعريبه بالقوه بعد الغزو الهمجى العربى . لبنان والحضاره الفيبنيقيه وصيدا وصور كانوا موجودين منذ فجر التاريخ لكن الأغبياء لا يقرأون وان قرأوا لن ولا يفهموا . الغزو الصليبيى كان ردا على البربريه العربيه الاسلاميه وهذا تاريخ .

لماذا يشتمنا الكنسيون ولماذا تتيح لهم ايلاف ذلك ؟!
ابوالصلوح -

لماذا ينقم الشتامون اللئام على الاسلام وقد خلص ارواح اسلافهم الخبيثة و مذهبهم الباطل ؟! الحقدة الشتامون اللئام الاعباط - - تركوا الشخص الذي اباد منهم 800 ألف وهو اخوهم في الدين على خلاف المذهب فقط ومسكوا في الاسلام الذي انقذ اسلافهم من الابادة ، قلالات اصل ووفاء فقد قتل الحاكم الروماني دقلديانوس 800 ألف قبطي عام 302م فما رموه بنقيصة ... وامنهم الاسلام على حياتهم وكنائسهم فرموه بكل نقيصة ! وعلى عكس ما يروجه ابناء الخطية من الانعزاليين الصليبيين الاقباط المشارقة فإن الاسلام انقذ المسيحيين المشارقة في الشام ومصر من الابادة ومذاهبهم من الانقراض وكنايسهم من الاغتصاب على يد البيزنطيين الغربيين المحتلين للمشرق حتى صاروا بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة ويتهمون الاسلام بالقتل عمركم شوفتم وساخة وعفانة ونتانة يا ناس ، لكن تقول ايه في اعباط المهجر ؟! الاعباط تركوا من اباد من اسلافهم مئات الالوف وعذبهم ويتهمون الاسلام بالقتل شاهت الوجوه الكالحة الباردة الصفيقة يا اعباط حقدة .

المسيحيون الهمج مدمروالحضارات و مبيدو الشعوب الاصلية
صلاح الدين المصري -

على خلاف ما يروجه الشتام اللئيم الصليبي ابن الخطية فول فهذ ا ما سماها "شهادة حق للتاريخ"أصدر عالم الآثار بيانا اعتبره "شهادة حق للتاريخ" أكد مسؤول البعثة الألمانية المشاركة في الحفائر بالمنطقة، ديترش رو، أن التهشم الموجود في وجه التمثال المكتشف للملك رمسيس الثاني قد حدث في العصور المسيحية.وأضاف أن التمثال محطم منذ العصور المصرية مشيرا إلى أن المصريين المسيحيين كانوا يعتقدون بحرمة التماثيل الفرعونية، وقاموا بتحطيم العديد منها في مدينة "أون" القديمة، وهي عين شمس والمطرية وعرب الحصن حاليا بالقاهرة و قال رئيس وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف المصري إن "التماثيل التي يتم اكتشافها بمنطقة المطرية معظمها يُكتشف محطما نتيجة تدميرها في العصور القديمة، وبالتحديد عصر انتشار المسيحية، نظرا لأنهم كانوا يعتبرونها عبادة وثنية".و أن جميع الآثار والتماثيل التي عُثر عليها في منطقة المطرية، لا يُوجد بها تمثال واحد كاملا، مشيرا إلى أن هذه التماثيل قد تم تدميرها وتكسيرها خلال العصور المسيحية.وأوضح أن المسيحيين اعتبروها مباني ومعابد وثنية، وأغلقوها، ودمروا جميع التماثيل والمعابد، واستخدموا أحجارها في بناء الكنائس والمنازل، والمباني الخاصة بهم، "لذلك لن يُعثر في المطرية على تمثال واحد كامل"، حاليا رهبان الكنيسة الارثوذكسية في مصر لا يكسرون التماثيل وانما يتاجرون فيها بتهريبها وبيعها في الداخل والخارج وفتح عينك تاكل ملبن ..