تكنولوجيا

بريطانيا تدعو لحظر ألعاب الكمبيوتر المتعلقة بطالبان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس المحلات التجارية فى بريطانيا إلى حظر بيع لعبة كمبيوتر يمكن فيها للاعبين تأدية دور عناصر من حركة "طالبان" الافغانية وقتل جنود بريطانيين.

لندن: نقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن الوزير فوكس قوله اليوم إنه شعر "بالغثيان" من أن لعبة كمبيوتر تسمى "ميدالية شرف" تمكن الافراد من شن هجمات على قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو". وتستند اللعبة الى الصراع بين قوات التحالف وعناصر "طالبان"، مع تمكين اللاعبين من اختيار الجانب الذي سيؤدون دوره وتطلب اللعبة من اللاعبين وقف التحالف "مهما كان الثمن"، وهم يجمعون النقاط عن مع كل جندي يقتلونه.

وقال فوكس من المثير للصدمة أن يفكر أحدهم بانه من المقبول اعادة خلق ادوار طالبان. فعلى أيدي "طالبان"، ثمة أطفال فقدوا آباءهم وزوجات أزواجهن". وأشارت الصحيفة الى أنه من المقرر أن تصدر نسخة محدثة من هذه اللعبة في أكتوبر المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

هيئات دوليه بتشغل العالم معروف هذا منها من يصل لـ داخل البلاد و يفتش و يجب معها موظفين مختلطين مثل الهام شاهين فى لجنه تحكيم فى المغرب و هى مصريه و خلفهم الامم المتحده مجلس الامن الذى لا يسمح لمتطوع يقدم شغل معهم للعالم لعب مخالفه للقانون او حياه متخلفه و من يريد يتطوع معهم فى شغل يقدم له نماذج مشروعات ممكن يقوم بعملها او انشطه التى تحدده الهيئات الدوليه شغل و الدول الكبيره مثل روسيا امريكا بتشغل هذا بسرعه فى العالم عندما الشعبى يعتقد بـ العدد هو و ام العيال و العيال سوف يمسكوا العالم عن تقدم

يا لك من منافق !!
نجدي -

يا لك من منافق كبير يا وزير الدفاع ؟تصاب بالغثيان من اللعبة ولا تصاب بالغثيان من احتلالكم لبلد آخر وقتل رجاله وأطفاله ونسائه .. وتيتيم الأطفال وترميل النساء ؟فعلا إذا لم تستح فاصنع ما شئت !