كتَّاب إيلاف

مشكلة سوريا!!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غير مهم من يكون الرئيس والمهم حقاً هو أن سوريا التي كانت توصف بأنها قلب العروبة النابض قد باتت ممزقة وعلى هذا النحو وأن هضبة الجولان التي تطل على فلسطين من الشرق وبالطبع وعلى بحيرة طبريا التاريخية التي طالما شربت من مياهها خيول فرسان الأمة العربية قد أصبحت محتلة من قبل المحتلين الاسرائيليين الذين أضافوها الى حيفا ويافا والقدس الشريف وأن "القطر العربي السوري" حسب مصطلحات حزب البعث الذي كانت قد غربت شمسه قبل فترة باتت بعيدة قد تناهشه الطامعون وإن ما بقي منه لا يشبهه إلَّا ما يشبه الوشم في ظاهر يد امرأه تقدمت بها الأعوام بينما كانت في سنوات عمرها المبكر كوردة جورية في أجمل حدائق الكرة الأرضية!!

وإن المشكلة بالنسبة لهذا البلد، القطر العربي السوري، الذي كان ولا يزال يعتبر قلب الأمة العربية النابض أنه في هذا العهد الذي ورثه الابن عن الأب قد ابتلى بتدخل روسي مبكر استدرج تدخلاً أميركياً وتدخلاً تركياً وأيضاً وتدخلاً إيرانياً وحقيقة، وهذا يجب أن يقال، أنَّ هذه التدخلات كلها غير مسؤول عنها هذا النظام الحالي وإنما أن ما حصل بعدما سميَّ: " الربيع العربي"، الذي كان في حقيقة الأمر خريفاً أجرداً، هو أنَّ معظم الدول العربية باتت تعاني فعلياً من كل هذه الأوضاع المأساوية.

لقد كان المرتزقة الروس هم أول من وصل الى هذا البلد بعد ما سُميَ، زوراً وبهتاناً، "الربيع العربي" وحيث إن هذا التدخل الروسي قد استدرج تدخلاً أميركياً وتدخلاً تركياً وأيضاً وتدخلاً إيرانياً.. وأنَّ الأخطر من هذا كله هو التدخل الاسرائيلي وتدخل العديد من التنظيمات الارهابية كالقاعدة و"داعش" والعديد من التشكيلات الأخرى.. وكل ما هب ودب !!.

وهكذا فإن سوريا، التي هي مثلها مثل العراق ومثل لبنان.. ومثل ليبيا ومثل دول عربية أخرى ، قد باتت على ما هي عليه الآن من أوضاعٍ فوضوية وإنَّ حتى روسيا التي كانت قد ورثت الاتحاد السوفياتي، الذي لم يكن عظيماً ولا هم يحزنون، قد باتت لاعباً رئيسياً في هذا الشرق الأوسط الممزق ولكنها لم تقف الى جانب هذا البلد الذي كان رقماً رئيسياً عندما كان هناك "تزاحماً" سوفياتياً &- أميركياً في فترة ما كان يسمى الصراعات الكونية.

لقد كانت سوريا، القطر العربي السوري، رقماً رئيسياً في المعادلة العربية وأيضاً وفي المعادلة الاقليمية في عهد حافظ الأسد لكن عندما انقلبت المعادلات بعدما أصبح بشار الأسد "وريثاً" لأبيه وجاء هذا "الربيع العربي" الذي كان في حقيقة الأمر خريفاً أجرداً بائساً أصبح هذا البلد وللأسف على ما هو عليه الآن وأًصبح الطامعون يتناهشونه.. كالإسرائيليين وكتركيا رجب طيب أردوغان وأيضاً كبعض التنظيمات الكردية التركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
معقوووول
safwan -

سأقول مثلاما قال احد المعلقين الرياضيين خلال تعليقه على مباره الاردن والعراق بعدما احرز العراق اربعه اهداف متتاليه وعادل الاردن التي كانت متقدمه بأربعه اهداف .. وقتها قال المعلق : اقرصني منيش مصدق ... وفعلا تنطبق هذه العباره على ما كتبه السيد القلاب

محنة المسلم فى عقله هى أم المشاكل
فول على طول -

سيادة وزير الثقافه والمحلل السياسي والذى يكرر نفسه طوال سنوات كتابته فى الموقع : سوريا سريانيه أشوريه كلدانيه فينيقيه ..انتهى . العرب والعروبه والاسلام هم قوة قتل ثلاثيه تقتل أى بلد امتدت اليه هذه الثلاثيه القاتله . ربنا يشفيكم جميعا قادر يا كريم . بقية المقال كلام مكرر ومعاد لا يستحق التعليق .

العيش مع المخبولين
فول على طول -

عندما يسوقك القدر للحياه مع المخبولين يمكنك الاستمتاع بما يقولونه وبما يدور فى عقولهم الخربه ويطرحونه على هيئة تعليقات تفرج أساريرك وتجعلك تضحك بالمجان ...لكن لدواعى انسانيه عليك أن تتحمل هزيانهم وخبلهم مقابل الضحك بالمجان ..وعليك أن تساعدهم انسانيا بأن توصلهم الى مصحات عقليه وتتركهم هناك ولكن لا مانع من التردد على زيارتهم مصطحبا معك كميات من السودانى واللب فى قراطيس .

المسلمون في تزايد والمسيحيون في تناقص
Asd -

البذاءات التي تنز بها افواه المخبولين من غجر المهجر دليل ازمة نفسية عميقة ؟ فقد فشل مشروع الاسلاموفوبيا ومشروع شيطنة الاسلام ومشروع تثبيت الاقباط على مذهبهم الفاسد ، والمسلمين في تزايد والمسيحيون في تناقص وسيختفون من مصر مثلاً في بحر الخمسين سنة القادمةً ..

محنة العقل القبطي المعفن المنتن كما وصفه اللورد كرومر
ابوالصلوح -

نوضح جانباً من محنة العقل القبطي المعفن المنتن ، فينقل المتطرف الصليبي العنصري القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو أنه جاملهم وتحمل عفونة رائحتهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته الفاسدة العفنة ..

نكبة سورية كما بقيت البلدان العربية بدأت مع الانقلابات العسكرية
ابواسلام -

بعيداً عن بذاءات الكنسيين الشتامين اللئام من غجر المهجر ، الفارين من واقعهم الكنسي والنفسي البائس ، نقول : ان نكبة سورية كما بقيت البلدان العربية بدأت مع الانقلابات العسكرية ،في الخمسينيات من القرن المنصرم ، و زاد الطين بلة استيلاء القرداحي النصيري على السلطة في سوريا واجهازه على رفاقه من المغفلين من ملاحدة ابناء السُنة ،، على كل حال لعل في ماحصل خير كثير رغم تكلفته العالية فالجيل الذي تربى على القمع والقهر والجبن تفرق شذر مذر و خرج جيل جديد حر يتشكل سيصنع لسوريا مستقبلًا افضل بإذن الله ..لقد ضرب الله سبحانه وتعالى التيه على بني اسرائيل في صحراء سيناء بينقرض الجيل الجبان المقهور المقموع العابد للفرعون ليظهر جيل جديد حر يفتح به موسى او خليفته الارض المباركة ويدمر دولة الوثنيين في فلسطين ويقضي على عبادة الاوثان وينشر عقيدة التوحيد ..

........
safwan -

رخصان الفول هالايام