فضاء الرأي

العالم الثالث وصراع البديهيات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أن تكون أنثى في مجتمع نامي عالم ثالث يجعل الأمور تتفاقم على نحو غير صحي في كثير من الأحيان تجعلك مهما كنت قويًا فاقدًا للإيمان ولا أعني هنا الإيمان بمعناه الديني، إنما الإيمان بقوة الحياة والإنجاز والفرح والسعادة والتحقق بكافة معاني التحقق. وليس بأفضل حال حتى وإن كنت قويًا أن تعيش بحرب دائمة مع كل شيء وأي شيء.

فالحرب مع البديهيات الحياتية المتواصل، يجعلك بالنهاية غير قادر أن تقدم إبداعًا بأي شيء مستنزف القوى المجتمع النامي لإناث الطبقة المتوسطة ليس إلا سجن كبير البقاء بداخله إجباري وليس اختياري. وليس أمام المرء سوى اختياريين لا ثالث لهما. الأول الحظ والعلاقات السعيدة -تعلم آليات أن تكون لاعبًا بالبيض والحجر متمسكنًا ضعيفًا- تُسعف البعض للخروج من السجن أو اكتساب المهارات والحرب مع التحديات الكثيرة والكبيرة والمعقدة للعبور خارج جدران سجن الأفكار المكررة والمحمية بالجهل.

تفكير المواطن المحلي العادي بالمجتمعات النامية بغض النظر عن ديانته، ممتلئ بأفكار بالجهل والكذب والتمييز ضد الأخر والكراهية للأخر، هو مناخ نعيش فيه جميعًا ونتفاعل داخله جميعًا فيخرج كل ما هو سيء بداخلنا دون تمييز.

الأيام بالمجتمعات النامية هي يوم واحد ويتم تكراره مرات ومرات، لا توجد وسائل لأي نوع من الاستمتاع بالحياة أو اكتشافها بمقابل مادي جيد، فالعدد الكبير للسكان قضى على كل أشكال الخدمات التي يمكن أن يستمتع بها ومن خلالها الفرد بحالة من "الرقي" إذا أردت أن تستمتع بـ "رقي" أدفع أموال باهظة ستقضي على متعتك بأي شيء أخر.

أبناء المجتمعات النامية العالم الثالث أصبحوا بفعل سنوات الخرافة والجهل كائنات حبيسة الظلام في كل شيء، يتعاركوا مع بعضهم البعض ولا ينتجوا غير الظلام -أطفال بلا وعي ويدعوا أن ما يخرج من أرحامنا للعالم هو الأذكى في حين أنه بحقيقة الأمر الأغبى والأقل صحة وإبداعًا- ويسعدوا به.

** بالمجتمع النامي تعيش كائن تفتقد للاحترام لا أحد يحترمك ولا أنت تحترم ذاتك أيضا لهذا تجد الانتقالات من أقرب الأماكن لأبعدها، إما مدفوعة الثمن المرتفع جدًا، وإما تلك الغير أدمية والغير محترمة والتي تجد بها التحرش الجنسي واللفظي والبصري وكل شيء مقيت بالحياة.

** لكى تعيش بمجتمع نامي إنسان لا بد تمتلك أموالا كثيرة وليس فقط مجرد "مستور" تستطيع أن تتعلم، تستطيع أن تعيش وتتعالج، تستطيع أن تناي بذاتك عن الوحوش الكاسرة الجاهلة التي تعيث فسادا بالحياة.

** في المجتمعات النامية لا يوجد شرف، وأعني المفهوم الكبير للشرف وليس عذرية المرأة، لا توجد منافسة شريفة لها معايير ولا يوجد خلاف دون أذى غير شريف من أحد الخصوم للأخر.

** في المجتمعات النامية يتحكم بشعورك بالآخرة رجال دين بكل الأديان، يعيشوا هم الدنيا والآخرة ويصدروا لك كل الطاقات السلبية الممكنة لتفقد أنت متعتك بالدنيا يخلقوا منك بأوامر يصفوها بأنها إلهية كائن مريض نفسي ممزق عقليًا.

** في المجتمعات النامية لن تكون لك حياة.. بل موت يشبه الموت الإكلينيكي، حيث تعيش على أجهزة الإعاشة طوال سنوات إقامتك بذلك المجتمع لينتهي بك الأمر ذات يوم بالموت الكامل عبر شهادة وفاة مختومة بختم سجن المجتمع النامي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العالم الاول ليس كمن رأى كمن سمع
كناري -

رأيتَ في الغرب أبناء لا آباء لهم .. رأيتَ في الغرب فتاة تخرج من بيت أبيها تتسكع وليس لوالدها كلمة .. رأيتَ في الغرب الشذوذ وزواج الكلب من امرأة وزواج الرجل من رجل وبمباركة قانونية .. رأيتَ في الغرب موت كبار السن فى بيوتهم وبقائهم بالشهور حتى تفوح روائح جثثهم لأنهم لا يسأل عنهم احد من اسرهم.. رأيتَ من يتواصل مع صديقه أو صديقته كل يوم ولايتواصل مع أمه أو أبيه أو أخته أو أخيه إلا في عيد الميلاد أو في مناسبات محدودة .. رأيتَ مجتمعات منحلة أخلاقياً لا يوجد بينها روابط عاطفية أو رحمة .. رأيتَ أسراً مفككةً واختلاطاً مقيتاً .. رأيت مجتمعات شهوانية .. رأيتَ في الغرب من يتزوج صديقه وأخته وخالته .. رأيتَ في الغرب من تتبرع لكلبها لحيوانها المفضل بكل مالها والقانون يجيز ذلك .. رأيتَ في الغرب أكثر نسب الانتحار والجريمة والاغتصاب .. ثم يأتي المفلس ليقول رأيت إسلاماً ولم أرَ مسلمين .. يا هذا لم ترَ سوى قانون انضباط ونظم الطرقات وتطاول البناء وعملاً متقناً سعياً وراء المال والربح لا لإعمار الأرض وخدمة الإنسانية وسعادتها .. رأيت أسلحة مدمرة لم يستخدموها إلا على أهلك وبلدك .. رأيت احتلالا للبلدان وتنكيلا بالشعوب وقتل الملايين ونهب الثروات.. فبأي عين ترى

خبرات مقموعة او مهاجرة و موارد مسروقة او منهوبة
نيازي -

بعيداً عن هذيان المضبوعين ، الحقيقة ان ألعالم الثالث يعج بالخبراء والخبرات والموارد البشرية و الموارد الطبيعية ، لكن هذه الخبرات اما مهاجرة او مقموعة و الموارد الطبيعية مسروقة ومنهوبة من جهة الأقوياء في الداخل والخارج ،

الى أّذكى اخوته واخواته - كنارى وبعد التحيه :
فول على طول -

وأنا رأيت فى الشرق المؤمن أبناء جاءوا بعد الحمل بأربع سنوات ..وأبناء جاءوا وكان أباؤهم فى غربه عدة سنوات ولكن " علماء " الأمه أكدوا أن الولد للفراش وعلى الأب المطعون أو المغفل تربية هذا الابن أو البنت رغما عنه ولو تكلم سوف نجلده مائة جلده . ورأيت أب يسلم ابنته الطفله أو حتى الرضيعه الى كهل خمسينى أو ستينى بورقه عرفيه اسمها زواج بعد أن يقبض بضع جنيهات وهذا يحدث خاصة فى فصل الصيف عندما يأتى كهول البدو للمصيف فى بلادنا التى كانت أم الدنيا

تابع ما قبله
فول على طول -

ورأيت فى بلاد المؤمنين أب يعتدى على ابنته وهذا يحدث كثيرا ورأيت خادمات يعتبرن أنفسهن أنهن جزء من البيت وأن من حق رب البيت أن يستمتع بهن حسب الشرع الحنيف وظهرن فى التلفزيزن دون خجل أو حياء وعلى مرأى ومسمع من كل المؤمنين ولم يعترض مؤمن واحد . ورأيت أيضا الشذوذ فى بلاد المؤمنين وخاصة البلاد التى تدعى أنها محافظه بل هناك الشذوذ فى الجنه حسب الشرع الحنيف ..ورأيت وسمعت عن عقوق الأبناء المؤمنين بأبائهم وأمهاتهم لدرجة قتلهم وليس فقط تركهم وحيدون حتى الممات والتعفن ..وما أكثر الانجلال الأخلاقى فى بلاد المؤمنين ومنها على سبيل المثال التحرش حتى بأنثى المعيز بل وطء البهائم حسبما أجاز الشرع الحنيف ..

تابع ما قبله
فول على طول -

ورأيت فى بلاد المؤمنين أسرا مفككه لدرجة الانحلال الأخلاقى ..كل عدة أسر يسكنون فى شقه واحده ..ورأيت كل أسره تسكن فى غرفه واحده حيث الأب ينتطح - ينكح يعنى - زوجته أمام أطفاله وبناته ..ورأيت من يؤجر زوجته فى الدعاره نظير الأموال ..ورأيت شبكات تبادل الزوجات ونالوا البراءه لأن الشرع الحنيف قال : ومن استبدل زوج مكان زوج ..يعنى دعاره حسب الشرع ..ومن ينكح ابنته من الزنا حسب الشرع أيضا ..أما جرائم الاغتصاب عند المؤمنين فهى معروفه وشائعه ولا تستطيع المسكينه أن تبلغ عن الفاعل لأنه غالبا ما يكون محرم يعنى والدها أو خالها أو أخوها حسب الاحصائيات الرسميه فى بلاد المؤمنين .

تابع ما قبله
فول على طول -

ورأيت فى بلاد المؤمنين شعوذات وكذب ونفاق بدون حدود وتزوير للتاريخ والجغرافيا وسرقات حسب الشرع يسمونها " الأنفال " وقد فعلها نبى الرحمه دون خجل ..واحتلال استيطانى لا مثيل له وتدمير حضارات ..وقبل تدميرها نسبوها الى أنفسهم ...أين حمرة الخجل ؟ وسرقات للشعوب وخيرات البلاد تحت اسم " الجزيه والخراج " وكان يلهفها أمراء المؤمنين والخلفاء الراشدين رضى ربكم عنهم وهم مجموعه من قطاع الطرق واللصوص ولا أعرف كيف يرضى عنهم ربكم ؟ وذا كان الغرب فعل ذلك فهذا تصرف شيطانى وضد الانسانيه وضد تعاليم ديانة الغرب ..لكن ما عذر الذين أمنوا ؟بل كيف يبيح لهم شرعهم الحنيف هذه الأفعال الشيطانيه ..؟ هذه هى أم المصايب . انتهى

مشروع الشبهات الكنسية الحقيرة فشل ومشروع تثبيت الاعباط على عقيدتهم الفاسدة فشل
ابوالعلاء -

مشروع السخرية من الاسلام فشل ومشروع تثبيت الاقباط على عقيدتهم الفاسدة فشل باعتراف اباء كنيسة الكراهية السوداء ، هناك اتجاه لدى الكنسيين الشتامين اللئام لشيطنة الاسلام والمسلمين ، وهو اتجاه يدل على كمية الحقد السرطاني والغيظ الكنسي في نفوسهم المترعة بالكراهية على خلاف الوصايا والتعاليم ، وينم عن نفوس مريضة افزعها اقبال الناس على الإسلام واختراقه للمجتمعات والكنايس والاديرة والبرامج في كل مكان رغم حملات التشويه والشيطنة ،، ‎مشروع الشبهات الكنسية الحقيرة لصد الناس عن الاسلام فشل ايها الشتامون الاغبياء اللئام الشمال ، فشل بإسلام الد اعداءه قساوسة ورهبان و مثقفين وعلماء وسفراء وادباء ورياضيين و فنانين ، ومشروع تثبيت الكنسيين على عقيدتهم الباطلة الفاسدة المتهافتة المنسوخة بالاسلام، فشل فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروط ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ..و اسلم الد اعداء الاسلام ! واسلم لله العلماء والسفراء ورجال لاهوت و اطباء ومفكرين اجانب واعلاميين ورياضيين وفنانين رجال ونساء فموتوا باحقادكم السرطانية يا متخلفين غجر و تعفنوا في قبوركم و احترقوا في جحيمكم الاخروي آميييين ..

نعيق كناري لقيط......تفقيس بيض غربان
كاميران محمود -

رأيت في الغرب الاسلاميين الهاربين من احكام الارهاب والتخريب (وبالذات الاخوانجية)يتزوجون من رجال مثليين غربيين لتجنب الطرد وضمان الحصول على الاقامة أما نعيق الكناري المضروب عن الغرب فلا يعدو كونه ما يترددبين ساكني جيتوات اهل الله من ناكري الجميل حيث ان لحم اكتافهم من خيرالغرب الذي لمهم ولا يعرفون اصلا كيف يعيش الغربي(المتحضر) وكل ما يذكره اهل الجيتو هو لتبرير استغلال معونته الاجتماعية ولاختلاق الاعذار لتجنب العمل الشريف وللاتجار بالمخدرات والسلاخ والتفرغ لكل انواع الاجرام حيث ان كله تجارة حسب الشرع ما دام الخمرمستبعدا وبالمناسبة نسيت ان اذكر معاشرتهم لعاهرات الجيتوات(منهم) طالما ليس هناك ظلم في الدفع.

نعيق كناري لقيط......تفقيس بيض غربان
كاميران محمود -

رأيت في الغرب الاسلاميين الهاربين من احكام الارهاب والتخريب (وبالذات الاخوانجية)يتزوجون من رجال مثليين غربيين لتجنب الطرد وضمان الحصول على الاقامة أما نعيق الكناري المضروب عن الغرب فلا يعدو كونه ما يترددبين ساكني جيتوات اهل الله من ناكري الجميل حيث ان لحم اكتافهم من خيرالغرب الذي لمهم ولا يعرفون اصلا كيف يعيش الغربي(المتحضر) وكل ما يذكره اهل الجيتو هو لتبرير استغلال معونته الاجتماعية ولاختلاق الاعذار لتجنب العمل الشريف وللاتجار بالمخدرات والسلاخ والتفرغ لكل انواع الاجرام حيث ان كله تجارة حسب الشرع ما دام الخمرمستبعدا وبالمناسبة نسيت ان اذكر معاشرتهم لعاهرات الجيتوات(منهم) طالما ليس هناك ظلم في الدفع.

ما القاسم المشترك بين الكنسيين والملاحدة المشارقة ؟!
كناري -

ان القاسم المشترك بين الكنسيين والملاحدة المشارقة اللقطاء ، بعد اتفاقهم على معاداة الاسلام والمسلمين ، البذاءة ؟! فكأنما بصق احدهم في فم الاخر ، ؟! ان الانسان اذا الحد فإن اول ما يسقط فيه اخلاقه ثم ادميته فيغدو بهيمة عمياء صماء ،،

الكشافة الكنسية الذراع المسلح للكنائس في مصر
شنوده -

الكشافة الكنسية الذراع الإرهابي المسلح للكنائس في مصر