تكنولوجيا

قراصنة المعلوماتية الأتراك يهددون باريس بالانتقام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هدد قراصنة اتراك بتنفيذ عمليات انتقام ضد فرنسا في حال أقرّ برلمانها مشروع قانونإبادة الأرمن،وقد دفعت عدة مواقع إلكترونيةفرنسية ثمن غضب القراصنة الاتراك بدءا بموقع النائبة فاليري بواييه التي تقدمت باقتراح القانون الذي تبنته الجمعية الوطنية الفرنسية في 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

البرلمان الفرنسي

اسطنبول: يهدد قراصنة المعلوماتية الاتراك الذين اخترقوا مواقع إلكترونية فرنسية عديدة منذ أن تبنى النواب الفرنسيون مشروع القانون الذي يحظر إنكار إبادة الارمن، بتحركات انتقامية جديدة اذا أقر مجلس الشيوخ النص.

وقال اسحق تلي ان "آي-يلديز لا يملك شيئا ضد الشعب الفرنسي. لكن اذا استمر الأمر، فستقع هجمات أخطر بكثير من قبل كل المجموعات".

و"اي-يلديز" اي الهلال والنجمة الرمزان اللذان يحملهما العلم التركي، مجموعة من الهاكرز الذين يهاجمون اي مساس بقيم تركيا وان كانوا يرفضون وصفهم "بالقوميين".

اما الناطق شبه الرسمي باسمهم فهو اسحق تلي الذي ألّف كتابا عن تاريخهم.

ويقول تلي محذرا "في القرصنة المعلوماتية، ليست هناك حدود والخسائر يمكن ان تصل الى ملايين الدولارات. يمكن اغلاق مواقع للبيع على الانترنت ولمصارف ويمكن شل مواقع للدولة (...) وفريق آي-يلديز يملك هذه الامكانية"، مؤكدا ان المجموعة هاجمت مواقع فرنسية.

وقد دفعت عدة مواقع فرنسية ثمن غضب القراصنة الاتراك بدءا بموقع النائبة فاليري بواييه التي تقدمت باقتراح القانون الذي تبنته الجمعية الوطنية الفرنسية في 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وينص هذا القانون على عقوبة السجن لعام واحد وغرامة لكل من ينكر وقوع حملات الابادة التي يعترف بها القانون.

ولا يسمي النص الذي يفترض ان يصوت عليه مجلس الشيوخ قبل نهاية الشهر الجاري، ابادة الارمن بالتحديد لكن هذه الوقائع هي الوحيدة التي اعترفت بها فرنسا من دون أن تمنع انكارها بقانون محدد.

وتعترف تركيا بوقوع مجازر أودت بحياة حوالى 500 الف أرمني في الاناضول بين 1915 و1917 -- بينما يتحدث الارمن عن مقتل حوالى 1,5 مليون شخص --. الا ان انقرة ترفض اعتبار هذه الوقائع حملة ابادة.

وقد استدعت سفيرها في فرنسا بعد تبني النص في الجمعية الوطنية وهددت باتخاذ اجراءات انتقامية.

اما قراصنة مجموعة اكينشيلار التي تحمل اسم وحدة غير نظامية في الجيش العثماني وهاجمت خصوصا موقعي بواييه ونائب من اصل ارمني هو باتريك ديفيدجيان، فهم يرون انه من الافضل للنواب الفرنسيين "دراسة التاريخ العثماني".

وكان اعضاء في هذه المجموعة هاجموا مطلع تشرين الثاني/نوفمبر موقع الصحيفة الاسبوعية شارلي ايبدو.

وقالت المجموعة في تسجيل فيديو سلم الى وكالة فرانس برس ان "هدفنا هو كشف اسفاف فرنسا عندما يقرر برلمانها تشريعات تتعلق بشؤون دول اخرى".

ويرى اعضاء مجموعة اكينشيلار ان اختراق موقع الكتروني "يهاجم المعتقدات والقيم الاخلاقية التركية" ليس جريمة.

وهم يقولون "نحن نعبر في عالم افتراضي عن رد فعلنا الديمقراطي حيال فرنسا عبر وضع رسائل على صفحات الاستقبال لا تؤثرفي مضمون المواقع".

ويفرض القانون التركي عقوبة السجن على القرصنة المعلوماتية.

لكن اوزغور اوتشكان خبير وسائل الاعلام الحديثة في جامعة بيلغي في اسطنبول يرى أن الهاكرز القوميين يتمتعون ببعض الحصانة.

ويقول ان "هذا النوع من الاختراقات لا يعاقب فعليا. في المقابل اذا هاجموا مواقع للدولة التركية، فان الشرطة تبذل ما بوسعها لتوقيفهم. هناك نوع من سياسة الكيل بمكيالين".

الا ان هذا الخبير يقلل من اهمية هذه المجموعات قائلا ان كلا منها "لا يضم اكثر من اربعين او خمسين عضوا على الاكثر" لا يشنون سوى "هجمات عادية جدا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على فرنسا طرد كل الأتراك من أراضيها
احفاد البابليين الأصلي -

على فرنسا طرد كل الأتراك من أراضيها بما فيهم المتجنسون منهم بعد سحب الجنسية الفرنسية منهم وكل المهاجرين الذين لا ينصعون ويطيعون القانون الفرنسي .........

ألحكومة ألتركية
ahwari -

قراصنة المعلوماتية الاتراك يهددون باريس بالانتقام ألحكومة ألتركية نفسها تقرصن بمساعدة ألألمان

الاتراك يهددون
farnsawi -

على فرنسا طرد كل الأتراك من أراضيها

على فرنسا طرد كل المسلمات المحجبات والمنقبات
احفاد البابليين الأصلي -

على فرنسا طرد كل الأتراك من أراضيها وأيضا كل المسلمات المحجبات والمنقبات وكل المهاجرين الذين لا ينصعون ويطيعون القانون الفرنسي وعلى رأسهم كل المهاجرين المسلمين.

إنكار المحرقة في فرنسا
sunset_eagle -

إنكار المحرقة في فرنسا وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي هو جريمة يعاقب عليها القانون ، وكيف هو الإبادة الجماعية للأرمن مختلفة؟انها عادلة ، وقانونية على الاطلاق. السياسيين الذين يمثلون الشعب الفرنسي قد وافق بالاجماع تقريبا. هو خيار الشعب الفرنسي. ربما ينبغي أن الأتراك محاولة ذلك. يطلق عليه الديمقراطية. ما هو غير قانوني ، هو النفي الصارخ للأتراك أن هذه الأحداث وقعت من أي وقت مضى ، وعندما تواجه مع الوثائق ، ويدعون الاضطرابات المدنية كانت السبب. ما الاضطرابات المدنية؟ وكانت سيئة السمعة الترك الجيش والبلطجية ضد المدنيين والعزل الأعزل ، والعاجزين ، التي تتألف في معظمها من النساء والأطفال والمسنين ، لأن الرجال والشباب ونصف ألقي القبض على جميع القديمة وقتلت بوحشية. ربما ينبغي أن هؤلاء الناس نلقي نظرة على تلك الصور وقراءة روايات شهود العيان من أطراف ثالثة محايدة التي كانت موجودة خلال تلك الفترة ، بما في ذلك السفير الاميركي ، هنري Morganthau الأب وغيرهم. كما يبدو أن هؤلاء الأتراك "احتج" لا تزال هي التي تحرك غسل دماغ من قبل حكوماتها التي تستخدمها. انهم cluelessly الببغاء "ولكن ، ولكن... ولكن أرمينيا لن تفتح archives بهم!" دون فهم كيف أن الكذب هو مثير للشفقة. أرشيف ما هي هذه؟ ALL الحكومة والمحفوظات الخاصة مفتوحة في واقع الأمر هي على شبكة الإنترنت ، يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم. لماذا شخص بحاجة حتى لفتح "المحفوظات" التي هي 1. فتح بالفعل والمتاحة. 2. يعترفون بالفعل أن عمليات القتل وقعت ولكنهم يصرون على أنه كان بسبب "الاضطرابات المدنية"؟ما كان "الضحايا" هناك على الجانب التركي؟اسمحوا لي تخمين ، إنهم يدعون بأن هؤلاء المدنيين قتلوا "الملايين من الأتراك" ، أليس كذلك؟نتمنى لك التوفيق تثبت ذلك. ليس هناك شاهد واحد وثيقة أو عين الاعتبار دعم هذا الادعاء مثير للشفقة. هذا مجرد مثل مدعيا أن المغتصب أصيب أيضا عندما / انها اغتصبت شخص والضحية على قدم المساواة الاغتصاب هو أن يكون اللوم على ما حدث ، وكان السبب المباشر لذلك. المفارقة في ذلك أن الأتراك المعروفين لعقليتهم العنصرية على مدى التاريخ متهمين آخرين من أشكال العنصرية ، والواقع في تركيا ، واذا كانوا يريدون فيضع أسفل ، وندعو له احمق او يتهمه بأنه جاهل ، فإنها ندعو له أو لها "فريتش" ، وأصبح أردوغان حتى الجرأة في فرنسا ويتهم با

اثاره رخيصه
.... -

كلام جرايد القصد منه الاساءه لتركيا باي وسيلة كانت لاسباب معروفه.

تحيا فرنسا
hasan -

تعيش فرنسا الأمة العظيمة.. الموت لآي-يلديز و اكينشيلار .. الموت لتركيا مغتصبة الأراضي و الشعوب

turkie get lost
samy alshamy -

turks are the reason to keep the entire middle east and the arab world in the midd centuries dark ages and facing all the problems today by ruling for 400 years and achieving nothing but spreading the killings and butchering and poverty and disease to the local people every one knows that yet they are trying to look civilized which is too far for them to reach mr erdogan yes the ottomans did wipe out over 2 million armenians from their land that lived over 3000 years but you have no b......to accept it but sooner or later you will right after israel does. thank you elaph you r the best

Assyrian Genocide
بسمة -

Don''t forget about the Assyrian Genocide about 750,000 Assyrian/Chadians/Syriac people were massacred and forced to convert into Islam or die and so on and so on...It happened in 1914 -1920 if you don''t believe me just Google Assyrian Genocide Thank you Elaph