تكنولوجيا

"غوغل" ينافس جواسيس بريطانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أدى تأثير "غوغل" إلى إجبار جواسيس بريطانيا على أن يعملوا بجد أكثر للحصول على معلومات استخبارية سرية حقاً، مختلفة عن تلك التي يملكها عملاق البحث الالكتروني، والتي يستطيع أياً كان الوصول اليها.

وفقاً لمدير الاستخبارات البريطانية السابق ديفيد بيبير، فإن "تأثير غوغل" الذي أدى إلى توفر الكثير من المعلومات المتاحة بسهولة على الانترنت حالياً قد "رفع العتبة"بالنسبة لأجهزة الاستخبارات.

وقال بيبيرأثناء إلقائه محاضرة في معهدمونتباتن للهندسة والتكنولوجيا: "لا أحد يريد أن المعلومات السهلة بعد الآن، وليس هناك من جدوى في إنفاق المال والجهد لجمع مثل هذه المعلومات"، مشيراً إلى أن هذه المعلومات باتت متواجدة على الانترنت وبمتناول الجميع.

ورأى أن خاصية "خرائط غوغل" تقدم اليوم صوراً مفصلة وفوتوغرافية للبلدان البعيدة، بينما هذا الأمر كان متاحاً في السابق فقط من خلال الأقمار الصناعية السرية والمتطورة للغاية.

وأشار إلى أن "الأجهزة الاستخباراتية باتت دقيقة جداً في التعامل مع هذه المسألة، حرصاً منها على ألا تضيع الجهد في إنتاج المعلومات الاستخباراتية التي تزعم أن السرية بينما هي في الواقع ليست سرية على الإطلاق".

كما تناول بيبير أيضاُ مسألة التهديد المتنامي للأمن القومي من جرائم الانترنت، والتجسس عبر الإنترنت والهجمات الإلكترونية التي تعطل البنية التحتي، معتبراً أن التحديث القادم لاستراتيجية الحكومة بشأن الأمن الإلكتروني ينبغي أن تشمل دروساً لطلاب المدارس حول الاستخدام الآمن للانترنت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصداقية غوغل
معلم -

هل تفوق غوغل على جواسيس بريطانيا؟ حيث إنه لا توجد هيئات دولية لتنقيط محركات البحث، فلا يمكن أن نعتد بما يقوله جواسيس بريطانيا عن غوغل لأن من شروط مصداقية التقييم أن يصدر عن جهات لا مصلحة لها في إصداره

مصداقية غوغل
معلم -

هل تفوق غوغل على جواسيس بريطانيا؟ حيث إنه لا توجد هيئات دولية لتنقيط محركات البحث، فلا يمكن أن نعتد بما يقوله جواسيس بريطانيا عن غوغل لأن من شروط مصداقية التقييم أن يصدر عن جهات لا مصلحة لها في إصداره

غوغل كـ موظفين مثل موظفى الجيش شغلهم اسرار و هم
Дорогой Большой -

غوغل كـ موظفين مثل موظفى الجيش شغلهم اسرار و هم شرفاء طبيعى مثل موظف الجيش الشرطه السكان و بالقانون من يسرب معلومات يحاسب فـ غوغل ممكن تعلن للموظفين انها فى مستوى الجيش فى السريه و المعلومات بها مستويات و خلفها الامم المتحده مجلس الامن بـ الهيئات الدوليه التى تشغل الجيش و الشركات فـ موظف الجيش جارى و موظف غوغل جارى و الاثنين لا احد منهم آلاه او له حق يتدلع مثل رئيس من خلف الجاموسه يرى نفسه شهريار لانه فى الجيش فـ غوغل مثل الجيش مثل البنك الحكومى و غوغل تمثل العالم فى تقديم الخدمه حتى ان استماره تمثيل العالم حدث قدمت فيها فيما معنا اطلب ممارسه نشاط هذا سمح به العالم على اساس انه يسمع من يمثله فى تقديم الخدمه للسكان فى العالم

السلام
Hamed Alhashmi -

وعليكم السلام