فضاء الرأي

وحيدي الأنفال ..من مخلفات البعث العراقي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في الذكرى السنوية الـ (34) لمجزرة الأنفال الصدامية (الإبادة الجماعي) والتي تحل يوم غد الخميس المصادف 14 نيسان والتي اقرها مجلس النواب العراقي وبرلمان إقليم كوردستان، التقيت بـ بختيار محمود كريم محمد المعروف بـ (بختيارچاوەرێ)*، الناجي الوحيد من عائلته في عام الانفال والذي كان يبلغ من العمر انذاك 4 سنوات، وهو الان باحث اجتماعي ويعمل في احدى مدارس بلدة كفري وسالته:

هل لك ان تتحدث عن قصتك يا بختيار وماذا حدث لك ولعائلتك في عام الأنفال؟

ـ انا اسمي بختيار محمود كريم احمد معروف بـ (بختيارچاوەرێ) ،مواليد طوزخورماتو 1984، يُطلق عليه رسمياً (وحيد الانفال)(1) لانني الناجي الوحيد من عائلتي من جريمة الانفال (الإبادة الجماعية) بقيادة المجرم سلطان هاشم وبأشراف قائد المنطقة الشمالية المجرم علي الكيماوي وجحوشهم المجرمين من الأفواج الخفيفة، الذين ارتكبوا جرائم بشعة بحق ابناء جلدتهم وقاموا بأعتقال اهالي وفرهدة ممتلكات القرى من الالات الزراعية والحيوانات.

ولهذا نحن الضحايا نطالب منذ سنوات وبالحاح ان يُنفّذ قرار المحكمة الجنائية العراقية العليا في بمحاكمة جميع المتهمين من ضمنهم كبار الجحوش والبعثيين الكورد الذين ذُكرت اسمائهم في قضية الانفال.

يضيف بختيار ويقول: نحن من اهالي قرية (جه وري) وهي أحدى القرى التابعة لمنطقة (داودة) والتي تقع بين كفري و طوزخورماتو، هذه القرية المغدورة مثل القرى الكوردستانية الاخرى التي اخذت نصيبها من جريمة الانفال وراح ضحاياها اكثر من (182,000) الف انسان (بين الشيوخ والاطفال والنساء والرجال)، ومن الجدير بالذكر ان اكثر من 98% من ضحايا الانفال لم تُعثر على رفاتهم حتى الان. اقول لك بصراحة، الحديث عن جريمة الانفال، حديث مؤلم جداً، لانني أعيش معاناتها لحظةً بلحظة وتعيش في وجداني وكياني إلى ان اموت. وخاصةً عندما أرى بقاياها وأطلال خرابها أمام أعيني واتذكر تلك الأيام السوداء التي فقدت فيها جميع افراد عائلتي .وانا الان اتحدث عن الانفال.. اشعر برجفة داخل جسمي واحساس غريب جداً.

يستطرد بختيار بحزن شديد ويقول: في الانفال بدأ النظام العراقي بقصف قريتنا بشكل مكثف، وعليه قررت عائلتي ان تعود إلى قضاء طوزخورماتو (الواقع شمال بغداد ويتبع إداريًا محافظة صلاح الدين) وتستقرهناك حسب التعليمات الصادرة انذاك من علي الكيمياوي، وفعلاً بعد وصولنا إلى قضاء طوزخورماتو وبعد ايام عديدة ذهب جميع افراد عائلتي بإستثنائي (حيث رفضت الذهاب معهم و بقيت في منزل احد اقاربي) لأبلاغ الجهات المعنية بعودتهم، وهناك تم اعتقالهم فوراً، وبعد ايام عديدة اُرسلوا إلى تكريت، ثم إلى مسلخ نقرة السلمان وهناك تم تصفيتهم.

يضيف بختيار قائلاً: هكذا فقدت في جريمة الانفال بلمح البصر 17 شخصاً من عائلتي من ضمنهم (والدتي نجيمة محمد احمد مواليد 1968 ووالدي محمود كريم مواليد 1966 وشقيقي هيمن مواليد 1983 وهه ژارمواليد 1986)، وعمي احمد كريم محمود وزوجته أمينة محمد احمد واولادهم (دلٍشاد ، هه لكوت ، نه به ز ، اوات , نازدار) إضافة إلى خالتي وعمّاتي واطفالهن.

ومنذ ذلك الوقت أرى الكون مظلماً واعيش وحيداً وفي ظل العزلة والوحدة القاتلة واقف وحيداً على عتبات الذكريات التي تنقض عليّ بأستمرار مأساة الانفال الأليمة، ولن أنسى قط الدموع التي ذرفتها في ذلك اليوم المشؤوم الذي فقدت فيه جميع افراد عائلتي ...هذه قصتي بإختصار شَدِيدَ.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* بختيار محمود كريم محمد المعروف بـ (بختيارچاوەرێ) وكلمة (چاوەرێ) باللغة الكوردية تعني (مُنتظِر من انتظرَ ينتظر ، انتظارًا ، فهو مُنتظِر) عُرف بهذا الاسم بعد الانفال، وانتظارعودة عائلته من المجهول ولكن دون جدوى، فهو لايزال ينتظرهم !. ومن الجدير بالذكر ان عدد وحيدي الانفال رسمياً يبلغ 140 شخصاً فقدوا جميع افراد عوائلهم المتكون من (865) ضحية، وان 93 من وحيدي الانفال هم من اهالي منطقة كرميان (جنوب محافظة السليمانية وكركوك غرباً) المتضررة من جريمة الإبادة الجماعية .

1 ـ إستناداً إلى حكم الفقرة (1) من المادة (السادسة والخمسين) من قانون انتخاب برلمان كوردستان رقم (1) لسنة 1992 المعدل، وبناءًعلى ما عرضة العدد القانوني من اعضاء البرلمان، قرر برلمان كوردستان ـ العراق في جلسته الاعتداية المرقمة (17) المنعقدة بتاريخ 23 / 6 / 2015 ، تشريع قانون رقم (9) لسنة 2015 وعرف بقانون حقوق وامتيازات وحيد الإبادة الجماعية في إقليم كوردستان ـ العراق . الانا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانفال
نشميل -

عاشت ايديك استاذ شه مال عادل سليم ، للاسف الاحزاب الكوردية تستروا على مرتزقة الكورد جحوش صدام ، وهذا بحد ذاته جريمة بحق المنؤنفلين و عوائلهم . شكرا ايلاف والف شكر للكاتب شه مال عادل سليم

من شعوذات الدين الحنيف
فول على طول -

القتل والنهب والاباده الجماعيه اسمها " الأنفال ..وما أفاء الله على المؤمنين ..هل وصلت الشعوذات الى هذا الحد ؟ المهم أن جامعة الذين أمنوا والمدعوه جامعة الدول العربيه أيدت الأنفال ..هل تعرف ذلك ؟ يعنى الكتاب المبين وردت فيه الأنفال وهى أيات مقدسه ومن صاحب الدعوه وصديقه جبريل ...حتى الان لا تعترف بلاد المؤمنين بهذه الكوارث وتصر على أنها نصوص مقدسه ..ماذا تفعل لهؤلاء المشعوذين ؟

من شعوذات الدين الحنيف
فول على طول -

والدين الحنيف قال أن الأكراد نفر من الجن ..يعنى يجب القضاء عليهم لأنهم كفار ..مع أن صاحب الدعوه كان له صديق من الجن اسمه " الأبيض " وأعانه ربه على اسلامه ...يعنى كان ممكن ينتظر على الأكراد حتى يدخلون فى دين ربهم مثل الجن الأبيض ..لا تنسي أن رب الأنفال أمر أيضا بالقضاء على كل البشر أو يصير الدين كله لربهم ...الغريب أنه يخلق كفار حتى الان ويأمر المؤمنين بقتلهم وكأنه لا يدرى ماذا يفعل .

كبح جماح العنصريين والحاقدين صدقة
حمص الشام -

منذ سنوات وأنا أقرأ نفس التعليق المفبرك لأبوهم فولاؤوس الدجال فضح الله سره والذي يردد فيه أن نبي الإسلام قال عن الأكراد أنهم نفر من الجن تعليق يدبجه على كل مقال لكردي يعكس مدى عنصريته وحقده وغله على البشرية جمعاء وحتى على نفسه وسألته مليون مرة من أين يأت بهذه الخزعبلات السخيفة التي هي من صميم عقيدته ويسقطها على الإسلام وطلبت منه أن يثبت صحة كلامه وكان كعادته يتهرب دائما من الرد ولو كان كلامه صحيحا لما أسلم كردي واحد وهم معظمهم أي الأكراد مسلمون ولو كان الأمر كذلك لما وصل القائد العظيم البطل صلاح الدين الأيوبي لقيادة جيوش المسلمين. ثم هل تعلم رد رئيس كهنة مصر على سؤال لأحد الرهبان : لماذا تناصرون صلاح الدين وتفشون له أسرار الصليبيين وخططهم لقتله قال: هل تصلي براحتك وهل منعك مسلم من الصلاة ألم يرمم المسلمون كنائسنا بينما هدمها الصليبيين وقتلونا ولو دخلوا مصر لفعلوا نفس ما فعلوه في القدس حيث إحتلوا الكنائس وقتلوا قساوستنا واستبدلوهم برهبانهم . يتبع يا فوال

تابع ..كبح جماح العنصريين والحاقدين صدقة
حمص الشام -

هل تعلم ما كتبه قداسة بابا الفاتيكان بوثيقته المشهورة عنكم ؟ وهل تعلم ما قاله المطران جورج خضر في وصفكم ؟ وهل تعرف ما قاله يسوع بأنكم أولاد الأفاعي ولا يحق لكم أن تتكلموا بالصالحات؟ وهل تعلم ما أوصى به نبي الإسلام في خطبة الوداع : أيها الناس إن ربكم واحد وأباكم واحد كلكم لآدم وآدم من تراب أكرمكم عند الله اتقاكم، وليس لعربي على عجمي فضل إلا بالتقوى. لن أكرر ما كتبته مرارا عن العداء الرهيب بين اليهود والمسيحيين وبين الطوائف المسيحية نفسها الذي يصل لحد الإبادة وكل ما عليك أن تقرأ ما يقوله تلمود اليهود عن المسيح وأمه. نحن لا نشتمك هنا يا فوال بل نقول الحقائق فإن كانت مزعجة بالنسبة لك فهذه مشكلتك لأننا لا نشتم أحد فكيف بشتم المشتوم فهو حرام كالضرب في الميت وأنت من النوع الذي لا حرج عليه لفقدانه الأهلية. يتبع يا فوال

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

الأكراد وغيرهم دخلوا الاسلام رغما عنهم وهذا تاريخ معروف طبعا ومن دخل الاسلام منهم تحول الى داعشى ....وصلاح الدين من أقذر الشخصيات التاريخيه ويمجده المخبولون فقط وعليك أن تقرأ التاريح الصحيح وما فعله بالبشر أو تسمع ما قاله يوسف زيدان عن صلاح الطين اياه . ثم أن رسولكنم يقول الشئ ونقيضه ..لعن اليهود والنصارى بل قضى عليهم عن بكره أبيهم وقال لا يبقى دينان فى الجزيره

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه
فول على طول -

وأنا أتيت لك بمصادر الشيعه والسنه التى تؤكد مفهومكم عن الأكراد بأنهم نفر من الجن وأنت كالعاده تردد ..هذه أحاديث ضعيفه - عندها انيميا مش عارفين لماذا - أو اسرائيليات ..يعنى اسرائيل لعبت لكم فى أساسيات دينكم وأنتم تعترفون بلا خجل ...كيف وصلت الاسرائيليات الى الدين الذلى لم يحرف . ولماذا لا تنقونها ؟ مع العلم أن أغلب القران من الاسرائيليات .يعنى من التوراه ..أنتم لا تدركون ماذا تقولون ..

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه..تعقيب أخير
فول على طول -

والاسلام الجميل الوردى البمبى ,..الذى فى خيالك هل يختلف عن داعش ؟ هل داعش أحسنت الى أحد وأولهم الأقليات ؟ وهل داعش فعلت شيئا واحدا خارج تعاليم الدين الحنيف أو خارج نصوصكم أو لم يفعله السلف الصالح؟

كبح جماح العنصريين والحاقدين صدقة
حمص الشام -

من الطبيعي أن يكره البطل صلاح الدين أمثالك لأنكم كنتم أحد أعمدة الدولة الفاطمية المارقة التي قضى عليها وأنتم كنتم ولا زلتم رمز الغدر والخيانة في مصر وسرطان في خاصرتها ولن تشفى إلا بإستئصالكم وبتركم . لن نقول لك ما قاله المؤرخون العرب عن صلاح الدين الذي تشتمه ولا تصل لتراب نعله بل صلاح الدين بعيون الغرب فقط ومنهم وليام الصوري، الذي يُعد أشهر مؤرخي الحروب الصليبية، ، حيث وصفه بقوله: "رجل حاد الذهن، نشط في الحرب، وسخيّ دونما حد. وأمير عادل وحازم وحكيم ومتدين . أما أرنولد سائس الفارس باليان أبلين، والذي كان الفارس المكلف بالدفاع عن القدس بعد هزيمتم في حطين والذي كان شاهد عيان على تحريره لبيت المقدس أشاد بسلوك السلطان المسلم بعد فتح المدينة، فأظهر في كتابه، شفقته على المسيحيين الذين هزمهم، وكيف أنه كان شهماً جداً مع زوجات وبنات المقاتلين الصليبيين. و وصفه الفرنسي تشارلز روزبولت، في كتابه صلاح الدين أمير الشهامة بقوله: بطل متجذر في أسمى مبادئ الفروسية، وفارس لجميع الأزمنة. أما المؤرخ الإنجليزي هاميلتون جب، فقد وصفه قالا: نراه قائداً يجاهد في سبيل مثالياته، تجلت بطولته، ليس فقط في انتصاراته، وإنما بالأنموذج الذي يقدمه، وهو أنموذج لإنسان تملكته الآمال والرؤى وأعجزه الزمن عن تحقيقهاز. يتبع يا فوال

كبح جماح العنصريين والحاقدين صدقة
حمص الشام -

ثم من هذا الملحد يوسف زيدان الذي تستشهد برأيه ؟ الجميع يعرف تاريخ يوسف زيدان الوسخ والذي رسب وهو طالب بكلية الآداب في السنة الثانية في مادة الفلسفة الإسلامية، وهي مادة التخصص التي حصل فيها على الدكتوراه المزيفة وإنه فُصل من الجامعة، وبعد الفصل فجأة رأيناه مستشارًا للمخطوطات بهيئة مكتبة الإسكندرية ثم مديرًا للمخطوطات بالمكتبة منذ افتتاحها. هذا المتخلف لم يتطاول على صلاح الدين فقط بل على علماء الإسلام الذين تغنى بهم علماء الغرب وأخذوا عنهم ومنهم عالم الطب الشهير ابن سينا أبوبكر الرازي الشهير بأبوالطب العربي، وحجة مدرسة الطب التي أثرت في العالم، تعرض لحملة تشويه من قبل يوسف زيدان. حيث تعرض للتشويه في عقله وعقيدته على يد زيدان وفي اتهامه في عقيدته وفي أخلاقه دون دليل وقام بتحريف الترجمة للغات الأجنبية التي صدرت عن مكتبة الإسكندرية يتبع يا فوال

لا إكراه في الدين شعار الإسلام يا فولاؤوس
حمص الشام -

يقول نياحة المقموص فولاؤوس اليوناني أن الأكراد دخلوا الإسلام بالإكراه فلو كان الأمر كذلك لكنتم أنتم أول من دخل الإسلام لأنكم جبناء وباطنيون ولا تخافون إلا بأعينكم وهذا معروف عن أهل الغدر والحقد والكراهية أنهم من أول ركلة على قفاهم يقرون حتى بعبادة البسطار العسكري بينما كنائسكم صارت بالآلاف وتعيشون في مصر آخر نغنغة . لأن الإسلام السمح كان أكرم مما تتخيلون وقد جاء ذلك في القرآن : ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ... لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ . هل تعلم يا فوال أن عدد سكان أندونيسيا فقط ثلاثمائة مليون دخلوا الإسلام عن طريق التجار ولم يدخلها جندي مسلم واحد ليجبرهم عليه أما تاريخكم الوضيع في إجبار البشر على إعتناق الصليب فيكفي البحث في جوجل عن محاكم التفتيش.

وصمةعار
ابو تارا -

المجد والخلود لشهداء حملات الانفال السيئة الصيت والمعيبة والمخجلة والخزى والعار للنظام الصدامى الدموى الوحشى المقبور ولكل اعداء الحرية والانسانية والتعايش والسلام ولكل عنصرى وفاشى فاقد للشرف والذمة والضمير وستبقى حملات الانفال وصمة عار فى جبين كل من شارك فيها تحية للكاتب

تابع ..كبح جماح العنصريين والحاقدين صدقة
حمص الشام -

كالعادة يتهرب العنصري الحاقد على البشرية فولاؤوس المقموس فضح الله سره من الإجابة بشتائم أخرى إلى الإسرائيليات. هل ورد في القرآن أم على لسان نبي الإسلام أم في الإسرائيليات أن الأكراد نفر من الجن؟ القرآن يعترف بالكتب السماوية غير المحرفة والتي إنقرضت ولم يعد لها وجود أي أنها أحرقت وتم فبركة توراة وأناجيل لا عد لها تناقض بعضها البعض لدرجة أنها لا تتفق على تاريخ لميلاد المسيح كحد أدنى ولا على أي شيء بل كل يكفر الآخر ويشتمه أما تلمود اليهود فحدث ولا حرج عن شتائمه لكم قاطبة دون إستثناء إذ يبدأ بيسوع وأمه بأقظع الصفات وعلى رأسها الزنى وينتهي بالكنائس والرهبان والراهبات ويصفها بالقاذورات والدجالين والمومسات ومع ذلك ترتلونه وتتغنون به وترقصون عليه في كنائسكم و صلواتكم ليل نهار. أما الإسلام فلا حاجة له ليدافع عنه أحد فقد شهد على مدى آلاف السنين العديد من الحاقدين أمثالك ولم يزده إلا إتساعا وإنتشارا ويعتنقه الآلاف كل يوم وخاصة في الغرب المسيحي وامريكا . فمت بحقدك وغلك وما عليك إلا أن تنظر في المرآة كل صباح لترى الوحش البشري القبيح. أما الدواعش الحقيقيين فهم أنتم ومن فبركهم لتشويه الإسلام وسنثبت لك ذلك من بعض أقوال باباواتكم ورهبانكم. يتبع يا فوال

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه..تعقيب أخير
فول على طول -

لما جاء عمرو بن المتعاص - ابن ليلى صاحبة الرايه - الى مصر لم يكن معه قران واحد حيث أن القران لم يكن جمع بعد وهذا تاريخ معروف ..وجاء على رأس حمله عسكريه وكلهم من قطاع الطرق وانضم اليه قطاع الطرق من النبطيين والغساسنه الخ الخ لأن العمليه كلها نهب وسلب وسبى ..المهم كان يساوم أهل البلاد على حاجتين : الجزيه أو القتل - الاسلام تم اختراعه متأخرا جدا على يد العباسيين فى ا-يران أصلا - وأجدادك لم يكن فى استطاعتهم دفع الجزيه واتبعوا الغزاه الذين تمجد فيهم مع أنهم هم من قتلوا وسبوا جداتك وعماتك وخالاتك الخ الخ

تابع ما قبله
فول على طول -

وأنتم أصل الخيانه ............. اخوانك كانوا يستنجدون الاسطول الأمريكى كى يضرب مصر بالأمس القريب ..متى تخجلون ؟ نقول تانى ؟

الى الغبى منه فيه وبالعكس - وبعد التحيه..تعقيب أخير
فول على طول -

وتاريخ صحابتكم الكرام والمبشرون بالجنه كله خيانات وانقلابات ..والأب قتل أولاده ..والأخ قتل اخوته بل سحلوا ال البيت ووضعوا محمد بن ابى بكر فى جوف حمار بعد أن قتلوه ..وقتلوا عائشه وفاطمه الخ الخ ..أما عن سماحة الاسلام فان داعش تكفل بالشرح بالصوت والصوره فلا تقلق لذلك . نقطه أخيره : يعنى تقدر تقول 5 مليون اندونيسى دخلوا الاسلام منذ عدة قرون وبناء على تناكحوا وتناسلوا ومثنى ورباع الخ الخ أصبحوا 300 مليون ..يعنى الموضوع مش عاوز نباهه ..فهمت ؟

فتش عن ايران
متابع -

الذي ضرب الاكراد بالكيماوي هم الايرانيون الشيعة جماعة دجال قم المقبور الهالك خوميني الرواية مثبتة لدى الامم المتحدة ..

انفال الكرد الملاحدة والشعوبيين ضد الإنسانية
مراقب -

اشار المرصد الحقوقي إلى مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر أحد أفراد قوات "قسد" وهو يعدم رجلًا وزوجته كانا يستقلان دراجة نارية لمجرد مرورهما بجانب جدار كتبت عليه عبارات ضد أحد القيادات الكردية.وأوضح أن المقطع المصور أظهر أحد أفراد "قسد" وهو يتلفظ بشتائم مسيئة للعرب، خلال حديثه بلغة كردية، قبل أن يقتل الزوجين.وأفاد المرصد بأن مقطع تسجيلي آخر أظهر مقاتلَيْن من "قسد" يعذبان مدنييّن اثنين مكبلين، للاعتراف بأماكن تحصن عناصر "داعش" في مدينة الرقة.وتابع التقرير أن قوات "قسد" منعت النازحين السوريين، الذين فروا من المناطق التي يسيطر عليها "داعش"، من العودة إلى منازلهم واعتقلت المئات منهم ووضعتهم داخل معتقلات.ووفق معلومات جمعها المرصد من مؤسسات حقوقية سورية، فإن قوات "قسد" عذبت المئات من النازحين بالضرب المبرح والاحتجاز في مراكز غير معدة للتوقيف لأيام طويلة؛ بغرض معرفة أي معلومة عن "داعش".كما وثق المرصد إفادات لمدنيين في تلك المناطق تفيد بقيام قوات "قسد" بتغيير ديموغرافية مناطقهم، عبر مصادرة عشرات المنازل في القرى التي دخلتها.ووصف الباحث القانوني في المرصد "الأورومتوسطي"، محمد عماد، ما يجري في الشرق السوري بأنه أمر خطير وانتهاك فاضح لأبسط الحقوق القانونية التي كفلتها التشريعات الدولية، التي كفلت للمواطنين السوريين في تلك المناطق الحق في حياة كريمة والحرية في التنقل والعيش الآمن والحصول على الخدمات الأساسية.وشدد عماد على أن الانتهاكات الإنسانية والقانونية وعمليات الإعدام التي يقوم بها أفراد "قسد" والإداريون العاملون في تلك المناطق، تتم خارج إطار القانون وتمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتستوجب مساءلتهم جنائيًا أمام المحكمة الجنائية الدولية.وعبر الباحث القانوني عن استهجانه البالغ وقلقه الشديد من موقف الدول المشكلة لقوات التحالف الدولي الداعم لقوات "قسد"، والتي ترتكب أبشع الجرائم بحق المواطنين دون أن يتخذ أي موقف لحمايتهم بل على العكس يدعم التحالف تلك القوات بالسلاح.

رداً على الصليبي الشتام اللئيم الغريغي فولاؤس
ابوالعلا -

هات الآية التي تقول ان الكرد نفر من الجن السورة ورقم الآية وإلا فأنت كذاب اشر مدلس يا أرثوذوكسي قبطي غجري حاقد، ان الاسلام هو الذي حفظ لكم أرواحكم وحفظ لكم مذهبكم وكنتم على وشك الإبادة والانقراض على يد اخوانكم في الدين الكاثوليك الرومان الغربيين فأنقذكم الاسلام حتى تناسلتم وصرتم بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة بمساحة لبنان ..ان ما تزعمه هي اكاذيب من وضع اخوانكم في الكفر والشرك الشيعة الاثنا عشرية وضعوها على لسان الإمام الصادق رضي الله عنه فهذا الكلام المذكور كذب محض، ولا وجود له في القرآن ولا شيء عنه بكتب السنة ودواوينها، وسياقه أقرب إلى الخرافات والأوهام. والأكراد كغيرهم من بني آدم، والمسلمون منهم إخوة لنا في الدين، وقد كان منهم القادة الأبطال الذين نفع الله بهم الإسلام والمسلمين؛ كصلاح الدين الأيوبي، فإنه من أسرة كردية كريمة المنبت -رحمه الله تعالى-. وكان منهم العلماء الكبار كأبي عمرو بن الصلاح صاحب "المقدمة في علوم الحديث" ووالده العلامة المفتي الصَّلاَحُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بنُ عُثْمَانَ، وغيرهم كثير من المحدثين والفقهاء واللغويين، ولا يزال الخير في الأكراد إلى يومنا هذا. فالطعن في نسبهم، وتنقصهم، والقول بأنهم من الجن لا من الإنس، كل هذا من الباطل، ولا يجوز بحال.

هات واقعة ارغام واحدة على الاسلام من كنيستك
رداً على الصليبي الشتام اللئيم فولاؤس الغريغي -

لا توجد حادثة ارغام واحدة على الاسلام حدثت لمسيحي واحد ولا قتل والا كانت سجلته الكنايس التي تسجل المواليد والاموات لزوم لهف العشور من رعاياها ..الارغام والقتل هو تاريخ مسيحيتكم حتى بينكم كطوائف مسيحية متخالفة..

شهادات اباء المسيحية تبطل افتراءات الشتامين الغريغ اللئام
ابوالعلاء -

فمثلاً هذا احد اباء السريان يقول مار ميخائيل السرياني الكبير " فغضب هرقل وكتب الى كافة انحاء المملكة يقول كل من لا يقبل مجمع خلقيدونية يقطع أنفه وآذانه وينهب بيته واستمرهذا الاضطهاد مدة غير يسيرة فقبل العديد من الرهبان المجمع وظهر غش رهبان جماعة مارون والمنبجيين والحمصيين والمناطق الجنوبية وهكذا قبل معظمهم المجمع واغتصبوا الكنائس ،الاديرة ولم يسمح هرقل لزيد من الأرثوذكس بزيارته ولم يقبل شكواهم بصدد أغتصاب كنائسهم وان الرب إله النقمة الذي له وحده السلطان على كل شيء اذ رأى خيانة الروم الذين كانوا ينهبون كنائسنا واديرتنا كلما اشتد ساعدهم في الحكم ، ويقاضوننا بلا رحمة جاء من الجنوب بأبناء اسماعيل لكي يكون الخلاص من ايدي الروم بواسطتهم اما الكنائس لتي كنا فقدناها باغتصابها الخلقيدونيين ايها فبقيت في ايديهم وقد فقدنا في تلك الفترة كنيسة الرها الكبرى وكنيسة حران ، غير ان فائدتنا لم تكن يسيرة ، حيث تحررنا من خبث الروم وشرهم وبطشهم وحقدهم المرير علينا و تمتعنا بالطمأنينة .. وفي شهادة تاريخية ‏الأب باسيلي ‏( أسقف نيقوس في دير مقاريوس ) تنصف ألعرب المسلمين قال فيها /‏" لقد وجدت أخيراً في مدينة الاسكندرية السكون و الطمأنينة التي كُنت أحلم بها بعد زوال حكم الروم في مصر بيد العرب " فلا نامت اعين الجبناء