المعسكر ينطلق ثالث أيام العيد ..والبداية ضد السويد
يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

إقرأ المزيد:

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا

إيلاف من الرياض: يشهد شهر يناير (كانون ثاني) الجاري، بدء الاستعدادات الفعلية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدملخوض غمار مباريات كأس العالم المقررة بعد أقل من 6 أشهر في ألمانيا.

وسيبدأ الأخضر معسكره التدريبي الأول له في عام 2006، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، الموافق للثاني عشر من الشهر الجاري، في فندق رادسون ساس في العاصمة السعودية الرياض على أن يكون تجمع اللاعبين المنضمين للمعسكر في اليوم نفسه.

ويخوض المنتخب السعودي مع مدربه الجديد البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تم تعيينه بعد إقالة المدرب السابق غابريال كالديرون، مباراة دولية ودية ضد منتخب السويد يوم 18 يناير الجاري، تليها مباشرة انطلاق الدورة الرباعية الودية التي نظمتها شركة (صلة) الراعي الرسمي للمنتخب السعودي حتى عام 2007 مع شركة سكاي كوم الكورية، وتشارك بها منتخبات كوريا الجنوبية وفنلندا واليونان، حيث يلتقي المنتخب السعودي نظيره الفنلندي يوم 21 يناير ،ويختتم هذه الدورة بمواجهة المنتخب اليوناني يوم 25 من الشهر نفسه، في حين لن يلتقي نظيره الكوري الجنوبي خلال هذه الدورة.

كما أشارت تقارير صحافية أن المنتخب السعودي سيخوض مباراة ضد بولندا يوم 29 مارس المقبل في جدة، كما سيخوض مباراة أخرى ضد المنتخب التشيكي في 26 من شهر مايو المقبل، في العاصمة التشيكية النمسا، على أن تجري المشاورات لإقامة مباريات دولية خارج السعودية خلال شهر يناير المقبل مع منتخبات أفريقية وأوروبية.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي حل في المجموعة الثامنة بجوار منتخبات تونس واسبانيا واستراليا، وتعتبر هذه المجموعة متوسطة القوى ، كما أنها برأي العديد من النقاد والمحليين الرياضيين قد منحت المنتخبين السعودي والتونسي المجال للمنافسة على التأهل لدور ال 16 في المونديال.

واعتبر مراقبون رياضيون أن تشكيلة المنتخب السعودي التي اختارها المدرب البرازيلي باكيتا تشكيلة، وضمت 27 لاعباً ، quot;متوازنةquot;، على الرغم من كونها قد ضمت 9 لاعبين من نادي الهلال، الذي كان يشرف عليه المدرب باكيتا قبل أن يقرر الإتحاد السعودي الاستعانة به لقيادة الأخضر حتى عام 2007.

جانب من لقاء سابق للمنتخب السعودي الذي يستعد لمونديال المانيا منتصف العام الجاري
وشهدت القائمة عودة عميد لاعبي العالم الحارس الدولي محمد الدعيع ، بعد أن وتألق مع فريقه ( الهلال) في الدوري المحلي، غير أنها لم تشمل كابتن المنتخب سامي الجابر الذي لن يشارك مع المنتخب في هذه الفترة بسبب عدم جاهزيته من حيث اللياقة وابتعاده عن مشاركة فريقه خلال المباريات المحلية.

وهنا قائمة الأسماء التي ستشارك في معسكر الأخضر والتي أعلنت قبل أسبوع من قبل الإتحاد السعودي لكرة القدم:

محمد الدعيع ومبروك زايد ومصطفى ملائكة وحمد المنتشري و نايف القاضي وسليمان اميدو وأسامة المولد واحمد خليل واحمد البحري واحمد الدوخي وعبدالعزيز الخثران وزيد المولد وخالد عزيز وتيسير الجاسم وعبداللطيف الغنام وسعود كريري ومحمد الشلهوب ومناف أبو شقير ومحمد مسعد ومحمد أمين ونواف التمياط وإبراهيم السويد وياسر القحطاني وطلال المشعل وعيسى المحياني وسعد الحارثي ومحمد العنبر .

الجدير بالذكر أن هذه القائمة لا تعتبر قائمة نهائية، بل هي قائمة أولية يهدف من خلالها المدرب البرازيلي إلى الوقوف على مستويات بعض اللاعبين الجدد، ممن برزوا في فرقهم خلال الاستحقاق المحلي، بهدف ضم بعضهم للقائمة التي سيدخل بها الأخضر السعودي معسكراً تدريبياً طويلاً في أوروبا بدءا من شهر شباط (فبراير) المقبل.

ولذلك، وحسب تصريحات المدرب باكيتا بعد اعلان القائمة، فإن المجال لا يزال مفتوح لضم لاعبين آخرين للقائمة السعودية، ويبرز اسم محمد نور قائد نادي الإتحاد وحسين عبد الغني قائد نادي الأهلي كأكثر المرشحين للعودة للقائمة خلال الفترة التي تلي البطولة الرباعية الدولية التي ستختتم يوم 25 يناير الجاري.