فضاء الرأي

تغيير اسم "شنودة" إلى "يوسف" ضربة قاصمة للعدالة!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تغيير شهادة الميلاد واسم شنودة ليوسف ضربة قاصمة للعدالة والرحمة في دين الله! وحاجة الحكومة المصرية لإعادة النظر في القوانين المتناقضة!

في مصر الحبيبة.. تتجلّى ظاهرة أطفال الشوارع في مأساة إنسانية مؤسفة.. لما يتعرّض له هؤلاء الأطفال من معاناة مؤسفة ما بين حياتهم المأساوية في مجتمع لا يرحم ويستمر في تعييرهم.. وبين قصور الحكومة في معالجة هذه القضية الإنسانية للمواجهة التي تلقاها من تعسف أغلب رجال الدين في موضوع التبني والتحريم القاطع للتبني في الإسلام وإن تم إستبداله بالكفالة المالية.

تابعت بحزن بالغ قضية الطفل المصري شنودة... وفرحت بالحكم القضائي بعودته إلى أبويه... سواء كانوا مسلمين أم مسيحيين.. كل إهتمامي إنصب على عدم تعريض الطفل للألم والمعاناة النفسية سواء في طفولته.. أم في حياته لاحقًا..

ما أذهلني وبرعم سعادتي بفتوى الأزهر بعد ما يُقارب السنة والنصف من السكوت ومعاناة الأبوين في المحاكم لإسترجاع طفلهما.. فتواه التي تحمل السم في العسل.. فبرغم أن الفتوى تفيد بمسيحية الطفل على أساس وجوده في الكنيسة، إلا أنه أصرّ على إعادته لأسرته البديلة.. الرسالة الواضحة لموظفي الدولة.. مما أدى إلى:
الأول، تحايل موظفي الدولة. فحتى الآن تم استخراج ثلاث شهادات ميلاد مؤقته مختلفة للطفل شنودة وعمره خمس سنوات فقط..، لحين إصدار الشهادة ربما الرابعة او الخامسة. كلها تحمل أسماء إسلامية لحين البث في وضعه وديانته!

الثاني، تكليف السيدة آمال وزوجها بالإعتناء بالطفل مؤقتا، لحين إستكمال إجراءات كفالة الطفل، وفقًا لنظام الأسرة البديلة والتي قد تأخذ مرةً أخرى سنوات.. بمعنى زيادة معاناة الطفل في موضوع دينه.. ومن هم أبواه.. وتعريضه للمعايرة في المدرسة والشارع والمجتمع من حوله!

كل ما جاء في هذه اللغة المزدوجة والمليئة بالتحايل، ذكرني تمامًا بما جاء مع المرأة المسيحية من خيارات للحصول على الطلاق في مسلسل فاتن أمل حربي. بحيث كشفت عن نية وتحايل ضمني لأسلمتها..!

سيدي القارىء ما سبق يؤكد وجود ثغرات قانونية قد تكون غير متعمدة، ولكنها تُثير الكثير من الأسئلة. فحتى نهاية القرن الماضي، أتاحت لائحة الأقباط 38 التبني. ولكن عطلها الراحل الأنبا شنودة عام 1970 لمخالفتها لبعض الشرائع المسيحية.

وجاءت المادة الثانية في الدستور المصري عام 1971 لتؤكد إعتبار الشريعه الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع بحيث ساهمت في وأد اللائحة.
وإن أكدت المادة الثالثة من الدستور على حق إحتكام غير المسلمين لشرائعهم فيما يخص مسائل الأحكام الشرعية". ولم يهتم أي من الطرفين بمعالجة القضية آنذاك، إلى أن جاءت قضية الطفل شنودة التي فتحت الباب على مصراعيه لإعادة النظر في كل القوانين المبهمة، وعلى رأسها موضوع التبني، وإختلافه بين الديانتين.

ففي الديانة الإسلامية، يبقى التبني مُحرّماً، برغم علم المُشرع بالمستقبل المظلم الذي ينتظر ناقصي الأهلية. والقاعدة الشرعية تؤكد عدم أهليتهم للشهادة في المحاكم، وعدم صلاحيتهم لدراسات عُليا تؤهلهم لتغيير وضعهم الإجتماعي أو لمناصب تساعدهم في رفع وضعهم الإجتماعي لأنهم بلا نسب. بينما أقرّ المشرع نظام الكفالة مع علمه التام بأن هذا النظام لا يُعطي الإنسان المتبني الكرامة الإنسانية لأنه يبقى مجهول النسب لما لأهمية النسب في الإسلام.

بينما تسمح المسيحية بالتبني وإعطائهم إسم الأب وميراثه.. وإستبقت إمكانية أي إختلاط للأنساب حين وضعت شروطا للتبني.. أهمها حظر الزواج بين المتبنى وفروع المتبني.

مثل هذه المأساة موجودة في كل الدول الإسلامية.. وإن كان بتفاوت قسوة المُشرّع في تحايل القوانين ..

سيدي القارىء
كوننا مسلمين في مجتمعات محافظة.. لا يعني تكذيب الحقائق.. ومنها:

مجتمعاتنا ترفض الإعتراف بوجود الغريزة الجنسية.. تحللها للرجل على انها شهوة ومغامرة وشطارة.. وتُحرمها على المرأة حين تُحمّلها ثمن الخطيئة وتحلل ثمنها بالقتل! ويبقى الرجل الطاهر العفيف يرفض الإعتراف... الأمر الذي أبقى سكوت الأم الحقيقية سواء كانت مسلمة أم مسيحية... خوفا من العار.. وخوفا من الثمن.

لماذا توجد قوانين مختلفه بين مواطنين يتقاسمون لقمة العيش من خلال عمل كل منهم؟؟

المادة الثالثة من الدستور المصري تؤكد حق "إحتكام كل منهم لشريعته". ألا يخلق هذا الكثير من المشاكل ويزيد من تفسُخ المجتمعات؟!

القوانين الواحدة هي الحماية الوحيدة للمجتمع الواحد.. هي أول خطوة في طريق تقبّل الآخر وحقه في الإختلاف.. هي البذرة الأولى لديمقراطية حقيقية تكفل إحترام الكرامة الإنسانية لجميع المواطنين.. بما فيهم مجهولي النسب!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابناء الخطيئة والسفاح
عابر سبيل -

لو طبقنا الشريعة الاسلامية على زواج ابونا آدم من امنا حواء لاكتشفنا انه كان زواجا غير شرعي لعدم وجود موافقة ولي الأمر وعدم وجود شاهدين اثنين. وأول ابن لآدم تزوج اخته الاولى ايضا. اذن نحن البشر جميعا أبناء خطيئة وأبناء سفاح.

حلمك علينا يا ست أحلام وما تعمليش من الحبة قبة
حمص الشام -

سقى الله أيام زمان أيام المماليك يوم كان شعار وحدة الصليب مع الهلال مطبقا بأوامر الهية والوحدة الدينية والتعاون في اوجهما، فقد كانت الكنيسة ترسل عصابات إلى أفريقيا تحت مسميات مختلفة منها البعثات التبشيرية وتحضر العبيد وتخصيهم وتبيعهم للمماليك الذين اصدروا بدورهم تشريعا بتحليل شراء العبيد من الكنيسة علما بأنه كان يموت ثمانون بالمائة منهم أثناء عمليات الإخصاء التي كانت تتم بأدوات بدائية ووحشية رجال الكهوف. وتأتي هنا السيدة ام الكرم لتهدم هذه الوحدة الوطنية والتلاحم بين المسيحيين والمسلمين باثارة قضية طفل وتبنيه وهل هو مسلم ام مسيحي وتطالب بنظام علماني الذي هو موجود أصلا منذ استيلاء العسكر على الحكم.

سموم الازاهرة
كاميران محمود -

فتوى الازهر التي تحمل السم في العسل تمثل منهجا حديثا بدلا من التقية والتمسكن ويتمثل في النفاق الذي يدور حول التظاهر بالوطنية مقابل تمرير برامج الاسلاميين من الاخوان الى الدواعش ومثال صريح على ذلك هو تحدي الأمي احمد كريمة للرئيس السيسي الذي قال اكثر من مرة (حتى اللي ما عندوش دين) له مكان في مصر من خلال قول كريمة (خوارج الزمان المنسوبين للإسلام يقفون مع الماديين والملاحدة في خندق واحد لهدم الثوابت والتشكيك في الرموز) ونسأل الآمي كريمة ان كانت تلك الثابت تشمل قتل المرتد ولا نستغرب ذلك فقد أعرب الملا احمد الطيب قبل أعوام عن قبوله لمن يذبح من يخالفه الرأي في ملته شرط اداءه الشهادتين (الدواعش)

ليه كده يا اقليات فكرية
نسطور -

همه ليه الأقليات الفكرية عندنا من علمانيين وملاحدة بيصفوا عمال على بطال مع الاقليات الدينية والمذهبية ؟! لازم بسبب كرهها للاغلبية و دينها ،،اكيد لن تجد هذه الاقلية في محل دفاع عن قضايا الاكثرية ولو من منطلق انساني بحت ،لسان حالهم واحنا مالنا ، مش مسلم سني سيبو يروح في داهيه ،، مش تبعنا ؟ !

عود أحمد سيدتى وبعد :
فول على طول -

حمدالله على سلامتك سيدتى بعد غياب ..لعلك بخير وكل عام وأنتم بخير وسلام وبعد : التبنى هى أعظم درجه من درجات الانسانيه وأرفع وسام على صدر الانسانيه ..الاسلام حرمها من أجل نزوة محمد ووجد نفسه فى حرج لأن العرب انتقدوه بشده لأن التبنى كان معمولا بهم عندهم وعند الرومان وغيرهم ومحمد وجد نفسه فى ورطه فاستعان بجبريل كالعاده وادعى أن ربه منع التبنى لاختلاط الأنساب ..طبعا لم يكن يعلم المستقبل وسيأتى ما يسمى ال DNA ويحدد والدى الطفل ..يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

الدين الحنيف حرم التبنى لكن أباح الفضايح الأتيه ولا تسألى يا ست أحلام : اباح أن يتزوج الرجل ابنته المولودة من ماء زناه بأمها ( الشافعي)- تأصيل فكرة أن حمل المرأة لجنينها يمكن أن يستقر ببطنها أربعة سنوات ثم تلد وتسميه باسمك حتى وإن كنت متوفيا او مطلقها منذ سنوات( مالك وابن حنبل والشافعي وسنتين عند الأربعة)*إذا تغيب الزوج وصار مفقودا فتزوجت الزوجة بعد انقضاء العدة وأنجبت أولاد من الزوج الثاني ثم ظهر الزوج الأول المفقود فجأة فإن الأولاد ينتفون من الزوج الثاني ويلحقون بالأول وتطلق الزوجة من الزوج الثاني وترجع للأول(الحنفية).ما رأيكم أدام فضلكم يا أهل التقوى وأتباع الدين الأعلى فيما سبق ؟ أيهما أشرف وأكثر نبلا ..التبنى أم البذاءات السابقه ؟ يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

وما هو دين الله سيدتى أحلام الذى تقصدينه ؟ هل دين الله أقل انسانيه ورحمه من قوانين البشر ؟ دين الله أو دين ربكم هو السبب فى تشريد ملايين الأطفال فى الشوارع .اللقطاء فى القاهره فقط 2 مليون لقيط ويرمونهم فى صناديق القمامه وبدون مبالغات لكن الدوله والأزهر والدين الحنيف تركوا 2 مليون لقيط فى القاهره فقط وعاوزين شنوده كى يلحق بأطفال الشوارع ..وعجبى على دين الله أو دين ربكم ؟ يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

للعلم فقط أن البابا شنوده ولا أى مسيحى يرفض التبنى لأنها جزء أساسي من عقيدة المسيحيين لكن هو يعرف مقدما أن الدوله سترفض التبنى فى القانون بسبب الماده التانيه فى الدستور المصرى وقد رفض التبنى عدة مرات لنفس السبب . انتهى - والطفل شنوده لم يعود بحكم قضائى سيدتى العزيزه بل بأمر سيادى لأن منظر مصر فى العالم أصبح فضيحه بجلالجل ..القضاء الشامخ جدا جدا أفتى بعدم الاختصاص بعد تداول القضيه لمدة عأكثر من عام فى المحاكم ..والأزهر الشريف - جدا جدا - ودار الافتاء التقطوا الاشاره السياسيه وأفتوا بأن الطفل مسيحى ..يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

والازهر الشريف - جدا جدا - ودار الافتاء يطلقون على المسيحيين أصحاب البلد الأصليين أنهم " أهل ذمه " وبكل وقاحه ودون أختشاء أو حياء . أما الأرذال من المتنطعين والداخليه ووزارة التضامن الاجتماعى والقضاء المصرى - الشامخ جدا جدا - فقد ارتكب عدة جرائم فى حق الطفل وفى حق القانون نفسه ولا تسقط بالتقادم ..الجريمه الأولى : انتزاع طفل بالقوه من حضن أسره وهذا ضد قوانين الطفوله فى العالم كله ومن بينها مصر . الجريمه الثانيه : حبس الطفل فى دار أيتام ومنع الزياره عنه ..مع أن أعتى المجرمين مسموح لهم بالزياره ..يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

الجريمه الثالثه : تغيير اسم الطفل ..الاسم حق أصيل لصاحبه ولا توجد قوه على وجه البسيطه لها الحق فى تغيير اسم أى شخص ..والجريمه الرابعه هى تغيير ديانته ..والخامسه تغيير اسمه للمره الثالثه ..نكتفى بذلك . سيدتى الفاضله : قضية الطفل شنوده قضيه كاشفه وفاضحه للعنصريه الاسلاميه والانحطاط الأخلاقى وما وصل اليه حال الذين أمنوا من العنصريه والانحطاط ..لا تنسي أن الانحطاط بدأ مع تعاليم الدين الحنيف نفسه ومستمر حتى الان .لكن للانصاف هناك مسلمون تعاطفوا بشده مع شنوده وقضيته وشعروا بالعار والخجل من تعاليم الدين الحنيف . انتهى . .

الى الغبى منه فيه وبعد التحيه :
فول على طول -

أنت أخرك تروح تلم الوزغ من ورا العيال وتجمع بيهم حسنات عشان تلحق جنتكم حيث الولدان والحور والنكاح والانتصاب الدائم . ربكم يشفيكم يا بعدا .

مقال غير مناسب
مريم -

لا تتكلمي في ما لا تعرفين ولا يحق لك التحدث عن شريعة الإسلام بطريقة دس السم في العسل كما وصفت كلام المفتي، انتقاد مبطن لحرمة التبني مقالك يحمل الكثير من البغض والنقد الهادم والمورث للشك في شريعة الإسلام الواضحة والصريحة.

عدالة مضروبة
متابع -

قضاء الانقلابيين العسكر هو الذي منح الطفل المسلم يوسف الى العائلة المسيحية ، كعربون محبة من الانقلابيين العسكر الذين اصطفت معهم الكنيسة برعاياها ضد اماني الشعب في الحرية والكرامة ،، لن يستمر الانقلاب طويلاً ، وسيستعيد يوسف هويته ،،

احسنت بالكتابة عن الموضوع
زارا -

هل لأحد ان يشرح لنا اي دين هذا الذي يحرم التبني ؟؟؟!!!!! يحرم ان يؤخذ طفل بدون أبوين ليعيش في بيت يعاملونه كطفلهم ويعطونها بيتا وأسما وكرامة ومحبة؟؟؟!!!!! اي دين هذا؟؟!!! انه دين الصحراء والبدو، دين اشد انواع التخلف واللإنسانية، دين النظر الى الرجل والمرأة والأطفال بنظرة بدوية قبلية.....انتم يا رجال الأزهر,,,,,انتم اصل كل البلايا والمصائب في مصر.وأحسنت يا كاتبة بأنك وصلت الى جذور الأمر: أساسا يجب ان لا تخاف المرأة التي تنجب خارج الزواج، بل يجب ان تنصح وتوجه للفضيلة ولكن يجب ان تشعر بالأمان حتى لا تضيع طفلها.

و احنا مالنا اللي فضح الموضوع مسيحية خشيت ان يشاركها في الارث متبنى ،،
يسري -

و احنا مالنا اللي فضح الموضوع وحده مسيحية خشيت ان يشاركها في الارث متبنى ،،لازم الكنيسة تغير نمط التبني الى النمط الإسلامي ادعوهم لآباءهم ، اللي هنا قاعدين يشتموا في الإسلام وفي رسول الاسلام والمسلمين ينفسون فقط عن بذاءاتهم وتربيتهم واحقادهم السرطانية و بيئاتهم العفنة ولن يضروا الاسلام شيئاً سيموتون و يتعفنون ويحترقون في قبورهم الى قيام الساعة بعده احتراق وتنكيل افضع في جحيم الابدية ،، آميين ،،

مشروع شيطنة الاسلام فشل ومشروع تثبيت الاعباط الشتامين اللئام الاغبياء على عقيدتهم فشل
ابوالفتوح -

مشروع شيطنة الاسلام فشل مشروع الشبهات الكنسية الحقيرة والشتائم اللئيمة المسيحية فشل ، ومشروع تثبيت الاعباط - والذين تحكمهم تعاليم الدسقلوية المتشددة الى درجة الاختناق - تثبيتهم على عقيدتهم الفاسدة فشل باعتراف اباء كنيسة الكراهية السوداء ، هناك اتجاه لدى الكنسيين الشتامين اللئام لشيطنة الاسلام والمسلمين ، وهو اتجاه يدل على كمية الحقد السرطاني والغيظ الكنسي في نفوسهم المترعة بالكراهية على خلاف الوصايا والتعاليم ، وينم عن نفوس مريضة افزعها اقبال الناس على الإسلام واختراقه للمجتمعات والكنايس والاديرة والبرامج في كل مكان رغم حملات التشويه والشيطنة ،، ‎مشروع الشبهات الكنسية الحقيرة لصد الناس عن الاسلام فشل ايها الشتامون الاغبياء اللئام الشمال ، فشل بإسلام الد اعداءه قساوسة ورهبان و مثقفين وعلماء وسفراء وادباء ورياضيين و فنانين ، ومشروع تثبيت الكنسيين على عقيدتهم الباطلة الفاسدة المتهافتة المنسوخة بالاسلام، فشل فقد اعترف اباء الكنيسة القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروط ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزو ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الى الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ...

حكاية الواد شنوده اشتغاله من العسكر والكنيسة لشغل المصريين عن واقعهم المزري
سعيد -

بطلوا خناق يا جماعه ، واعلموا ان حكاية الواد شنوده اشتغاله من العسكر والكنيسة لشغل المصريين مسلمين ومسيحيين عن واقعهم المزري بعد الانقلاب العسكري الذي يبحث عن اي شي يشغل به المصريين بعد فشله على كافة الصعد ،،

الازهر الشريف لماذا يشتمه الاوغاد من طائفة الاعباط رغم افضاله العظيمة عليهم ؟!
ابوالصلوح -

لما نقول ان الاقباط الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر قوم لؤم وخباثة ونتانة ما حدش يزعل مننا مقلا فول على طول والذي يشتم المسلمين في ايلاف ليل نهار حتى في أقسام المطبخ والصحة والأزياء ؟! نريد ان نذكر ه ان تربية الاساقفة الزناة والرهبان العناني بافضال مشايخ الازهر الشريف الذين يطعن الخبيث فيهم فنقول لقد رفض شيخ الأزهر علي زمن الخديوي ترحيل المسيحيين المصريين الى جنوب السودان لما ظهرت منهم بوادر خيانة عندما اتصلوا بالروس الارثوذوكس يحرضونهم علي غزو مصر كما رفض مفتي الدولة العثمانية ذات الامر ونريد ان نذكر هذا الوغد ان لاسياده العرب المسلمين في إنقاذ اسلافه الانجاس من ابادة الرومان الكاثوليك اخوانه في الدين لهم فهل يحفظ هذا الصليبي اللئيم هذا الفضل كلا على ما يبدو ..

قصة أشرف الخلق مع التبنى
فول على طول -

تقول كتب السيره العطره - جدا جدا - أن أشرف الخلق ذهب الى بيت زيد بن محمد -يعنى محمد نفسه كان يتبنى طفلا وأصبح رجلا -ورأى زينب الممشوقه القد والبيضاء البشره وهى حاسره أى عريانه فوقع فى هواها وتحرش بها طبعا فى غياب زوجها ويبدو أنه كان دائم التردد عليها فى غياب زيد ..وحدث ما حدث وبقية القصه معروفه . طبعا زيد مجرد ابن لمحمد لا يقدر على الاعتراض لأنه يعرف مزاج أشرف الخلق ويعرف مقدار سطوته وجبروته ..وزينب كانت تطمع فى رئيس العصابه لما له من سلطان وأموال ..وطبعا الاستعانه بجبريل لتنفذي الطلبات واجب شرعى وأتباع خير أمه يبلعون دون مضغ ولا يفكرون فيما يبلعونه . ولم يكتفى بذلك بل قال : وان امرأه مؤمنه وهبت نفسها له أن ينكحها أو يتطحها خالصه فعلى الفحل المؤمن أن يطلقها فورا ..هههه أشرف الخلق . بدلا من أن يعلمهم الخلق فأباح نطاح أو نكاح نسائهم ...نقول تانى ؟

ملخص القصه - تعقيب أخير
فول على طول -

أشرف الخلق سطا على زوجة ابنه بالتبنى ..ولكن العرب انتقدوه لأن التبنى كان قيمه عظيمه عندهم ..لكن أشرف الخلق كعادته استعان بجبريل صاحبه ومنع التبنى وكان سببا فى تشريد مليارات من أطفال المؤمنين بمنع التبنى ..مع أنه كان ممكن يمنع التبنى بأيه واحده أو حتى أيتين بدون السطو على زوجة ابنه لو كان الأمر من ربه فعلا ولم يكتفى بذلك بل أعطى لنفسه الحق بالسطو ونكاح أو نطاح كل المؤمنات القاتنات الواهبات أنفسهن له مع أنهن زوجات للمؤمنين أصحابه ..وطبعا جبريل فى خدمته بالايات . يعنى مش عاجبكم أنكح زينب فقط ..طيب أنا كمان هانكح زوجاتكم وكله بالايات ربكم يشفيكم يا بعدا .

تصوراتكم عن جنة المسلمين نتاج نصوصكم الفضائحية و تربيتكم الوضيعة و بيئتكم العفنة
ابوالفتوح -

إن تصوراتكم يا اعباط ياغجر مصر و المهجر يا أحفادثامار وراعوث ورحاب وامرأة أوريا عن جنة المسلمين نتاج بيئتكم ان الجنة مكان للمتع الحسية والمعنوية في كل الأديان وحتى في الهندوسية والبوذية. أنتم تكذبون على الله عندما تروجون لجنة بلا متع حسية على خلاف ما وصف يسوع حيث في الجنة كما قال من كل شيء مائة ضعف للمؤمنين بالله انتم كفرة ومرتدين عن المسيح اذ ترفضون وصفه للجنة المادي وتقبلون بمادية الجحيم الملح والكبريت ،وتضعون لجنة المسلمين مواصفات من بيئتكم العفنة التي تعيشونها في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم ونصوص كتابكم المقدس اعترف بها بابا الفاتيكان وطأطأ رأسه خجلاً واعتذر عنها ، ثم ما فائدة ان يدخل المسيحي جنة يسوع المزعومة ويبقى فيها معلقاً في الهواء مثل الشبح كاسبر ومضيء مثل مصباح الفلورنست لملايين السنين وبعدين ؟ لا يروح على بحيرة الملح والكبريت فيها من العذاب ألوان وأنواع هههه

السيدة زينب رضي الله عنها ، بنت عم الرسول لو ارادها لتزوجها قبل زيد
ابوالعلا -

ان ستنا زينب رضي الله عنها قريبة رسولنا الكريم وابنة عمه ، رغم أنف الحاقدين الكنسيين الذين ينظرون الى الامور من واقعهم الكنسي والاجتماعي المسيحي . ان رسولنا الكريم لو ارادها ستنا زينب رضي الله عنها لتزوجها قبل زيد ولكنه اجتهد فزوجها من ابنه بالتبني ليعالج عادات جاهلية . لقد أعطى الله لنبيه رخصة للزواج ممن يشاء من النساء وبأي عدد يريد .

المسيح يهودي وشريعته التوراة
منفاخ -

لا تبيح الشريعة اليهودية التبني و المسيح يهودي والعهد القديم يهودي حتى جاء بولس شاؤول اليهودي وعمل المقلب العظيم في المسحيين وحولهم الى وثنيين وفتحها لهم على البحري واسقط المحرمات وخلاها ميغه لاحرام في المسيحية كله حلال مع وعد كذاب ان يحمل المسخم كل ذنوبهم ويدخلهم الملكوت !! كل ما في المسيحية مناقض للعقل والمنطق والنفس البشرية ،،لذلك فر منها اهلها الى العلمانية والإلحاد واللادينية والموفق منهم من هداه الله الى نور الإسلام السني ،، بس كده يا مؤمن ،،

عار على الدستور المصري
خوليو -

هذا الدستور الذي يعتمد على هذا الشرع الفاقد للصلاحية الذي يحرم التبني بوجود اطفال الشوارع الذين يملؤون بيوت الرعاية ، والسبب في هذا المنع نبي أراد أن ينكح زوجة ابنه بالتبني حيث كان ممنوعاً أن ينكح الرجل زوجة الابن بالتبني، فأبطل المنع وحرم التبني من أجل شهوته ، يا للعار أن تستمر مصر تعتمد على هكذا دستور ويستمر الذين آمنوا في تفريخ اطفال ورميهم بالشوارع

حلمك علينا يا ست أحلام فوحشية الكهنة تجاوزت كل الحدود الإنسانية
حمص الشام -

لن أعيد ما ذكرته في تعليقي الأول عن جرائم الكنيسة الأرثوذكسية في مصر بخصي العبيد وبيعهم للمماليك ، بل للتأكيد هنا على عدم أهلية تلك الكنيسة من جميع النواحي الدينية والمدنية لتبني أي قانون يخص الأطفال .أولا لجرائمها بحق الأطفال من إغتصاب الكهنة لهم داخل الكنيسة ومنذ قرون وثانيها قتلهم لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف وكان آخرها قتل الأنبا الأنبا أبيفانيوس في دير أبو مقار بوادي النطرون على يد الراهب شعياء المقاري وثالثها أن القضية عبارة عن حلاف عائلي بين مسيحيين على ميراث وهم من إحتكم للتشريع الأزهري الذي يخص المسلمين ولا يتدخل الأزهر بقضايا وأحكام المسيحيين في مصر وكل ما على الأبوين للتبني إثبات بأن الطفل مسيحي فقط لا التذرع بتلفيقات منها أنهم وجدوه على باب كنيسة لاثبات ديانته.

الى الصديق العزيز خوليو .
فول على طول -

أين أنت ىصديقى العزيز ؟ لعلكم بخير . وبكل الصدق اشتقنا اليك والى تعليقاتك الثريه ..لا تحرمنا من تعليقاتك وثقافتك الراقيه العاليه . عندما تنزل شريعه وتحتاج للدفاع عنها من البشر أتباع تلك العقيده ويستميتون للدفاع عنها بالكذب ودون خجل..ويدافعون عن القبح الموجود بها فهذا عار على الذى جاء بهذه العقيده وعار على الذى أنزل هذه العقيده وعار على المدافعين عنها .

عار عليكم يا كنسيين هذه البذاءة وهذا الافتراء يا خجل يسوع منكم يا مهرطقين بيسوع وصاياه
يسري -

عار عليكم يا كنسيين هذه البذاءة وهذا الافتراء على الازهر فعلى خلاف ما يروجه الكنسيون فإن الاسلام هو الدين الوحيد الذي ترك غير المسلمين وما يعتقدون وتركهم يتحاكمون الى شرائعهم في احوالهم الشخصية وهذا غير متاح للمسلمين في بلاد الكفار والملاحدة حيث الجميع مرغمين على دستور الدولة ، المهم فهل الأزهر يسيطر حقاً على قوانين الأحوال الشخصية للمسيحيين؟ الأزهر لم يصدر أي بيان يشير إلى تدخله في شؤون غير المسلمين سواء من قريب أو من بعيد، بخاصة في ما يتعلق بتشريعات المسيحيين، بحسب الدكتور محمد عبدالعاطي رئيس كلية الدراسات الإسلامية في الأزهر، وأن كل ما يثار في هذا الشأن تهويل وتزييف للحقائق، الأزهر لا يتدخل إلا في شؤون المسلمين. يقول عبدالعاطي : "إن البعض يحاول خلط الأوراق، خاصة ملاحدة المسلمين المتعاطفين مع الكنيسة ؟! إذ يطلب إتاحة التبني لجميع المصريين وهو ما يرفض الأزهر تطبيقه على المسلمين، أما إذا كان لغير المسلمين فليست لنا سلطة تدخل أو فرض رأي".

المادة الثانية في الدستور اليوناني لا يجرؤ العلمانيون والليبراليون العرب على نقدها ليه ؟!
ابو الصلوح -

في اليونان وارد الاقباط ووطنهم الاصلي المسيحية هي الديانة السائدة والمهيمنة،حيث أنَّ الغالبيّة العظمى (98%) من سكان اليونان من المسيحيين، ومعظمهم من أتباع الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية. وهي الكنيسة التي يصفها الدستور اليوناني بأنها الدين الرسمي للدولة. الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية هي أكبر ناشط في المجال الخيري في اليونان من حيث تقديم الطعام والمساعدات الصحية،[94] والكنيسة حاضرة في المشهد السياسي اليوناني فكل الاحتفالات الأساسية الوطنية أو استلام المناصب الرسمية العليا تتم بأداء القسم أمام الكنيسة،[94] كما وتدفع الحكومة اليونانية الرواتب الشهرية لجميع رجال الدين العاملين في الكنيسة وأسرهم وهم بدءاً من أدنى السلّم إلى أعلاه، بعشرات الآلاف وتضمن لهم معاشات تقاعدهم كأي موظف في الدولة.[94] وتٌقدر ملكيات الكنيسة الشاسعة بمائة وسبعين ألف هكتار وبعض مبانيها بسبب أهميتها التاريخية لا تُقدّر بثمن.[94] الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية معفية من الضرائب إلى حد كبير، وذلك مقارنًة مع منظمات دينية أخرى. جميع الطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية في اليونان مُلزمون بحضور حصص الدين حسب المسيحية الأرثوذكسية، وفي اليونان اقليات من طوائف مسيحية اخرى كاثوليك وبروتستانت ومسلمين من بناء مساجد لهم والاحتكام الى شريعتهم في امورهم الشخصية و الدولة هي التي تعين مفتيهم فهل يوجد لهذا مثيل في دولة المسلمين الفاشية في مصر يا غجر اوساخ ؟ وهل لو طالبت الاقليات المذهبية المسيحية الاخرى مع المسلمين على عدم مذهبية اليونان وسيطرة كنيستها على الدولة والامة ستقبل اليونان واليونانيين يا غجر المهجر ؟!

الصفات الوثنية للمسيح
عابر سبيل -

المعلق منفاخ ادناه الذي يقول ان المسيح يهودي هو كلام صحيح ١٠٠٪؜ من الناحية التاريخية والمنطقية والعلمية، والمسيح ايضا بشر ١٠٠٪؜ وان صفة الالوهية التي الصقت به هي صناعة رومانية لأن اله الرومان الاكبر (زيوس)كان يقبع في السماء ويرسل اقاربه الى الارض سواء الابن او الزوجة او الام لحل مشاكل البشر وهي نفس الصفة التي الصقوها بالمسيح، ولكن المشكلة الكبرى هي ان المسلمين ايضا وقعوا في فخ الرومان وقالوا ان المسيح هو روح الله وأنه ولد من غير أب بشري واعطوه صفات الهية شبيهة بصفات آلهة الرومان الوثنية وهذه هي الطامة الكبرى.

وبئس الرساله وبئس الراسل
فول على طول -

أذكى اخواته - أبو العلا - يقول : لقد أعطى الله لنبيه رخصة للزواج ممن يشاء من النساء وبأي عدد يريد ...انتهى الاقتباس . يا أبا العلا ونحن نقول لك وبئس الرساله وبئس الراسل اذا كانت هذه رسالته . اذا كان تحريم التبنى من ربكم فعلا كان على رسولكم يأمر زيد أن يأخذ زوجته زينب ويلم هدومه ويرحل بعيدا عنه ويقول أن جبريل أمرنى بذلك - يعنى هو فيه حد شاف جبريل قبل كده ؟ - وليس السطو على زينب وتطليقها من زوجها الغلبان ورسولكم لديه رخصه أن ينكح أو ينطح ما يشاء من النساء يعنى يترك زينب فى حالها مع زوجها ..فهمت ؟ الغريب أن البشر أكثر حنانا وأرقى أخلاقا من ربكم ..وعجبى ؟

إن تصوراتكم عن رسول المسلمين يا كنسيين. شتامين اوساخ لئام هي نتاج نصوصكم الاباحية حيث أنبياءكم مجردين من الأخلاق زناة وقتلة
ابوالفتوح -

إن تصوراتكم عن رسول المسلمين يا كنسيين. هي نتاج نصوصكم الفضائحية حيث أنبياءكم مجردين من الأخلاق زناة وقتلة و حيث يصور الكتاب المقدس نبى الله داوود أنه زنى بامرأة أوريا ويضعه فى صورة الملك الشرير الذى زنى بالمرأة ثم وضع خطة ماكرة للتخلص من زوجها حتى يأخذها لنفسه ؟!!! فى قصة النبى لوط نرى أن ابنتا لوط وضعوا مخططا للايقاع بابيهم فى الزنى معهم وخلق نسلاا منه وبالفعل نجحت الخطة وزنتا مع أبيهما – ليس فى يوم واحد بل على يومين – والسؤال هنا أين كان الاله عندما زنى نبيه ألم يعلم بخطة ورغبة أبنتى لوط ؟ هل يترك نبيه يقع تحت تاثير الخمر ويزنى بأبنتيه هل يرضى الاله بهذا الأمر ؟ وبعدهل يكتب الكتاب المقدس الذى يعتبرونه وحى من الله عن الفعلة – هل يصبح بعدها النبى قدوة ؟ وفي قصة نبى الله يهوذا ، اين كان الاله عندما فعل يهوذا فعلته – أين كانت الروح القدس ولماذا لم يتدخل الوحى لتنبيه نبيه يهوذا أن التى سوف يزنى بها هذه زوجة ابنه – هل يرضى الاله بزنى المحارم وهل يرضى لنبيه القدوة أن يصير قدوة سيئة – كيف ينشر تعاليم الاله وهو لا يعمل بها – كيف سيكون ماثرا فى الناس وهو يعلمون أن زوجتة ابنه حملت منه ؟! و يفترى الكتاب المقدس على نبى الله ابراهيم ويصفه بشخص هدفه المصلحة يقول الكتاب المقدس عن نبى الله ابراهيم أنه قدم امرأته لفرعون لينال الخير وبالفعل ناله وأخذ فرعون المراة لتكون زوجة له؟!!! وفي الإصحاحين الحادي عشر والثاني عشر من صموئيل الثاني: أنّ داود زنى بامرأة أوريا المجاهد المؤمن، وحملت من ذلك الزّنى، فخشي داود الفضيحة، وأراد تمويه الأمر على أوريا، فطلبه وأمره أن يدخل بيته، فأبى أوريا وقال: سيدي ـ يوآب ـ وعبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء، وأنا آتي إلى بيتي لآكل وأشرب وأضطجع مع امرأتي، وحياتك وحياة نفسك لا أفعل هذا الأمر. فلما يئس داود من التمويه، أقامه عنده اليوم، ودعاه، فأكل عنده وشرب وأسكره، وفي الصباح، كتب داود إلى يوآب: اجعلوا أوريا في وجه الحرب الشديدة، وارجعوا من ورائه، فيضرب ويموت.

فين صفات الالوهية يا واقع في الجهل والمسيح عند المسلمين عبدلله ورسوله يأكل الطعام
ابوالعلا -

يا عابر الى الجهل ان القرآن نزع صفات الالوهية التي اسبغها المسيحيون على المسيح وامه نقلاً من تراث الوثنيين الرومان قال القرآن يا جاهل [ مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ۖ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ (75) ] القول في تأويل قوله : مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ ] الوحي يقول= مكذِّبًا لليعقوبية في قِيلهم: " هو الله " والآخرين في قيلهم: " هو ابن الله " =: ليس القول كما قال هؤلاء الكفرة في المسيح، ولكنه ابن مريم ولدته ولادةَ الأمهات أبناءَهن، وذلك من صفة البشر لا من صفة خالق البشر، وإنما هو لله رسولٌ كسائر رسله الذين كانوا قبلَه فمضوا وخَلَوْا، أجرى على يده ما شاء أن يجريه عليها من الآيات والعِبر، حجةً له على صدقه، وعلى أنه لله رسول إلى من أرسله إليه من خلقه، كما أجرى على أيدي من قبله من الرسل من الآيات والعِبر، حجةً لهم على حقيقةِ صدقهم في أنهم لله رسلٌ (20) =" وأمه صِدّيقة "، يقول تعالى ذكره وأمّ المسيح صِدِّيقةٌ.* * *وقوله: " كانا يأكلان الطعام "ومن اكل اخرج ، خبٌر من الله تعالى ذكره عن المسيح وأمّه: أنهما كانا أهل حاجةٍ إلى ما يَغْذُوهما وتقوم به أبدانهما من المطاعم والمشارب كسائر البشر من بني آدم، فإنّ من كان كذلك، فغيرُ كائنٍ إلهًا، لأن المحتاج إلى الغذاء قِوَامه بغيره. وفي قوامه بغيره وحاجته إلى ما يقيمه، دليلٌ واضحٌ على عجزه. والعاجز لا يكون إلا مربوبًا لا ربًّا.

الى الغبى منه فيه وبعد التحيه :
فول على طول -

كل تعليق يا شيخ ذكى بتجيب لأهلك الكلام ..الكنيسه لا تتبنى أحدا بل الاٍسره المسيحيه هى التى تتبنى ..فهمت ؟ - اغتصاب الأطفال ركن أساسي فى شريعتكم والأسوه الحسنه أول من فعل ذلك وجعلها تشريع حسب وصايا ربكم ..يا للعار - وحتى تفخيذ الرضعان والاستمناء بيد الأطفال فى نهار رمضانكم الكريم جائز شرعا .. ناهيك عن الولدان أى اللواط فى جنتكم فهمت ؟ - اذا كنت تعرف أى كاهن اغصب طفل عليك بالابلاغ عنه فورا ونتمنى محاكمته .. ؟..لكن من يحاكم تشريعاتكم البذيئه فى حق اغتصاب الأطفال ؟ انتهى - من قتل الأنبا ابيفانوس اتحاكموا وهم بشر ولا نقدسهم ونقول عنهم أسيادنا رضى ربهم عنهم ..لكن من الذى قتل صحابتكم وال البيت جميعا ..بل حتى موت رسولكم مشكوك فيه وتقولون عنهم سيدكم فلان وعلان رضى ربكم عنهم ؟ نقول تانى ؟

الازهر وما أدارك ما الأزهر ...؟
فول على طول -

أزهركم الشريف - جدا جدا - يا شيخ ذكى هو.كيف يكون فيه خير لنا أو للكفار أمثالنا ؟ نحن ننقل لكم تعاليم أزهركم الشريف - جدا جدا - ولا تنسي أن كل الدواعش فى العالم خريجين أزهركم الشريف - جدا جدا - راجع تعليقاتى السابقه وكلها تعاليم أزهركم ..المهم وللانصاف فان أزهركم ينقل لكم نصوصكم التى لم تحرف من كتبكم ...انتهى .

الكثير من الهواء الحار
صالح -

هناك الكثير من الهواء الحار في المنفاخ

سيد فول
منير -

اصبت كبد الحقيقة, فالمؤمنين هم العار . وتضحكني مخيلتهم الواسعة وسع اكاذبهم وارهابهم. مختصر مفيد تعريف المسلم: هو الكذاب الذي يختلق قصص وهمية ويؤمن بكتاب الارهاب المعروف بالقران و يستميت للدفاع عن جرائم ملته و دنائتهم. هذا اذا نشرت ايلاف تعليقي كما تنشر تعليقات متابع=ابو الصلوح= ابو الفتوح=يسري=منفاخ= ابو العلا=حمص الشام وهو نفسه الكذاب المسلم الذي سبق تعريفه.

دستور الحاقد خوليو الهارب من مشاكل واقعه المسيحي البائس الى مهاجمة الاسلام
منفاخ -

اولاً. يا خوليو الكاثوليكي الحقود لا تهرب من واقعك المسيحي البائس الى مهاجمة الاسلام والمسلمين وقل لنا هل المسيحيون كطوائف في المشرق متساوون بينهم في الحقوق والواجبات هل حقوق المرأة مثل حقوق الرجل هل حقوق العائلات الإقطاعية المسيحية كما في لبنان كبقية المسيحيين ا ؟! هل امتيازات رجال الكنيسة والكهنوت والبطرك و زعماء الاحزاب المسيحية المدججة بالسلاح كبقية شعب الكنيسة هل تحصل اختك المسيحية المشرقية في الشام ومصر على حقوقها الانسانية كما تروج لها في علمانيتك السبابة الشتامة ببذيء الكلام وسوقية التعبير ؟! هل لديها حق الزواج ممن تريد او تهرب معه الى قبرص للتزوج لها حق الطلاق هل لها حق الاعتقاد ولا بتغير مذهبها الديني على مذهب زوجها ويعاد تعميدها والعبث بجسدها عند ذلك ؟ هل لها حق الطلاق والميراث هل لأولادها حق الاعتقاد الديني هل تصلي عليها الكنيسة اذا ماتت اذا كانت قد تمردت عليها ؟! جاوب على هذا ولا تهرب يا خوليو .

يا نسوية عربية علمانية ملحدة عندكم اعتراض على دستور اليونان اللاهوتي ؟ ،،
كتكوت -

يا نسوية عربية علمانية ملحدة عندكم اعتراض على دستور اليونان اللاهوتي ؟ اسمعوا وسمعونا ،،ستجدون الكنسيين الشتامين اللئام هنا الذين يصفقون لكم ، يشخرون لكم و يشتمونكم ويعيدونكم مسلمين اصوليين متطرفين دواعش !ش وزير خارجية ⁧‫#اليونان‬⁩ قال إنّه ضد فرض مبادئ دينية وإيديولوجية في ⁧‫#تونس‬⁩ ‏ الدستور اليوناني ينصّ على : ‏المادة الأولى: المذهب الرسمي للأمّة اليونانية هو مذهب الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية. ‏المادة 47 : كل من يعتلي عرش اليونان يجب أن يكون من أتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية.!! أمور طريفة في دستور اليونان: ‏- ذكرت عاصمة البلاد أثينا مرة واحدة، بينما ذكرت مدينة القسطنطينية - إسطنبول مرتين بسبب احتضانها لمقر البطريركية الرئيسية للكنيسة الأرثوذوكسية الشرقية. ‏- فصل العلاقة بين الدولة والكنيسة أقرب إلى نص مسيحي لاهوتي منه إلى نص دستوري.

المادة الثانية في الدستور كصمام امان لمجتمعات الاقلية الدينية والمذهبية ،،
منفاخ -

بعيداً عن هذيان وشتايم الكنسيين نقول ، تشكل المادة في الدستور صمام امان لغير المسلمين هل تصدق ذلك ،؟! كيف ؟ تضمن المادة الثانية عدم التشريع لأمور تعتبر مشتركات بين اهل الاديان رغم اختلافهم في مرجعياتهم الا ان هناك امور مشتركة منها على سبيل المثال الوصايا العشر ، كما تمنع تشريع الشذوذ مثلاً ولاشك ان اهل الاديان الاخرين من المحافظين يوافقون على ذلك ان النص على المادة الثانية كمرجعية للأكثرية تستفيد منه الأقلية بشكل مباشر وغير مباشر وهي صمام امان فلا يتم التشريع لأمور تجذب الدمار للاسر كما نلاحظ في المجتمعات الغربية حيث تقوم جمعيات الشواذ والنسويات بارهاب المجتمع وانفاذ رؤاها مما تسبب في دمار تلك المجتمعات وخرابها ، ان موقف الكنسيين الشتامين اللئام قائم على الكراهية والحقد والحسد من الإسلام والمسلمين ، وهم ما يهلكون الا انفسهم ، سيموتون و وسيتعفنون ويحترقون في قبورهم بعده احتراق وتنكيل اشد في جحيم الابدية آمين ،،

يسوع بيقول فتشوا الكتب فتشنا فماذا وجدنا يا كنسيين ؟
يسري -

يسوع بيقولفتشوا الكتباحنا لما فتشنا.كتبكم كلها لقينا فضائح ملهاش عدد انبياء سراق ولصوص وزناه ودي مش اخلاق انبياء اصلا

موقف الازهر الشريف من قضية الواد شنوده
منفاخ -

نحن نقوم لهذا الصليبي الشتام اللئيم وامثاله ، ان فضل الاسلام والازهر الشريف عليكم كان ولا زال عظيماً. نشر مركز الأزهر العالمي للفتوى، ردًا على سؤال بشأن الطفل شنودة، الذي عُثر عليه في داخل إحدى الكنائس، وأثارت قضية تبنيه من أسرة مسيحية جدلا واسعًا في مصر.وارادها العسكر والكنيسة اشتغاله يشغلون بها الرأي العام عن فشل العسكر وعن فضايح الكنيسة قساوسة ورهبان ،، وأوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى رده على سؤال "عن ديانة الطفل الذي عثر عليه داخل إحدى الكنائس"، قائلا: "إن هذه المسألة ذهب فيها العلماء إلى آراء متعددة، والذي يميل إليه الأزهر من بين هذه الآراء هو ما ذهب إليه فريق من السادة الحنفية، وهو أن الطفل اللقيط إذا وجد في كنيسة وكان الواجد غير مسلم فهو على دين من وجده". وأضاف: "وهذا ما نص عليه السادة الحنفية في كتبهم: " منذ عام، أصدرت محكمة مصرية حكمًا قضى بإيداع طفل في إحدى دور الرعاية، وتغيير اسمه من "شنودة" إلى "يوسف". حسب تقارير صحفية مصرية، قبل 4 أعوام عثرت سيدة مسيحية - لم تنجب من قبل - على الطفل في إحدى الكنائس، وقررت تبنيه عندما لم تعثر على أهله. لاحقا، أبلغت سيدة أخرى على صلة قرابة من الأسرة المسيحية، السلطات عن وجود طفل غير معروف نسبه، حتى لا يحصل على ميراث من السيدة المتبنية أو من زوجها، بحسب تقارير.

ماذا تعرف عن داعش المسيحية فاغنر وبلاك ووتر وجيش الرب و فرسان الصليب والكتائب والنمور ونشيد الحرب الصليبي في بلاد علمانية ؟!
يسري -

ماذا تعرف عن داعش المسيحية ملهمة فاغنر و بلاك ووتر وجيش الرب و فرسان الصليب و الكتيبه الطيبية بتاعت الاقباط ؟ يقول المؤرخ الفرنسي الشهير ((مارسيل باتييون)) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس)) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها ((كر يستوف كولومبوس)) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة، فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها، شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها)) كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس، كانت سياسة الاجتياح المسيحي: أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها..مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)).وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن: أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب، أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد، فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها، أو التهمت الكلاب نصف أحشائها.إن العقل الجسور والخيال الجموح ليعجزان عن الفهم والإحاطة، فإبادة عشرات الملايين من البشر في فترة لا تتجاوز الخمسين سنة هول لم تأت به كوارث الطبيعة. ثم إن كوارث الطبيعة تقتل بطريقة واحدة. أما المسيحيون الأسبان فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم. كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء، ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر، أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون. وإذا جاعت كلابهم قطعوا لها أطراف أول طفل هندي يلقونه، ورموه إلى أشداقها ثم أتبعوها بباقي الجسد. وكانوا يقتلون الطفل ويشوونه من أجل أن يأكلوا لحم كفيه وقدميه قائلين: أنها أشهى لحم الإنسان.

رأي الأزهر ورأي الفاتيكان بمسيحيي مصر يا قوال
حمص الشام -

أكد الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن الأديان السماوية هى أولاً وأخيراً ليست إلا رسالة سلام إلى البشر، بل هى رسالة سلام إلى الحيوان والنبات والطبيعة بأسرها. والإسلام لا ينظر لغير المسلمين من المسيحيين واليهود إلا من منظور المودة والأخوة الإنسانية، وهناك آيات صريحة فى القرآن تنص على أن علاقة المسلمين بغيرهم من المسالمين لهم - أياً كانت أديانهم أو مذاهبهم - هى علاقة البر والانصاف. والقرآن يذكر التوراة والإنجيل بعبارات غاية فى الاحترام ويعترف بأثرهما القوى فى هداية البشرية من التيه والضلال، بينما يقول البابا بنديكتوس في وثيقته الشهيرة بأن الأرثوذكس تجمعات دينية عنصرية وكنائس معيبة وأن إحياء الصلاة بالقداس اللاتيني الذي يتم فيه وصف اليهود بالغادرين ويدعو لهم بالدخول في المسيحية وأن اليهود لا يملكون حق الاعتراض على طريقة الصلاة التي نؤدي بها عبادتنا، موضحا أن الصلاة داخل الكنائس الكاثوليكية في مصر تكون باللغة العربية، وتتضمن نقدا لاذعا لليهود مثلما يقال في خميس العهد عن دورهم في صلب المسيح. بينما اتهمت القيادات المسيحية البابا بنديكت السادس عشر بالازدواجية والتعصب والالتفاف علي الذات أي الداعشية المسيحية ، ووصف القمص مرقس عزيز كاهن الكنيسة المعلقة الإعلان الفاتيكاني بأنه نوع من الهزل يدل علي أن صاحبه يحيا في غيبوبة. أما عن تلمود اليهود في شتم المسيح والمسيحيين وكهنتهم فيحتاج لمجلدات.

هل تعطينا ايلاف اللبرالية حق الرد لنقول لماذا يتجنىالشتامون على الازهر و الازاهرة ؟!
ابوالفتوح -

هل تعطينا إيلاف اللبرالية حق الرد / لنقول لماذا يتجنوا على الازاهرة ؟! لم يثبت ان ازهري واحد تورط في عنف ، لماذا يكره المتطرفون الاقباط الاسلام والازهر الشريف رغم افضاله الكثيرة عليهم ، فقد انقذهم من الابادة علي يد اخوانهم في الدين الكاثوليك وانقذ مذهبهم الارثوذوكسي من الانقراض

بلا
بدر -

الموضوع اخذ اكثر من حجمه .عوده الطفل شنوده الى عائلته التي يعيش عندها و ربته هو الحل الافضل برأيي . لن ينقص المسلمون و لا يزيد المسيحيون . كل يوم يقتل المئات من الديانتين في بلاد العرب و اوكرانيا . العقل نعمه

لا يا اخ بدر وجود الولد عند اسرة مسلمة معناه انه نجى من جحيم الأبدية
يسري -

غير صحيح لا يا اخ بدر وجود الولد عند اسرة مسلمة معناه انه نجى من جحيم الأبدية ،، ووجوده عند اسرة مسيحية انه سيتربى على عقيدة الصلب الشركية والخطية الوثنية ، فمن لا يعتنق الإسلام دينًا له فهو من الهالكين و ان الدين عند الله الاسلام ، والإسلام دين كل الانبياء والرسل تاريخ الاسلام والتوحيد منذ خلق الله البشرية و عمر النصرانيه المبدلة بالمسيحية الوثنية الفين عام فقط ، نريد الولد يوسف عدد بين المسلمين ناجيًا ، ولا نريده لدى مع أصحاب الجحيم ،،

الدستور اللاهوتي لليونان هل تستطيع النسوية العلمانيةالعربية نقده ولا بس دستور المسلمين
منفاخ -

المادة الثانية في الدستور اليوناني لا يجرؤ العلمانيون والليبراليون العرب على نقدها ليه ؟! في اليونان وارد الاقباط ووطنهم الاصلي المسيحية هي الديانة السائدة والمهيمنة،حيث أنَّ الغالبيّة العظمى (98%) من سكان اليونان من المسيحيين، ومعظمهم من أتباع الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية. وهي الكنيسة التي يصفها الدستور اليوناني بأنها الدين الرسمي للدولة. الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية هي أكبر ناشط في المجال الخيري في اليونان من حيث تقديم الطعام والمساعدات الصحية،[94] والكنيسة حاضرة في المشهد السياسي اليوناني فكل الاحتفالات الأساسية الوطنية أو استلام المناصب الرسمية العليا تتم بأداء القسم أمام الكنيسة،[94] كما وتدفع الحكومة اليونانية الرواتب الشهرية لجميع رجال الدين العاملين في الكنيسة وأسرهم وهم بدءاً من أدنى السلّم إلى أعلاه، بعشرات الآلاف وتضمن لهم معاشات تقاعدهم كأي موظف في الدولة.[94] وتٌقدر ملكيات الكنيسة الشاسعة بمائة وسبعين ألف هكتار وبعض مبانيها بسبب أهميتها التاريخية لا تُقدّر بثمن.[94] الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية معفية من الضرائب إلى حد كبير، وذلك مقارنًة مع منظمات دينية أخرى. جميع الطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية في اليونان مُلزمون بحضور حصص الدين حسب المسيحية الأرثوذكسية، وفي اليونان اقليات من طوائف مسيحية اخرى كاثوليك وبروتستانت ومسلمين من بناء مساجد لهم والاحتكام الى شريعتهم في امورهم الشخصية و الدولة هي التي تعين مفتيهم فهل يوجد لهذا مثيل في دولة المسلمين الفاشية في مصر يا غجر اوساخ ؟ وهل لو طالبت الاقليات المذهبية المسيحية الاخرى مع المسلمين على عدم مذهبية اليونان وسيطرة كنيستها على الدولة والامة ستقبل اليونان واليونانيين ؟!

ايتها النسوية العلمانية العربية الملحدة المتصهينة الضالة هل هذا معقول ؟!
ابوالصلوح -

ايتها النسوية العلمانية العربية الملحدة المتصهينة الضالة المتخصصة في نبز الاسلام ونقده وحده ، هل هذا معقول ؟! ان يتبنى طفل يشارك الاصول و الفروع في الارث ؟! وهذا ما دعى قريبة المتبنين الى فضحهم ، اليس هذا مدعاة الى حقد النفوس حقد متبادل قد يؤدي الى اهلاك هذا المتبنى بشكل مباشر او غير مباشر ، ايتها النسوية الضالة من اعلم انتم ام الله ، التبني محرم في عقيدة المسيح اليهودي لكن بولس الذي عبث بالشريعة وأودى بمليارات المسيحيين الى الجحيم احل كل حرام وخلها ميغه ، ان هناك أسباباً عدة لتحريم التبني وهي:أن الشخص المتبنى يأخذ حقاً غير حقه لم يفرض له مثل الميراث، وبه يتم حرمان غيره من نصيبه الأصلي من الميراث.حرم التبني منعاً لاختلاط الأنساب بين الناس.عدم انتشار الفواحش وذلك لأن الشخص المتبنى عندما يكبر سواء شاباً أو فتاة قد يراودهما شعوراً داخلياً وعواطف مخالفة لعواطف البنوة وذلك لعدم أخذ الأب والأم الحقيقيين حكم الأبوة فعلاً، مما قد ينتج عنه كوارث، ومما يدل على ذلك ما حدث مع نبي الله تعالى يوسف عليه السلام وامرأة العزيز التي قامت بتربيته وعندما كبر وأصبح شاباً يافعاً راودته عن نفسه ولولا أنه نبي من الله ومعصوم من الخطأ لكانت العاقبة وخيمة، فلذلك أيضاً حرم التبني. لم ينهى اللإسلام عن الكفالة سواء لليتيم أو لغيره ممن يحتاجون الرعاية والكفالة المادية والإحسان لهم وتوفير مل يلزمهم من مؤن الحياة، حتى وإن أقام المكفول في بيت الكفيل فهذا يكون من باب العطف والإحسان وليس من باب التبني، فلا يرثه ولا يكون له حقوق الأبناء على آبائهم ولا غير ذلك من صلة النسب، ولكن يؤجر الكافل عند ربه على فعل الخير ويحيا المكفول حياة كريمة تضعه على الطريق الصحيح بدلاً من أن كان يضل الطريق ويسلك سلوكاً خاطئاً.والكفالة على عدة أنواع، كفالة لليتيم مثلاً من مأكل وملبس ومشرب ومسكن، وكفالة للمحتاج وكفالة للمسكين وكفالة للصغير الذي لا يقوى على العيش بمفرده، وكفالة لمن لا يعقل ولا يحسن التصرف وغيرها، وجميعها تجوز في حدود الشرع كما ذكرنا سابقاً دون تبني أو ادعاء الأبوة له زيفاً.

خطف الطفل يوسف شنودة لأبوين مسلمين
نسطور -

القاهرة – المواطن فجرت صاحبة الشكوى الأساسية في قضية الطفل شنودة، مفاجأة من العيار الثقيل، إثر ظهورها بمقطع مصور أكدت فيه أن والد الطفل مسلم الديانة، وأن الطفل شرعي وليس لقيطا. وظهرت فتاة في مقطع مصور نشرته قناة “أبو كبير ميديا”، قالت فيه إنها هي من تقدمت بشكوى وجود الطفل عند بيت خالها، مشددة على أن والدة الطفل الحقيقة كانت محتجزة في “الدير” أثناء فترة حملها وذلك بعد أن علمت عائلتها بزواجها من شخص مسلم. وأوضحت أن والدة الطفل مسيحية لكنها أصبحت مسلمة بعد زواجها من شاب مسلم، مؤكدة أن الزواج كان شرعيا لأن والدة الطفل تغيرت ديانتها بالأوراق الرسمية من مسيحية إلى مسلمة. وأشارت إلى أن عائلة والدة الطفل الحقيقية احتجزت ابنتها في “الدير” حتى وضعت حملها، عندها ذهبت زوجة خالها وأخذت الطفل من الكاهن.،،

ايتها النسوية الضالة من اعلم انتم ام الله ؟ ههههه هاها
ايلافي قديم -

ابو السلوح يقول انتم اعلم ام الله ؟ يبدو السيد ابو السلوح شاف جل جلاله بعظمته يبعث رسائل عليها IP address تبعو ، يالمهزلة و سطحية العقل البشري ، يمكن ان يصدق ان الله يختار شخصا مزواجا * يديه ملطخة بدماء عشرات الاطفال و النساء الكبار و الشيوخ و عنده العشرات من العبيد و من ملكات يمين يستمتع بهن* يختاره رسولًا ليبلغ دينه بينما يكفرون من يقول ان الله يمكن ان يتجسد كبشر و يتعذب و يتحمل الآلام ليدل البشر على الطريق الذي يجب ان يسلكوه ليخلصوا ،