تكنولوجيا

موقع «أمازون» البريطاني متهم بالاحتيال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار موقع (أمازون) غضب البريطانيين بعد أن اطلق وعدا ولم يف به بخصوص تخفيضات في أسعار مبيعاته.

إعلان أمازون الذي يعد بتخفيضات هائلة

لندن: أبدى آلاف البريطانيين غضبهم وخيبة أملهم بعدما نشر موقع "أمازون" البريطاني amzon.co.uk إعلانا على موقع إلكتروني آخر لمبيعات أعياد الكريسماس ووعد فيه بتخفيضات هائلة، ثم اختفت التخفيضات الموعودة في لمح البصر.

وكان أمازون قد وعد في إعلانه "الجمعة الأسود" بأسبوع من التخفيضات التي تبلغ في عدد كبير منها 70 في المائة من أسعار السوق في منتجات عالية الشعبية مثل ألعاب الفيديو لمشغلي "نينتندو" و"إكس بوكس" إضافة إلى شاشات تلفزيون البلازما وإل سي دي والكاميرات الرقمية.

إضافة إلى قرابة 90 في المائة من أسعار ألبومات السي دي الموسيقية لنجوم مثل سوزان بويل وفرقة Take That. فقد عرض الموقع بيع ألبوم بويل The Gift وألبوم Progress لفرقة Take That بمبلغ جنيه واحد (1.6 دولار) أي بتخفيض يبلغ 88.8 في المائة عن أسعار السوق السائدة.

وشملت التخفيضات الهائلة المعلن عنها أيضا أشياء مثل الدراجات الجبلية وقرص Blu Ray من الفيلم قبل الأخير من مغامرات هاري بوتر بنصف السعر وكمبيوتر هيوليت باكارد المحمول "لاب توب" مخفضا 41 في المائة، إضافة إلى 70 في المائة تخفيضات في أكثر ألعاب الفيديو رواجا والعطور والكاميرات الرقمية.

وعجت "غرف الدردشة" الخاصة بعملاء أمازون بآلاف الزوار الذين عبروا عن أشد درجات الغضب على اختفاء المعروض فورا.

وقال بعضهم إن هذا حدث قبل تمكنهم من إكمال مشترياتهم بضغطة على الفأرة.

ورغم أن الموقع حذر عملاءه من أن التخفيضات هائلة بحيث أنها ستختفي بسرعة مع ضغوط الطلب، فقد اتفق معظم الناس على أن عبارة "نفد هذا المنتَج" كانت تظهر "بعد أقل من ثانية من بدء البيع" على حد قول الآلاف. وذهب العديد من هؤلاء لاتهام أمازون بأن إعلانها "خدعة رخيصة" ودعوا السلطات المعنية للتحقيق في الأمر.

ويوم الثلاثاء نقلت وسائل الإعلام عن "سلطات معايير الإعلان" إعلانها أنها تلقت آلاف الشكاوى ولذا فقد أصدرت توجيهاتها بالتحقيق في الأمر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خبر خاطى
CM14 -

البلاك فرايدي فقط في امريكا . والتخفيض الحاصل في امزون في في موقع امزون امريكا و في بريطانيا يوجد لهم يوم خاص للتخفيض الهائل أسمه باكسن دي . وفي ذاك اليوم تتم التخفضيات .البلاك فرايدي خاص با امريكا فقط .

#1 you''re wrong
ziad -

This time amazon extended the black friday sale to their uk web site, why don''t u check next time b4 making such baseless accusation.