قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خلال مؤتمر صحافي عُقد في برج (الفيصلية) بالرياض

بكنباور: أتمنى أن يلعب الأخضر والمنتخب الألماني

فهد سعود من الرياض: عقد في برج ( الفيصلية ) في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين مؤتمر صحافي على هامش جولة آسيوية يقوم بها القيصر الألماني فرانس بكنباور رئيس اللجنة الألمانية العليا المنظمة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في المانيا منتصف العام المقبل، بحضور الرئيس العام للإتحادين العربي والسعودي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب . وكان بكنباور وصل الى الاراضي السعودية مساء أمس، في زيارة تستغرق يومين،قادماً من طهران ، وكان في استقباله لدى وصوله الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام للإتحاد السعودي. وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة يقوم بها بكنباور للدول الآسيوية التي تأهلت منتخباتها رسمياً لمونديال 2006، وهي السعودية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

الأمير سلطان لدى استقباله بكنباور
وأعاد بكنباور ذكرى مؤلمة للكرة السعودية، حين تمنى اليوم أن يلتقي منتخب بلاده المنتخب السعودي في مونديال 2006 المقبل، بالإشارة إلى أن المنتخبين التقيا في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وخسر يومها المنتخب السعودي بنتيجة ثقيلة من نظيره الألماني بثمانية أهداف مقابل لاشيء في مباراة لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع نتيجتها.

وكشف بكنباور، في لفته جميلة ، تشير الىتمتعه بذاكرة جيدة، أن آخر مرة تقابل فيها مع مدرب السعودية الحالي الارجنتيني (كالديرون) كانت عام 1990 في نهائي مونديال ايطاليا حيث كان بكنباور مدربا لمنتخب بلاده( المانيا) والاخيرلاعبا في منتخب الارجنتين. يقول بكنباور: (نزل بديلا لبوروتشاغا في الدقيقة 52) وانتهت لمصلحة المانيا 1-صفر فتوجت بطلة.

وأكد فرانس بكنباور أن بلاده ستجني نحو 400 مليون دولار من استضافة المونديال من 9 حزيران(يونيو) الى 9 تموز(يوليو). كما أنه رشح منتخب البرازيل بطل النسخة السابقة لأن يكون منافسا قويا على احراز اللقب، وقال "البطولة ستشهد مشاركة صفوة المنتخبات، لكن البرازيل تملك فرصا كبيرة والباب مفتوح امام الجميع".

الجدير بالذكر أن البرازيل حققت لقب مونديال 2002 بفوزها على منتخب المانيا في المباراة النهائية بنتيجة 2 لصفر، فتوجت بطله.

الأمير سلطان بن فهد: واثق من نجاح المنتخب السعودي في المونديال

وخلال كلمته في المؤتمر الصحافي، أكد الأمير سلطان بن فهد، أنه تم الحديث والإتفاق مع الجانب الألماني على كل الأمور المتعلقة بمشاركة الأخضر

الأمير سلطان وفرانس بكنباور خلال المؤتمر الصحافي
السعودي في النهائيات العالمية، كالتفاهم حول سكن البعثة السعودية مع الجمهور المرافق لها، وتذاكر المباريات.

وكشف الأمير سلطان عن وجود تنسيق بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ووزارة الإعلام بشأن إقامة معارض مصاحبة لمشاركة المنتخب في مونديال ألمانيا.

واضاف "الكرة السعودية ستقدم في نهائيات كأس العالم المقبلة في ألمانيا صورة مشرفة للرياضة السعودية والكرتين العربية والآسيوية.أنا واثق تمام الثقة من أن المنتخب السعودي سيقدم المستوى المأمول منه في هذه التظاهرة العالمية".

ومن جانبه،أكد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، الأمير نواف بن فيصل، في تصريح صحافي بمناسبة زيارة بكنباور للرياض وعقده لمنتدى عن استضافة المانيا لهذا المونديال العالمي الذي يكشف فيه آخر الإستعدادات والترتيبات التي اتخذتها الحكومة الالمانية لاستضافة كأس العالم منتصف العام 2006 وما وفرته من امكانات بشرية وفنية تخلق لدى الجميع شعورا بالاطمئنان والثقة بالنجاح المتوقع لهذا الحدث الرياضي العالمي مما يمكنه من التفوق على التنظيمات السابقة

وأكد أن مشاركة المنتخب السعودي في المونديال، مع العروض المصاحبة لها، ستكون في مستوى التنظيم، وركّز على المستوى الفني للمنتخب السعودي، الذي يشارك للمرة الرابعة في تاريخه في النهائيات.وأبدى تفاؤله بالإعداد الجيد، الذي يقوم به المنتخب السعودي استعداداً للمشاركة في كأس العالم.