رياضة

إيران قد تقاطع أولمبياد لندن إذا لم يتغير شعارها "العنصري"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من المحتمل أن تقاطع إيران دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في لندن في عام 2012 بحجة أن شعار أولمبياد لندن "عنصري" ويشبه كلمة "صهيون"، مصطلح الكتاب المقدس للقدس.

__________________________________________________________________________

أرسلت اللجنة الأولمبية الإيرانية رسالة إلى اللجنة الأولمبية الدولية منتقدة فيها شعار أولمبياد لندن 2012، لأنه "يرمز إلى الارتباط بعاصمة إسرائيل". وحثت الرسالة أيضاً الدول المسلمة الأخرى لمعارضة "الشعار العنصري"، فيما قال بيان صادر عن اللجنة الأولمبية الدولية إن "شعار لندن 2012 يمثل الرقم 2012 وليس أي شيء آخر".

يذكر أن شعار أولمبياد لندن يظهر الأرقام "2012" بأربع أرقام مجسمة وتم حتى الآن انتقاده بسبب تصميمه فقط.

ومع بقاء 18 شهراً على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، فإن البيان الصادر من اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 أشار أن الشعار اطلق في عام 2007 بعد إجراء مشاورات مكثفة واختبارات عدة. وأضاف البيان: "نحن مندهشون من الشكوى التي جاءت في هذا الوقت".

وكانت رسالة بهرام افشارزداهي، الأمين العام للجنة الأولمبية الإيرانية، قد ارسلت إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج، والتي أشارت أيضاً إلى أنه "ليس هناك شك في أن اهمال هذه المسألة من جانبكم (اللجنة الدولية) قد يؤثر على مشاركة بعض البلدان في أولمبياد لندن، ولا سيما إيران التي تلتزم التزاماً كاملاً بالقيم والمبادئ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قدها ياايران
عراقي يكره البعثيه -

نعم نعم لايران قائدة الصحوه الاسلاميه العالميه المتقده والعنيفه . اثبتت انها الام الحنون للمسلمين والاب الحامي لهم فلك يايرن محبة ومودة وبيعة مليار ونصف مسلم اتهموك سابقا بسذاجه نتيجة افكار مبارك وزين العابدين وعلي عبد الله صالح والطغاة المجرمين الذين يحكمون العالم الاسلامي لحد الان .. ولكن الشعب العربي المسلم قال كلمتة وجميع الطفاة في طريقهم الى المزبله انما هي مسالة وقت ليس الا

لندن الومبياد
عبد الله -

يجب علينا ان لا نتحسس من كل شيئ فأن بعض الاشياء تتشابه علينا فعلينا ان نسير حيث يسير المجتمع الذي لا يمس كرامتنا الاسلاميه

...............
وسام يوسف -

واخيراعثر الملالي على قضية جديدة يبرزون فيها بطولاتهم الخائبةاين كلمة صهيون في الشعار ؟ الم يراها سوى خامنئي بعد 5 سنوات من اصدار الشعار ؟

اكتساب شعبية
أبو سلطان -

إن إيران تحاول الاصطياد في الماء العكر. وتريد أن تظهرأنها حاملة لواء الأسلام تجاه المخططات التي تستدهف الأمة الأسلامية والعربية!!! والجدير بالذكرأننا دائما نسمع تصريحات وتهديدات من قبل إيران ومن دون أفعال. فالله عليكم كفى مزايدة، ودعو الشؤؤون العربية للشعب العربي.

ايران محقه ربما
سامي الجابري -

بالطبع الشعار اقرب الى كلمة zionالتي تعني صهيون ولاترمز الى الرقم 2012 لانها بعيده جدا عن هذا المعنى, اعتقد ان من صمم الشعار واعتمده كان يقصد شيئا اخر غير الرقم 2012 وقد تكون ايران محقه في دعواها!!!وهي جاده بصوره كامله في مقاطعة الكيان الصهيوني بعكس كثير من الاعراب الذين يقيمون علاقات دبلوماسيه معها,.

عراقي يكره ايران
احمد الفراتي-1 -

بأيران اذا شاركت ام لا,,اصلاً ايران لها اولمبياد الدك واللطم وضرب القامه والزنجيل البارعين فيها,,دوله في قمه التخلف والعنصريه الطائفيه.

ايران العنصرية
عمر لبنان -

ايران لا تريد اي تتدخل من الخارج بشئونها الداخلية اما ايران تسمح لنفسها ان تتدخل بشئون الدول العربية والغربية ما هذا المنطقالاعوج وشكرا

رقم واحد
zaid -

شاهدنا امك الحنونة وهي تاكل اولادها على شاشات التلفزة .

إشرحولنا، كيف؟
عراقي محبط -

إشرحولنا، كيف رأوا الشعار أنه يرمز إلى الارتباط بإسرائيل؟؟ نريد توضيح حتى نفهم؟

...............
عراقي -

.... ياايراني تمجد باعداء وطنك الذين قتلو العراقيين الابرياء بلعبوات اللاصقة .... وسنقتص من امثالك ........