كتَّاب إيلاف

الأقصى..والقدس الشريف!!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لأن الواقع العربي بصورة عامة هو هذا الواقع فإن إسرائيل قد تمادت كثيراً في إستهداف المدينة المقدسة، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، فهي، أي هذه الدولة الصهيونية، تشن هجوماً إستيطانيا غير مسبوق على القدس الشريف وحيث المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة وهنا فربما لاحقاً قد يأتي الدور على مسجد عمر بن الخطاب وعلى كنيسة القيامة طالما أنه ليس هناك من يضرب بنيامين نتنياهو على يده ويهدد سفاراته التي تشكل "ثآليلا" أمنية وسياسية في العديد من الدول العربية.

إنه لا قيمه إطلاقاً لما بقي من الضفة الغربية ولا قيمة لدولة فلسطينية، وهذا إنْ أقيمت مثل هذه الدولة، إنْ لم تكن قدس المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة عاصمتها والواضح أنّ إسرائيل قد إستغلت هذه اللحظة العربية المريضة حقاًّ وباتت توجه هذه الضربة التاريخية ليس للفلسطينيين وحدهم وإنما أيضاً للعرب العاربة والمستعربة وللمسلمين الذين ينشغل بعضهم بالتمدد طائفياً ومذهبياًّ في هذا الجزء الإستراتيجي من الوطن العربي.

ثم وإنّ المفترض طالما أنّ إسرائيل تقوم بكل هذا الذي تقوم به في القدس الشريف وتحاول عزل هذا الجزء التاريخي، الإسلامي.. وأيضاً والمسيحي، عن الضفة الغربية أنْ يهز العرب والمسلمون "الرسن" لها وأنْ يفهموها إنه بالإمكان غض النظر عن أمور عالقة كثيرة اللهم بإستثناء أولى القبلتين وثالث الحرمين الشرفين فهذه مسألة لا يمكن السكوت عليها ولا التهاون بها وحتى وإنْ عبر الإيرانيون (الفرس) بحر العرب وسيطروا على هذه الدول التي سيطروا عليها.. والتي يحاولون السيطرة عليها.. وأيضاً وعلى مضيق باب المندب وصولاً إلى ما وصلوا إليه.

يجب أنْ يهز، من بقي من العرب يهتم بهذه القضية، الرسن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأن يفهموه إنه لا تنازل عن هذه المقدسات العربية الإسلامية والمسيحية ولا عن القدس الشريف على الإطلاق وإنه لا يمكن حماية سفارات إسرائيل التي باتت ترتفع فوقها الأعلام الإسرائيلية في بعض عواصم العرب فهذه مسألة أكثر خطورة مما يعتقد عتاة الصهاينة الذين يعتقدون أن الحاجة إليهم باتت ملحة بعد هذا الغزو "الفارسي" لهذا الجزء الإستراتيجي من الوطن العربي.

إنّ هذه مسألة لا يمكن "إبتلاعها" ولا السكوت عليها وإنه يجب إفهام الإسرائيليين بأنه من غير الممكن حماية سفاراتهم التي باتت "تنزرع" في العديد من الدول العربية .. فكل شيء إلا المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.. وكل شيء إلّا القدس الشريف.. وهنا فإنه على بنيامين نتنياهو أنْ يقرأ تاريخ هذه المدينة.. بعيون غير حولاء.. وإنّ عليه أن يراجع كل ما كتب عن الحروب التي سميت "صليبية" زوراً وبهتاناً.. فهي في حقيقة الأمر كانت حروباً قومية.. عنصرية لا علاقة لها بالدين ولا بالمسيح عليه السلام ولا بالمسيحية!!.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إن الصليب رمز الهمجيه والدموية و التوحش منذ رفعه قسطنطين وقال بهذا اغلب ولا زال
ابو اسلام -

شن العالم المسيحي الغربي على ديار المسلمين ثماني حملات حربية تحت دعاوي شتى المسلمون المعاصرون للحملات سموها «حروب الفرنجة»، لأن أمراء الإقطاع في فرنسا هم من خططوا لها بالتعاون مع البابوية. أما مصطلح الصليبية، فقد أطلقه باحثون غربيون في بداية القرن الثامن عشر الميلادي، وسموها «Cross War» أي الحروب الصليبية، أو «Holy War» أي الحرب المقدسة، ولعلهم أرادوا بذلك تمييزها عن باقي الصراعات لأنها رفعت الصليب شعارًا،كل هذه الحملات اندحرت الحملة التاسعة الاخيرة العسكرية والاعلامية والتي شنت منذ التسعينات هي الاخرى اندحرت لقد ادرك الغرب الكلفة العالية للتحرش بالمسلمين في ديارهم يشهد الواقع تمددا للاسلام في الغرب وانحساراً للمسيحية في عقر دارها ، الاسلام سيرث الارض بالنهاية .. ‎ ان هذا الصليب رمز الدموية والتوحش مذ ورفعه السفاح الدموي قسطنطين وقال بهذا ‎اغلب ،وبه ابيدت بعدما تحول الى بارود و رصاص وقنابل شعوب العالم الجديد وشعوب العالم القديم ، وهو موجود على المعدات الحربية ويرسمه الجنود المسيحيون المعمدون كنسيا على قنابلهم الفتاكة التي أبادوا بها مئات الملايين من أطفال العالم الثالث و اطفال المسلمين في العراق وأفغانستان ان الصليب رمز دموية وهمجية وتوحش ويجب ان يتبرأ منه المسيحيون ويهدموه ولا يرفعوه ولا يلبسوه ولا يمسكوه ..،

كلام عروبى حنجورى بائس
فول على طول -

كفى تحريض سياجة وزير الثقافه على الدول العربيه التى لها علافات مع اسرائيل وبها سفارات اسرائيليه ..أسلوب تحريضى رخيص وعنتريات ما قتلت ذبابه ولا يجوز من وزير ثقافه أو حتى من خفير ثقافه أن يتبنى هذا المنطق لحل المشاكل .هل تقصد التحريض على حرق السفارات الاسرائيليه مثلا أو تفجيرها بالدول العربيه أم تحريض على الدول العربيه التى لها علاقات مع اسرائيل ؟ وماذا أخذتم من المقاطعه وحرق الأعلام والأعمال الارهابيه الا الخزى والعار ؟ يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

وعندما أسرى محمد فى رحلته المزعومه لم يكن الاسلام خرج من الجزيره العربيه ..وهناك صلى بالأنبياء اليهود كما تدعون - جميعهم يهود - وفى بيت اليهود وهو هيكل سليمان وفى أرض يهوديه ..اذن بأى وجه تطالب بالأقصى ؟ لا تنسي أن صلاة محمد لم تكن معروفه الا بعد أن عرج الى السماء كما تدعون وهناك تحاور مع ربه على تقليل الصلوات ..يعنى لم يعرف الصلاه أصلا الا بعد أن عرج مع أن كتبكم تقول أنه صلى أولا ثم عرج الى السماء ولا نعرف كيف صلى أصلا ؟ اقرأوا كمتبكم بالعقل وسوف ترتاحون . يتبع

ان الدين عندالله الاسلام وكل انبياء الله واتباعهم مسلمون وكانوا يصلون كالمسلمين اليوم
ابومجاهد -

هل تعطينا ايلاف الليبرالية حق الرد على شبهة كنسية لكنسي شتام لئيم متصهين لنقول لا دين بحق الا الاسلام ، واما ما عداه فهي في اصلها شرائع تحولت الى معتقدات ارضية مختلقة على يد اصحابها ، ولا دين بحق الا الاسلام والاسلام السني تحديدًا ، وتصحيحاً لخطأ شائع بين المثقفين او المتثاقفين ، فالإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله للبشرية وربط به هدايتهم، وحكم على من ابتغى غيره بالخسران قال الله /إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وقال :وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ وقال :وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ وقال : وقد وصف الله المتمسكين بدينه الحق بالإسلام سواء كانوا أنبياء أو أتباع حيث يقول في شأن إبراهيم: إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ* وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ .وقد وصف إبراهيم بالمسلم فقال: مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ .وأخبر أن سليمان عليه السلام قال في رسالته لسبأ: إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ* أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ ووصف سبحانه وتعالى بيت لوط بالإسلام، وأخبر تعالى أن الحواريين أشهدوا عيسى على إسلامهم، فقال: فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ والصلاة وهيأتها معروفة لكل الأنبياء واتباعهم قيام و ركوع وسجود يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ (43)ال عمران

اسرائيل والمسلمين والصليب
عابر سبيل -

اولا اذكر الكاتب بأن بنيامين نتانياهو لم يعد رئيسا لوزراء اسرائيل وان الرئيس الحالي اسمه نفتالي بينيت وسياسة اسرائيل ثابتة لأنها سياسة دولة راسخة لا تتغير بتغير المسؤلين كما هو عند العرب. وثانيا الحروب الصليبية جاءت كردة فعل من جانب العالم المسيحي على استفزاز السلاجقة الاتراك عندما احتلوا بيت المقدس واعلنوها مدينة اسلامية يحرم على غير المسلمين دخولها. وثالثا : ارقى دول العالم اليوم هي الدول الاسكندنافية وجميعها تضع الصليب شعارا على اعلامها وذلك اعترافا منها بأن هذا الصليب وهو شعار الامبراطورية الرومانية المقدسة هو الذى اوصل هذه البلدان الى هذه الدرجة من الرقي على عكس البلدان الاخرى التي تضع الهلال والنجمة وهو شعار العثمانيين على علمها وهي تعلم ان العثمانيين هم من جعلوا بلدانهم اكثر بلدان العالم تخلفا.

قليل من الفهم لا يضر مع قليل من الصدق
فول على طول -

رسولكم محمد فى رحله خاطفه استمرت عدة دقائق أو حتى ساعات وهى رحلة الاسراء التى لم يراها أحد ولم تتفقوا عليها حتى الان وبعد هذه الرحله تطالبون بالقدس - الشريف - هل من حق اليهود المطالبه بالكعبه ومكه لأن جدهم ابراهيم وابينه اسماعيل هما اللذان بنىا الكعبه ؟ وخهل من حقهم أيضا المطالبه بمصر لأن النبى يوسف والأسباط وأيضا ابراهيم مكثوا فى مصر مده كبيره من الزمن ؟ وهل من حقهم المطالبه بالعراق لأن النبى يونان مكث هناك مده من الزمن ؟

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

ربكم دائما ينسى أشياء هامه جدا ..يعنى نسي أن يقول للبشريه أن عيسى لم يصلب وظل 7 قرون وأخيرا افتكر وأرسل محمد كى يقول لنا هذه الحدوته ..ونسي أن يرسل محمد بالاسلام كأول رسول وكأول وأخر رساله ويخلص الموضوع ويريح البشريه ..لكنه نسي وأرسل ابراهيم وموسى وأنزل التوراه على موسي ولم يذكر فيها أبدا كلمه " الاسلام أو مسلمين " ..وبعد ذلك بحوالى الفين عام أرسل عيسى المسيح وأنزل عليه الانجيل ولم يذكر ولا مره واحده كلمة " اسلام " أو مسلمين " وأخيرا بعد 7 قرون أرسل محمد بالنسخه الأصليه ....غريب ربكم هذا يا شيخ ذكى . ربنا يشفيكم يا بعدا ..طيب يا شيخ ذكى هل ذكرت كلمة " اسلام أو مسلمين " فى أى مرجع فى العالم كله قبل الاسلام ؟ تكذبون الكذبه وتصدقونها بدون أدنى تفكير .

تابع ما قبله
فول على طول -

واذا كان ابراهيم مسلما لماذا لم يخبر أهله وعشيرته بذلك ؟ ولو كان مسلما كان أخبرهم وكان اليهود أعلنوا أنهم مسلمون ..ما الذى يمنع وخاصة أن محمد جاء بعد ابراهيم بحوالى ثلاثة الاف عام ..وهل كان ابراهيم يصلى بالطريقه الاسلاميه ويصلى على محمد وعلى ال محمد ؟ وأيضا بالنسبه لموسي وعيسى نفس الكلام السابق ..ولماذا ربكم أنزل التوراه ؟ ولماذا أنزل الانجيل ؟ ولماذا أرسل ابراهيم وموسي وعيسى ؟ لماذا لم يكتف بمحمد ويريحنا ؟ غريب ربكم هذا فى تصرفاته . لماذا أنتم صدعتونا بالديانات الابراهيميه الثلاث ..يعنى تقولون أن الأنبياء مسلمين كلهم وتصدعونا بالأديان الابراهيميه الثلاث ..ارسوا على بر وكفى شعوذات .انتهى

أى رسن تقصد سيدى وزير الثقافه ؟
فول على طول -

اسرائيل وضعت لجام لكل الدول العربيه فى أربع حروب أيام كانت دولكم دول كامله ..ويبدو أن وزير الثقافه لا يرى أن الدول العربيه مجرد هياكل عظميه مقطعه أوصالها أصلا وتحتاج الى الدفن لأن الترميم لا يصلح الان ...كفى تحريض سيدى الوزير وكفى عنتريات ما قتلت ذبابه . لا تجلس أمام الكمبيوتر وتكتب كلام غير محسوب مع أنك وزير ثقافه ومحلل سياسي ..ربما هذا الكلام يصلح لأطفال المشعوذين فقط .

ابو الجهاد
صالح -

انت و من معك تصنع الاديان لنفسك. ما دمت ترى ان دينك هو الاسمى فسر به الى ماشئت و لكن ليس الفول العظيم وحده يعارضك بافكارك لانه الملايين والوف الملايين يرون انك مخطيء في تصورك ولكن يبقى الحق لك فيما تعتقد

ليس بعد الكفر ذنب يا مهرطقين لئام
ابو مجاهد -

ردًا على الشتامين اللئام ليس بعد الكفر ذنب ، وستجدون ما تلفظت به السنتكم القذرة في قبوركم وفي جحيمكم الابدي ..