تكنولوجيا

أميركي من بين خمسة لا يستخدم الإنترنت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أتلانتا:رغم أهميتها كأداة محورية في حياتنا اليومية، كشف تقرير صدر مؤخراً أن واحداً من بين كل خمسة أميركيين لا يستخدم شبكة الإنترنت.
وعزا تقرير "بو" عزوف الأميركيين إلى عدم اهتمامهم بما يحدث في الشبكة العنكبوتية وما تحويه من مواقع إلكترونية اجتماعية كفيسبوك و"تويتر" و"يوتيوب" أو استخدام البريد الإلكتروني.

وجاء في التقرير: " من بين عدم مستخدمي الإنترنت، أبدى قرابة النصف (48 في المائة) منهم السبب لاعتقادهم بأن الإنترنت لا يمت بصلة لنمط حياتهم، وأنهم لا يستخدمونه أو يحتاجون لاستخدامه للحصول على المعلومات التي يريدونها أو التواصل عبره."
وكان من أبرز حجج المشاركين في الاستطلاع عدم امتلاكهم لأجهزة كمبيوتر، أو نظراً لأسعاره المكلفة، أو صعوبة استخدامه أو بأنه مضيعة للوقت.

ووجد الاستطلاع بأن معظم من لا يستخدمون الإنترنت من كبار السن، وبلغوا شريحة قدرها 59 في المائة، وترتفع النسبة إلى نحو 60 في المائة بين الأميركيين البالغين من لم يكملوا الدراسة الثانوية، بجانب قرابة 40 في المائة من الفقراء، من لا يتعدى دخلهم السنوي 30 ألف دولار.
كما لا يستخدمه نحو رُبع الأميركيين من يعانون من إعاقات تتعارض والقيام بأنشطة الحياة اليومية.

وبحسب التقرير، ضاقت الفجوة العرقية فيما يتعلق واستخدام التقنية الرقمية بين البيض والأقليات في الولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مختصر مفيد
قارئ -

الاختصار و الترابط الجيد يجعل فهم القراءة اسهل: "رغم أهميتها كأداة محورية في حياتنا اليومية، كشف تقرير صدر مؤخراً أن واحداً من كل خمسة أميركيين لا يستخدم شبكة الإنترنت.وعزا تقرير "بو" عزوف الأميركيين عن استخدام الانترنت إلى عدم اهتمامهم بما يحدث في الشبكة العنكبوتية بما تحويه من مواقع إلكترونية اجتماعية كفيسبوك و"تويتر" و"يوتيوب" و امكانية استخدام البريد الإلكتروني. جاء في التقرير: " أرجع قرابة النصف من غير-المستخدمين (48 في المائة منهم) السبب الى اعتقادهم بأن الإنترنت لا يمت بصلة لنمط حياتهم، وأنهم لا يحتاجون استخدامهم للحصول على المعلومات التي يريدونها أو للتواصل عبره."وكان من أبرز حجج المشاركين في الاستطلاع عدم امتلاكهم لأجهزة كمبيوتر اما لكلفته العالية او صعوبة استخدامه, أو لاعتباره مضيعة للوقت. وبيّن الاستطلاع أن المعظم ممن لا يستخدمون الإنترنت هم من كبار السن بلغت نسبتهم 59 في المائة، وارتفعت النسبة إلى نحو 60 في المائة بين الأميركيين البالغين ممن لم يكملوا الدراسة الثانوية، و قرابة 40 في المائة من الفقراء ممن لا يتعدى دخلهم السنوي 30 ألف دولار.كما لا يستخدمه اطلاقا نحو الرُبع من الأميركيين ممن يعانون إعاقات تتعارض والقيام بأنشطة الحياة اليومية. وبحسب التقرير، ضاقت الفجوة العرقية بين البيض والأقليات في الولايات المتحدة في ما له واستخدام التقنية الرقمية.