فضاء الرأي

مخطط محكوم بالفشل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قامت ديمقراطيّة الولايات المتحدة على أشلاء شعب الهُنود الحُمر الذي أُبيدَ عن بكرة أبيه، والشعب الفيتنامي الذي قضى معظمه في حرب أميركية جائرة. الولايات المتحدة قتلت أيضاً الملايين من أبناء الشعبين الأفغاني والعراقي وغيرهما من شعوب العالم، وفي كلّ حروبها القذرة، كانت تجد ذاتها أمام حركات مُقاوَمة باسلَة مُدافِعة عن أرضها، تحاول صد العدوان بكلّ ما تملك من قوة.

بالرغم من كل هذه الجرائم البشِعة، تُسوِّق الولايات المتحدة للعالم عبر وسائل إعلامها صورة القيم الأميركية بكثير من التمجيد، فتُظهر جاذبية الأمة الأميركية وتبشيرها بالحرية والمساواة وحقوق الإنسان، ونبذها للعنف والكراهية والتعصب. وهي تتبنى هذه القيم من منطلق تفوقها العالمي، وفرض سياساتِها على دول العالم.

لِنسأَل عن مدى تطبيق قيم الحرية والعدالة ونبذ العنف على الشعوب التي شنّت ضِدّها حروب الإبادات والقتْل الجماعيّ؟ هل التزم الأميركيون فعلاً بهذه القيم تجاه الشعب الفلسطيني وغيره، أم أنّ هذه الشعوب خالفت سياساتها وخالفت مُخطّطاتها؟!

لم تستفد الولايات المتحدة من دروس الحروب الظّالِمة التي شنتها. وبالرغم من أنّها تكبّدت خلالها خسائر فادِحة في أرواح جُنودها وفي عَتادِها الحربيّ، لمْ تُدرِك حتى الساعة أنّ المُقاوَمة في وجه المحتل رابحة دوماً طالما أنها تُؤْمِن إيماناً راسِخاً بِمَشروعية قضيتِها، مهما طال الزمان أو توالَت السِّنون.

وتواجه الولايات المتحدة اليوم مُقاوَمَة شرِسة في الأراضي الفلسطينيّة، حيث تظن أنّ مُسانَدتها للكيان الإسرائيلي ستُؤَدّي إلى انتصاره، ما يُمهِّد الطريق أمام إعادة رَسمَ خريطة جديدة لفلسطين الخالية من أيّ مُقاوَمة، تكونُ فيها إسرائيل المُسيْطِر الوحيد وتنصب سُلْطةً شكليّة تسير وفقَ سياستها وأهدافها وخُطَطِها، سعياً وراء تحقيق مشروع الممر الاقتصادي من الهند عبر الشرق الأوسط إلى أوروبا.

المقاومة الفلسطينيّة لن تنهزِمَ على أرضِها ولنْ ترفَع الراية البيضاء، بالرغم من الإبادة الجماعيّة للشعب الفلسطيني في غزة وبالرغم من الصّمْت العالميّ الرّهيب إزاء هذه الجرائم البَشِعة ضدّ الأبرياء العُزّل، بل ستَخرُج مُنتَصِرةً لتقيم دوْلةَ فلسطين وعاصِمتُها القُدس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجيش الذي لا يقهر تم قهره في ساعتين في خان يونس جنوب القطاع الباسل ،،
فاروق -

لاشك ان الحرب الاجرامية على شعب غزة الباسلة ، قد كشفت عهر العالم الغربي و فضحت. ما تشدق به طوال عقود من دعاوي الانسانية والديمقراطية وحقوق الإنسان، وها نحن نرى اصطفاف الحكومات الغربية خلف المجرمين والقتلة والسفاحين وقتلة الأطفال والنساء ومده باحدث تقنيات ومعدات وأسلحة الابادة والقتل والتدمير، بشكل غير مسبوق في تاريخ البشرية ، لقد سقطت الأقنعة عنهم ، وسقطت عن الجيش الذي روج له انه لا يقهر وقد تم قهره في ساعتين في خان يونس جنوب القطاع الباسل بسقوط ثمانين من جنوده وضباطه وتدمير آلياتهم في ساعتين يا مؤمن ،،

غويلز الصهيوني
رؤوف -

الدعاية الحربية الصهيونية مصدومة مما تتعرض له من تفكيك وفضح وسخرية.، اليهود تعلموا الدعاية الكاذبة من عدوهم ا الالماني غوبلز ،،لكنه كذب في الوقت الضايع مع تنوع المصادر، وانعتاق الفرد في الغرب من هيمنة الإعلام المتصهين ،،

تعالوا نغيظ الاقليات الغادرة الباردة المتصهينة الشتامة اللئيمة ،
حدوقه -

المرحلة الثانية من الحرب على غزة جعلها جيش الاحتلال أوسع واشمل وأكثف باحثاً عن احراز نصر سريع يقدمه ل حاضنته الاجتماعية ولداعميه من الدول الكبرى، لكن قراءة استشرافية تنبئ أن جيش الاحتلال سيدفع فاتورة تكاليف باهضة لا يقدر على تحملها مما يحول دون تحقيق اهدافه

ما يسمى الفتوحات الاسلامية
صالح -

تطمس التارخ الاسلامي لان لا احد يعلم عنه بالشيء الكثير وتنسى الفتوحات الاسلامية ماذا حل باهالي الدول المغزية , ماذا كان في العراق وبلاد الشام وفلسطين ومصر وبلاد المغرب (مغلوقا) عندهم لفتحه بحد السيف؟ و هل نسيت غزوات رسول الاسلام التي تعترفون انهم قتلوا الرجال و اخذوا الغنائم والنساء والاطفال جواري وحواري؟

وما الحل يا عمو ؟
فول على طول -

الاعلام العربى والاسلامى دائما يلوم امريكا والغرب ويكيل لهم الاتهامات والشتائم أيضا ..لكن أبدا ودائما لا ينظرون الى أنفسهم ولا ما هو المطلوب منهم ..ماشى يا عمو امريكا والغرب من أحط الناس ..هل هذا يفيدنا فى شئ ؟ هل هذا يغير من واقعنا ؟ هل فعلا نحن دائما ملايكه بأجنحه والغرب شياطين ؟ أنتم تريدون محو العالم كله حتى يصير الدين كله لربكم لكن لا تملكون القوه الكافيه وهذه هى الحقيقه ..عليكم تغيير هذه المفاهيم وحذفها نهائيا والعيش بمبدأ المساواه والسلام بين الجميع وساعتها سوف يحترمكم العالم وما عدا ذلك تهريج .

معايير مزدوجة ؟!
وليد -

‏قالوا إنّ النازيين أحرقوا اليهود في أفران الغاز، وهو حدث لم نره فقد وقع قبل أن نولد، لكنّنا نرى اليوم الصهاينة،بدعم أمريكي وبريطاني على وجه الخصوص، يحرقون غزة بما فيها ومن فيها.‏فكيف يكون الحرق القديم جريمة بشعة، والحرق الحالي دفاعاً عن النّفس؟

هات لنا اثبات
حدوقه -

هات لنا اثبات ما تدعيه على الاسلام والمسلمين. لا تدافع عن جرائم اليهود والامريكان بالادعاء على الاسلام.

الى أذكى اخواته واخوته
فول على طول -

يعنى قريبا سوف تحتفلون بالنصر على الصهاينه ؟ أنا عن نفسى سوف أشارك فى هذا الاحتفال بكل جوارحي ..بشرط أن لا يكون الصحاف أو أحمد سعيد أو من على شاكلتهم أعلن النصر لأن لنا معهم تجارب مريره . تحياتى .

انه جيش شعب الجبارين المسلمين الموحدين
فاروق المصري -

انه جيش شعب الجبارين المسلمين الموحدين. نقلت "فايننشال تايمز" عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "تدمير أنفاق غزة أشبه بالخيال العلمي، رغم ما تنفقه الحكومة من موارد لإيجاد حلول تحقّق هذا الهدف"، وكشف عن تلقّي "مساعدة أميركية قدرها 320 مليون دولار مخصّصة لتقنيات مكافحة الأنفاق لكن من دون جدوى".‏ وقال أيضا أن ما أنشأته حماس "يتعدّى وصف الأنفاق، وهو أشبه بمدن تحت الأرض"، مضيفا أن "تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن شبكة أنفاق حماس بغزة أكبر من شبكة أنفاق قطار لندن".

انها جولة من جولات الصراع اقتلاع الغزاة ابادتهم او عودتهم إلى اوطانهم الاصلية
فاروق المصري -

يبدو ان امريكا أنطقت الامين العام، تمهيداً لانسحاب عصابات الصهاينة من غزة، وانهيار الصهاينة وهزيمتهم امام ضربات المقاومة العنيدة ، جعلهم يبحثون عن صورة انتصار تبرر لهم الخروج من غزة فقاموا بجمع مدنيين لاجئين بمدرسة وعرتهم واذلتهم وصفتهم على اعتبار انهم من رجال المقاومة، الصهاينة اخذوا اللقطة وفي طريقهم إلى مغادرة غزة الباسلة التي أثخنت فيهم مقاومتها البطلة.