تكنولوجيا

دبي تطلق قمرها الصناعي الثاني العام المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت دبي قمرها الصناعي الثاني دبي سات بكلفة تصل نحو50 مليون دولار.

دبي: اعلن المدير العام لمؤسسة الالإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة (اياست) احمد المنصوري الاربعاء ان المؤسسة ستقوم باطلاق قمرها الصناعي الثاني "دبي سات 2" أواخر العام المقبل ليكون ثاني قمر صناعي تطلقه هذه المؤسسة التابعة لحكومة دبي.

وقال المنصوري في مؤتمر صحافي ان "ابرز ما يمكن الحديث عنه حول هذا القمر الصناعي هو ان مساهمة مهندسينا الإماراتيين في التصميم والتصنيع تصل إلى 50 في المئة".

واضاف ان "هذا القمر سيكون بمواصفات أكثر تقدما من + دبي سات1+ الذي أطلقته المؤسسة عام 2009 من حيث دقة الصور والسرعة".

واشار المنصوري الى ان "كلفة هذا القمر الصناعي جاءت اقل من كلفة القمر الاول +دبي سات1+ الذي اطلقته المؤسسة عام 2009" وبلغت 50 مليون دولار.

واوضح ان انخفاض الكلفة "يعود الى ان مساهمة مهندسينا في التصميم والتصنيع خفض الكلفة إضافة الى ان القمر الاول والمحطة وكل البنية التحتية للمشروع كانت تتطلب كلفة تأسيسية".

واضاف ان مجالات الاستفادة من القمر الصناعي الجديد ستشمل "البيئة والتخطيط الحضري والكوارث الطبيعية" مشيرا الى ان المؤسسة "قامت بتزويد اليابان بصور لمنطقة فوكوشيما والمناطق الاخرى المتضررة من الزلزال الذي ضربها قبل شهور" كما "زودت باكستان أيضا بصور مماثلة" من خلال قمرها الاول.

وتم الكشف خلال المؤتمر عن نموذج للقمر الصناعي الجديد الذي سيتم اطلاقه من محطة "يزني" في جنوب روسيا تحت اشراف مهندسي المؤسسة وفق المنصوري.

وكانت شركة اياست التابعة لحكومة امارة ابوظبي اطلقت الشهر الماضي قمرها الصناعي الاول من غويانا الفرنسية في اميركا الجنوبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
50 في المئة!!!
James -

ان مساهمة مهندسينا الإماراتيين في التصميم والتصنيع تصل إلى 50 في المئة".والباقي لمن؟؟؟

50 في المئة!!!
James -

ان مساهمة مهندسينا الإماراتيين في التصميم والتصنيع تصل إلى 50 في المئة".والباقي لمن؟؟؟