تكنولوجيا

مايكروسوفت: التنافس مع شركة أبل له موقع الاسبقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال ستيف بالمر رئيس ميكروسوفت التنفيذي إن شركته تعمل على كومبيوتر لوحي لمنافسة جهاز "آي باد" الخاص بشركة أبل.
قال بالمر إن ميكروسوفت تعمل الآن مع شركاء متخصصين في إنتاج البرامج مثل شركات "أتش بي" و"لينوفو" و"اسوس" و"ديل" و"توشيبا" لتطوير كومبيوتر من الطراز اللوحي قادر على التنافس مع جهاز ابل المرغوب "آي باد".

وقال بالمر لمراسل صحيفة الديلي تلغراف: " علينا أن نعمل الأشياء امرا واقعا مع برنامج التشغيل ويندوز 7 داخل الجهاز".
وأضاف بالمر: "نحن نفكر في هذا الأمر ضمن روح المنافسة. علينا أن نجعل الامور واقعا مثل جعلنا الأمور من قبل واقعا مع الكومبيوترات الدفترية. نحن نقوم بذلك حاليا من خلال العمل مع شركائنا المتخصصين في البرامج لتحويل ويندوز 7 إلى تصميم جديد صالح للكومبيوتر اللوحي".

ويأتي تصريح بالمر بعدما قررت ميكروسوفت إلغاء عملها على تطويرجهاز اسمه كوريير وكان فريق من شركة ميكروسوفت قد عمل على نموذج سري لكن مايكروسوفت اعلنت أنها لن تستمر في برنامج تطوير لكومبيوتر "كوريير".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال
yehya -

لماذا لم تصنع مايكروسوف أى باد قبل أن تشرع آبل فى تصنعيه رغم أن آبل صنعت أى فون وهو بمثابه نسخه مكبره من الآى فون مع بعض التعديلات ؟ الشئ الآخر الذى يجعل أبل بعيده عن المنافسه هو نظام التشغيل الخاص بها وهو أخف و أسرع كثيرا من كل نظم التشغيل التى تصنعها مايكروسوفت فهم لا يعلق ولا يصيبه فايروس كما يصيب نظم تشغيل مايكروسوف , فالنظر مثلا لنظام التشغيل سنو لوبارد والخاص بتشغيل أجهزه الأى ماك نعرف أنك لا تحتاج إلى برامج مكافحه الفيروسات وأجهزه آبل نادرا ما تتعطل أو يصيبها رسائل الخطأ المنتشره فى نظم تشغيل مايكروسوف , وأنا شخصيا كنت أعمل على نظم تشغيل مايكروسوف لمده تقارب الخمس عشر عاما واستبدلت الأجهزة فى بيتى بأجهزة أى ماك و أستعمل حاليها الأى باد وسعيد جدا بسرعه الأجهزة وعدم الإزعاج من رسائل الخطأ والتحديثات المستمره لوجود ثغرات أمنيه كثيره فى نظام التشغيل ويندوز .