فضاء الرأي

مَضى عيد المرأة وعادت مجتمعاتنا السَقيمة لعادتها القديمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، طَفَحت مواقع التواصل الإجتماعي بمنشور تافه في فكرته، يدعي ناشره بأن الحكومة الصينية قد وزعت ما جاء فيه من هُراء على شعبها، لتشرح لهم طبيعة الصراع بين روسيا وأوكرانيا بشكل مُبَسّط، بعد أن أشكِل عليهم فهمه! ورغم أن طبيعة صياغته المنشور، وما فيه من تعظيم وتبرير لروسيا، وتصغير وإلقاء للوم على أوكرانيا، تعكس هلوسات الخيال المريض لجيوش ذباب بوتين الألكتروني الذي تعج به صفحات التواصل، والذي قوامه شرائح واسعة من مجتمعاتنا المازوخية وجالياتها في الغرب، المَسكونة بعشق بوتين، التي سئِمت الحرية والكرامة وبدأت تحِن للذُل والمَهانة، ولم تعُد تطيق إنتظار لحظة إنتصاره وتدميره للدول الديمقراطية التي إحترَمَت أدميتها، ليحقق لها هذه الأمنية. إلا أنه ليس بعيداً أن يكون مِن بنات أفكار العقل السياسي الصيني الشمولي التآمري دفاعاً عن حليفته روسيا، لِما فيه من تحامل على الغرب، الذي يبدو أنه قد وجد الفرصة لشيطنته أمام شعبه، رغم أنه يُسيء فيه لشعبه ويظهره ساذجاً، وهو عكس ما نعرفه عن الشعب الصيني من ذكاء وفطنة. لكن يبدو أن مُفبرِك المنشور، كائناً من كان، يظن أن كل البشر أغبياء مثله، ومثل مَن تناقلوا منشوره على عَماهم!

المنشور على شكل قصة تُشبِّه أوكرانيا بزوجة تطلقت من زوجها منذ أكثر من 20 عاماً، وهو هنا روسيا، وقد كان كريماً فترك لها مالاً وأبقى الأطفال (القرم، لوغانسك ودونيتسك) في حضانتها. لكن بعد فترة بدأت بمغازلة كاوبوي (أمريكا)، وعصابة لصوص (الغرب)، والإستماع إلى رأيهم لإستفزاز الزوج السابق، فغضب وأخذ منها طفلاً بالقوة (القرم)، فقالت الزوجة الغاضبة إنها ستتزوج (الناتو) لإجباره على إعادة الطفل. (الناتو) ظل يماطل لأنه لم يرغب بالمشاكل مع زوجها السابق، لكنه خطط لإذلاله بمساعدتها! كما أن الزوجة لم تكن أماً صالحة، وكانت تضرب أطفالها (لوغانسك ودونيتسك)، لذا طلبوا المساعدة مِن والدهم، فنفذ صبره وقرر إستعادتها بالقوة لحماية أطفاله! يقول المنشور بأنه بعد هذا التفسير، فَهِم الصينيون كل شيء. وبغض النظر عَن الخلل الأخلاقي الذي تعكسه مخيلة كاتب النَص، عِبر تبريره غزو بوتين الهمجي الغاشم لجارته أوكرانيا وإبادة وتهجير شعبها، إلا أننا نلاحظ فيه خلل نفسي يتمثل بالخيال الهلوساتي الخصب في إسقاط أحداث الصراع على علاقة بين زوج وزوجة وفق عقلية عصر الحريم والحرملك والمرأة الناشز وبيت الطاعة! إضافة الى زناخة تقيحات مرض العصر، المُتَمَثّل بعقدة العداء للغرب وكرهه، التي تفوح من كلماته!

المهزلة هي أن الرجال في مجتمعاتنا، الذين يعاني أغلبهم من الشزوفرينيا، والذين إمتلئت صفحاتهم بمواقع التواصل في يوم المرأة بأرق عبارات التهنئة وشعارت التضامن للنساء في عيدهِن، كذباً ونفاقاً، إصطفوا ولا يزالون منذ بداية الغزو الى اليوم إلى جانب روسيا (الرجل)، الذي يريد أن يُعيد أوكرانيا (زوجته الناشز)، غصباً إلى بيت الطاعة، وأعلن بعضهم ذلك بفخر وأوجَدوا له المُبررات، أو سَوّقوا مُبرراته الواهية، أو أعادوا نشر المنشور أعلاه بصفحاتهم، فيما أكلت القطة لغاليغ البعض الآخر! كما إن أغلب الرجال الكيوت، الذين إنهالوا على النساء في عيدهن بأعذب التهاني وأرق التبريكات وأطيب التمنيات، هم أنفسهم مَن إنهالوا وتنمروا بعدها بيومين كالمسوخ على لاعب كرة قدم عراقي شهير، بأقذر الألفاظ وأحَط التوصيفات، لنشره صورة مع إبنته بمناسبة تخرجها! وهو أمر ليس بغريب على مجتمعاتنا عموماً، وعلى رجالها تحديداً، الذين يعيشون إزدواجية في حياتهم، ويعانون من شيزوفرينيا في شخصياتهم، وفي طريقة تعاملهم مع المرأة، كما مع أغلب القضايا العامة والشخصية، فالإزدواجية والشزوفرينيا باتت كأنها جين يجري في عروقهم، كما أن التنمر صفة يكتسبونها من المجتمع بمرور الوقت، وبالتالي كل هذه الصفات الغير حميدة، لم تعد حالات نفسية يمكن معالجتها بالأدوية والمَصحّات النفسية، وعلاجها إن كان لا يزال ممكناً، يحتاج إلى معجزة، وحتى لو تحققت، فسيحتاج نجاحها الى عدة أجيال لتخليص المجتمع من آثاره المدمرة، والحصول على نتائج ملموسة.

مثال على هؤلاء، وهم بالملايين اليوم، شخص يدعي بأنه فنان مصور، وهو مِمّن أمطر النساء أول أمس بعبارات التهنئة التقدمية، إستنكر منشور له بعد أشهر من الحرب ما وصفه بتشويه سمعة الجنود الروس من قبل ماكنة الغرب الإعلامية! أي أن هذا الفنان، الذي يفترض أنه مرهف الحِس ونصير للمرأة، إحترق قلبه على تشويه صورة الجندي الروسي الغازي المُعتدي، وليس على المرأة الاوكرانية، التي فقدت أبنائها أو ترَمّلت أو تهَدّم بيتها على رأسها، وخرجت تحمل أطفالها لا تلوي على شيء. ومتناسياً كعادته أن البلد الذي يعيش فيه واقف بفضل مساعدات هذا الغرب، وديناره مدعوم من بنوكه!

المُحَصّلة التي يخرج بها المَرء مِن ملاحظته لتصرفات أمثال هؤلاء، هي أنهم يحاولون إخفاء بدائيتهم، وإظهار أنفسهم كمتمدنين من خلال مجاملات عيد المرأة. لكنهم يعودون لغرائزهم الذكورية البدائية، التي تسعى لقمع المرأة، وتراها أداة وسِلعة وفق رؤية عمر بن العاص في فلم الرسالة حين جادل جعفر بن أبي طالب في مجلس النجاشي، هذا إن صَحّت هذه الواقعة، لأن أحداث التأريخ وشخصياته النسائية تثبت أن نظرة العرب وطريقة تعاملهم مع النساء قبل الإسلام لم تكن بهذا الشكل، لكنها ثقافة المُنتصر التي تسعى لتشويه المَهزوم، والتي نذكرها هنا لدلالتها: "ماذا لهُن، ونحن نشتريهن ونُطعمهن ونَكسيهن ليَخدِمننا، أو نبيعهن إذا أبَين الطاعة؟"، ويطلقون لها العنان في الموقف من الغزو الروسي لأوكرانيا، أو مِن أب أحَب أن يفرح بتخرج إبنته وقرة عينه من خلال نشر صورة له معها! بمعنى أخر هم يرتدون في يوم المرأة قناعاً زائفاً للتمدن والتقدمية والليبرالية، لينافقوها به في يومها، كجزء من أسلوب المجاملة المعتاد لدى المجتمع العراقي، والذي تعود أصوله الى ثقافة الكِدية التي نشأوا عليها. لكنهم يخلعون هذا القناع، ويعودون إلى حقيقتهم، في ما تبقى من أيام السنة. لذا فتصرفاتهم على طول هذه السنة، وليس في يوم واحد، هي التي تعكس حقيقة تفكيرهم ونفسياتهم.


karadachi@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أحسنت سيدى الكاتب
قول على طول -

مقال صادق ومعير بكل دقه عن الذين أمنوا ..لكن السيد الكاتب لم يقول لنا ما سبب الشيزوفرينيا التى يعانى منه أتباع الدين الأعلى مع أنها واضحه جدا . السبب وبكل بساطه هى تعاليم الدين الأعلى نفسه مع تحذير المؤمنين من السؤال بل اطاعة الأمر كما يقول لهم " العلماء " لأن الفكر والكفر مرادفان لبعضهما كما يقول الذين أمنوا وأولهم " العلماء " ..يتبع

تابع ما قبله
قول على طول -

المؤمن مثل الترس فى الماكينه يدور دون أن يعرف لماذا يدور ؟ لكن مأمور بالدوران ولذلك يؤمن بالشئ ونقيضه دون أن يفكر أو يطرف له رمش عين . مثلا : يؤمن أن الاسلام كرم المرأه ويردد هذا الكلام الأجوف وهو يعرف جيدا النصوص البذيئه التى تهين المرأه بل تسحقها سحقا ولن نكررها لأنها معروفه . ويؤمن أن شعر المرأه عوره ولكن رضاع الكبير واجب شرعا ..هل هناك غباء ووقاحه أكثر من هذا ؟ يتبع

تابع ما قبله
قول على طول -

يؤمن أن ضرب المرأه مكرمه ورأيت ذلك بنفسى من كثير من " العلماء " وأيضا يرون أن ختان المرأه صيانه لعفتها ..وكأن العفه تكمن فى قطعة الجلد ؟ وأن تعدد الزوجات صيانه للمرأه وحماية للرجل من الانحراف ..يعنى تلبية طلبات الفحل الذكر حتى يتأدب ولا يخون ..وعجبى ؟ والمؤمنه القاتنه أيضا تدافع عن هذه التعاليم البذيئه التى تسحقها سحقا دون أدنى خجل ..وعجبى ؟

تابع ما قبله
قول على طول -

ويدافعون عن الأفعال القبيحه التى ارتكبها نبى الرحمه والأسوه الحسنه مثل : نكاح الأطفال ..وواهبات أنفسهن للرسول ..واغتصاب السبايا وبيعهن ..بل يؤمنون أنها شريعه مقدسه ويجب اتباعها ..وعجبى ؟ بل من العلماء من يطالب ويتمنى الغزو والنهب لحل المشاكل الاقتصاديه للذين أمنوا ..وعجبى ؟ بل يرون أن تفخيذ الرضعان حلال ..والاستمناء بيد الأطفال فى نهار رمضان جائز ولا يرون أى قباحه ووقذاره فى هذه التعاليم ..؟

تابع ما قبله
قول على طول -

ورسول الرحمه حرم التبنى من أجل نزواته الخاصه بحجة اختلاط الأنساب وفى نفس الوقت يقول : الولد للفراش وللعاهر الحجر ..ومن حق الفحل الذكر أن ينكح أمه أو أخته أو عمته أو خالته ولا يرى فى ذلك اختلاط الأنساب ..ولم يدرى أنه سوف يأتى اليوم الذى يوجد فيه ال DNA الذى يحدد الوالدين لللقيط . وحتى كفالة اليتيم أو اللقيط يمكن يحدث بها اختلاط الأنساب لكن مر بها نبى الرحمه..يعنى الايمان بالشئ ونقيضه وعجبى ؟

تعقيب أخير
قول على طول -

طبعا يؤيدون بوتين ليس حبا فيه بل حبا فى الغزو والنهب والسلب والدمار ..وكراهية فى الغرب الكافر ليس أكثر . طبعا سوف يخرج الذين أمنوا يشتمونى ويردحون كالعاده بأنى كاره للاسلام وحاقد على الاسلام ..وعدو للاسلام الخ الخ ..ربكم يشفيكم يا بعدا .

تريد الكتابة عن اوكرانيا فلماذا تذكر المرأة؟؟!!
زارا -

انت فقط اردت نفث غضبك عمن لا يتفق معك في تفسيرك لأحداث روسيا واوكرانيا، فلماذا اقحمت يوم المرأة في المقالة؟؟!!!" ...زناخة تقيحات مرض العصر، المُتَمَثّل بعقدة العداء للغرب وكرهه، التي تفوح من كلماته!" ....انت لست بمستوى ان تفهم سبب كراهية البعض للغرب وعقدته ضدها...مستوى تفكيرك اقل تمكنك تحليل ذلك. نعم هناك عقد وكره عند البعض للغرب بسبب تفوق الغرب، فهي ناتجة عن حسد وجهل, وهذا لا يمكن انكاره. وهؤلاء يمنعون تطور وتقدم مجتمعاتهم ويبقونها في الجهل والتخلف.ولكن ....المسألة ليست بهذه البساطة....حضارة الغرب، خاصة الأمريكية، فيها ايضا ما يدمر ثقافات وفنون وحضارات البلاد الأخرى...بل ان الأمريكية تدمر الحضارة الاوروبية نفسها.... حضارة الرأسمالية الغربية التي تعشقها بجنون، مع ايجابياتها الكثيرة، لكن سلبياتها كثيرة وطويلة المدى. تدمير المناخ والبيئة هي في الأساس نتاج الحضارة الغربية الرأسمالية اكثر من اي شيء....تحويل الفنون والثقافات الى سلع استهلاكية بحيث اصبحت الفنون الحقيقية نادرة واصبحت ثقافات كل البلدان ثقافات اليكترونية استهلاكية سطحية...كل هذا من نتاج الرأسمالية التي تقودها امريكا.بالنسبة الى روسيا واكرانيا، المنشور الصيني, رغم سخافة استخدامه علاقة الرجل والمرأة كمثل ودلالته على تخلف من كتبها، لكن الأمر لا يخلو من الحقيقة تماما...اوكرانيا ليست بريئة وتصرفات زيلينسكي، دمية الغرب، كانت الاساس في استفزاز بوتين.وهذا لا يعني ان بوتين، الأرعن المهووس بجنون العظمة، لا ذنب له.

العادات والتقاليد لا يمكن أن تُنسب إلى الإسلام
معاوية السوري -

لا تفرق التعاليم القرآنية بين المرأة والرجل كمخلوقات منفصلة. بينما لم يكن الغرب قبل أربعة عشر قرنًا يمنح المرأة مكانة في المجتمع، وحتى في القرنين الخامس والسادس بعد ذلك، وكان حينها الجدل يدور حول ما إذا كانت المرأة لديها روح، أو كانت شيطانًا نجسا. في الوقت الذي كانت النساء تشارك بصورة كاملة في كل جوانب الحياة في الإسلام. فقد قامت السيدة عائشة بقيادة الجيوش. القرآن يعطي اسم النساء إلى واحدة من أطول ثلاثة سور فيه، بتكريم النساء مثل مريم، وآسيا زوجة فرعون وفاطمة . كما أن مكانة أم المؤمنين عائشة المتميزة في الإسلام معروفة على نطاق واسع. والبعض من المسلمين من مجتمعات متنوعة يخلطون بين العادات والتقاليد والشريعة الإسلامية، باعتبارها أحكامًا للدين الإسلامي الحنيف. بل إنهم استندوا في أحكامهم الدينية الاجتهادات إلى عاداتهم وتقاليدهم، إذ لا تختلف المرأة عن الرجل في المبادئ الأساسية للإسلام من حيث التمتع بحقوق حرية العقيدة، وحرية التعبير، وحرية الامتلاك، واستخدام الممتلكات كما تشاء، والمساواة أمام القانون، والحق في الزواج وتكوين الأسرة، والسرية وحُرمة حياتها الخاصة… فضلًا عن حماية ممتلكاتها، وحياتها، وشرفها تمامًا مثل تلك التي للرجال، وهناك عقوبة مناسبة لأولئك الذين ينتهكون تلك الحقوق. وقد كانت كانت النساء تصلي مع الرجال . أما تعدد الزوجات ليس مبدأ في الشريعة الإسلامية، وليس التزامًا دينيًا،.ولا ينبغي لأحد أن يُلبس نقاط ضعفه في ثوب ديني ثم يقدمها كعمل جدير بالاهتمام، حيث إن ذلك يعتبر استغلالًا للدين، وقد اعتبر أولئك الذين يجيزون تعدد الزوجات في الإسلام أن ذلك بمثابة حكم خاص في ظل ظروف الضرورة المُلحّة، مثلما يحدث في حالة الحروب، عندما تترك الكثير من النساء دون حماية. وللحديث بقية...

العادات لا يمكن أن تُنسب إلى الإسلام
معاوية السوري -

إن مساهمة النساء في بعض مجالات الحياة ليس أمرًا محظورًا في الإسلام، شريطة مراعاة الظروف المادية وأن تكون ظروف عملهن مناسبة؛ وقد أسهمت النساء بالفعل في كل مجالات الحياة (على مر التاريخ). فعلى سبيل المثال، سُمح لهن بالمشاركة في المعارك؛ ولم يكن تعليمهن أمرًا مرغوبًا فيه وحسب، بل تم السعي أيضًا إلى تحقيقه بنشاط وتم تشجيعه. وكانت أمهات المؤمنين عائشة وحفصة وأم سلمه من بين الفقيهات وأهل الاجتهاد وعلاوة على ذلك، فإن النساء من بين كُن مصدرًا للمعلومات ليس فقط لغيرهن من النساء ولكن أيضًا للرجال. وقد كان كثير من التابعين يستشيرون ويتعلمون من زوجات النبي . وكانت النساء المؤهلات تعملن كمعلمات لكثير من الناس؛ وليس هناك في الإسلام ما يُحد من حياة المرأة أو يضيق من مجالات نشاطها، والأمور التي تبدو سلبية بالنسبة لنا اليوم يجب تحليلها فيما يتعلق بظروف الوقت الذي جرت فيه، وسياسة الدول المعنية التي وقعت فيها. وما يهم حقًا، هو مراعاة القدرات البدنية للمرأة وظروف العمل؛ فعلى سبيل المثال، هل ينبغي توظيف المرأة في الأعمال الشاقة مثل مناجم الفحم؟ وهل ينبغي إجبارها على أداء الخدمة العسكرية كالرجال؟ هل ينبغي أن تخضع للتدريب العسكري الشاق؟ فإذا اعتبرت هذه الأمور ضرورية وممكنة، فلا اعتقد أنه سيكون هناك من يرفض ذلك.

العادات لا يمكن أن تُنسب إلى الإسلام
معاوية السوري -

هناك الكثير من العادات والطقوس التي لا تزال تشكل جزءًا من المجتمعات في شتى أنحاء العالم، والتي ليست خاطئة فحسب، وإنما أيضًا ضد حقوق الإنسان؛ ومع ذلك، وبما أن الثقافة والدين يرتبطان مع بعضهما البعض بمرور الوقت، فلا يمكن لأتباع عقيدة معينة أو المراقبين من الخارج أن يعلموا المواضع التي ينفصل فيها الدين والثقافة عن بعضهما. فالأديان، وخاصة الإسلام، قد تعرضت بشكل غير منصف للانتقاد واللوم بشأن كثير من هذه العادات التي لا علاقة لها في الواقع بالدين، ولم يقرها في الأساس؛ ومن الأمثلة على ذلك مسألة ختان الإناث، وكذلك عدم السماح للفتيات بالذهاب إلى المدرسة هو مثال آخر على ذلك. وإذا تذكرنا حقيقة أن عبدة الأوثان في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام كانوا يدفنون بناتهم من قبيل العار، فكان الإسلام بمثابة تطور هائل لحقوق المرأة؛ والإسلام لا يميز بين النساء والرجال، ويطالب جميع المؤمنين، رجالًا ونساءً على حد سواء، بالبحث عن المعرفة واستكشاف أسرار الكون.

العادات لا يمكن أن تُنسب إلى الإسلام
معاوية السوري -

يمكن للمرأة أن تضطلع بأدوار مختلفة، بما في ذلك أن تكون قاضية ورئيسة دولة، شريطة ألا يتعارض ذلك مع طبيعتها، وشريطة أن يتفق ذلك مع الحساسيات الدينية؛ ولا يقتصر دور المرأة على الانشغال بالشؤون المنزلية وتربية الأطفال. واليوم، فإن الإسلام والمرأة على وجه الخصوص هما من بين أكثر القضايا التي يتم عرضها بشكل سلبي في العالم الغربي؛ والسبب في ذلك هو العديد من الممارسات المناهضة للإسلام التي قام بها المسلمون للأسف ويجب الأخذ في الاعتبار بالظروف السائدة في الفترة التي حدثت فيها بعض الأشياء التي تبدوا سلبية، وأن يتم تقييمها وفقًا لذلك، ولا سيما ممارسات الدول والحكومات؛ وعلاوة على ذلك، فإن حقيقة أن العادات والتقاليد في بعض المناطق والمجتمعات قد استمرت بعد قبول الناس للإسلام يجب أن تؤخذ في الاعتبار أيضًا. وسيكون من الخطأ تحميل الإسلام المسؤولية عن هذه الأمور، وأن الحد من دور المرأة في المجتمع وتضييق نطاق نشاطها ليس من الإسلام. وللأسف، يتجاهل المسلمون هذه الحقيقة؛ وقد أفضى مثل هذا النهج الأخرق والفهم الفظ إلى تشويش هذا النظام الذي يقوم على الدعم المتبادل بين الرجال والنساء، وتقاسُم حياتهما مع بعضهما البعض. فليس هناك أي شيء في الإسلام يضع حدودًا على حياة المرأة، أو يقيد من مجال عملها، ولا يقتصر دور المرأة في الحياة على تأدية الأعمال المنزلية وتربية أطفالها.

بضعة ملايين من مليارات شذاذ آفاق وحاقدين من بعض الأقليات العنصرية
حمص الشام -

لا يوجد شعب في العالم يؤيد أو يتعاطف مع المجرم بوتين في غزوه لأوكرانيا وإبادته للشعب الأوكراني وتدميره لمدنها كما فعل في سوريا ، بإستثناء بعض الحكام ممن عينهم في الدول التي تحتلها روسيا أو ممن ساندهم للبقاء في السلطة مثل الوحش البشري بشار أسد وعصابته وزعيم ملالي الدجل في ايران وحرسه الهمجي وكذلك بعض الكهنة في الشرق الأوسط والصهاينة، وهؤلاء لا تحركهم عاطفة تجاه البشر سواء كانوا نساء أو أطفال أو شيوخ بل عنصريتهم وطائفيتهم وتطرفهم المقيت لعقيدتهم ولا مجال لمقارنتهم مع غيرهم من البشر.

الى الشيخ ذكى وبعد التحيه :
قول على طول -

هل أنت متأكد من كلامك ؟ وهل أنت صادق مع نفسك ؟ لأننا نعرف الحقيقه . وهل أنت تدرى أنك تعلق فى ايلاف وليس أمام المشعوذين ؟ وهل أنت فى كامل وعيك ؟ انتهت الأسئله .

الاسلام السني قائم على السؤال وليس في الاسلام اسرار مقدسة واشياء يحرم السؤال عنها
ابو اسلام -

الاسلام السني قائم على قاعدة السؤال و كلمة يسألونك يتردد صداها في القرآن الكريم. ، وليس في الاسلام اسرار مقدسة كما في المسيحية ، واشياء يحرم السؤال عنها وليس في الاسلام ما نخجل منه والإسلام السني كتاب مفتوح ، افهموا :يا شتامين لئام . السؤال هو الطلب ، والإسلام السني يا صليبيين ويا ملاحدة جهلة ، كله قائم على الأسئلة. وعبارة يسألونك يتردد صداها في الكتاب والسنة وليس كما هو عندكم حيث السؤال ممنوع تحت طائلة الأسرار المقدسة و اللعن والحرمان الكنسي والتهديد ببحيرة الكبريت والاسيد والقتل اما محاولاتكم ضد الاسلام فانتم تحاولون عبثاً. ستنقضي اعماركم ولن تحصلوا شيئاً وستتحول اساءاتكم الى الله ورسوله الى جمر ولهب يحرقكم في قبوركم وحريق الابدية أشد وانكى و على خلاف ما يروج الجهلة بدينهم من الصليبيين المشارقة الافاقين من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان الذين دينهم كله اسرار كنسية مقدسةمن الذين كفروا من الصليبيين من الطوائف المسيحية الضالة الذين شعار دينهم أغمض عينيك واغلق عقلك واتبعني واخوانهم في الجهالة الملاحدة ان معنى يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا اي لا تطلبوا مزيداً من الأوامر الإلهية والعبادات حتى تُفرض عليكم فقد سألها ( طلبها ) من كان قبلكم من الذين كفروا من اليهود والنصارى فلم يطيقوها وكفروا بها - فيا جهلة بدينكم يا احفاد اليونانيين والرومان واللاتين افهموا :. السؤال هو الطلب ، والإسلام السني يا صليبيين ويا ملاحدة جهلة ، كله قائم على الأسئلة. وعبارة يسألونك يتردد صداها في الكتاب والسنة وليس كما هو عندكم حيث السؤال ممنوع تحت طائلة الأسرار المقدسة و اللعن والحرمان الكنسي والتهديد ببحيرة الكبريت والاسيد والقتل اما محاولاتكم ضد الاسلام فانتم تحاولون عبثاً. ستنقضي اعماركم ولن تحصلوا شيئاً وستتحول اسلءاتكم ضد الله ورسوله الى جمر ولهب يحرقكم في قبوركم وحريق الابدية أشد وانكى

سؤال واحد فقط
يا قوال -

هل علمك كهنتك غير العنصرية والحقد والكراهية وشتم البشر ومعتقداتها ولغاتها؟

بوتين امل البشرية في انقاذها من طغيان العصابة
فادي اسحق -

العصابة المقصودة هي الاقلية التي تحكم الغرب بالرغم من انهم لا يشكلون سوى ١٪؜ من سكان الغرب ، و الذكي يفهمها و هي طايرة ،

ما يتجنب الاعلام الغربي التطرق اليه؟
متى كانت البداية الحقيقية لحرب الناتو ضد روسيا في اوكرانيا -

الحرب الاوكرانية الروسية لم تبدأ عام ٢٠٢٢ و انما بدأت في عام ٢٠١٥ عندما دبرت الCÍA بالتعاون مع المنظمات النازية القومية الاوكرانية انقلابا ضد يانوكوفيتش الذي كان قد جرى انتخابه رئيسا لأوكرانيا بصورة شرعية و كان يريد الابقاء على علاقات متوازنة مع روسيا و الغرب ، سياسته هذه لم ترضي المعسكر الغربي و بدؤوا بالتدخل في الشؤون الاوكرانية الداخلية و اسسوا و دعموا عصابات قومية اوكرانية مناوئة للروس علما ان الاوكرانيين من اصل روسي الذين يتحدثون بالروسية يشكلون اكثر من ٥٠٪؜ من الشعب الاوكراني ، امريكا تدخلت امام انظار العالم كله في شؤون اوكرانيا و السيناتور المقبور ماكين و كوندوليزا رايس زاروا كييف بدون دعوة من الحكومة الشرعية الاوكرانية و خاطبوا جموع المتظاهرين في الميدان من انصار العصابات القومية النازية المتطرفة و حرضوهم على التمرد ضد الحكومة المنتخبة ديموقراطيا و تعهدوا بدعمهم و مدوهم بالمال و التغطية الاعلامية المتحيزة و اشتروا بفلوسهم انصار للمتطرفين و اغروا السياسيين الاوكرانيين بالمال للتمرد ضد الرئيس يانوكوفيتش ( هذا يثبت ان ايمان الغرب بالديموقراطية هو كذب و هم مستعدون للتحالف مع الشيطان اذا تطلبت مصلحتهم ذلك ) ، و هذه القضية يعرفها القاصي و الداني و الاعلام الامريكي نفسه يتحدث عن تورط هنتر ابن بايدن في عمليات شابها الفساد دبرتها الCÍA و قامت فيها بشراء ذمم و ولاء سياسيين اوكرانيين ،

متى كانت البداية الحقيقية لحرب الناتو ضد روسيا في اوكرانيا
مدافع عن الحقيقة -

الحرب الاوكرانية الروسية لم تبدأ عام ٢٠٢٢ و انما بدأت في عام ٢٠١٥ عندما دبرت الCÍA بالتعاون مع المنظمات النازية القومية الاوكرانية انقلابا ضد يانوكوفيتش الذي كان قد جرى انتخابه رئيسا لأوكرانيا بصورة شرعية و كان يريد الابقاء على علاقات متوازنة مع روسيا و الغرب ، سياسته هذه لم ترضي المعسكر الغربي و بدؤوا بالتدخل في الشؤون الاوكرانية الداخلية و اسسوا و دعموا عصابات قومية اوكرانية مناوئة للروس علما ان الاوكرانيين من اصل روسي الذين يتحدثون بالروسية يشكلون اكثر من ٥٠٪؜ من الشعب الاوكراني ، امريكا تدخلت امام انظار العالم كله في شؤون اوكرانيا و السيناتور المقبور ماكين و كوندوليزا رايس زاروا كييف بدون دعوة من الحكومة الشرعية الاوكرانية و خاطبوا جموع المتظاهرين في الميدان من انصار العصابات القومية النازية المتطرفة و حرضوهم على التمرد ضد الحكومة المنتخبة ديموقراطيا و تعهدوا بدعمهم و مدوهم بالمال و التغطية الاعلامية المتحيزة و اشتروا بفلوسهم انصار للمتطرفين و اغروا السياسيين الاوكرانيين بالمال للتمرد ضد الرئيس يانوكوفيتش ( هذا يثبت ان ايمان الغرب بالديموقراطية هو كذب و هم مستعدون للتحالف مع الشيطان اذا تطلبت مصلحتهم ذلك ) ، و هذه القضية يعرفها القاصي و الداني و الاعلام الامريكي نفسه يتحدث عن تورط هنتر ابن بايدن في عمليات شابها الفساد دبرتها الCÍA و قامت فيها بشراء ذمم و ولاء سياسيين اوكرانيين ،

غلطة بوتين ! انه خُدع من قبل العصابة التي تحكم الغرب و لم يضرب الحديدة و هي حارة
مدافع عن الحقيقية -

غلطة بوتين هو انه ضبط نفسه و لم يتدخل مباشرة بعد الاطاحة ب يانوكوفيتش و لم يحتل اوكرانيا في ٢٠١٤، خطأ بوتين يكمن في انه توهم ان الغرب سيلتزم بالاخلاق غلطة في التعاملات الدولية و لم يتوقع من المعسكر الغربي ان يتمادى في استهتاره و انتهاكه للمواثيق الدولية و لقواعد التعامل بين الدول بحيث يتحارش حتى بروسيا و يحول اوكرانيا الى قاعدة متقدمة لا تخفي نواياها في ان تكون قاعدة متقدمة لحلف الناتو ضد روسيا و تتحول الى بؤرة للتآمر و اسقاط بوتين، خطأ بوتين انه لم يتوقع من الناتو ان يتجاهل حقيقة ان روسيا ليست عراق و ليست ليبيا او يوغوسلافيا او بنما او صومال و ليست فيتنام و لا كوريا و انها تختلف عن كل الدول التي احتلتها امريكا و و ان روسيا دولة كبيرة و نووية هزمت كل الغزاة الذين حاولوا احتلالها، ، دهاء و خبث العصابة التي تحكم الغرب تغلبت على ذكاء و حكمة بوتين و نجحت هذه العصابة التي تحكم الغرب في جر روسيا الى هذه الحرب ! ( كيف لا فبالرغم من كون العصابة التي تحكم الغرب منبوذة و لكن بدهاءهم نجحوا في ان يهيمنوا على كل مفاصل الحكم في كل الدول الغربية !!! المتابعين النابهين يعرفون من هي العصابة التي تحكم الغرب و الى اي ملة ينتمي قادة هذه العصابة ،

التعريف الجديد للدكتاتورية الذي يحاول الاعلام الغربي ترسيخه
باحث -

التعريف الجديد الذي يحاول ترسيخه الاعلام الغربي للدكتاتور هو انه اي رئيس دولة لا يدور في فلك امريكا و لا يقبل الخضوع لاوامر و تعليمات العصابة التي تحكم الغرب بغض النظر عن ما اذا كان شعب تلك الدولة راضيا عن هذا الرئيس او تم انتخابه بنسبة ١٠٠٪؜ !!! ، بوتين هو الزعيم الذي لا يقبل الخضوع و يعرقل طموحات العصابة التي تحكم الغرب في السيطرة على العالم كله و هو الذي منع سقوط سوريا في ايدي داعش و دعم سوريا بقيادة بشار الاسد و منع سقوط سوريا بيد داعش و تفتيتها الى دويلات ربما هذه هي جريمة بوتين الكبيرة في اعين العصابة التي تحكم الناتو تجعله مؤهلا لحمل لقب الدكتاتور، روسيا في عهد بوتين الذي يصفه الاعلام الغربي المتحيز بالدموي او الغبي و غيرها من المصطلحات الهابطة السخيفة و التي يستعيرها بعض المعلقين و الكتاب الذين يكتبون بالقطعة ، بوتين هذا انتشل روسيا من الحضيض الذي كان اوصلها اليه زعماء روسيا السابقين اصدقاء الغرب السكير يلتسين و غورباتشوف الانبطاحي ، روسيا في عهد بوتين لم ترسل جيوشها لاحتلال اي دولة و انما دافعت عن اراضيها ضد الانفصاليين الذين كان يدعمهم الغرب ، بوتين يشهد اعداءه قبل اصدقاءه بقوة شخصيته و حكمته و ارجع لروسيا هيبتها التي كان عملاء الغرب يلتسين السكير و غورباتشوف افقدوها ، بوتين، الاعلام الغربي المتحيز يتجنب ذكر هذه الحقائق

لماذا لا يحق لروسيا احتلال اوكرانيا بينما يحق لامريكا احتلال العراق ؟
ازدواجية المعايير الخطرة المستهترة للعصابة التي تحكم الغرب -

امريكا احتلت العراق بحجة ان صدام كان يشكل تهديدا للامن القومي الامريكي و هذه كذبة كبيرة مررها الاعلام الغربي المتحيز على الشعب الامريكي و العالم كله ، هل يصدق احد ان صدام كان بمقدوره تهديد امريكا حتى لو صنع قنبلة نووية؟ و قبل احتلال العراق امريكا و الناتو قصفوا دمروا يوغسلافيا انتهاكا للمواثيق الدولية ! امريكا الان تحتل جزءا من اراضي سوريا ! فلماذا لا يحق لروسيا ان تتدخل في اوكرانيا في الوقت الذي الاحزاب القومية الاوكرانية حولت اوكرانيا الى اكبر مصدر تهديد للامن القومي الروسي ! امريكا هددت بشن حرب نووية في عام ١٩٦٣ اذا لم يسحب الاتحاد السوفيتي صواريخه من كوبا فلماذا على روسيا الرضوخ و السكوت و هي ترى بأم اعينها ان اوكرانيا تتحول الى مصدر خطر يهدد امن شعبها و مصالحها القومية ؟ امريكا ضربت يوغسلافيا بحجة الدفاع عن الاقلية المسلمة فلماذا لا يحق لروسيا التدخل لحماية الروس في اوكرانيا الذين يتم اضطهادهم و حتى منعوا من التحدث في الروسية اخيرا هل احد يصدق دموع التماسيح الذي يذرفها الاعلام الغربي على الاوكرانيين الذين خُدعوا و لعبوا بالنار عندما قبلوا ان تصبح بلادهم سكينة في خاصرة روسيا مع العلم ان نصف الاوكرانيين هم من القومية الروسية و ان مدينة كييف كانت في فترة من الفترات عاصمة القيصرية الروسية !

ازدواجية المعايير الخطرة للعصابة المستهترة التي تحكم الناتو
ما هو رأي الاستاذ المحترم فول -

استاذ فول ، انت تعلم ان العصابة التي تحكم دول الغرب و دول الناتو قامت بقصف و تدمير يوغسلافيا و تفتيتها الى ٧ دول خلال عدة شهور بالرغم من ان المكونات الاثنية و الدينية في يوغسلافيا كانوا يعيش في وئام خلال اكثر من خمسون سنة لم يسمع خلالها بأي تعدي او تجاوز على حقوق اي من المكونات العرقية لشعوب يوغسلافيا و لكن في غفلة من الزمن و فجأة بدأ الاعلام الغربي بالحديث عن لاضطهاد و التنكيل الذي تتعرض له الاقليات العرقية في يوغسلافيا و خلال برهة وجيزة تم تأسيس منظمات مسلحة تقوم بالتعرض للجيش اليوغسلافي و جيش البوسنة و جيش تحرير كرواتيا و جيش تحرير كوسوفو و قام الناتو بقصف يوغسلافيا و تفتيتها و انشاء ٧ دول جديدة و لكن ها الآن يمر اكثر من لايك و او اربعة عقود و يتم الحديث فيها عن انشاء دولة للفلسطينيين و لم يتم لحد يومنا هذا تأسيس هذه الدولة العتيدة للفلسطينيين الساكنين في فلسطين سواء في الضفة الغربية او في إسرائيل بالرغم مما يتعرضون له الفلسطينيين من تنكيل و اعتداءات ؟ ما هو رأي الاستاذ الذكي فول الذي يحاول ان يكون موضوعيا في تعليقاته و ردوده

الى صاحب السؤال : ما رأى الاستاذ قول :
قول على طول -

أنت وأنا والعالم كله يعلم أن من أسس لنظام العصابات وكان أول حاكم عصابه هو محمد وليس حكام الغرب وسار أتباعه من بعده على نهجه حتى تاريخه وسوف تستمرون على هذا النهج حتى فنائكم أو نهاية الدين الحنيف أيهما أقرب ..انتهى - الاتحاد السوفيتى كان فقط تحت زعامة جوزيف تيتو ثم تفكك من داخله لوجود مسلمين به أثاروا النعرات الدينيه والنزاعات به ..لكن الغرب الكافر هو الذى حرر مسلمين البوسنه والهرسك ..وقبض على زعماء الصرب والكروات المسيحيين وحاكمهم .يتبع

تابع ما قبله
قول على طول -

فى التعليق السابق أقصد تفكك الاتحاد اليوغوسلافى وأيضا تفكك الاتحاد السوفيتى من داخله بسبب الحكم الشمولى والقبضه الحديديه لرئيس روسيا وسيطرته على بقية الأعضاء والفقر المدقع بأعضائه ..انتهى - القضيه الفلسطينيه للتجاره بها وليس للحل واسأل قادة حماس وفتح ..بل كل حكام الدول المؤمنه يتاجرون بها ويمتطون المشعوذين أتباعهم ..يتبع

محنة عقل المسلم
قول على طول -

القضيه اياها قضيه عبثيه وأنتم جعلتوها قضيه دينيه وأى مشعوذ يريد قتل العالم كله وليس اسرائيل فقط للعيش وحدكم ..العالم كله يعرف ذلك الا أنتم بالرغم من أصواتكم العاليه والقبيحه التى تنادى بذلك . كيف يأمن لكم العالم أو اسرائيل ؟ بل من يعيش داخل اسرائيل من العرب فهو ارهابى حتى النخاع ويأوى الارهابيين ..

محنة عقل المسلم
قول على طول -

عندما يتعايش الفلسطينيون مع بعضهم فى سلام أو عندما يتعايش الذين أمنوا مع الأقليات المختلفه عنهم فى سلام سوف يصدقكم العالم أنكم طلاب سلام . هل تعرف ماذا فعل الفلسطينيون فى الأردن وفى لبنان وفى الكويت وفى مصر بل فى أى مكان تطأه أقدامهم المباركه ؟ حولتم القضيه الى قضيه دينيه وأى مشعوذ يتكلم باسمها

موتوا بحقدكم فالإسلام باق
حمص الشام -

الإسلام باق إلى قيام الساعة وأنتم من سينقرض والبوادر ظاهرة للعيان فهناك سبعون في المائة من المسيحيين واليهود تخلوا عن دينهم بينما الإسلام ينتشر ويتمدد في جميع أنحاء العالم . حديث رسول الإسلام العظيم يدل على أن الحياة الدنيا سوف تستمر بعد وأن أمته كذلك، وهو ما يشهد به الواقع، في قوله : لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ، حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللهِ وَهُمْ كَذَلِكَ. ولكن استمرار هذه الحياة الدنيا ليس على التأبيد، فقد قال تعالى: كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ {الرحمن:26 - 27}، فهذه الحياة تعقبها الحياة الأخروية الأبدية.وأما استمرار هذه الأمة فيكون إلى قرب قيام الساعة،: إِنَّ اللهَ يَبْعَثُ رِيحًا مِنَ الْيَمَنِ أَلْيَنَ مِنَ الْحَرِيرِ، فَلَا تَدَعُ أَحَدًا فِي قَلْبِهِ مَعْنَى هَذَا: أَنَّهُمْ لَا يَزَالُونَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقْبِضَهُمْ هَذِهِ الرِّيحُ اللَّيِّنَةُ قُرْبَ الْقِيَامَةِ وَعِنْدَ تَظَاهُرِ أَشْرَاطِهَا.

موتوا بحقدكم يا أعداء البشرية
حمص الشام -

لقد رفع الإسلام مكانة المرأة، وأكرمها بما لم يكرمها به دين سواه؛ فالنساء في الإسلام شقائق الرجال،وخير الناس خيرهم لأهله؛ فالمسلمة في طفولتها قرة العين، وثمرة الفؤاد لوالديها وإخوانها. وإذا كبرت فهي المعززة المكرمة، التي يغار عليها وليها، ويحوطها برعايته، فلا يرضى أن تمتد إليها أيد بسوء، ولا ألسنة بأذى، ولا أعين بخيانة. وقال(صلى الله عليه واله وسلم): "لا يكون لأحد ثلاث بنات، أو ثلاث أخوات، أو بنتان، أو أختان، فيتقي الله فيهن، ويحسن إليهن إلا دخل الجنة"وإذا تزوجت كان ذلك بكلمة الله، وميثاقه الغليظ؛ فتكون في بيت الزوج بأعز جوار، وأمنع ذمار، وواجب على زوجها إكرامها، والإحسان إليها، وكف الأذى عنها.