تكنولوجيا

تركيا تنوي اطلاق اول قمر اصطناعي للتجسس في 2012

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتزم تركيا وضع قمرها الاصطناعي الاول للتجسس في المدار في خلال العام 2012، وهو من صنع تركي.

انقرة:اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجمعة، ان تركيا تنوي وضع قمرها الاصطناعي الاول للتجسس في المدار في خلال العام 2012.
وقال اروغان في كلمة متلفزة الى الشعب التركي في الذكرى السابعة والثمانين لاعلان الجمهورية في 1923، ان "الاعمال تتواصل على صعيد قمر غوكتورك الصناعي للتجسس الذي صممه المهندسون الاتراك".

واضاف "ان شاء الله ننوي وضعه في المدار في 2012".
وقد ساهمت في صنع هذا القمر، شركات اسلسان التركية للتسلح، وتيليسباسيو المتفرعة من فينمكانسيا الايطالية وتاليس الينيا سبايس الفرنسية.

وسيخفض هذا القمر الصناعي المزود بأداة بصرية بالغة الدقة اعتماد تركيا على المعلومات الاميركية في اطار التصدي للمتمردين الاكراد في حزب العمال الكردستاني، الذي يعتبره عدد كبير من البلدان منظمة ارهابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Kurdish Phobia
Ferhad Akrayi -

Kurdish phobia again. The Turks fear from Kurds even after their death. Long Live Kurdistan

Paranoia
Rizgar -

Isn’t it every human being’s right to be able to practice, preserve his or her native language and culture? the Kurdish issue is not going to be solved by more threats and terrorist acts of your security forces, If you send extra 1000 artificial satalites or not , Kurdistan will be liberated if you like or not ....

سوف ننتصر
kawa -

حزب العمال الكردستاني، حزب تقدمی ،یناضل من اجل ‌آستقلال کردستان من قبل استعمار ترکی. الاکراد لیس متمردین ، بل نفس القضیه‌ فلسطین.لا قمر صناعی ولا قمبله‌ ذریه‌....یبید شعب الکردی و الفلسطین.

تنتصر .. استقلال ؟؟
نبيل الشمري -

منو أنتوا حتى تستقلون ؟ ما عندكم اي مقومات دوله بالإضافه إلى ان اربيل والسليمانيه ودهوك عراقيه ومستحيل تنفصل واني وأنتَ موجودين وثاني شيء وللتوضيح فقط حزب العمال منظمه انفصاليه ارهابيه ومتمرده:)