فضاء الرأي

غياب الحقوق والتصعيد الخطير لمجازر الاحتلال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يجب على المجتمع الدولي التحرك الفوري بترجمة تضامنه مع الشعب الفلسطيني لخطوات عملية لوقف مجازر وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم الحرب الإسرائيلية والتهجير القسري ودعم نضال وحقوق الشعب الفلسطيني.

شعبنا الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة يتعرض لتطهير عرقي عنصري وحصار نازي وعمليات طرد وترحيل قصري لعشرات الآلاف وخاصة في قطاع غزة، من خلال استخدام جيش الاحتلال الأسلحة الفتاكة المحرمة دولياً وعمليات التهويد ومصادرة الأراضي والتغول الاستعماري، والاعتداءات المتكررة من قبل عصابات اليهود المتدينين على الأماكن الدينية، خاصة المسجد الأقصى، وصمت دولي رسمي تمارس من خلاله أبشع مؤامرات التصفية والمؤامرات على الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية التي تستهدف النيل من منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد.

جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والظلم والتعسف والاضطهاد الناتج عن فشل المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة حيث بات المطلوب منها تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية والالتزام بوعودها تجاه الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين إلى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها عام 1948.

لا بد من تعزيز التضامن مع شعبنا الفلسطيني ودعم مبادئ حقوق الإنسان والحريات والقوانين والمواثيق الدولية، والتضامن مع عدالة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني الذي يتطلع للعيش في دولته المستقلة بعد نيل حقوقه التي أقرتها قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة واعترفت بها دول العالم، إلا أنَّ الاحتلال الإسرائيلي العنصري يصر على بقاء احتلاله للأراضي الفلسطينية وفرض سيطرته بالقوة المسلحة.

الاحتلال الإسرائيلي يصر على عدوانه الظالم وما يتعرض له قطاع غزة لليوم 56 لعدوان غير مسبوق في التاريخ الإنساني، ارتكبت فيه دولة الاحتلال الفاشية جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وأعمال تطهير عرقي وتهجير قسري، الأمر الذي يعكس درجات إرهاب الدولة المنظم والتمرد على القانون الدولي كما يظهر بأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية يهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني لمنعه من استمرار نضاله العادل من اجل تحقيق حقوقه الوطنية واستقلاله وحقه في تقرير مصيره.

تتحمل حكومة الاحتلال وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية خاصة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا المسؤولية الكاملة عن حياة الفلسطينيين في غزة وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة بعد تفاقم وانهيار الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار إغلاق المعابر وتقنين دخول المساعدات ومواصلة حرب الإبادة وجرائم الحرب والإرهاب الإسرائيلي.

عجز وصمت المجتمع الدولي الرسمي عن اتخاذ مواقف واضحة بشأن وقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المنظمة في الأراضي الفلسطينية يضع في دائرة الشك كل منظومة القانون الدولي وتواطئها مع الاحتلال الهمجي ويشكل ضربة قوية لحقوق الإنسان واستهدافاً واضحاً للمنظومة الدولية، بينما تشكل الانتفاضة الشعبية والتضامنية العالمية قوة مهمة من أجل وقف الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وأهمية ضمان استمرار الهبة العالمية للتضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف على معاناته ولفت انتباه العالم إلى المأساة والكارثة الإنسانية المستمرة والمتفاقمة جراء جرائم الاحتلال واستمرار حرمان الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية.

لا بد من التحرك ووقف جرائم الحرب المحرمة الوحشية على شعبنا الفلسطيني وأرضه ويجب اتخاذ مواقف واضحة للإعلان عن أوسع حملات المساندة والتضامن مع عائلات الشهداء والمنكوبين وأهمية تعزيز الصمود الوطني الفلسطيني ورفض كل المجازر والإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إسرائيل دولة احتلال والمقاومة المسلحة حق الشعب
فاروق -

ينص القانون الدولي:‏على ان للفلسطينيين الحق في "الدفاع المسلح" لمقاومة الاحتلال ..‏•واستناداً على هذا القانون:‏اقرت محكمة العدل الدولية ان اسرائيل وبصفتها هي دولة الاحتلال، فإنه "لا يحق" لها الدفاع عن نفسها.‏▫️لاحظوا مايحدث الآن ..‏•المقاومة المسلحة الفلسطينية مصنفة ارهابية لانها تمارس حقها بموجب القانون الدولي.‏•بينما اسرائيل مصنفة دولة تكافح الارهاب لانها تنتهك القانون الدولي.

يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون
فؤاد حديد -

لا تعطوا للعدو الصهيوني أكبر من حجمه... ‏فهناك لحظة قادمة قريبا ‏ سيسقط فيها كل شئ.. وستذهب قسماتهم معهم إلى مزبلة التاريخ. ‏ فمن اقسم انه سيمحو طالبان ذهب.. ‏وبقيت طالبان.. ‏ فلا تعطوا لحربهم الإعلامية وزن. ‏فكل قسم وكل جزم وكل اصرار ظاهر ‏ يخفي وراءه ذلة وهوان وهزيمة وانكسار. ‏هناك لحظة قادمة قريبا...

ليهود الخزر وطن فليعودوا اليه
طارق -

هناك مقاطعة في روسيا تسمى (منطقة الحكم الذاتي اليهودية) والتي تبلغ مساحتها أكبر من مساحة كيان إسرائيل بأكمله (36 ألف كيلومتر مربع) مقابل 26 ألف كيلومتر مربع لإسرائيل. إنها إحدى ولايتين يهوديتين في العالم (الأخرى هي إسرائيل). إن الصهاينة الذين يتساءلون لماذا لا يذهب الفلسطينيون إلى دول عربية أخرى يجب أن يُسألوا لماذا لا يهاجر اليهود إلى هذه المنطقة"

خليني أقولك
وليد -

القضية الفلسطينية هي أوضح قضايا الظلم والقهر المعاصرة، ولا تقبل الخلاف عليها بأي صورة؛ فإما أن يقف الإنسان مساندًا للحق والإنسانية المنتهكة، وإما أن يقف إلى جوار الظلم والاحتلال الواضح الصريح. ‏أما من يختار الوقوف هنا على الحياد فهو منحاز في صف القتلة على حساب الأبرياء.

لكل مدافع عن الكيان الصهيونى هنا من الشتامين اللئام
حدوقه -

منطق اليهود ان ما عداهم أدنى من مستوى البشر، وهذا يشمل المسيحيين بالطبع

دلتا الامريكية في الاسر ،،
فاروق -

الرقابة العسكرية الصهيونية تسمح بنشر هذا الخبر : أعدت الأجهزة الأمنية عدداً من العمليات الخاصة لإطلاق سراح وإنقاذ مختطفين لدى حماس العمليات لم تؤت ثمارها في النهاية وبعد المناقشة، تقرر عدم تنفيذها خوفاً من المخاطرة بحياة المختطفين .الجدير بالذكر ان فرقة دلتا الامريكية الخاصة بتخليص الرهائن، بمجرد دخولهم غزة تم أسرهم او قتلهم ،،

صاحب فتوى الاغتصاب مفتي للجيش الصهيوني ؟!
وليد -

تعيين كبير حاخامات جديد للجيش الصهيوني، هو (عامد إيال كريم)، صاحب الفتاوى باغتصاب النساء أثناء الحرب! هذا كيان فاشي قبيح، وتجمع قميء من شذاذ الآفاق. فلا سلام ولا أمن في العالم دون اقتلاعه من جذوره، وإراحة البشرية من شره.، بالمناسبة هل يوجد منصب لمفتي للجيوش العربية ؟ ولا خايفيين من وصومهم بالاصولية والتخلف ؟

الحرب على غزة توقظ العالم
فاروق -

العالم يستيقظ ، البروباجندا التي خسرها الصهاينة قاتلة...‏سنوات بل عقود من الدعاية واخفاء وجود شعب اسمه الشعب الفلسطيني صاحب هذه الأرض... حتى كان الناس ان تنسى بالفعل.‏ وكاد ان يصبح الشعب الفلسطيني من الماضي ومن التاريخ. دخل الكيان الصهيوني المصيدة...‏ليصبح هو من الماضي ومن التاريخ.‏البروباجندا العالمية التي ظهرت بتدافع الناس بعضها البعض اسقطت من قبل في التاريخ إمبراطوريات وليس فقط دول.‏لقد خسروا كل شئ...وسنوضح ذلك تباعا.. فما نقوله ليس لمجرد الدعاية إنما حقائق على أرض الواقع.

عالم سافل بلا دم
ممدوح -

يوم جديد تصبح فيه فلسطين على حرب إبادة من إسرائيل. بينما قادة العالم يراقبون منتظرين ومُتَمَنِّين أن ينتصر المعتدي. ‏يوم جديد نتأكد فيه أن "القيم الكونية" أسطورة.‏وأن "حقوق الإنسان" موضوع تسلية فقط.‏وأن "اجتثاث جذور ثقافة العنف" لا يعني شيئا غير إخضاع المسلم وحرمانه من حق المقاومة أو التفكير في المقاومة.‏فرصة إضافية ليفيق النائم وينتبه الغافل ويراجع نفسه المنبهر.‏فرصة ليبحث كل منا عما يمكنه القيام به لوقف العدوان.

البكتيريا تقاتل من اجل غزة ؟!
متابع -

انتشار "خطير" و"غير عادي" لبكتيريا الشيغيلا بين جنود الإحتلال بغزة بحسب ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم، وهناك أصابات بالجملة بالأمراض المعوية تم تسجيلها ونقلها للمستشفيات. حول الأسباب قالت الصحيفة إن الجيش يرجح وجود سوء التخزين لبعض المواد الغذائية التي تصل الجيش على شكل "تبرعات غذائية"٬ حيث كشفت نتائج بكتيريا تسبب الزحار (التهاب واضطراب في الأمعاء)، وتسبب في كثير من الحالات الإسهال الشديد وارتفاع درجات الحرارة.

خان يونس مقبرة الغزاة ،،
فاروق -

هناك جلبة داخل وسائل التواصل الاجتماعي في إسرائيل عن أمر مهم وسيء حدث لهم في منطقة ⁧‫#خانيونس‬⁩ (دون الإفصاح عن ذلك بسبب الرقابة العسكرية ). ‏صاحب هذا الحساب يقول : ‏"إذا كانت الاخبار الواردة صحيحة فيجب تسوية ⁧‫#خانيونس‬⁩ بالأرض،،،،لكن نأمل هذا غير صحيح "

التضامن مع الشعب الفلسطيني
صالح -

التضامن مع الشعب الفلسطيني قضية مشروعة ولكن من يمثل الشعب الفلسطيني ويديره منظمة ارهابية ولا يهمها مصير الابرياء لاثبات انتصاراتها الاسلامية. اذا اردت النظر على الجانب الوحشي لاسرائيل فلا تغض النظر على الجانب الهمجي لحماس ولا مبلاتها بمصير ابناء غزة,عندما يكون امامك وحش كاسر ومعك اولادك وعائلتك وتحاول الالتحرش به بسكين صغيرة لتظهر انك شجاع فالجميع سيعترف بالشجاعة لك ولكن اطفالك وعائلتك ستدفع الثمن وانت تعلم جيدا مصير عائلتك ومع ذلك تتصرف باللامبالاة تجاه عائلتك فسوف تستحق لقب همجي ارعن.

المؤمن يلدغ من نفس الجحر مليون مره ولا يتعلم
فول على طول -

الكاتب يناجى المجتمع الدولى ومجلس الأمن والغرب الكافر الخ الخ لكن لا أعرف لماذا لا يبدأ بمناجاه حماس ولماذا لا يطالب بمحاسبة حماس على ما فعلته منذ أن تولت السلطه ؟ وماذا قدمت حماس لأهل غزه ؟ وماذا فعلت يوم 7 اكتوبر ؟ وكم مره جربنا الحرب ولم نجنى أى ثمر ؟ لماذا لا نجرب العقل ومعاهدات السلام ؟ لمالذا لا نقدس الحياه ونحرم الموت ؟ لماذا لا نحرم تعاليم الارهاب؟ ولمن تعمل حماس؟ وأين يقيم قادة حماس وما هى أرصدتهم فى البنوك ومن أين لهم هذا ؟ يتبع

تابع ما قبله
فول على طول -

والمجتمع الدولى يؤمن أن حماس وما فعلته وما تفعله مجرد منظمه ارهابيه وفعلت أفعالا أسوأ من داعش ..خطفت الأطفال حتى الرضع منهم والشيوخ والسيدات والعجائز وفعلت بهم أسوأ الإفعال وبالصوت والصوره ..اذن من حق اسرائيل القضاء على داعش حيث أنهم جيرانها ..هذا ما يراه العالم ..هل لا تدرى ذلك ؟ ولو كان للعرب ذرة ضمير كنتم تتكاتفون مع اسرائيل للقضاء على حماس وحزب الله بالمره ..

تابع ما قبله
فول على طول -

وبما أنك اعلامى فلسطينى ورئيس تحرير جريده فمن المؤكد أن تعرف ما فعلته حماس بأهل غزه وما فعلته بأهل فتح ولم نرى لك مقالا واحدا يتحدث عن ذلك؟ ماذا تفعل بلادكم السعيده بالأقليات غير المسلمه بل بالمرأه المسلمه بل بالمسلم المختلف معكم فى المذهب ؟ بل المسلم بالمسلم منذ بدء الدعوه ؟ هل تعرف ماذا يجرى فى ليبيا أو السودان أو أفغانستان أو الصومال الخ الخ ؟

دعاة الإنسانية على الصامت لأن الضحايا أطفال المسلمين
رضوان -

دعاة السلم والحب الكوني والتعايش الأبدي ونبذ العنف في منطقتنا يوجدون على وضع الصامت الآن. ‏لكنهم بمجرد نهاية الحرب سيعودون إلى سؤالهم الأبدي: هل انتشر الإسلام بالسيف؟ سؤال يجب أن يوضع في نفس الخانة مع السؤال: لكن هل تدين حماس؟ ‏أبناء الفاعلة عُمي عن رؤية البشر ينسحق تحت البنايات المدمرة بالصواريخ. وعن مشاهدة الأطراف تحترق وتذوب بالفوسفور الأبيض. وعن تفاصيل رضع تركوا للموت على أسرة مستشفيات هجر المعتدي منها الأطباء والنازحين. ‏لكنهم جاهزون للتنقيب في التراث الإسلامي عن أي حادثة إشهار عرضي للسيف ليرقصوا ويولولوا حولها قرونا.

الاقليات
حدوقه -

اقليات مصر والمهجر نموذجاً شمتانه وفرحانه وتبرر للإجرام الصهيوني

شهادات الأسيرات اليهوديات تدحض اتهامات الاقليات
حدوقه -

مشاهد الأجرام والارهاب الصهيوني تهز وجدان الشعوب في الغرب و تدمي قلوبهم وتدمع عيونهم وهنا الأقليات تشتم و تتشفى. الرهائن من النساء اليهوديات كن في قبضة حماس لمدة شهر ولم يحصل لهن شيء و كن في حال جيدة جسدية ونفسية وقت إطلاق سراحهن ولم يتحدثن للإعلام الصهيوني عن سوء معاملة بل بالعكس