حضرة الدكتورالفاضل،
انا مشكلتي مشكله ومثيره للخجل وانا اتقزز من نفسي لسردها ولكني خائفه واريد جوابا شافيا.
عمري 26 سنه ومخطوبه وساتزوج بعد شهر وافكر جديا بفسخ الخطوبه والسببممارسات خاطئه. فعندما كنت صغيره بعمر 9 سنوات كنت امارس ممارسات جنسيه مع ابن الجيران الذي كان من عمري كنا ننام فوق بعض عرايا وكان يضع عضوه على اعضائي التناسليه بشكل خارجي ويقوم بلحسها وعضها. وعندما كبرت توقفتقصتي معه ولكن ابتدأت بيني وبين نفسيحتى قبل بلوغي وقبل دورتي الشهريه كنت اقوم بادخال اصبعي داخل المهبل وادخالقلم لا لشيء ما فقط للفضول.وعند بلوغي كانت الدوره الشهريه طبعا خفيفه واستمريت مع قصة ادخال القلم.
الان اشك اني 99% غير عذراء ما دمت كنت ادخلاصبعي والقلم داخل المهبل بنفس الوقت لم اشعر باي الم في السابق ولست متاكده ان كانت الدماء في البدايه من الدوره ام لفقدي غشاء البكاره.
افدني قبل ان يقع المحظور واتزوج وتحصل فضيحه وبنفس الوقت افكر بزيارة احدالعيادات التي تعمل عمليات الرتق التي نسمع عنها لكني ايضا اخاف ان ازيد من فضيحتي فضيحه.
اريد حلا

عزيزتى:
بالطبع تأكيد العذرية من عدمه مع قصة بهذا التعقيد شئ من رابع المستحيلات، فمن الممكن أن يكون فض الغشاء قد حدث من جراء مثل هذه الممارسات الطفولية التى مارستيها فى سن التاسعة، ومن الممكن أن يكون قد حدث من إدخال الأصبع أو القلم فى المهبل، ومن الممكن أيضاً ألا يكون قد حدث فض غشاء على الإطلاق!، فأنتى تقولين أن الممارسات الطفولية كانت خارجية، ومن الممكن أيضاً أن يكون دخول الأصبع أو القلم سطحياً أو من خلال الفتحة التى تنزل منها دماء الدورة، نحن نضرب أخماساً فى أسداس ونخمن، ومن سيأتى بالجواب الأكيد القاطع هو طبيب النساء الذى سيفحصك.


***

السلام عليكم..
لدي معلومة وأود أن أتأكد منها.
هل صحيح أنه عند فض غشاء البكارة للزوجةيجب على الزوج عدم قذف المنيفي الداخلحيث أنه اذا اختلطدم الغشاء بالمنييصبح لدى الزوجة رغبة جنسية قوية جدا طوالحياتها ولن تستطيع قادر على إشباعها. فهل هذا الكلام صحيح؟؟
وسؤال أخر هل عملية فض الغشاء تحتاج إلى خبرةوإذا كان الشخص لم يمارس الجنس قبل الزواجأبدافبماذا تنصحه؟؟
وشكرا.

عزيزى:
سألة زيادة الشهوة الجنسية نتيجة إختلاط الدم بالمنى واحدة من ضمن مئات بل ألاف الأساطير التى تحيط بالجنس وتحرمنا من معرفة حقيقية به وبأسراره، أما بالنسبة لفض الغشاء فأنت تحتاج فقط لأن تعرف أنك داخل على علاقة حميمة شعارها الحب والحنان، ولست مقبلاً على معركة حربية طاحنة شعارها أنا ومن بعدى الطوفان!، ومطلوب منك فقط فهم طبيعة الجهاز التناسلى للأنثى ومكان فتحة المهبل بالنسبة لفتحة البول وهى كما تظهر فى الصورة المرفقة:

A قمة البظر
B البظر
C فتحة البول
D الشفرة الصغرى
E الشفرة الكبرى
F فتحة المهبل
G الشق الفرجى
H غشاء البكارة


***

السلام عليكم..
انا يا دكتور فتاة مخطوبة وبقي لزفافي شهر وفي الفترة الأخيرة أصابني هاجس أني هل انا عذراء ام الا، لما ممكن للفتاة ان تتعرض لحوادث وهي صغيرة وانا اذكر اني تعرضت لحوادث وقوع اثناء لعب حصص الرياضة المدرسية مع العلم اني اثق بالله وبنفسي كل الثقة ولكن في حالة اصبت غشائي البكارة بأي أذى ماذا ممكن ان افعل وانا ارفض الفحص عند دكتورة لأنه لو لاسمح الله حدث له شيء لن اوافق على اجراء عملية وسؤالي هو هل يستطيع الرجل ان يفرق بين البكر والثيب أثناء عملية الزواج الأولى؟
أرجو الاهتمام و اخباري ما هو الحل

عزيزتى:
أنتى تعانين من فوبيا الغشاء، وبرغم أنك لم تذكرى أى علاقة جنسية أو مداعبة عنيفة إلا أنك تصرين على العيش فى هذه الفوبيا، وأخطر ما تبثه الأسر وللأسف المدارس هو وهم أن الرياضة تفقد البنات بكارتها!، وهى تخريفة وأسطورة جعلت بناتنا يعتزلن ممارسة الرياضة بحجة الحفاظ على العفة، برجاء أن تطردى هذا الوسواس وتمارسى حياتك بصورة طبيعية.


***

السلام عليكم انا ارسلت رسالة امس ولكن هذه الرسالة اعم واشمل.
فانا عمري 23 سنة وكنت امارس العادة السرية منذ ان كان عمري 12 او 13 سنة واستمريت بها الى ان وصل عمري 22 سنة وتوقفت لمدة عام وكنت احتلم في الاسبوع مرتان وبعدها مع الاسف عدت الى هذه العادة وبطبعي كنت افعلها كل يوم وفي بعض الايام مرتان اسبوعيا وآخرمرة فعلتها كان من قبل امس ولاحظت تغيرات وهي كالتالي اني حينما اريد ان اقذف السائل المنوي لا يقذف بعيدا كالسابق بل يقذف على نفس المكان الذي خرج منه وايضا كان العضو الذكري يأخذ وقت حتى اقذف علما اني اقذف سريعا ولكن قد يكون بسبب التكرار يوميا فليس هنا الموضوع بل الذي يحيرني هو اني حينما ارى قضيبي وهو في حالة الاسترخاء واريد ان اجعله منتصب حتى اتمكن من عمل العادة رأيت شيئا عجيبا.. وهو اني في حالة ما بين الاسترخاء والانتصاب للقضيب يكون منتفخا من الاسفل
ومن الاعلى لم ينتفخ بعد، ولكن ينتفخ بعد ذلك ولكن في هذه الفترة يكون مضغوط من الوسط مما جعلني اخاف ان يكون ذلك سبب في اني افعل العادة السرية بضغط على القضيب ولكن هذا تكرر مرارا ولم يحدث ذلك ابدا ولكن في حالة الانتصاب في ذلك اليوم يعود للحالة الطبيعية الا انه يقذف في نفس المنطقة وبعدها بيوم استيقظت الساعة الثامنة وحتى الان وانا اكتب رسالتي الساعة ال12 قضيبي لم ينتصب طيلة هذه الفترة علما باني في ايامي الطبيعية ينتصب من اقل حركة او شهوة والغريب اني احاول بيدي ان اجعله ينتصب ولكن حينما ينتصب تكون عضلة القضيب جدا ضعيفة. وهذا كله مع العلم اني في الايام هذه كانت خصيتي اليمنى تؤلمني قليلا وركبتي اليمنى كذلك علما بأني استخدم هذا الدواء لكي انقص من وزني الذي يصل لى 89 كيلو وطولي 181 سم واسم الدواء phyto hape ( stay healthy with phto ) والدواء مكتوب عليه انه 100% طبيعي من خلاصة الاعشاب الطبيعيةوانا استخدمه منذ اسبوعين وتقريبا.
كنت اشعر بالم في خصيتي اليمنى بعد العادة السرية في طيلة فترة الدواء وهو مما يجعلني اشعر بعدم رغبة في الاكل وقد لا أكل طيلة اليوم سوى شوربة ونصف قطعة خبز واشعر بدوار في بداية استخدامي له علما باني استخدم دواء اسمه depakine 500 وهو للاعصاب او للصرع ورغما اني لا اعاني من الصرع ولكن ابي وعماتي يعانون وقد حصل لي تشنج لمرة او اثنين من قبل 7 سنوات واستخدم هذا الدواء فقط للتاكد من عدم حدوث مثل هذه المشكلة ثانيا معي بعد كل هذا كل الدكاترة قالوا لي بان كل من هذه الادوية لاتضر اي ضرر جانبي والله اعلم ولكن سؤالي هو هل الحالة التي انا عليها من عدم انتصاب عضوي الذكري وفي عمري هذا سببه هذا الدواء وهل لو توقفت منه سارجع طبيعي ام انه عندي مشكلة في عضوي الذكري وهو اني بالفعل عندي ضعف جنسي ولكن الغريب ان ذلك في اقل من اسبوعين الالم في الخصية وفي يوم فجاة اذ بالعضو لا ينتصب الا في حالة الاستيقاظ من النوم وايضا لا يكون العصب مشدود بل يكون مرخي قليلا.
ثانيا انا قررت ان اتوقف من دواء الرجيم (الحمية) لمدة اسبوع وايضا اتوقف عن العادة السرية اسبوع او اسبوعين فهل ساعود طبيعيا كما كنت ام ان هناك مشكلة اخرى والحيوان المنوي لم يتغير بل يخرج بلون ممتاز والحمد لله وبكمية معقولة ممتازة والحمدلله وانا اخشى اشد الخشية من ان اذهب للدكتور بسببين اني جدا خجول وايضا بسبب اني يجب اعطاء مذكرة او ورقة للعمل بكامل التفاصيل مما يسبب لي حرج بين الموظفين وهم اهلي ولا اريد ان يخرج الموضوع .
فما الحل وجزاكم الله خيرا على هذا الموقع الغني بالمواضيع المفيدة وتصدق اني كل ما اقرأعن اي مرض ابدأ بالوسوسة لو قرأت عن السيلان ابدأ بالوسوسة او بالايدز ايضا اشعر بالوسوسة وايضا بالزهري او حتى بأنواع السرطان او العقم او الضعف الجنسي فأفيدوني بالله لاني في حالة قلق غير طبيعية من هذا الذي يحدث وانا مازلت في اول يوم من عدم انتصاب ذكري .

عزيزى:
أنت مريض بالوسواس من المرض، ومراقبة جسدك حتى تفاصيل التفاصيل، وهذا شئ مرهق لجهازك العصبى، وإفراطك فى العادة السرية من الممكن أن يحول الجنس عندك لعملية ميكانيكية بلا روح، وإنتصابك فى الصباح حتى ولو كانت صلابته ليست كالمعتاد، هو شئ مطمئن، أما الأدوية التى تتحدث عنها فلا تأثير لها على الإنتصاب بطريقة مباشرة، وعن دواء الصرع بالذات أنصحك بعرض نفسك على طبيب مخ وأعصاب وقياس كهربة المخ حتى يحدد إذا كنت تعانى من صرع أم لا، وإذا كنت لاتعانى فلاداعى لتناول الدواء.


***


حضرة الدكتور خالد المحترم،
ارجو اجابتي على هذا الاستفسار: وهو كيف استطيع معرفة ما إذا كانت اعاني من برود جنسي ام لا؟ هل هناك مؤشرات عامة للبرود الجنسي؟
كاميليا

عزيزتى كاميليا:
لفظ البرود الجنسى بات مطروداً من قواميس علم السكسولوجى، وإستبدل بال ANORGASMIA، ولكن هناك لفظ آخر إذا كانت المشكلة فقدان الرغبة وليست فقدان الأورجازم فقط وهى ال anaphrodisia، ولكن سنتجاوز ونطلق علي الجميع كلمة البرود كما ذكرتى.
البرود الجنسى هو عدم الإستجابة الجنسية لدى المرأة وله أسباب كثيرة منها :
* أمراض تؤثر على كل الجسم مثل هبوط افرازات الغدد الصماء مثلاً.
* أمراض عضوية فى الأعضاء الداخلية.
* أمراض نفسية مثل الإكتئاب.
* جهل أو عدم خبرة بالنواحى الجنسية.
* تجاهل الرغبة الجنسية والإحباط المتتالى للرغبة الحنسية.
والعلاج عند الطبيب المختص ناجح بنسبة تتراوح مابين 75% إلى 90%، ويستحسن أن ينضم الطبيب النفسى إلى فريق العلاج عندما تكون الحالة فقدان أولى للرغبة والأورجازم بدون خبرة نشوة واحدة فى الحياة، ويكون مسئولاً حينها عن العلاج السلوكى أيضاً.
ولا بد من إعادة إكتشاف خريطة المناطق الحساسة بواسطة المرأة وبواسطة الرجل أيضاً، فمشاركة الزوج مهمة لإكتشاف مناطق الإثارة عند الزوجة، ويتم هذا التدريب على مراحل، ولايجدى معه التسرع.

***


دكتور خالد:
الم تلاحظ ان الشذوذ اصبح منتشر واكثر من اللازم وخصوصا ونحن امة لها عاداتها وتقالديا مهما كانت الاديان وانتشار الشذوذ وخصوصا لدى الشبان. ارجو الافادة مع بيان الاسباب والتوعية لمن له هذا المرض فانا اعتبره مرض لان كل ما هو خارج عن الفطرة مرض والمرض هو الاعتلال لما هو طبيعي مع العلم ان 90% ويمكن اكتر من الشباب الذين اعرفهم لهم علاقات مع من هم من نفس جنسهم اي اللواط وهو الاكثر.

عزيزى:
لمعرفة أكثر عن هذا الموضوع برجاء الإطلاع على باب الثقافة الجنسية وموضوع تاريخ الشذوذ الجنسى.


***

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،
اشكركم على هذا الجهود العظيمه.. وحتى لا أطيل عليكم لدي سؤال وأرجوك يا دكتور الإجابه عليه.. لأني عده مرات أرسلت لكم رسائل ولم تجيبوني عليها..
وسؤالي هو: هل ممارسه العاده السريه بالنسبه للرجال لها آثار سلبيه سواء كانت في الوقت الحاضر ام المستقبل... وهل من يمارس العاده السريه يؤدي الى توسع فتحه الشرج وهل هالشي يؤثر على القضيب او ما شابه... وشكرا لكم.

عزيزى:
ممارسة العادة السرية هى باب فضول يطرقه المراهق لكى يتعرف على جسمه، والإفراط فيها مماثل فى نتائجه للإفراط فى العلاقة الجنسية، ولا بد أن يوضع فى الإعتبار أن الإفراط فى أى شئ مكروه، وأنه لا بد أن نتذكر دائماً أن العلاقة الجنسية هى ديالوج وحوار، والمرأة هى الطرف الأساسى الثانى، فلا ينسى الإضطرار الممارس للعادة السرية أنه عندما يتزوج لا بد أن ينسى تركيزه الشديد على متعة نفسه، لأن الأنانية تقتل الجنس.


***

مرحبا دكتور،
شكراً على الإيضاحات التي أتمنى ان تنتشر في العالم العربي كونها مهمة.
مشكلتي يا دكتور، إني أنا بشتغل سكرتيرة في مكتب وكنت في بعض الأحيان بحس إن المدير بتاعي بيبص علي بطريقة غريبة أوي!
لغاية في يوم ما كنت أنا وهو في المكتب لوحدنا وبطريقة معينة لمس صدري (قال يعني مش قاصد). ولما شافني سكت بدأ يحط إيدو في أماكن معينة وأنا بصراحة ضعفت أوي ومارسنا الجنس في المكتب لمدة ساعة وحاول يدخل العضو بتاعه بس أنا ما ارضتشلغاية ما أقنعني أن ما يدخلوش كله.
بعد كدة نزلت مادة لونها زهري وأنا خايفة إن الغشاء يكون اتهتك!
المشكلة الاساسية أني لسة بحب امارس الجنس معاه لغاية دلوقتي وبنقضي بالساعات بس كل ده من بره لبره (يعني ما بيدخلش كل العضو)!
أرجوك يا دكتور ساعدني،
ياترى هل أنا لسه عذراء؟؟؟؟؟؟؟

عزيزتى:
التحكم الشديد المحكم الذى تحكين عنه صعب فى أى ممارسة جنسية تصل إلى مرحلة النشوة والأورجازم، بدليل أنك أدمنتى العلاقة مع مديرك ولا تستطيعين الإستغناء، إذن بالتالى لن تستطيعى الحكم على عذريتك إطلاقاً من مجرد كلمة جنس خارجى، وجزء من العضو وليس كله، فأثناء النشوة لن نستطيع قياس وتقدير الجزء الذى دخل وبعده عن غشاء البكارة، فهذا وهم!.

***


السلام عليكم
انا تاني مره ابعتلك يا حضرة الدكتور ولم يصلني رد.
يا دكتو ارجو الرد على مشكلتي وقريبا .انا فتاه عمري 25 سنه ومخطوبه لشاب طيب وابن حلال ولكن انا لا اشعربانجذاب جنسي له. عرسي باقي له شهر هل عدم الانجذاب له يعني لن استمتع معه جنسيا بالمستقبل؟ انا لم اجرب الجنس من قبل ومعلوماتي عنه نظريه فقط. انا لا اشعر بانجذاب جنسي له حيث انه عده مرات حاول تقبيلي ولكن قبلته وبدون رغبه مني.
هو من ناحية الشكل جيد او مقبول ولكن ليس وسيما جدا


عزيزتى:
لا أستطيع إنكار الإنجذاب الجنسى كجزء هام من عناصر الحب، ولكنه ليس كل الحب، فإمنحى نفسك فرصة، ووسعى دائرة معاييرك ومقاييسك، وبعدها إذا لم تحسى نحوه بأى إنجذاب عاطفى أو إنسانى أو جنسى، فهنا سيكون حكمك بتركه وفسخ الخطبة سليماً.

***

عزيزى الدكتور،
ارجو منك افادتى ماهو تأثير المشروبات الكحولية على العلاقة الزوجية وخصوصا اذا كانت كميات كبيرة وعلى فترات متقاربة بل احيانا كل يوم وما هو تأثيرها على الصحه العامه؟
مع خالص الشكر

عزيزى:
الكحول له تأثير سلبى على الممارسة الجنسية بالنسبة للزوج والزوجه، وهى تخفض نسبة التستوستيرون (الهورمون الذكرى للرجل) وترفع الإستروجين (الأنثوى) عنده، وهو يخفض الرغبة وقوة الإنتصاب وحتى عدد الحيوانات المنوية، وهو يقلل من السائل المرطب لجدار المهبل عند الزوجة ويجعل الجنس مؤلماً.


***

Hello doctor
Thanks for your answers
I'm a girl who didn't have a sex relation in my life, I don't do the secret habit too. I'm 20 years old. I met a boyand we wanna get married. Every time, after kissing each other (we don't do anything else, just kissing) I found that I'm wet. Is that normal? Whats the relation between getting wet
and virginity?

عزيزتى:
ماتشعرين به من بلل بعد القبلات هو طبيعى، لأن مرحلة الإثارة عند الفتاة مصحوبة بإفراز سائل مرطب لجدار المهبل.

***


السلام عليكم
بداية ألف شكر لكم على هذه الزاوية المفيدة.. وشكر خاص جدا جدا جدا لهذا الدكتور الرائع، الذي يجيب على الأسئلة بطريقة وأسلوب مميز جدا.. بالفعلإنك دكتور مميز وناجح جدا.
أنا حاب أعرف عدد من المعلوات يا دكتورنا..
سؤالي الأول: أين يقع غشاء البكارة عند المرأة، يعني هل هو عميق في الداخل، أم في الوسط أو في بداية المهبل؟؟
هل البظر يكون واضح عند كل إمرأة؟؟ لإني في بعض الأحيان لا أراه عند عدد من النساء (وهذه النساء لم تتعرض للختان)؟؟
هل يمكن أن يفض عشاء البكارة بدون نزول قطرات من الدم أبدا.. وهل المرأة تشعر بالغشاء عندما يفض؟أي أنها تشعر بأن شيئا غريبا قد حدث معها لحظة فض الغشاء؟؟ وهل صحيح أنه لا يجوز معاشرة المرأة إلا بعد يومين من فض الغشاء؟ وإذا كانت هذه المعلومة صحيحة فما هي عواقب تكرار المجامعة بعد فض الغشاء؟ وهل هناك من شعور معين أو إحساس ما تشعر به الفتاه بعد فض الغشاء؟
طول العضو الذكري عندي 14 سم.. فهل هذا طبيعي؟ وهل لطول العضو تأثير في متعة المرأة أثناء المعاشرة؟ بمعنى هل المرأة تشعر بنفس المتعة سواءا كان طول العضو 14 سم أو 20 سم؟ هل النتيجة واحدة؟؟؟ أرجوك أرجوك أرجوك الاجابة على كل أسإلتي فأنا أثق بك جدا وعلمك يهمني.. وأنا بانتظار أجوبتك الفاضلة.
خالص تحياتي،
ياسر أحمد العلي

عزيزى ياسر:
* مكان الغشاء كما هو مرفق فى الصورة:


* أما قضية الدم الغزير أو أنهار الدماء التى تنزل بعد فض الغشاء فهذا أيضاً وهم، فمن الممكن أن تمر المسألة بنقطتين دم فقط، ومن الأفضل بالطبع أن تترك الزوجة يومين لو فيه ألم بعد فض الغشاء، فالمسألة ليست إستعجالاً وإثبات فحولة
* طول العضو عندك طبيعى ولاعلاقة لطول العضو بالمتعة الجنسية.

***

دكتور خالد،
تزوجت منذ أكثر من شهر بعد علافة حب دامت حوالي 5 سنوات، وإلى غاية الآن لا أملك الشجاعة الكافية لكي أدع زوجي أن يفض البكارة! المشكلة انني يا دكتور لا أحب مشاهدة أو سماع أي تفاصيل تدور حول المرض أو العمليات الجراحية، حتى أنني اذا أخضعت لأي عملية فإنني أطلب من الجميع عدم اخباري بما حصل حتى بعد انتهاء العملية وأبسط مثال هو طبيب الأسنان الذي أدعه يعمل من غير أن يخبرني ماذا فعل! يقشعر بدني عند سماع مثل هذه التفاصيل!! والآن أواجه هذه المشكلة بزواجي حيث أنا المداعبات موجودة ولكن بمجرد الاحساس أن شيئا ما سوف يدخل ويجرح وينزل دم، أرفض بشدة! ولا أدري كيف أتغلب على هذه المشكلة، الرجاء مساعدتي. وشكرا

عزيزتى:
شكلتك سيكلوجية بحتة، ولها علاقة بمانطلق عليه ال vaginismus وهو إنقباض عضلات ما حول المهبل لمنع دخول القضيب خوفاً وفزعاً من الأساطير المحيطة بدخول القضيب، وأحياناً ما يفشل المنطق فى إقناع الزوجة، فمهما نقول لها أن القضيب ليس أكبر من الجنين الذى ينزل من نفس المكان أثناء الولادة، هى لا تقتنع، والحل أحياناً يكون بالتدريب على إستخدام موسعات متدرجة معينة بمشاركة الزوج حتى يزول عنها الخوف. وهذه صورة مرفقة لنوع من هذه الموسعات.

***


عزيزي الدكتور خالد،
قد لا تكون عالم بالناحيه العلاجيه النفسيه.
لقد شاركت بموضوع عن المثليه الجنسيه.وهي موجوده باجوبة ايلاف 60.وكان السؤال عن تجربه حدثت لي عند الصغر.وانا الان اتعالج منها ووصلت لمرحله متقدمه من العلاجوالحمد لله بفضل جهودك الرائعه ولكن كيف تريد مني ان انسى هذه التجربه وانا كلما دخلت الموقع اقرأ تجربتي. وقد اثرت فيني سلبا من الناحيه النفسيه. اريد ان امحو جميع ما سبق من هذه التجربه. وقد طلبت منك مرارا وتكرارا ان تمسح هذه المشاركه.ويكون مسحها دافعا جيد لاستمراري في العلاج النفسي.
دكتوري العزيز، انا اعاني فعلا من وجود هذه المشاركه. اريدك ان تمسح السوال فقط.انا من الذين يشاركون في هذا الموقع بشكل يومي فيصعب على نسيان وجودها.لا اريد ان تبقا تجربتي القديمه على اي مكان بوجه الارض.
عزيزي الدكتور، ارجوا ان تكون عونا ليفي اكمال مسيرة العلاج كما كنت عونا لي في التوجه للعلاج.
خالدمن الكويت(موضوع المشاركهكان عن شيخ ديني تسبب بمرضي في اجوبة ايلاف 60وهو اطول سوال في الصفحه) .ارجوا اعطاء الموضوع مزيد من الاهميه.
مع بالغ التحيه والتقدير


عزيزى خالد:
أطلب من إدارة الموقع إلغاء السؤال فى إيلاف 60 بناء على طلب خالد الذى لم يطلب من قبل عند إرساله هذا الطلب، وأرجوك إطمئن فأنا لم أذكر إلا إسمك الأول فقط ولن يتعرف عليك أى شخص من خلال هذا الإسم.

***


الدكتور خالد، بعد التحية،
هذه المرة الثانية التي أرسل لك مشكلتي، ولقد إنتظرت شهرا كاملا حتى تنشر الردود وفوجئت بعدم نشر رسالتي أونا بحاجة عاجلة للنصيحة. أنا عمري 33 عاما، متزوج منذ 6 سنوات وأنجبت طفلين ذكرين، توفي أحدهما بسبب مرض في الدم أصيب به نتيجة لمرض وراثي لدى عائلة زوجتي، والطفل الآخر كذلك مصاب بذات المرض وهو يعالج منذ الولادة في المستشفيات، بإختصار منذ السنة
الأولى للزواج عانيت من مشاكل في الإنتصاب شخصها الطبيب المعالج بأنها نفسية محضة وأعطاني مقويات كالفياجرا ثم السيالس والليفترا للتغلب عليها وبعد تحسن الحالة تلقائيا بدأنا نواجه المشكلات الصحية للأولاد، وأصبحت زوجتي تقيم بشكل شبه دائم في المستشفيات، وندرت علاقتنا الجنسية نتيجة لذلك ووللأسف أنا لا أستطيع ممارسة الجنس إلا في جو طبيعي، هكذا هي طبيعتي ولم أستطع تغييرها، بمعنى أنني لا أستطيع أن أختلس ساعة أو ساعتين من إقامتها مع إبني في المستشفى لممارسة الجنس بل يجب أن تكون زوجتي موجودة بشكل دائم، إعذرني أني أشرح بالتفصيل ولكن لأوضح لك الظروف التي أدت لما أنا عليه، ونتيجة لذلك وللكبت المستمر لسنوات إضطررت للجوء إلى العادة السرية للتفريغ على فترات، وأصبحت أعاني شيئا آخر خلال فترات الممارسة القليلة مع زوجتي هو عدم القدرة على القذف وهو أمر مستمر منذ سنتين الآن. وفي آخر كشف طبي بالموجات فوق الصوتية لم يجد الطبيب أي مشكلة عضوية في الإنتصاب ومع ذلك ما زلت أعاني في الإنتصاب والقذف معا، بل إنه وجد جسم القضيب سليما وكذلك بعد عمل تحاليل السائل المنوي إطمأن على القدرة الإنجابية، بقى أنني أصبت بدوالي في الخصيتين، من الدرجة الثالثة في اليسرى والثانية في اليمنى، بالإضافة إلى إنخفاض نسبة التستوستيرون (الهرمون الذكري إلى 9.5)، وهذا ما يرعبني. والدكتور أبلغني أن سبب ما أنا فيه هو عدم إنتظام الممارسة الجنسية كباقي الرجال والآن هو والأخرون وحتى زوجتي ينصحونني بالإقتران بأخرى خصوصا أن زوجتي تعاني من مشكلة في الإنجاب كما أسلفت. وأنا أخشى الزواج بأخرى قبل أن تتحسن حالتي (فلا إنتصاب قبل الممارسة وأحتاج إلى درجة إستثارة عالية جدا لممارسة الجنس ولا قدرة على القذف أيضا) علما بأن الدكتور يصر على أن الزواج الجديد هو الذي سيحسن حالتي!! مع العلم أن حالة الإنتصاب أثناء النوم طبيعية عندي! وأخبرك بأنني من الشخصيات شديدة القلق والتوتر والتي تصاب بالإكتئاب والإحباط سريعا...
أرجوك إنصحني ماذا أفعل كي يتحسن أدائي الجنسي؟؟؟ وهل فعلا البدء في مشروع الزواج الثاني سيساعدني؟وبخصوص التستوستيرون، كيف أزيد نسبته بشكل طبيعي؟
هل هناك غذاء ما أنشطة معينة، أنا بحاجة شديدة لنصيحتك المفصلة، وشكرا.
أحمد - الإمارات


عزيزى:
نسبة التستوستيرون ليست منخفضة إلى هذا الحد الهستيرى، وهى غير مسئولة عن ضعفك الجنسى، فالسبب نفسى بحت، والجنس ليس بأزرار ندوس عليها فننتصب ونقذف، ولكنه علاقة إنسانية لا ينفع إختلاسها كالقروض البنكية!، ولذلك أنت لست مريضاً عضوياً، وتحتاج إلى بعض الدعم النفسى أعانك الله وشفى أبناءك، ولكن المشكلة فيك أنت ولن تحل بالزواج الثانى، فسرعة حساسيتك وإكتئابك كما تقول ستظل لصيقة بك إذا لم تذهب إلى الطبيب النفسى وتطلب دعمه.

***

Dear Dr.Khalid
I have a big problem amp; I want you reply to be as soon as possible. please please please please.
I got married one amp; half year ago, my wife pregnancy delayed and at last she became pregnant. This is not the problem but it is the root of the problem.
This pregnancy has affected our sexual life, I mean when ever I call her to bed she is refusing completely even to think on that thing amp; now for more than two months I slept with her only once. Really I am suffering. So I need your advice amp; solution for this problem
.

عزيزى:
الجنس أثناء الحمل وتغيرات المود والمزاج النفسى والجنسى للمرأة خضع لدراسات كثيرة ومتعددة، وسأوجز خلاصة هذه الدراسات فى عجالة:

- فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل تفقد معظم النساء إهتماماتهن الجنسية نتيجة للإرهاق والقئ المصاحب لهذه الفترة المليئة بالتوتر وإنتظار المجهول.
- تنعكس الصورة فى الثلاثة شهور التالية، ويذكر العالمان أن حوالى 80% من النساء الحوامل فى هذه الفترة تبدين زيادة فى الرغبة والإهتمام والإحساس.
- أما فى الثلاثة شهور الأخيرة فيحدث إنخفاض شديد وحاد فى الإهتمامات الجنسية للحوامل وبالتالى فى معدل مرات الجماع، وهنا تحدث الطامة الكبرى من تفسير الزوج الذى يعيش فى كهف أوهامه الخاصة الناتجة عن جهله بفسيولوجيا وطبيعة الحمل وأثره على العلاقة الجنسية، وينصح معظم الأطباء بالإمتناع عن الجماع فى هذه الفترة بالذات وذلك لعدة أسباب منها الخوف من حدوث بعض الإلتهابات الميكروبية والفطرية، وتجنب وتلافى التوتر الناتج عن إنخفاض رغبة المرأة الناشئ عن أسباب فسيولوجية، وسبب آخر هو الخوف من تمزق الغشاء المحيط بالجنين مبكراً قبل الأوان مما يؤدى لولادة طفل مبتسر.

وهذا التمزق المبكر ناتج عن سببين مهمين والسبب الأول هو الإنقباضات الحادة التى تحدث خلال النشوة فى عضلات حوض المرأة الحامل والتى تضغط بدورها على الرحم وبالتالى تحدث الولادة المبكرة، والسبب الثانى هو مادة الPROSTAGLANDIN quot;البروستاجلاندينquot; الموجودة فى السائل المنوى للرجل والتى تتسبب هى الأخرى فى إنقباضات الرحم.
[ونستخلص من ذلك أن هذا المنع له أسباب طبية أيضاً وليس دلعاً من الزوجة أو تمنعاً، ومن الأسباب الطبية الأخرى التى تمنع الجماع طيلة فترة الحمل وليس فقط فى الثلاثة شهور الأخيرة أن يكون قد حدث من قبل إجهاض أو نزيف فى الحمل السابق، هنا فقط يحظر الجماع نهائياً حتى لا ينقبض الرحم ويطرد الجنين.
وفى النهاية نرسل رسالة إلى كل زوج عربى غاضب من زوجته الحامل نقول له فيها :إن زوجتك تحبك ولكن الحمل كما أحدث بها تغيرات جسمية أنت تراها بعينيك، أحدث أيضاً تغيرات نفسية لا تراها ولكن عليك أن تعيها وتحترمها وتفهمها، فالحب علاقة والعلاقة لها طرفان، وإن لم يسمع كل منهما للآخر فهذا هو حوار الطرشان.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
جوزيت خيرا يادكتور على هذا الموقع المفيد....
مشكلتي هي انني تزوجت من سنة ونصف وفي اول ليلة دخلت على زوجتي كالمجنون بدون مقدمات ولكن لم يحدث الجماع الصحيح وفي كل مره نحاول ولكن بدون فائدة لشعورها بالخوف.
فعرفت انني اخطأت خطأ كبير فبدأت معها بالمقدمات واهديها واغازلها واحول اني اشعرها بالطمانيئة ومن ثم بدأت في المداعبة وعندما اشعر انه ذابت ابدا معها بالجماع ولكن بنفس المشكلة لا فائدة. حياتنا اصبحت جحيم وهموم، وشرود الذهن من جهتها اكبر.
ذهبنا لدكاترة الطب النفسي واعطوها حبوب منوم 15 جرام ونصحوها. وعندما تحاول الدكتوره ان تمسك رحمها لا تسطيع فتمل الدكتوره من فحصها ومع المحاولات استطاعت ففحصتها فوجدتها سليمة.
فجعلتها تأكل المنوم على امل ان تكون الامور على مايرام وهي نائمة حاولت اجامعها ولكنها بعد فتره تشعر بي وتنفرني.
تقول لي انها خائفة من الالم وانها تشعر بالغثيان عند محاولتي بالايلاج وتدفعني. مع العلم انها كانت شديدة الشهوة وتخرج السائل بشكل كبيرالا ان الخوف كان يملأها.
ومرت الايام، الا ان رزقنا الله بطفلة فقلت الحمدلله الان سيذهب منها الخوف من الالم لانها جربت الاصعب ولكن بدون فائدة قالت لي انها اصبحت باردة جنسيا وانها لاتحس بالشهوة.
وان السائل لايخرج منها واصابنا الملل (في كل مره نحاول ونفشل نشعر بالاحباط لدرجه اني قلت في نفسي خلاص لاحاجة لي بالجماع لان بعد المحاولات يصير مشاكل(
انصحني يادكتور

عزيزى:
بالطبع وكما وصفت العنف والجنون الذى دخلت به على زوجتك أصابها بصدمة نفسية، وأعتقد أنها لديها صدمات نفسية أخرى عميقة منذ طفولتها تتعلق بالجنس والرجال...الخ، وفقدانها للرغبة وليس الأورجازم فقط هى علامة خطر تستدعى علاجكما أنتما الإثنين معاً، أو بالأصح مشاركتك فى العلاج بما يسمى ال SENSATE FOCUS، ولا بد أن تمر فترة كبيرة عليكما وأنت تمارس الجنس بدون دخول فى المهبل، حتى تكتشفا الدائرة الواسعة للجنس التى هى أكبر بكثير من مجرد الإختراق.

***


دكتور خالد،
مساء الخير..
وشكرا على الموقع القيم والجيد للاسألة والاستفسارات. انا عندي سؤال و ارجو ارسال الرد او الاجابة.
انا متزوجة منذ شهر واثناء ممارسات الجنسية التى حدثت بيني وبين زوجي انتبهت بانه سريع القذف وكذلك لاحظت بانه يملك خصية واحدة. ولون السائل ابيض ناصع ولزج وكثير اللزوجة.
وهو لم يقول لي شئ عن هذا الموضوع وانا خائفة هل يحدث حمل بدون خصيتين. وكذلك قضيبه صغير جدا ولا اصل الى النشوة معه. وما الحل وانا لا استطيع انا اسأله او اجرح شعوره.
و شكرا.


عزيزتى:
من الممكن الحمل من رجل بخصية واحدة بشرط أن تكون هذه الخصية تعمل بكفاءة، ومسألة صغر القضيب ليست هى التى لا تثير نشوتك بل هى سرعة القذف، وهذا العرض له علاجات كثيرة ومتعددة، ولكن الصراحة أولاً هى المفتاح.

***


سيدى عندى مشكلة وهي: دائما أحس بعدم الرغبة في ممارسة الجنس وكذلك المرأة لا تثير أهتمامى بشكل كبير وليس عندى علاقات نسائية وبما أننى نشأت يتيم الاب. هل تتوقع أن تربية الام أثرت على إذ كنت اقدس امى واجلها واحترمها الى أن ماتت ولآن عمري ما يقارب 40 سنة ومتزوج من 15 سنة تقريبا ولم ارزق باولاد و مع إني تزوجت 3 نساء في حياتى ولم انجب ولا اعرف ماهي اسباب عدم الميول الشديد للنساء. أرجو الرد ولكم جزيل الشكر.

عزيزى:
مسألة عدم إنجابك بعد زواجك ثلاث مرات تحمل علامات إستفهام كثيرة، ولا بد أن تجرى تحليل هورمونات، ومن الممكن أن تكون الهورمونات المسئولة نسبتها ضعيفة وخاصة الهورمون الذكرى، وهو المسئول عن الرغبة والميل الجنسى.

***


عزيزي دكتور إيلاف،
أنا متزوج منذ 8 سنوات وعمري 30 سنة.
تحدث لدى زوجتي التهابات متكررة في المهبل وقرحة في عنق الرحم منذ السنة الأولى للزواج وقد قامت أخصائية النساء بإعطائها أدوية للالتهابات لا تدوم فاعليتها أكثر من شهر مع تركيزها في تعليماتها على النظافة الشخصية لها.
وأنا لاأعتقد إن للنظافة الشخصية دور في ذلك فهي نظيفة وتقوم بتنظيف نفسها بشكل جيد ولذلك أشك في أن للمياه التي نستخدمها في الغسل دور في ذلك لأنها مياه آبار دور في ذلك.
كما أن لأم زوجتي نفس مشكلة الالتهابات المتكررة وكذلك العديد من القريبات فهل لذلك دور في ذلك؟؟
المشكلة إني منذ 3 سنوات قمت بعلاقة غير شرعية نتج عنها إصابتي بالسيلان وحاولت تفادي العلاقة الزوجية في تلك الفترة ولكن يبدو انه انتقل لها.وقد شفيت منه ولله الحمد بعد مدة وجيزة.
وبعد سنتين ازدادت الالتهابات لدى زوجتي فقررت إجراء تحاليل لي للتأكد من إصابتي بأمراض أخرى نتيجة للسيلان المذكور فنتج عن تلك التحاليل إصابتي بالهربس وقمت بعمل تحليل لزوجتي وكانت نفس النتيجة.
عزيزي مازالت الالتهابات تعاود زوجتي باستمرار أما أنا فـ لله اللحمد لا أشكو من آلام ما أشكو منه فقط هو التعب والأرهاق والميل للنوم بكثرة..
عزيزي أرجو إيجاد حل لمشكلتي التي تسببت أنا بها. وهل لالتهابات زوجتي السابقة علاقة بالتهابات الهربس والسيلان التي أصابتني.
عزيزي مستعد للذهاب لأي مكان وتحمل أي تكاليف للعلاج فأنا محبط لأن الطبيب قال لي بأن الهربس ليس له علاج فقط تقوية المناعة.
فأنا محبط وأشعر بالذنب الشديد لتلك الخطيئة التي أصاب ضررها حتى زوجتي التي ليس لها أي ذنب في ذلك.
والله يحفظك

عزيزى:
بالفعل الهربس التناسلى ليس له علاج ناجع ونهائى حتى هذه اللحظة، والإلتهابات فى المهبل من الغالب ليس لها إرتباط بالهربس، ومن الممكن أن تكون نتيجة فطريات ومنها المونيليا.

***


صديقتي في ورطة وتظن انها حامل. صديقتي التي تبلغ من العمر 17 عام مخطوبة ومارست الجنس بشكل سطحي مع خطيبها وهي ما تزال عذراء ولكنها خائفة ان تكون حامل مع العلم ان صديقها اخبرها بانه لم ينزل حيوانات منوية فهل يعقل ان تكون حامل وهل حقا يشعر الرجل بنزول الحيوانات المنوية وهل هي حامل؟

عزيزتى:
بالطبع الرجل يحس بالسائل المنوى عندما يقذف، ولكن من الممكن فى السائل اللزج الأولى أن تنزل بعض الحيوانات المنوية التى لايحسبها الرجل سائلاً منوياً، ومن الممكن أن تتسبب فى حمل.


***


السلام عليكم،
كيف استطيع ان امارس الجنس بدون ان اخطىء بحدوث حمل و هل يحدث حمل اذا مارست عدة مرات متواصلة لكن بدون ان اقذف في الداخل لكن المقصود انه هل يبقى شيء في داخل القضيب بسببه يحدث الحمل مع العلم ان الفترة بين مرة و مرة ما يتراوح بين 10 الى 15 دقيقة. وهناك سؤال ثاني منذ اول مرة مارست الجنس لم احس بأني مزقت غشاء ولم يوقفني شي وانا متأكد جدا من ان الفتاة لم يمسها شخص ابدا و لم ينزل اي دم ولكن كل ما اجامعها يأتيها الم بسيط في بداية دخوله فقط. وانا محتار جدا و بنفس الوقت لا اعلم هي من اي نوع او هل انا من مزق غشائها بدون علم ام ماذا؟؟؟؟؟؟ اشكر لكم جهدكم المبذول و انا في انتظار الرد.... وشكرا

عزيزى:
كما أجبت فى السؤال السابق كما أنه من الممكن أن ينزل قبل القذف الحقيقى، من الممكن أن تنزل حيوانات منوية بعدها، أما بالنسبة لمسألة الغشاء وشكك فيه فهذه مسألة من الصعب حسمها.


***


دكتور خالد،
اولا اود ان اشكرك على تجاوبك مع كل الاسئله المطروحه لك وارجو ان لا تتأخر في الرد على سؤالي ايضا.
انا شابه ابلغ من العمر 23 سنه. قبل ثلاث سنوات بدأت امارس العاده السريه ولكن لمرات قليله جدا تعد بالاصابع.. ولكن بسبب حدود معرفتي الكامله بتركيب العضو التناسلي وايضا بكيفيه ممارسه العاده السريه فقد قمت في احدى المرات بجرح نفسي.
وعندها احسست بالم واستمر الالم لعده ساعات وخرجت مني قطرات دم بعدها ذهبت للطبيبه واخبرتني اني قد قمت بجرح غشاء البكاره وقد تمزق جزء منه. ولكن ليس كله.. بعدها توقفت تماما عن ممارسه هذه العاده السيئه..ولكن الان تقدم لخطبتي شاب وزفافي قريب.
سؤالي هنالك يادكتور وارجو ان ترد عليه.. ماهي نسبه احتماليه نزول دم مره اخرى عند اول جماع مع خطيبي عند فض ماتبقى من الغشاء؟ هل سينزل دم ام لا؟
اشكرك مره اخرى دكتور.. وانتظر منكم سرعه الرد

عزيزتى:
حسب كلام طبيبة النساء فإن الغشاء لم يتمزق كلية، وبما أنه ما زال مرتبطاً بالجدار من عدة زوايا فإن نزول الدم وارد جداً.


***

السلام عليكم،
أنا شاب متزوج منذاربعة اشهر أعاني من احمرارمقدمة العضو الذكريوتقشر علىاطرافه منذ شهر،مع العلم انني لا اعاني من حرقه او اي اعراض اخرى، وليس لي اية علاقات او تجارب جنسية سابقة واجد صعوبة بالغة بمراجعة الطبيب.
ارجو اعطائي تفاصيل عن المرض وعلاجه المناسب مع الشكر الجزيل سلفا.

عزيزى:
البديهية فى الأمراض الجلدية هى رؤية المرض بالعين، فمن الممكن أن يكون هذا الإحمرار إكزيما، ومن الممكن أن يكون صدفية، فبرجاء إرسال صورة مقربة.


***

بسم لله الرحمان الرحيم..
أما بعد السلام عليكم،
الدكتور خالد المحترم،،، تحية طيبة وشكر حقيقي على موقعك الذي اتاح لكل مواطن عربي أن ينفس عن ما فيه من هموم ظلت لسنوات حبيسة نفوس أصحابها.
أود أن أشكركم على هذه العيادة التي يستفيد منها كل الناس. باختصار شديد وحتى لا أضيع وقتك.
أنا شاب عمري 24 سنة، بدأت مشكلتي عند بداية انتصاب عضوي التناسلي. حينها اكتشفت بأن هناك اعوجاج في القضيب. وبعدما بحث عن السبب وجدت أن هناك خطأ في الختانة. وعند سؤالي لوالدي على تلك العملية (الختانة) قال ليبأنه قد حدث هناك نزيف لبعض العروق الدموية خلال عملية الختانة. لذلك قد تم عقدها لكي لا يستمر النزيف. وعند رؤيتي للجهاز وجدت أن هناك بقعة جلدية تكونت بسبب تلك العقد. وعند نمو القضيب أصبحت تلك البقعة تجذبه نحو اليسار لهذا تم الاعوجاج.
لذلك أود أن أسألكم سيدي. هل هناك أي دواء أو مصاج أو علاج دون أن تكون هنالك عملية جراحية سيدي؟ وإن كان هناك مصاج أو ما شابه أكون شاكرا لو أعطيتني إسمه وهذا العمل أحفضه لك مدى الحياة والله وحده يعلم بقيمته.
هذا هو سؤالي سيدي وأرجو أن أحضى بجوابكم. وأشكركم مقدما على صبركم على قراءة الرسالة والرد عليها.
هشام من المغرب

عزيزى هشام:
ما حدث من ندبة بعد خياطة الختان، أحدث إعوجاجاً فى القضيب، وصدقنى إعادة إتجاه القضيب الصحيح بالتجميل مسألة فى غاية البساطة.

***


حضرة الدكتور خالد المحترم،
تحية طيبة وعفاكم الله.
اتقدم من حضرتكم بعرض مشكلتي وهي هل نعمة الهية او اعاقة دائمة دون حل ،المشكلة هي أن عضوي الذكري كبير. طوله26سموقطره14 سموهذا بالحقيقة سبب لي مشاكل مع زوجتي مما اضطررت ان ابحث عن ملذتي في البارات ولكن هذا دون جدوى وحتى مع العاهرات فارجو من حضرتكم ان تساعدوني على حل هذه المشكلة جراحيا او اذا كان من الممكن مع تناول الادوية والكريمات لتصغير الحجم وأدامكم الله

عزيزى:
لله فى خلقه شئون، فكل من يدق باب الثقافة الجنسية فى إيلاف يبحث عن حل لتكبير القضيب، وأنت تبحث عن حل لتصغيره!، لا أستطيع أن أنصحك بجراحة لتصغيره وليست هناك مراهم أو كريمات لهذا.

***



دكتور اناعلىابوابالزواج واحب زوجيكما هو يحبني بجنون. ارجو افادتيكيف اجعل زوجي يعشقني حتىالجنون اثناءالجماعوشكرا

عزيزتى:
زوجك سيحبك بجنون لعدة أسباب ليس من أولها الجنس، فالحب سيجعل لقاءكما الجنسى ليس روتيناً، إفتحى باباً لفهمه جيداً، وثقى بأن كتابكما الجنسى متفرد ولا يمكن تكراره، وليست هناك وصفة جاهزة له كوصفة المحشى!، وهو بالتالى لا بد أن يفهمك جيداً، لأن متعتك هى الباب الملكى لمتعته.


***

Dear Dr. Khaled,
Alsalam Alikum
First, Please accept my sincereand big admiration for you regarding this site. And unfortunately I have a problem and I would be thankful if you can help me try to figure it out.
Irsquo;m a woman, 28 years old. I got married about 8 months ago, I knew my husband before I marry him, he loved me madly, and I thought he was the man I wanted to spend my life with. And the problem is, we (me and my husband) didnrsquo;t have intercourse till now, meaning, Irsquo;m still a virgin. In the first night, I was ready for it to happen, he tried to penetrate maybe only for 5 minutes and then failed (or maybe got tired, donrsquo;t know!) then he just went to sleep, and it went on the same to the second week and the third week, I felt as if hersquo;s trying but canrsquo;t do it, as a loving wife, I asked him what do you want me to do, or if there is anything in particular that he wants me to do to help him, and told him that I love him and would do whatever he asks, but he didnrsquo;t say anything. So I didnrsquo;t know what to do, so I just stayed quiet and waited, then I noticed that even though we live alone, he doesnrsquo;t try to show his affection or passion to me physically, I felt more as if Irsquo;m with a friend not with my husband!! I waited till 3 months passed, of course during that time I kept on asking my husband why it didnrsquo;t happen yet, or why we didnrsquo;t do it yet, or shall we seek help? And he just answers: it will happen when it will happen!
After 3 moths, I got so worried and I couldnrsquo;t leave it for longer, so I decided to discuss the matter openly with him, as I started to think that there is something wrong with him, but his answer was so defensive and he blamed it on me!! He said that I just donrsquo;t allow him to do it! And that I become too lsquo;rsquo;tightrsquo;rsquo; when he tries lsquo;rsquo; penetrationrsquo;rsquo;! I was shocked, and I started to doubt him even more after his defensive attitude. Now itrsquo;s been 8 months, and I talked about it many times and no result we just end up arguing, so for him, as long as I donrsquo;t speak about it, hersquo;s fine, and he can go weeks and weeks without even trying to touch me. And I just donrsquo;t know what to do. But for me, I feel hurt, been cheated, and donrsquo;t know what to do. The things I think of now are:

1. If the problem was really me, then why he never tried to do anything about it till now?? I mean, he didnrsquo;t even show any kind of anger or annoyance because of it, or even spoke to me about it, although I told him many times that Irsquo;m willing to seek any help with him, medical or psychological.
2. If hersquo;s ill, how can I prove it? He gets erection (his penis goes hard), but when he tries to
penetrate, I feel it bends as if itrsquo;s not strong enough or hard enough.
3. Hersquo;s always on denial, he doesnrsquo;t want to admit that there is something wrong with him.
4. We live alone and we knew each other before we got married, and he loved me madly, If there isnrsquo;t really anything wrong with him how come he never have desire for me as the woman he loves like normal men or people? Especially when theyrsquo;re newly weds?
5. I also noticed that he tries to avoid me physically, never touch me or caress me like any new couple, or like any man who loves and cares for his wife.
Is he ill ? has he cheated me? or shall I believe him that there is nothing wrong with him, and just wait???
Please tell me your explanation to this situation, and what would you advice me to do? Irsquo;m already beging to feel neglected and my feelings changed towards him, whether he's ill or he is just like that when it becomes to sex.
Thanks a lot Doctor. And I apologize for the length of my email.

عزيزتى :
رسالتك تعبر عن مرض مزمن كلاسيكى فى الرجل العربى، وهو عدم قبول أنه من الممكن أن يكون متعباً جنسياً، وعليه البحث عن حل، فهو يعتقد أنه سيقع فى فخ فقدان الرجولة، وبرغم أن زيارة واحدة لطبيب التناسلية كان فيها الحل منذ أول أسبوع، إلا أن تأخيرها زاد من الجفوة، وزرع عدوانية مقيتة للأسف، وجعل الوسيلة الدفاعية النفسية هى إتهام الطرف الآخر، وواضح أنك لا تخشين من اللقاء الجنسى وبالتالى أنتى لا تعانين من رهاب الجنس أو إنقباض المهبل الشديد، ولذلك لا بد من علاج جنسى فعال، ومن قبلها ترميم شروخ العلاقة التى ظهرت بعد إلقاء التهم.

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحة

إيلاف في
RT

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.