كتَّاب إيلاف

غزة.. "وأبناء غزة"!!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وكأن أموال هذه الأمة ليست مكدسةً في بنوك الشرق والغرب وكل مكان حتى يتزاحم عشرات الألوف من الشباب الفلسطينيين أمام الغرف التجارية في قطاع غزة وهم يلوحون بطلبات الحصول على "إذون عملٍ" في المناطق الإسرائيلية، وهنا فقد قال مسؤول إسرائيلي أنّ مجموع التصاريح التي منحتها إسرائيل لهؤلاء بلغت سبعة آلاف تصريحٍ، والمعروف أنّ الإسرائيليين قد دأبوا على فرض حصار مشدد منذ نحو خمسة عشر عاماً على "القطاع" الذي يتجاوز عدد سكانه مليونيّ فلسطينياً معظمهم من اللاجئين الذين غادروا قراهم ومدنهم تحت ضغط قوات الاحتلال الإسرائيلية.

والمشكلة هنا هي أنّ من المتوقع أن يرتفع عدد الذين سيضطرون إلى العمل في إسرائيل إلى عشرين ألفاً وهذا غير أعداد فلسطينيي الضفة الغربية الذين اضطروا إلى العمل في الأرض المحتلة في عام 1948 وهكذا وكأن كل هذه الأعداد من هذا الشعب العظيم باتت مضطرة للحلول محل الإسرائيليين الذين تفرّغوا للالتحاق بالجيش الإسرائيلي الذي تشير التقديرات الغربية إلى أن أعداد المنتسبين إليه لا تقل عن أعداد أحد أكبر الجيوش العربية.

والمهم هنا هو أنَّ التنظيمات الفلسطينية "الفدائية" ومن بينها حركة "حماس" قد اضطرت لأخذ هذه المسألة بعين الاعتبار وإذْ أنه لا يعقل أن "تهاجر" كل هذه الأعداد من الفلسطينيين مع مطلع شمس كل صباح إلى إسرائيل وتضطرَّ الفصائل المسلحة أن توقف عملياتها ضد ما كانت تصفه بأنه: "العدو الصهيوني" وحقيقة أنّ المفترض أنْ تأخذ هذا كله بعين الاعتبار الدول العربية المقتدرة التي من المعروف أنها تفتح أبوابها في هذا المجال لعشرات لا بل مئات الألوف من ابناء العديد من الدول الآسيوية.

وهنا فإنّ المعروف أنّ حركة "حماس" التي تعتبر القوة الرئيسية في قطاع غزة قد دأبت، إنْ سابقاً وإنْ لاحقاً وحتى الآن، على "تهريب" أموالها إلى بعض الدول الخليجية وأيضاً إلى إيران والبعض يقول وإلى تركيا وذلك في حين أنّ هذه الأموال يجب استثمارها في هذا "القطاع" الذي دأب شبابه على التزاحم كل صباحٍ أمام ابواب الحدود الإسرائيلية.

وهكذا فإنّه على "السلطة الوطنية" وعلى حركة "فتح" وأيضاً على حركة "حماس" وباقي التنظيمات الفلسطينية أن تبادر إلى معالجة هذه المسألة الخطيرة وحيث أنه من العار والعيب أن تضطر كل هذه الأعداد من أبناء قطاع غزة إلى التسابق للذهاب لإسرائيل.. بينما الأموال العربية تطفح بها البنوك والمؤسسات الكونيّة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عباس وعصابته يسرقون الاموال المخصصة لغزة
سُلطة فاسدة لن تحرر وطناً لانها تعتبره مغنماً -

ماكشفه تقرير الرقابة من فساد في مؤسسات السلطة ،يؤكد من جديد تحكم فئة من قيادة السلطة بمقدرات شعبنا،واستخدامها في مصالحها الشخصية فقط، في عملية سطو واضحة على المال العام،مضافًا إليها الفساد السياسي الذي تغرق فيه هذه الفئة المتمثل بعلاقتها مع الاحتلال واستمرار التنسيق الأمني معه ..

شعب يقاوم
ابواسلام -

اربع عمليات طعن في تل ابيب خلال 24 ساعه ، شعب يقاوم ..

واقترب وعد الآخرة
ابو الصلوح -

قال الباحث والمؤرخ الإسرائيلي يوسي بلوم هليفي إن رياح الحرب المقبلة لن تجري كما تشتهي سفن إسرائيل، ولن تجري على الحدود، إنما في قلب دولة إسرائيل، مشيرًا في مقالة نشرتها صحيفة "معاريف" العبرية إلى أن غرور القيادات العسكرية وغباءها، إضافة إلى التسيب الخطير، عوامل فاقمت أزمات القوات البرية في الجيش الإسرائيلي، غامزًا من قناة إخفاقات هذه القوات في الحروب على غزة ولبنان.أضاف هليفي أن معادلة "إسرائيل تخوض حروبها خارج حدودها" لم تعد صالحة، وقال: "إن بحوث الأمن القومي تؤكد أن أي حرب شاملة مستقبلية ستندلع من غوش دان وإيلات، أي في جميع أنحاء إسرائيل، وستكون الدولة عرضة لانهمار آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا، كما ستكون المستوطنات الحدودية معرضة في كل لحظة للهجمات البرية، إضافة إلى عمليات تنطلق من الداخل". بحسب هاليفي، ثمة أكثر من 250 ألف صاروخ موجهة نحو إسرائيل، توجهها إيران ومنظمات تدور في فلكها، وبذلك ستشهد إسرائيل إطلاق نحو 3000 صاروخ يومياً، تستهدف المدن والمستوطنات والمطارات العسكرية والموانئ والطرق ومنظومات السيطرة والتحكم وقواعد الجيش ومخازن الذخيرة الخاصة بالقوات البرية، خصوصًا تلك التي يعتمد عليها الجيش الإسرائيلي في أي قتال".وختم هاليفي مقالته بالتأكيد أن حربًا شاملة ضد إسرائيل هي مسألة حتمية، إلا أن توقيتها غير معروف، "وستشكل من دون أي شك تدميرًا لدولة إسرائيل، تمامًا كما حصل أخيرًا في العراق وسوريا ولبنان وليبيا واليمن".

سُلطة لصة ..
المقدسي -

فتح بعار أوسلو سلمت سلاحها وحاربت أي سلاح مقاوم وباعت الطلقة الأولى للكيان الصهيوني المحتل مقابل كرسي السلطة واستلام عوائد الضرايب من سلطة الإحتلال وأي إيرادات أخرى من شعبنا أو مساعدات دولية ...

املاك الاخوة
صالح -

دائما في الحياة نجد اخ يمتلك الملايين واخ فقير , وكل اخ يختلف عن اخ فهناك من يساعد اخاه بليرة واحدة وهناك من يساعد اخاه بمليون ليرة وهذه سيرة الحياة, ونجد بعض الاخوة تظهر العداء لاخوتهم كما حصل مع بعض الفلسطنيين الذين وقفوا مع الغزو العراقي للكويت ومع ذلك سامح الاخوة اخوتهم ولو ان المرارة لا زالت في الافواه, والذين يضرصون التحاليل العسكرية ويمتلكون ٢٥٠ الف صاروخ تكفي لابادة اسرائيل بالكامل والشامل فالسؤال المنطقي هو: لما الانتظار؟ هل ان الفصائل تنتظر يوم افضل لابادة اسرائيل ؟ اصلح الله العقول

سرطان التصهين نتيجة الكراهية للإسلام والعروبة
صلاح الدين المصري -

يبدو ان البعض اتخذ من التصهين موقفاً من باب كراهيته السرطانية للاسلام والعروبة ، ويوجد في العالم احرار ليسوا مؤمنين بأي دين ولهم مواقف انسانية نبيلة من الاحتلال الصهيوني لفلسطين ، الكراهية سرطان لا ينتهي الا بهلاك صاحبه ، آمين

سلطة فاسدة من انفها ؟!!
مراقب -

فائزون في "قرعة" للحج قبل إجرائها ومصاريف علاج وهمية لمرضى .. تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية يفضح الفساد الهائل المتفشي في سلطة رام الله ، بما فيها هيئة مكافحة الفساد نفسها!

خطوات حل القضيه
فول على طول -

ترك القضيه لطرفى المشكله فقط وهم الفلسطينيين واسرائيل - يتوقف القاده المؤمنين عن دغدغة مشاعر الغوغاء بموضوع القضيه والأهم يتوقفون عن الدعم السخى - أو دعم مادى - للقاده الفلسطينيين من فتح وحماس كى تتوقف السرقات من جانبهم ويكفى القادة الفلسطينيين ما نهبوه منذ أيام عرفات حتى اليوم بل يجب استرداده - تحذف تعاليم الشعوذات مثل لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى وسوف نرمى اسرائيل فى البحر الخ الخ ..يعمل الذين أمنوا على سلام فى بلادهم أولا بين كل المكونات حتى يصدق الأخرون أنكم طلاب سلام .. ونكتفى بذلك .