تكنولوجيا

"ستريت فيو" من غوغل يثير القلق في ألمانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعقد الحكومة الألمانية اجتماعاً لمناقشة المخاوف من انتهاك الخصوصية، الذي قد يسببه مشروع غوغل المعروف بـ "ستريت فيو".

برلين: ذكرت مجلة دير شبيغل الإخبارية الألمانية في تقرير، أن أعداد الموطنين الألمان الذين يريدون حجب مواقع منازلهم عن برنامج "غوغل" لخدمة عرض الشوارع "ستريت فيو" تبلغ مئات الآلاف. يأتي التقرير قبيل اجتماع حكومي رفيع المستوى مع ممثلي محرك البحث الإلكتروني العملاق.

وكانت شركة "غوغل" الأميركية، أمهلت المواطنين الألمان حتى منتصف أكتوبر المقبل لتقديم طلبات بحجب صور منازلهم قبل أن تطلق الشركة خدمة الصور البانورامية لألمانيا في وقت لاحق هذا العام، بعد احتجاجات إعلامية أيدها عدد من الوزراء الألمان باعتبار أن هذه الخدمة تنطوي على انتهاك للخصوصية.

ولم توضح "غوغل" عدد طلبات الحجب التي تلقتها. غير أن "دير شبيغل" نقلت عن مصادر الشركة أن عدد الطلبات يقدر حتى الآن بمئات الآلاف. وسوف تلتقي لجنة مكونة من كبرى شركات التكنولوجيا التي تعمل على تكوين قواعد بيانات المدن الألمانية للأغراض التجارية، مع وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير في برلين الاثنين المقبل.

وتهدد الحكومة القائمين على هذه الصناعة بسن تشريع مضاد، بعد اكتشاف أن شركات رسم خرائط المواقع تتسلل إلى أجهزة موجهات الإشارات اللاسلكية ldquo;رواترrdquo; في المنازل لتساعدها على بناء نظم إرشادية لكل منزل.

يشار إلى أن مصممي نظم الملاحة المتصلة بالأقمار الاصطناعية، والتي تزود بها السيارات، وكذلك منافسي ldquo;غوغلrdquo;، يصورون بدورهم شوارع المدن حول العالم. ويوصف اجتماع برلين رسميا بأنه قمة صناعة البيانات الأرضية، مع اهتمام الحكومة بـ ldquo; الفرص والمحاذيرrdquo; المتعلقة بالتكنولوجيا الجديدة التي أسهمت ألمانيا نفسها بابتكار بعض أدواتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

مشروع غوغل المعروف بـ ;ستريت فيو; يجب خدمه معه مراقبه الشقق او العمارات يملك هذا اصحابها من يقترب كثيرا يعلم عليه علامه و هو فى اى مكان قريبه و ممكن تذهب هذه لـ الامن هذه الخدمه تعنى الحياه اشتغلت و الجار القريب الذى يتحرش يضغط مثل الذى يلبس بنات الناس النقاب و يردد هذا لانه لا يعرف فيما يتكلم فى فرنسا الحياه اشتغلت و خلع النقاب و هذا حياه مهمه فى العالم المتخلف بالذات فيها سوف يتعلم الناس الادب و عدم التدخل فى شؤون بعض و التحرش و رتب فى مهن مثل ضابط لاسلكى اول ثانى كبير ضباط مثلها فى الشغل فى اى مكان فى العالم مع هيئات تختبر بشهاده المستوى الرتبه سوف يجعل الموظف لا يردد مثل اختى و يحترم زميله مثل الجيش فى الافلام لا يقع فى تخلف لان فيه رتبه و لا يرفض هذا الا صغير يريد يكون صديق لـ كبير و يهينه فى الشغل و تقع البلاد مثل يردد الست دى امى و يشتم سيده عايزه تعمل توكيل لابنها و يشكك فى شرف ابنها هؤلاء هم الشيطان عقولهم حياه شيطانيه

gg
Omar Kareem -

Dear Sir NeroI expect that you are writing your comments in your native speech and translating it by electronic translator into Arabic, this makes your comments incoherent and no one understands what you are meaning. I advise you to comment in your native language