رياضة

تراجع مستوي أندية الإمارات يثير مخاوف تقليص مقاعدها في الآسيوية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تسود الاوساط الرياضية في الامارات، حالة من القلق الشديد ازاء المشاركة الاسيوية للأندية الاربعة التي ستخوض دوري الابطال والذي إنطلق رسميا الثلاثاء.

وتشارك الامارات، في النسخة الحالية لدوري ابطال اسيا بأندية، الجزيرة، والوحدة، والعين، والامارات، أحد اندية القسم الثاني.

ويخشي مسؤول اتحاد الكرة، من تكرر فشل الاندية الاماراتية، في المسابقة الاسيوية ما يقلص من مقاعدها في النسخة المقبلة.

ولم يسبق لأي ناد اماراتي، ان تجاوز الدور الاول منذ انطلاق دوري ابطال أسيا، بنسخته الجديدة، اذ جاءت في المركز الاخير في مجموعاتها، من دون أن تحقق أي انتصار .

ومنح الاتحاد الاسيوي الاندية الاماراتية، 3 مقاعد، ونصف المقعد منذ انطلاق البطولة، بيد أن هذا العدد مهدد بالتقليص حيال ما تكررت النتائج السلبية لها في النسخة الحالية.

ولا تبدو الاندية الاماراتية مؤهلة لخوض غمار دوري أبطال أسيا من الناحية الفنية، نظرا لتراجع ترتيب الاندية في الدوري المحلي، وتحديدا العين، الذي يصارع البقاء في دوري المحترفين، ويحتل حاليا المركز قبل الاخير، على لائحة الترتيب العام.

كما شهدت الفترة الماضية، تراجع واضحا في مستوي فريق الوحدة، الذي تراجعت نتائجه، وهبط للمركز السادس على لائحة ترتيب أندية الدوري، وفقد حظوظه في الاحتفاظ بلقبه، كبطلا للدوري.

ولا تنتظر الجماهير ولا المسؤولين الإماراتيين، أي نتائج من فريق الامارات، الذي يلعب في دوري الهواه، اذ لا يملك المقومات الفنية، للمشاركة في هذا المعترك القاري القوي.

وتبدو الآمال كلها معلقة على فريق الجزيرة، الذي يعد اجهز الفرق الاماراتية بحسب وجهة نظر الخبراء والفنين، بعدما تصدر بطولة الدوري، وبفارق 7 نقاط، عن أقرب منافسيه بني ياس، كما سبق وأن بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكاس، وهي النتائج التي يستند اليها الكثيرين لترشيح الجزيرة، ليكون الفريق الاماراتي، الذي يمكنه بلوغ المرحلة الاولي من دوري ابطال أسيا.

واعترف المدرب البرازيلي، للجزيرة، ابل براغا، بان تعليق الآمال على فريقه في البطولة الاسيوية أمر من شانه أن يضع اللاعبين تحت ضغوطات كبيرة، قبل خوض المباراة الافتتاحية ضد الغرافة مساء الثلاثاء.

وقال في تصريحات ل " ايلاف "، الاعتراف بأفضلية الجزيرة، في هذه الفترة يعد شيء جيد بالنسبة لي ،كمسؤول عن الفريق، لكنه في نفس الوقت يضعنا تحت ضغوطات كبيرة، كنت لا افضل ان نتعرض لها قبل انطلاق البطولة".

وأضاف " أنا شخصيا أري أن مشاركة الجزيرة في دوري ابطال أسيا تختلف عن السنوات الماضية، .. لقد اكتسب لاعبونا خبرات جيدة من المرات السابقة، ووضعنا الجيد في المسابقات المحلية سيجعل اللاعبون يخوضون غمار البطولة، بأريحية تختلف عن السابق".

وذكر " لاعبو الجزيرة، أصبحوا الان يملكون عقليه احترافية جيدة تتناسب مع بطولة مهمة مثل هذه، والاجانب يقدمون مستويات أفضل بكثير عن المواسم الماضية، ويمكن أن نقول ان الامور داخل النادي جيدة للغاية، ولكن الخوف الوحيد بالنسبة لي من المباريات الافتتاحية التي دائما ما لا تأتي لمصلحتنا".

وأوضح " من الصعب ان تخسر المباراة الاولي، وهي تقام على ملعبك، وتعود لأجواء المنافسة لقد تكرر هذا الموقف معنا في العاميين الماضيين، وأتمني أن تكون الصورة مختلفة الليلة، ونستطيع ان نفوز على الغرافة القطري، لنمضي بنجاح نحو تكملة مشوار البطولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف