تكنولوجيا

غوغل تطلق تحسينات هجائية جديدة تتعلق بمكان البحث

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسنت شركة غوغل من محرك بحثها الشهير وذلك من خلال التصحيح التلقائي للكلمات التييجري البحث عنها.

واشنطن: قالت شركة غوغل اليوم الجمعة إنها حسنت محرك البحث لديها للتيسير على الناس العثور على ما يبحثون عنه على الإنترنت رغم وجود أخطاء هجائية يقعون فيها. ووسعت غوغل التصحيح التلقائي لكلمات البحث التي تحتوي على أخطاء هجائية لتشمل 31 لغة وحسنت برنامجاً لتصور الهجاء الصحيح لأسماء الأشخاص.

كما قامت عملاق البحث على الإنترنت ومقرها ماونتين فيو في كاليفورنيا أيضاً بتصحيح تفاصيل تتعلق بميزة تقترح مصطلحات البحث بناء على مكان إجراء عملية البحث. وكانت غوغل قد أطلقت في العام الماضي ميزة "اقتراح" التي توصي بالاستعلامات بناءً على الدولة التي يوجد بها الناس وأصبحت اقتراحات البحث الآن أكثر ارتباطاً بمكان البحث إذا تمت عمليات الاستعلام داخل المدن الأميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المصحف الالكتروني
حسين بركات -

موقع المصحف الإلكترونيلا تنس زيارة موقع المصحف الإلكتروني : www.e-quran.com للحصول على الأجر والثواب حيث ستجد فيه بإذن الله تعالى الكثير من التفسيرات مثل التفسير الميسر والجلالين والقرطبي والطبري وابن كثير والسعدي والبغوي وأسباب النزول ومعاني الكلمات ومضمون السور واحصاءات قرآنية – وفيه خاصية البحث عن الآيات أو الكلمات مع الصوت للقارئ – الشيخ الحذيفي وفيه أيضاً قسم ترجمة معاني الكلمات للقرآن الكريم لجميع اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والروسية واليابانية والفيتنامية ولغات أخرى يتراوح عددهم أكثر من 64 لغة وستجد في بعض اللغات على أكثر من ترجمة موثقة ومعتمده – أغلبها من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ولا تنس أيضاً الدعاء للقائمين على هذا الموقع العملاق