تكنولوجيا

آبل تقدم أخف كمبيوتر محمول بخصائص اي باد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدمت شركة آبل "ماك بوك اير" وهو جهاز كمبيوتر محمول يدمج بين خصائص جهازي اي فون واي باد.

كوبرتينو: كشفت شركة آبل انكورب للالكترونيات عن أرفع وأخف جهاز كمبيوتر محمول يدمج بين خصائص جهازي اي فون واي باد وخطها التقليدي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقال ستيف غوبس الرئيس التنفيذي للشركة إنه تم تصميم الكمبيوتر الجديد الذي يحمل اسم "ماك بوك اير" لإعادة تقديم التنوع في الامكانيات الذي تتمتع به أجهزة ناجحة مثل اي فون واي باد وسيتضمن امكانية الدردشة عبر الفيديو التي توفرها آبل في الكمبيوتر المحمول الذي تنتجه.

وأضاف ان الشركة ستدخل نسخة من تطبيقات أجهزتها من الهاتف المحمول على الكمبيوتر المحمول من اجل تكرار نجاحها والتشجيع على تطوير برامج جديدة.

وأضاف أن تحميل خصائص اي باد على الكمبيوتر المحمول قد يساعد الشركة في تهدئة مخاوف المستثمرين من أن المبيعات قد تذهب إلى الأجهزة اللوحية التي شهدت طلبا كبيرا.

ويتوفر الجهاز بحجمين ويبلغ طوله 6ر11 بوصة ووزنه كيلوغراما ولا يحتوي النموذجان الجديدان على مشغل دي في دي أو قرص صلب بل يستعمل الجهاز بدلا من ذلك تقنية التخزين بالفلاش وهي مشابهة لبطاريات صغيرة توضع داخل الكمبيوتر لتخزين كمية أكبر من المعلومات والطاقة.

يذكر أن أجهزة الكمبيوتر احتلت المرتبة الثالثة في قائمة منتجات آبل الأكثر مبيعا لهذا العام حيث باعت الشركة خلال الفترة بين شهري حزيران- يونيو وأيلول-سبتمبر الماضيين نحو 389 مليون جهاز كمبيوتر محمول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فلاش مع بطارية
عمر البحرة -

لفت نظري أن الخبر قد أوردته الوكالة العربية السورية للأنباء - ساناوبالطبع هذا خبر جميل أن تغطي وكالة سانا الأخبار العالمية ولكني أستغرب هذه الترجمةالدقيقة للخبر مع خطأ تقني كبير وإستهانة بعقول القراء فكيف تصبح تقنية التخزين بالفلاش (( مشابهه لبطاريات صغيرة توضع داخل الكمبيوتر لتخزين كمية أكبر من المعلومات والطاقة)) ياترى هل تخزن بطاقات ذاكرة الفلاش الطاقة ، لقد بحثت عن السبب وراء هذه الترجمة الرائعة فتبين لي من موقع شركة ابل أن اعتماد أبل على تقنية التخزين هذه كونها صغيرة الحجم وتوفر 90بالمئة من المساحة داخل الجهاز يمكن إستخدامها في مجالات عدة مثل إستخدام بطارية أكبر ، والجدير بالذكر أن مالك ومؤسس شركة أبل ستيف جوبز سوري الأصل وإسمه عبد اللطيف الجندلي ، وهوسوف يكون حزينا حين تنقل وكالة أنباء كبيرة خبر عن منتج جديد فيه أخطاء تقنية واضحة .