قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اللاعبون ينتظمون اليوم في معسكر الأخضر في جدة

المنتخب السعودي يبدأ الاستعداد للمونديال من قطر

فهد سعود من الرياض: يلتحق لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الأربعاء بمعسكر الأخضر الإعدادي الذي سيقام في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر ويستمر لغاية الخامس عشر من شهر تشرين ثان( نوفمبر) الجاري. يخوض خلاله المنتخب السعودي لقاءً وديّا واحداً فقط ضد منتخب غانا يوم الثلاثاء المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وتضم قائمة المعسكر 20 لاعباً وقع الإحتيار عليهم من قبل المدير الفني للمنتخب السعودي كالديرون"أرجنتيني" قبل نحو أسبوعين، وهي قائمة أوليّة هدفها الوقوف على مستويات اللاعبين قبل بدء جولة أوروبية لإعداد المنتخب السعوي لخوض غمار منافسات كأس العالم في ألمانيا تبدأ في الاول من مايو من العام المقبل وتستمر لغاية شهر يونيو، وقبل الإفتتاح الرسمي لكأس العالم.

الجدير بالذكر أن قائد المنتخب السعودي سامي الجابر، يغيب عن المعسكر ، في حين سمحت إدارة المنتخب للاعب سعد الحارثي بمشاركة فريقه النصر في لقاء الليلة أمام أسفي المغربي ضمن دوري أبطال العرب الذي سيقام على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وضمت قائمة الأخضر كلاً من: مبروك زايد وسعيد الحربي وحمد المنتشري ورضا تكر ونايف القاضي وعبدالعزيز الخثران وسعود كريري وتيسير الجاسم واحمد البحري وخالد عزيز ومناف أبوشقير ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني وطلال المشعل ومحمد العنبر وسعد الحارثي ونواف التمياط ومحمد أمين وزيد المولد وصاحب العبدالله.

ويهدف المعسكر الدولي إلى التركيز على الجانب اللياقي والفني للاعبين، وتهيئتهم لخوض منافسات دورة غرب آسيا التي ستقام في قطر في الثاني من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة الإمارات والعراق وقطر واليمن والسعودية وايران وسوريا والأردن والكويت وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه.

ولا تقتصر ألعاب دورة غرب آسيا على كرة القدم فقط، بل تمتد لتشمل كافة الألعاب الرياضية من كرة الطائرةوكرة السلة وكرة اليد إضافة إلى الجمباز والسباحة والعاب القوى والمبارزة والرماية والبولينغ، وتعتبر الدورة اعداد جيد للدول التي ستشارك في الدورة الأولمبية الدوليةالتي ستحتضنها بكين في العام 2008.

ويُنتظر أن يصل خلال اليومين المقبلين المدير الفني للمنتخب السعودي كالديرون، بعد أن تمتع بإجازته في بلاده، ليبدأ مهمة الإشراف والإعداد الطويل للأخضر السعودي للتظاهرة الأولى عالمياً وهي كأس العالم في ألمانيا صيف العام المقبل.

يذكر أن المنتخب السعودي تأهل للمرة الرابعة على التوالي لنهائيات كأس العالم، محققاً إنجازاً فريداً في مسيرته الكروية خلال العقد الأخير من القرن الماضي، بدأت بمونديال أميركا عام 1994 وتواصلت إلى موندياليّ فرنسا وكوريا واليابان عامي 1998 و2006 لتستقر في ألمانيا في العام 2006.

إقرأ أيضاً:

لجنة عليا لإعداد المنتخب السعودي

المنتخب السعودي يتأهل للمرة الرابعة لكأس العالم

السعودية إلى المونديال

إحتفاء عربي بالسعودية

المشاركات السابقة للمنتخبات المتأهلة

5 منتخبات انضمت لألمانيا في المونديال

جولة التأهل في تصفيات آسيا