فضاء الرأي

فلتطارد اللعنات حماس إلى يوم الدين

أيادي الغزيين مرفوعة نحو السماء لهول وعنف الرد الإسرائيلي على عملية حماس
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من يشاهد الدمار الذي لحق بقطاع غزة، بشرياً وعمرانياً واقتصادياً ومالياً ونفسياً، لا يسعه إلا أن يدعو الله ويرجوه أن تلاحق لعناته كل من تسبَّب بهذا الدمار. إذ كيف، والله، لا نلعن المتسبب بعد كل الدمار والخراب الذي أصاب الحجر والشجر والبشر؟! كيف يمكن ألا نلعن حماس وقادتها، وقد قضوا على كل مقومات الحياة الكريمة في قطاع غزة؟

أكانت حماس تتوقع عند هجومها ألا تردّ إسرائيل الصاع صاعين، وألا توجه لها، ولقطاع غزة، الضربة تلو الضربة، بعد غزوة بلدات غلاف قطاع غزة، وهي ضربات لن تتوقف في ظل الرغبة الإسرائيلية بالانتقام، والغطاء الدولي الذي تحظى به، وفي ظل غياب أي قوة يمكن أن تجبر إسرائيل على وقف حربها على غزة.

أما كان يجدر بحماس، وقد أثبتت قدراتها على التخطيط، أن توظف تلك القدرات والطاقات في بناء قطاع غزة، فتكمل ما وصل إليه من نمو كان يحسدها عليها الكثير من العرب والمسلمين الذين يعيشون في اليمن أو الصومال وغيرهما من الدول، والتي أصبح الغزيون الآن يتمنون الوصول إليها، ويرون فيها شاطئ الأمان؟!

ألم يكن يجدر بحماس أن توظف الموارد البشرية والمالية التي ضيعتها في بناء قدراتها العسكرية وتشييد الأنفاق، لتطوير غزة وبشرها وعمرانها وشوارعها؟ فتلك القدرات العسكرية أثبتت أنها قادرة على إصابة إسرائيل بخدوش، ولكنها طبعاً غير قادرة على إلحاق الهزيمة بها، والدلائل أمام أنظارنا جميعاً واضحة.

الدمار الذي سببته حماس لقطاع غزة لن يتوقف، حتى لو توقفت حرب إسرائيل ضدها، فهو سيستمر كما يبين تاريخ منظماتنا "المجيد"، ولا أعتقد أنَّ هذا الدمار يبشر بخير، كما يتخيل الواهمون بالنصر، فهو سيكون جزءاً من مسلسل طويل سيستمر لسنوات، وسيؤدي إلى تغيير في جغرافيا وطبوغرافيا وديمغرافيا قطاع غزة، ليس على الأمد القريب فحسب، بل على الأمد البعيد أيضاً.

هنيئاً لقادة حماس ما حققوه في القطاع، وما سيتحقق في الضفة الغربية والقدس، فالمسار بيِّن وواضح، وبعد الدمار هروب ولجوء وحياة بؤس وشقاء، سواء أكان في القطاع أو خارجه، ومن لم يلجأ سيهاجر، فكثيرون يفكرون اليوم بالهجرة بعد أن أفقدتهم حماس كل معاني الحياة، هذا إن وجدوا سبيلاً إلى الهجرة والخروج من القطاع والضفة، فالدواعي الوطنية والقومية الزائفة ستمنعهم وستبقيهم على حالهم كما بقي اللاجئون الفلسطينيون عشرات السنوات لاجئين محاصرين مسجونين في مخيمات اللاجئين في سوريا ولبنان والأردن.

شكراً لحماس أنها حولتنا إلى مشاريع لجوء جديد، هذا إن بقينا على قيد الحياة بعد أن دمرت ذواتنا. أفلا تستحق حماس، بعد، كل هذه اللعنات، بعد أن قادت الفلسطينيين إلى التهلكة وجعلت منهم وقوداً للنار؟!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصفيق الصهاينة ،،
حدوقه -

الان قادة الاحتلال النازيين يصفقون لكاتب المقال ان كان فلسطيني ، ستنهض غزة من جديد ، ولكن شرط ذلك ازالة الاحتلال ، من كل فلسطين ، وهذا بات قريباً جداً ،،

شعب لن يموت وعدو لن ينتصر ابداً
زياد -

وفر لعناتك لنفسك المهزومة ، و لقبيلتك التي سقطت في وحل المراوغة الصهيوني وانتهى بها الحال إلى سلطة تقدس التخابر والتنسيق الامني مع الصهاينة ، وتتلذ بمكتسبات صفة ال vip على حساب جراح ومعاناة ، الشعب ، هذه الإبادة الكبرى لشعب لن يموت أبداً، ولن ينتصر عدوّه أبداً..!.‏الأسطورةُ بنتُ الحقيقة في ⁧‫#غزة‬⁩، والأم فلسطين..!

جيل غزة في الولايات المتحدة الأمريكية ؟!
زياد -

جيل غزة الأمريكي في الولايات المتحدة ، عدو إسرائيل الأول في أمريكا!‏ايها المتصهينون والمنهزمون ، هذا نجمٌ كبير منذ طفولته المتفوقة ‏جاكسون هنكل شاب أمريكي عمره 24 عاماً يقود حرباً منذ 7 أكتوبر على إسرائيل عبر الإنترنت!

فلتطارد اللعنات الصهاينة
حدوقه -

البروفيسور البريطاني ديفيد ميلر يعلق على مشاهد اعتقال مدنيين وتجريدهم من ملابسهم في غزة _ وهذا اقل المشاهد رعباً _ قائلًا: "مشاهد مروعة حقًا أليست هنالك أعماق لن يغوص إليها هؤلاء الصهاينة؟ إن الحاجة إلى تفكيك الصهيونية أصبحت ملحة للغاية"

تحياتى عزيزى الكاتب
قول على طول -

كل التحيه والتقدير لشخصكم الشجاع والصادق عزيزى الكاتب ..عليك أن تستعد للشتائم والتخوين بأنك عميل وصهيونى وخانع الخ الخ من المشعوذين ومن على شاكلتهم أصحاب الحناجر الحنجوريه والعقول الفارغه والذين لا يملكون الا الأصوات والزعيق . تحياتى مكررا .

انتوا بتدمروا وانتوا بتعمروا
متابع -

كل الحكومات العربية التي تواطئت على تدمير غزة ، سوف تلزمهم امريكا على اعادة إعمارها ،،

انت محق
من الشرق الأوسط -

انت محق وحماس هي التي دمرت غزة وغباوة تصرفها الذي تسبب بهذا الدمار، يصل الى درجة يتساءل فيه المرء: اليست حماس منظمة اسرائيلية في السر؟ لأن الطفل الصغير كان ليعرف ان اسرائيل سترد بقوة.

اوغندا كانت أريح لليهود الصهاينه
حدوقه -

في شريط متداول على منصات التواصل الاجتماعي ، تمكن مقاتل للقسام من ايقاف رتل من دبابات و جرافات صهيونية على تخوم غزة ، فيما يشبه الشلل ؟! هل تتخيل هذا المنظر ؟ هل تتخيل أن هناك مقاومين على مدار الساعة في هذه المرابض جاهزون للاشتباك مع العدو المدجج بأحدث الأسلحة من مسافة صفر ؟! وفي ‏هذا هو المعنى الحقيقي للفداء اخطأ الصهاينة اليهود بإختيار فلسطين ملجأ لهم ، اوغندا كانت اريح .. .

المنهزمون يهوذات الاحتلال ،،
فاروق المصري -

يعني عدوان المحتلين الصهاينة على الفلسطينيين منذ عام 48 وقبل ذلك و لم يتوقف لحظة ، وكان بالمفرق فصار جملة ، عدد البيوت التي ازيلت بالمتفجرات والبلدوزرات في الضفة 48488 مَبنى فلسطينيا ولأتفه سبب ، وتشريد الاف الاسر القرى الفلسطينية التي ازيلت و صارت ومستوطنات ، نضال مستمر طفل فلسطيني يرجمهم بالحجارة وصبية فلسطينية تركل مؤخراتهم بحذاءها ، وجنود يتصايحون كالنسوان في اي معركة مع المقاومة من مسافة صفر وعجوز فلسطيني يهز عصاه في وجوههم و عجوز فلسطينية تمسك بتلابيب جندي يهودي وتقول له عمري اكبر من عمر كيانك ايها المنهزمون يا يهوذات لولا القمع الذي تمارسه سلطة اوسلو الأمنية ضد المقدسيين وضد أهالي الضفة لولا قمع الانظمة العربية الوظيفية لشعوبها وحراستها لحدود الكيان الصهيوني لما بقي اليهود في فلسطين ساعة من نهار و ان هذا اليوم لقادم لا محاله

تم ترحيلها على جهنم ،،
حدوقه -

الجنديان الصهيونيان في مقطع تفجير مربع سكني في خزاعة من بين الجنود المعلن عن مقتلهم في معارك قطاع غزة اليوم. ، تم ترحيلهما إلى جهنم ،، اللي بعده ،،

غزه راحت
الامين -

أهنىء حضرة الكتب مجدي عبد الوهاب على قول الحق ، الشعب العربي من المحيط إلى الخليج يعرف ان سبب تدمير غزه و قتل الأبرياء و تهجير شعبها هم قادة حماس اللذين يتاجرون بدماء الغزاويين البسطاء بينما القادة ينعمون برفاهية و يملكون الملايين و الذي يلفت أنظاري و لم اكن اظن انه في هذا العصر توجد عربات تجرها الاغبياء، لاه لاه يا هنيه ومشعل و سنوار .

الاقليات لماذا تصطف مع المجرمين ؟!
حدوقه -

ما مصلحة الاقليات في الاصطفاف مع الصهاينة؟ ثم نسأل ما مصلحة الأقليات في الإصطفاف مع النازيين الصهاينة ؟! إلا من اجل التنفيس عن أحقاد نفسية ، الحرب بين يهود ومسلمين ، ما مصلحتكم من الاصطفاف مع المجرمين الصهاينة ؟ هل السبب نفسي ؟ انتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة و انتم الاولى بالرعاية لدى الحكام المسلمين صافين مع اليهود ليه ومصلحتكم حصراً مع المسلمين من اجل مقدساتكم من انتهاك اليهود مقدساتكم

شباب فتحيه
غزاوي ضفاوي -

‏⁧‫غزة‬⁩ ليست مجتمعاً من الملائكة ‏عندما تسمعون صوت نشاز ضد ⁧‫#المقاومة‬⁩ من داخل ⁧‫#غزة‬⁩ تذكروا أنها (كأي مجتمع بشري) فيها الضعيف والجبان والعميل وفوق ذلك كله فيها الفتحاوي (أجلكم الله)…لنتذكر ان شباب فتحيه هؤلاء ذلوا امنا بحكاية الطلقة التي انتهت بالتنسيق الامني واطلاق النار على احرار فلسطين ، وفي عهدهم تسمنت المستوطنات الصهيونية ويستوطنها اليوم قرابة مليون صهيوني توراتي تلمودي مسلح هي اللي مكنت الاحتلال من اقامة جدار الفصل العنصري وتورط ناس من فتح في اقامته ، وهي التي مكنت للعدو الفصل المكاني والزماني للمسجد الأقصى ، ورد التاهئين من جنود الاحتلال في الضفة إلى امهاتهم وتصليح البنشر لأطارات مركبات العدو المثقوبة ،،

خيارات الجندي الصهيوني في غزة الباسلة ،،
زياد -

أن الخيارات المطروحة أمام الجندي الصهيوني عند دخوله لقطاع غزة هي 4 خيارات: إما أن يسقط قتيلا أو يقع أسيرا أو أن يصاب بإعاقة مستديمة، أو أن يعود بمرض نفسي إلى الأبد، وأنه لن يعود منتصرا بأي حال من الأحوال".

الحقد الفصائلي مقتل ومعول هدم ،،
فاروق المصري -

صحيفة هآرتس : ‏طريقتهم في قتالنا عبارة عن عشرة أفراد يرسلون طائرة استطلاع مسيرة مع خيوط الفجر الأولى تحدد لهم أماكن الدبابات والآليات والحشود العسكرية، ثم يتوزعون إلى فردين يرتديان ملابس مدنية خفيفة ويضع أحدهما كاميرا على رأسه، ثم يقضون نهارهم في التحرك بين تلك الحشود والآليات عبر وسائلهم الخاصة في الاختباء من أنفاق وأزقة ضيقة وبنايات مدمرة، مستهدفينها بأسلحة دقيقة وموجهة، ومع حلول الظلام يختفون ويعودون إلى قواعدهم.. ‏كم من الوقت بإمكان جيشنا الصمود في وجه هذا الاستنزاف ،،

وايضا الذين يساندون حماس
عابر سبيل -

وايضا فلتطارد اللعنات كل العرب والمسلمين الذين لم يدينوا حماس ولم يأمروها بالتوقف والاستسلام بل استمروا في تشجيعها من خلال وصفها بأنها حركة مقاومة. وايضا فلتطارد اللعنات كل البلدان التي دعمت حماس بالمال والسلاح وفتحت حدودها لدخول كل هذه الاسلحة الى غزة.

هؤلاء عار على البشرية وينبغي للبشرية ان تتحالف لإبادتهم
زياد -

هؤلاء المحتلون المفسدون في الارض قتلة الانبياء من احفاد القردة والخنازير الذين يعيثون في غزة فسادا وقتلاً، وهدماً للمساجد، وانتهاكاً للحرمات؛ إنما يستعجلون هلاكهم ونهايتهم وعذابهم في الدنيا قبل الآخرة. و هؤلاء عار على البشرية وينبغي للبشرية ان تتحالف وتتكاتف لإبادتهم ،،

لماذا المتصهينين من حزب فتحيه يرددون الدعايات الصهيونية ؟
حدوقه -

فين الملايين التي ينعم ويتمرغ فيها قادة المقاومة في الخارج ، ما احنا شفنا شقة العاروري التي قصفها العدو الصهيوني الغادر ، الفصائلية مقتل الشعب الفلسطيني وهي التي مدت في عمر الاحتلال ،،

بعيداً عن القصف والتدمير اتفرج على قصرالفتحاوي دحلان
حدوقه -

بعيداً عن القصف والتدمير وفي قصره الخاص بالساحل الشمالي بالاسكندريه حفل خطوبة ابنة المناضل جداً جدًا محمد دحلان ،،

فلتطارد اللعنات من تساند الاحتلال
حدوقه -

فلتطارد اللعنات في الدنيا والاخرة وفي جحيم الأبدية من يساند الاحتلال الصهيوني النازي المجرم ، قاتل الأطفال والنساء والشيوخ ، ولترجمه الشعوب الحرة التي خرجت نصرة لغزة

لا يوجد تحرير لوطن سبع نجوم لا بد من دفع كلفة الحرية
حدوقه -

قلنا ونقول تاني، لا يوجد تحرير سبع نجوم لابد من دفع الأثمان حتى المعتدي الصهيوني يدفع أثمان عدوانه وصلفه، كل شعوب الارض التي ارادت التحرر من محتل دفعت الغالي والنفيس، فيتنام والجزائر حتى أوروبا التي ارادت التحرر من الاحتلال النازي دفعت أثمان باهظة ملايين القتلى والجرحى والمعوقين وخراب المدن، لكنها بالنهاية انتصرت ووفرت لأجيال عقود من الامن والرفاهية، هذا منطق لا يفهمه عباد الدنيا والشهوات والمنهزمون نفسياً امام المحتل والتابعون له حد التنسيق الامني مع العدو وقتل وقمع اهلهم.

ما هذا يا صلوحه؟!
حدوقه -

ما هذا يا صلوحه؟! وهل ستشمل لعانتك المرتدة الى نحرك، الشعوب الحرة في اوروبا وأمريكا التي خرجت في مظاهرات وعلى منصات التواصل الاجتماعي تدين العدوان الهمجي على شعب غزة؟

ضباط وأفراد سلاح الهندسة الصهيوني يسقطون كالذباب في غزة
فاروق المصري -

مذبحة عظيمة تحصل لضباط وأفراد جيش العصابات الصهيوني، الذين مرغت غزة العزة انوفهم في طينها، فرق النخبة ونخبة النخبة وسلاح الهندسة سقط في الاشراك والكمائن التي أعدتها المقاومة لهم منها على سبيل المثال الانفاق الوهمية والبنيات المجهزة بالمتفجرات ولا ننسى القنص وقتل الجنود ونسف الدبابات من مسافة صفر. الصياح الان في تل ابيب ان ازاحة مجرم الحرب النازي امر لابد منه و يعتبر نصر للصهاينة! ووزير الامن الداخلي الإرهابي المتطرف بنغفير سلح الوف اليهود الأصوليين الذين سينعطفون بآسلحتهم ضد العلمانيين في الكيان نبشركم بحرب اهلية بين الصهاينة ، الله غالب.

يا محتلين صهاينة عودوا إلى اباءكم وأجدادكم الاصلية
حدوقه -

مقطع قصير ولكنه مليئ بالمعلومات المرعبة، مقطع عرضه القسام الذي قبل قليل ييظهر أمامنا جهاز ال gps في يد الجندي والذي يحدد مكان تواجدهم بشكل دقيقة وتزويد تلك المعلومات مع قيادتهم والقوات الجوية.‏ القسام قام باختراق هواتفهم او كاميرات gopro وأخذ سكرين شوت هههههه وبهذا يستطيع المقاوم الوصول لمعلومات مهمة عن أماكن تواجد الجنود وآلياتهم .‏وهذا يعني استقبال المعلومات على مدار الساعة.

لعنات المتصهينيين غير مستجابة تصعد وتعود على اصحابها
سفروت -

لعنات المتصهينيين غير مستجابة تصعد إلى السماء وتعود على اصحابها، لتصيبهم.

بسبب الحقد الفصائلي فتح تسكت عن جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في غزة
زياد -

مقاطعة رام الله هي العنوان الأبرز للعارْ. ‏بيان لحركة مقاطعة إسرائيل (BDS) يتساءل: ‏"لماذا لم تُصدر السلطة الفلسطينية نداء علنيا طارئا إلى دول العالم لدعم الدعوى القضائية ضد إسرائيل بتهمة الإبادة؟". ‏تساءل بعد أن ذكّر بأن "جنوب أفريقيا تنتصر لفلسطين، وتحاكم العدو الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة الإبادة ضد شعبنا في غزة المحتلة والمحاصرة، مسجّلة سابقة تاريخية مجيدة لن ينساها شعبنا الفلسطيني".

يا مخبي البارودي للأعراس
ضفاوي و غزاوي ابد واحده ،، -

أجهزة سلطة التنسيق الامني المقدس بقيادة العميل عباس تقوم بقمع تظاهرة في رام الله خرجت ضد زيارة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن وتعتقل عدد من المتظاهرين ‏والهتاف : ‏يلي معك بارودة .. ومخبيها للأعراس ‏يا بتطخ الصهيوني .. يا بتعطيها لحماس