تكنولوجيا

إيطاليا تحقق بانتهاك غوغل للخصوصية عبر "ستريت فيو"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تحقق إيطاليا فيما إذا كانت خدمة "ستريت فيو" من غوغل تنتهك الخصوصية العامة للأفراد.

روما: فتحت النيابة العامة في محكمة روما تحقيقا اليوم بشأن انتهاك محتمل لخصوصية الأفراد ارتكبته شركة "غوغل" الأميركية لخدمات الانترنت عبر خدمة "ستريت فيو" التي تقدمها وتسمح من خلالها برؤية أي مكان في العالم بصورة ثلاثية الأبعاد عبر الحاسبات الالكترونية.

وذكرت المحكمة اليوم أن النائب العام كلف وكيل النيابة ايوجينيو ألبامونتي بالنظر في ملف تحقيق أجراه "الكفيل العام للخصوصية" خلال الأشهر الماضية للتحقق مما اذا كانت هذه الخدمة "تجمع معلومات حساسة وشخصية أم لا" عبر مركبات تصوير غوغل التي تجوب الشوارع والطرقات.

وأوضحت أن النيابة تنتظر أن تقدم "غوغل" صاحبة اكبر محرك للبحث عبر الانترنت في العالم سريعا ما يثبت أن المعلومات التي تلتقطها مركبة "ستريت فيو" عبر شبكات "واي فاي" اللاسلكية المحلية "غير كاملة" و"لا يجري استخدامها أو اتاحتها لآخرين".

وكانت غوغل قد سارعت بالتأكيد أن الجمع العفوي للبيانات من قبل مركبة تصوير الطرق "كان خطأ غير مقصود" معربة عن أسفها العميق حياله واعتذارها عنه واستعدادها التام للتعاون مع السلطات المعنية في هذا الشأن.

ومن جانبه أكد الكفيل العام للخصوصية أن النيابة فتحت التحقيق بناء على طلب سلطته موضحا أن المشكلة ليست التقاط الصور ولكن هي أن مركبة "غوغل ستريت فيو" تلتقط أيضا اتصالات عبر شبكات "واي فاي" اللاسلكية الداخلية قد تتضمن اتصالات شخصية يحرم القانون الايطالي التقاطها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف