تكنولوجيا

"انترنت إكسبلورر" يتخلف عن "فايرفوكس" أوروبيًا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تفوق متصفح فايرفوكس على نظيره انترنت اكسبلور في اوروبا حسب شركة ستاتكاونتر المتخصصة بالإحصائيات.

تمكن برنامج تصفح المواقع على شبكة الأنترنت "فاير فوكس" من التقدم قليلاً على برنامج ميكروسوفت العتيد "انترنت اكسبلورر" في أوروبا، حسبما ذكرت شركة "ستاتكاونتر" المتخصصة بالإحصائيات. وبهذا أصبح "فاير فوكس" أول متصفح يتجاوز "انترنت اكسبلورر" وللمرة الأولى في أوروبا. واوضح هذا الموقع الاحصائي أن "فاير فوكس" حصل على 38% من عدد مستخدمي الانترنت في حين احتل انترنت اكسبلورر نسبة 37.5%.

ونقلا عن صحيفة الغارديان اللندنية فإن هذه الشركة المتخصصة في إجراء الإحصاءات على الانترنت قالت إن "انترنت اكسبلورر" تفقد لأول مرة صدارتها بين برامج الدخول إلى الانترنت وتصفح مواقعه.

وبررت شركة ستاتكاونتر هذا التحول، كون برنامج الإدخال إلى الانترنت وتصفح مواقعه الخاص بغوغل والمعروف باسم "كروم" بدأ يسرق مستخدمين من "انترنت اكسبلورر" بينما استمر فاير فوكس بالحفاظ على حصته من المستخدمين.

ولعل السبب وراء ذلك يعود إلى فرض وضع قائمة ببرامج تصفح المواقع الذي أطلق في آذار/ مارس الماضي حيث عرض على مستخدمي ويندوز البالغ عددهم في اوروبا 200 مليون شخص أن يختاروا المتصفح الذي يرغبونه بعد خزن 12 برنامج تصفح لا على التعيين، ومن بينها هناك 5 في القمة (انترنت اكسبلورر، وفاير فوكس، وكروم وسافاري وأوبرا) وهذا الترتيب ساعد على تثبيت كروم حتى تم إصلاح الخلل.

مع ذلك، فإن زيادة عدد برامج التصفح على الانترنت قد زاد من المنافسة في سوق المتصفحات له تأثير إيجابي يتمثل في زيادة الضغط لفرض معايير مشتركة خصوصا التزام واضعي هذه البرامج بها لوضع مقاييس مشتركة مثل سي أس أس 2 وسي أس أس 3.

لكن مايكروسوفت لم تفقد الأمل بالعودة إلى المقدمة، فهي الآن تعمل على نسخة جديدة من "آي إي 9 " (انترنت اكسبلورر 9) مع ذلك فإن الزمن الذي كان فيه أنترنت اكسبلورر المتصفح الوحيد قد انتهى بدون رجعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبيعي جدا
محمد -

من الطبيعي أن يتفوق فاير فوكس على انترنت اكسبلورر، بصراحة كمستخدم للغنترنت أفضل فايرفوكس دائما، فأنا بصراحة لاأجد أية متعة من استخدام انترنت اكسبلورر قاير فوكس وبس

فايرفوكس Elaph
Shami -

Please note that your website does not work well (flickers) with firefox under Linux/Ubuntu. So check it please. Thanks.

رجعت للإكسبلورر
أحمد الغامدي -

كنت استخدم فاير فوكس فترة طويلة .. لكن الإكسبلورر طور وعدلت فيه أشياء كثيرة وهو الان أفضل بكثير .. حتى أفضل من النواحي اللأمنية من الفايرفوكس..