فضاء الرأي

قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

التاريخ الاسلامي زاخر بالجماعات والحركات السياسية والدينية المتطرفة التي استغلت الدين اسوء استغلال لتحقيق مصالحها الطائفية والقومية ومآربها السياسية، كل واحدة منها ادعت انها الفرقة الناجية من بين ثلاث وسبعين فرقة اسلامية التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه؛ (ستفترق امتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة)، فاهل السنة والجماعة يدعون انهم هم الفرقة الناجية المقصودة، بينما يدعي "الشيعة" ان الفرق كلها في النار الا اتباع الأئمة من أهل البيت!

ولم تكتف فرق وتنظيمات اخرى كـ"القاعدة" و"داعش" التي لا تشكل الا نسبة ضئيلة جدا لا تكاد تذكر من مجموع المسلمين في العالم، بالادعاء انها هي المعنية في الحديث المذكور وان الجماعات الأخرى ضالة مضلة!، بل راحت تكفر المسلمين جميعا وتقاتلهم، ورغم ان الحديث في النهاية موضع جدل لدى بعض الفقهاء القدماء والمعاصرين والكتاب الاسلامويون مشككين في صحته، فعند "ابن حزم" الحديث موضوع وغير موقوف ولا مرفوع و"يرد على من يكفر الاخرين بسبب الخلاف في الاعتقاديات" وعند "ابن الجوزي" في "الموضوعات" (268/1) ان "هذا الحديث لا يصح عن رسول الله وقال العلامة ابن الوزير اليماني (ت840هـ) في "العواصم والقواصم" 186:1:"وإياك والاغترار بـ ‏‎"‎كلها هالكه إلا واحدة" ‎فإنها زيادة فاسدة، غير ‏صحيحة القاعدة، لا تؤمن أن تكون من دسيس الملاحدة‎.‎‏

وبحسب الدكتور محمد عمارة وهو من العلماء المعاصرين "ان واقع الفرق الإسلامية لا يمكن التعبير عنه باي حال من الأحوال بالعدد ثلاث وسبعين فرقة" وهو نفس ما يعتقده الدكتور عبد الرحمن بدوي حيث يقول ”لا يمكن تصديق هذا الحديث كون الأعداد المحددة المتوالية 71-72-‏‏73 أمر مفتعل لا يمكن تصديقه فضلا أن يصدر مثله عن النبي".

على اية حال مهما كان وضع الحديث فان الحركات الإسلامية والطرق الباطنية بكافة تشعباتها تعمل به وتطبقه على ارض الواقع سواء كان الحديث صحيحا او غير صحيح، وكل فرقة ترى نفسها احق بتمثيل الإسلام والتحدث باسمه، ولكي تظهر تلك الحركات والاحزاب بمظهر الاسلام الحقيقي وتقنع الناس بانها فعلا الفرقة الناجية، فقد ابتكرت طريقة جديدة لم تكن معهودة في السابق وذلك بتدبيج عبارة "الله" او"الاسلام"، كـ"الحزب الاسلامي وحزب الله و انصارالله، احباب الله ..اصفياء الله، ربع الله.. حركة يد الله وثأر الله"، او الدعوة الإسلامية وغيرها من الأحزاب والجماعات والفصائل التي تدعي الانتماء الى الإسلام الحنيف والرافع لرايته والناطق باسمه وما عداها باطل بئس المصير!

وربما ستوضح المشاهد الطريفة التي بثها مقطع فيديو مصور عن مقاتلين في جبهتين معاديتين في مدينة ”تكريت" العراقية، احد المقاتلين من ميليشيا "عصائب اهل الحق" الشيعية والاخر من قوات تنظيم "داعش" الارهابي حصل الاول على جهاز لاسلكي في ارض المعركة عندما هاجمت جماعته ضمن قوات "الحشد الشعبي" المدينة التي كانت قوات "داعش" تحتلها وبدءا يتبادلان اطراف الحديث عبر الجهاز اللاسلكي، الاول يقول؛ نحن جند الله في الارض والاخر يرد عليه بل نحن انصار الله واحبائه وانتم اعدائه، وشهدائنا في الجنة وقتلاكم في النار! والاخر يرد عليه؛ اذا كنت تهددنا بالشهادة فنحن عشاق الشهادة! ..

وهكذا يستمر مسلسل الصراع العبثي بين فئات "اسلامية" ، كل واحدة تدعي انها الفرقة الناجية وان سرقت ونهبت خزينة الدولة وعاثت في الأرض فسادا! والأخرى هي الفرقة الهالكة التي أشار اليها رسول الله في حديثه المشار اليه والمثار للجدل!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما معنى كافر؟!
زارا -

ما معنى كلمة (كافر)؟! ليس لها اي معنى حقيقي. يقول المسلمون ان الاسلام هو دين الفطرة؛ طيب ان كان هذا هو الامر فالناس كلهم بفطرتهم مسلمون، فلماذا يحارب بعضهم الان، وحاربوا كلهم بقية الناس لانهم "كفار"؟! ليس هناك شيء اسمه كافر، هذه الكلمة ابتكرها المسلمون لكي يوجدوا ذريعة لغزواتهم على الشعوب المجاورة وسبي نساءهم ونهب خيراتهم. انظر لدرجة الغرور الموجودة فيما يدعون انها رسالة محمد الى ملوك الروم والفارس ومصر: اسلم تسلم"!!!!!!! اي اما ان تكون تحت رحمتنا او ناتيك مقاتلين ولن تسلم منا!!!!!! اي مخلوق على الارض لن يرى في هذا اي شيء الهي او مقدس، وهم كانوا يعرفون ذلك ولهذا ملأوا الاسلام بالترهيب والتخويف، بل وزادوا عليه امورا لم يخطر على بال الاديان التي قبل الاسلام: لم يقل اصحاب اي دين اخر ان كتبهم المقدسة هي كلام الله!!! لم يقل اصحاب الاديان الاخرى ان من يرتد عن دينهم يستحق القتل!!!! لم يدعوا ان نبيهم هو اخر الانبياء!!!!!!

قتلانا في الجنة و قتلاكم في النار هذه ليست غريبة
هناك ما هو اغرب منها -

الاغرب منها هو القاتل و المقتول في الجنة ؟ الصحابة قاتلوا بعضهم البعض و قتلوا بعضهم البعض سيدنا معاوية رض و سيدنا علي تقاتلوا مع بعضهم البعض في معركة صفين و بلغ عدد القتلى من الطرفين سبعون الفا ! و الخليفة علي لما سألوه عن مصير هؤلاء القتلى من الطرفين قال كلهم يدخلون الجنة ؟ !! ايه ده ؟ هذه المعادلة لا احد يفهمها الا الذين آموا ، سامعين قاتل و مقتول يدخلون الجنة ؟ هذا لا يحدث و غير ممكن

كفى ترقيع يا عم الكاتب
فول على طول -

يقول الكاتب : التاريخ الاسلامي زاخر بالجماعات والحركات السياسية والدينية المتطرفة التي استغلت الدين اسوء استغلال لتحقيق مصالحها الطائفية والقومية ومآربها السياسية، كل واحدة منها ادعت انها الفرقة الناجية من بين ثلاث وسبعين فرقة اسلامية التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه؛ انتهى الاقتباس . يا سيدنا الكاتب : كل الجماعات التى تقصدها تريد تطبيق شرع ربكم وحسب أوامر ربكم الذى أمر باقامة دولة الخلافه أو دولة الاسلام ..يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

واقامة خلافه أو دوله عن نهج النبوه كما فعلها الأسوه الحسنه هى أوامر ربانيه حسب الشرع الحنيف واليك الدليل : قد ثبت في الصحيحين أيضا عن أبي هريرة ; أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " إذا أمرتكم بأمر فائتوا منه ما استطعتم ، وما نهيتكم عنه فاجتنبوه - وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (.7 وقد كان يطلق على الخليفه لقب أمير المؤمنين وحتى الان يستخدم ملك المغرب هذا اللقب حتى لا يعترض أحد على كلامه أو ينتقد حكمه لأنه أمير المؤمنين ..والقتال بين هذه الجماعات بدأت منذ بدء الدعوه أى لا جديد ..

تابع ما قبله
فول على طول -

يقول الكاتب : وهكذا يستمر مسلسل الصراع العبثي بين فئات "اسلامية" ، كل واحدة تدعي انها الفرقة الناجية وان سرقت ونهبت خزينة الدولة وعاثت في الأرض فسادا! والأخرى هي الفرقة الهالكة التي أشار اليها رسول الله في حديثه المشار اليه والمثار للجدل!.انتهى الاقتباس .يا سيدنا الكاتب هذا حدث بالفعل مع بدء الدعوه وتقاتل الصحابه فيما ينهم وقتلوا بعض وحتى زوجة الرسول وكل فرقه تدعى أنها تدعى أنها الحق . أما عن الفساد فى الأرض ونهب ممتلكات الغير فهذه تعاليم ربانيه حسب الشريعه الغراء ..وجميعهم يشتركون فى هذا وحتى تاريخه

لن يدخل الملكوت الا كل تابع لمذهبه و كنيسته و بطركه
متابع -

الكنايس الشرقية في الشام ومصر. تسيطر سيطرة تامة على رعاياها المسيحيين المشارقة و تهددهم وترهبهم ، وتقمع العلمانيين منهم ، والمسيحيين المختلفين مذهبياً يذهبون للزواج المدني في قبرص المسيحيون المشارقة هنا لا يجدون سوى الاسلام والمسلمين لمهاجمتهم هروبا من واقعهم النفسي والكنسي البائس نا س جبناء صحيح

بقاء المسيحيين وكنايسهم في الشام ومصر والعراق هبة الإسلام والمسلمين
ابوالتاريخ -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي االانعزالي في المشرق والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزوا المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا ..

يا واني الكل تقاتل المسيحيين واليهود و الشيوعيين و الوثنيين والعلمانيين
نحن نشكر مقال الكاتب اذا اخرج احقاد الطائفيين المشارقة السرطانية -

يا واني الكل تقاتل المسيحيين واليهود و الشيوعيين و الوثنيين والعلمانيين الى حوادث التاريخ القديم والجديد ، قامت حروب طائفية في اوروبا حصد ارواح ملايين المسيحيين على خلفية الاختلاف المذهبي ، الى ما قبل مائتين سنة كانت الدول الغربية احادية المذهب لا تقبل بوجود طوائف مسيحية اخرى الا تحت الذل والقمع مع انهم كلهم مسيحيين ، وحتى لما صاروا علمانيين وملاحدة اقتتلوا في حروب دامية خلفت ملايين القتلى ودمرت مدن كالحربين الاهلية الاوروبية الاولى والثانية ، ثم الحروب الداخلية بينهم مثل اسبانيا و بريطانيا وايرلندا وفي امريكا اللاتينية ، نشكر مقالك لانه سمح لنا بالتعرف على كمية الاحقاد الكنسية و الالحادية والعنصرية لبعض طوائف المشرق ..

كل صاحب دين يعتقد ان اعداءه في الجحيم حتى اسألهم
فؤاد الاول -

لماذا الاستغراب يا حضرة الكاتب المحترم كل صاحب دين يعتقد ان قتلاه في الجنة وقتلى اعداءه في الجحيم بل داخل الدين الواحد على اساس مذهبي والحكم في النهاية الى الله اعدل العادلين ، ما نعتقده كمسلمين سُنة ان صاحب الكبيرة لا يخلد في النار ما دام في قلبه ذرة من ايمان نعم ينال عقابه ولكنه لا يخلد في الجحيم ،كالكافر ، و الكافر فكاك المسلم السني من النار يخرجه الله ويضع مكانه كافر مسيحي او يهودي او بوذي او هندوسي او ملحد او شيعي ..

افترقت المسيحية عن ثلاث وثلاثين الف فرقة كل منها تكفر الاخرى ؟!
اللي اختشوا ماتوا حتما يا صليبيين اقباط غجر حقدة -

ان عدد الفرق المسيحية 33 الف و ثمانمائة طائفة وفرقة تكفر بعضها بعضا وتحتكر الملكوت لاتباعها وظلت هذه الفرق وخاصة الكاثوليك والبروتستانت والارثوذكس ضلت تتقاتل طوال الفي عام وتفني بعضها بعضاً الى درجة اضطرت البابا ان يخالف كتابه المقدس ويبيح تعدد الزوجات لتعويض الفاقد ، وحتى انهيار الكنيسة ولم يمنع تقاتل المسيحيين فأفنت حربين عالميتين ملايين المسيحيين ولم تعرف اوروبا السلام الا منذ ثمانين سنة مع بقاء اسبابه تحت الرماد ، اما كيف انتشرت المسيحية في العالم فلم يكن بتوزيع الشوكولاطة والبنبوني والمكسرات وانما بالحرب والغزو والسيف والمنجنيق والمدفع ، مما تسبب في هلاك ملايين البشر واخلاء شعوب العالم الجديد منها تقريبا ولا زال المسيحيون يمارسون هوايتهم المفضلة في قتل البشر ولهم عصابات وثنية اعتنقت المسيحية في افريقيا تقتل وتغتصب ومرجعيتها في ذلك نصوص الابادة بالعهد القديم المخبؤة بالكتاب المقدس ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

الارهاب الفكري الالحادي و الكنسي مرفوض ولينشغل كل فريق بشئونه ولا يهرب منها
ليس كل مسلم مسلم وان ادعى ذلك -

الاثنتان وسبعون فرقة عشرون منها الروافض، وعدّدهم، ثم قال: "فهذه جملة فرق الروافض الذين يعدون في زمرة المسلمين، فأما البيانية، والمغيرية، والمنصورية، والجناحية، والخطابية، والحلولية منهم: فلا يعدّون في زمرة المسلمين، لأنهم يقولون بإلهية الأئمة".ثم قال:"والإباضية منهم أربع فرق: الحفصية، والحارثية، واليزيدية، وأصحاب طاعة لا يراد بها الله تعالى، ولا تعد اليزيدية من فرق الإسلام، لأنهم جوزوا فسخ شريعة الإسلام، وذلك خلاف إجماع المسلمين".وهكذا في الفرق الأخرى، فمن الممكن أن يقال: إن الفرق الأصول التي تسعها عقيدة الإسلام ولم تكن مخالفةً لأصلٍ من أصوله المعلومة من الدين بالضرورة، فهذه داخلة تحت أمة الإجابة، و"كلها في النار" : استحقاقا لا تنفيذاً ولا تأبيداً، والفرق المتفرعة عنها، وخرجت عن الإسلام بمخالفتها لأصل معلوم من الدين بالضرورة: فهذه بقيت تحت أمة الدعوة، ولم تدخل تحت أمة الإجابة، و"كلها في النار" تأبيداً. والله أعلم.

رجاء حار ونداء انسانى - تعقيب أخير
فول على طول -

أتمنى أن تقرأ الاسلام جيدا قبل أن تكتب أشياء وتستند الى الاسلام فيها لأنها سوف تخذلك مثل مقال اليوم ومقالات سابقه منك . وأتمنى أن تطالب علماء الأمه باجتماع عاجل لبحث واظهار الاسلام الصحيح وموقفهم من الأحاديث والفقه ..وبالمره يجب عزل الأحاديث التى لا ترضيكم والأحاديث الضعيفه - لماذا هى ضعيفه ؟ - والأحاديث الأحاديه والاسرائيليات ..لماذا وكيف دخلت الاسرائيليات الى كتبكم ؟ الخ الخ ...وبعد ذلك تكتب على نور أو على ميه بيضه كما نقول فى مصر .

فكونا من هالسالفه
مبادر -

كل صاحب دين مسلم مسيحي يهودي بوذي هندوسي وثني وكل صاحب مذهب سني شيعي أرثوذوكسي انجيلي كاثوليكي يعتقد ان قتلاه في الجنة وقتلى اعداءه في النار ..

تعميد الطائرات التي تقتل الآخرين ؟!
جرجس اشمون الغجر -

قساوسة يونانيين يقومون بتعميد المقاتلات اليونانية "رافال" وطياريها، وذلك فور وصول المقاتلات من فرنسا الى أثينا. ، المسيحية محبة وسلام ؟!!!!!

لا أحد يجزم لمسلم بجنة او نار الا وفق ضوابط
متابع -

فأصل هذه المسألة وهي ما قَرَّرَهُ الشارع من أننا لا نُنَزِّلُ أَحَداً من أهل القبلة جنةً ولا ناراً، لأجل أنَّ هذا الأمر غيبي والله - عز وجل - حًكمُهُ في أهل القبلة قد يُعذِّبْ وقد يغفر؛ يغفرُ لمن يشاء ويعذبُ من يشاء، فمن نزَّلَ جنةً أو ناراً أحداً من أهل القبلة ممن لم يدل الدليل على أنه من أهل الجنة أو من أهل النار فقد قال على الله بلا علم وتجرأ على الرب جل جلاله.

قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار مجادلة بين مسلم وكافر
ابو مجاهد -

اصل هذه المقولة انه بعد معركة احد بين المسلمين والمشركين علا صوت ابو سفيان يسأل عن الرسول وصاحبيه ابي بكر وعمر ااحياء هم ام اموات فرد عليه سيدنا عمر ‏:‏ يا عدو الله، إن الذين ذكرتهم أحياء، وقد أبقي الله ما يسوءك‏.‏ فقال‏:‏ ابو سفيان ‏: أعْلِ هُبَل‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏‏(‏ألا تجيبونه‏؟‏‏)‏ فقالوا‏:‏فما نقول‏؟‏ قال‏:‏ ‏‏(‏قولوا‏:‏ الله أعلى وأجل‏)‏‏.‏ ثم قال‏:‏ لنا العُزَّى ولا عزى لكم‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏‏(‏ألا تجيبونه‏؟‏‏)‏ قالوا‏:‏ ما نقول‏؟‏ قال‏:‏ ‏‏(‏قولوا‏:‏الله مولانا، ولا مولي لكم‏)‏‏.‏ ثم قال أبو سفيان‏:‏ ، يوم بيوم بدر، والحرب سِجَال‏.‏ فأجابه عمر، وقال‏:‏ لاسواء، قتلانا في الجنة، وقتلاكم في النار‏.‏ 9 يؤخذ من هذه الواقعة حكم ان عبارة قتلاكم في النار لا تقال الا لكافر او مشرك ولا تقال لمسلم لأن الاصل انه مؤمن موحد فلا يُحكم عليه بالنار بخلاف الكافر الاصلي الذي لا خلاف عليه في استحقاق الجحيم ولو مات حتف انفه ..مع ملاحظة ان المسيحيين يكفرون المسلمين ويكفرون بعضهم بعضاً و تحتكر كل طائفة بالملكوت لها و تذهب بغيرها الى الجحيم ؟!

المسيحيون هم اخر ناس لهم الحق في معايرة الاخرين ،لماذا ؟!!
إللي اختشوا ماتوا -

يا آخي هؤلاء المتطرفين المسيحيين المشارقة هم اخر ناس لهم الحق في معايرة الاخرين ،لماذا ؟!! لأن عندهم كل طائفة تحتكر الملكوت عن اختها وتكفرها .. لكن تقول ايه في إللي اختشوا ماتوا ..

فصل الكلام ماعش الشيعية وداعش السنية في النار مع اليهود والنصارى والملاحدة
ابوالتاريخ -

قال رسول الاسلام صلى الله عليه وسلم [ شر قتلى تحت اديم السماء الخوارج وخير قتيل من قتلوه ان ادركتهم لقتلتهم قتل عاد وقال اهل النار و كلاب النار الخوارج فصل الكلام ماعش الشيعية وداعش السنية في النار مع اليهود والنصارى والملاحدة قال صلى الله عليه وسلم: "الخوارج كلاب النار"وذلك لأنهم دأبوا ونصبوا في العبادة، وفي قلوبهم زيغ، فمرقوا من الدين بإغوائهم شيطانهم، حتى كفروا الموحدين بذنب واحد، وتأولوا التنزيل على غير وجهه، فخذلوا بعدما أُيِّدوا، حتى صاروا كلاب النار، فالمؤمن يستر ويرحم، ويرجو المغفرة والرحمة، والمفتون الخارجي يهتك ويقنط، وهذه أخلاق الكلاب وأفعالهم، فلما كَلَبوا على عباد الله، ونظروا لهم بعين النقص والعداوة، ودخلوا النار و في حديث"شر قتلى قتلوا تحت أديم السماء وخير قتيل من قتلوه. وقال: قد كان هؤلاء مسلمين فصاروا كفاراً"وفي رواية: "فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله"وفي رواية: "قتالهم حق على كل مسلم"وفي رواية: "لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد"وفي رواية: "قتل ثمود"وغير ذلك من النصوص الدالة على قتلهم وفضل جهادهم. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: "وقد استفاض عن النبي صلى الله عليه وسلم الأحاديث بقتال الخوارج، وهي متواترة عند أهل العلم بالحديث، واتفق على قتالهم سلف الأمة وأئمتها ولم يتنازعوا في قتالهم"

وقاحة الملاحدة والكنسيين في ظل انظمة كافرة مرتدة
ابومجاهد -

في البلدان العربية يجري التطاول على المقدسات والثوابت من جهة الزنادقة والملاحدة الكنسيين بكل اريحية ووقاحة في ظل حكام طواغيت فسقة مرتدون لن يستمر هذا طويلا ويوم الحساب قادم ..

مشروع الشبهات الكنسية فشل ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم فشل
فؤاد الاول -

نجوا من نار الجحيم في دولة سيراليون : إسلام قبيلة كاملة بقضها وقضيضها والحمد لله رب العالمين ..

اشتم اشتم والحساب بيجمع
متابع -

اشتم رب العزة اشتم رسوله اشتم يا كنسي مهرطق ، والحساب بيجمع ، والعقاب فوق الارض وتحت الارض في الدنيا ، و في اليوم الآخر بعد الدينونة في جحيم الابدية آميين ..

لقد ضيقت واسعاً يا استاذ واني
مسعود -

كل صاحب دين او مذهب يعتقد ان قتلاه في الجنة وقتلى اعداءه في النار ، الا الملاحدة لانهم يعتبرون البشر مجرد شيء مادة استعمالية.

بورك أردوغان وبوركت غيرته على الدين
متابع -

بورك السيد اردغان وبوركت غيرته الايمانية على الدين ، يجي يشوف عندنا نحن العرب اهل رسالة الاسلام واحفاد الرسول و الصحابة والتابعين كيف يتم التطاول على مقدسات الاسلام وثوابت الدين من جهة الملاحدة والزنادقة في حماية الانظمة المرتدة في مصر و شمال افريقية تونس والجزائر والمغرب والسودان نأمل ان تمتد مظلة الحماية الاردوغانية الى هذه المناطق التي ارتد حكامها عن الاسلام وما عادوا يكترثون بالتطاول على الدين و ثوابته ومقدساته ..