قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

يناير يشهد أولى خطوات السعودية نحو برلين

تشكيلة الأخضر لمباراة السويد والدورة الدولية

معسكر المنتخب السعودي ينطلق في 11 يناير

استعراض جدول المنتخب السعودي قبل المونديال

أجندة مباريات السعودية الدولية

السعودية وتونس .. يداً بيد نحو مونديال ألمانيا 2006

الجمهور السعودي ينقسم بين مؤيد ومعارض

باكيتا البرازيلي يقود الأخضر في مونديال ألمانيا

باكيتا خلفاً لكالديرون في تدريب المنتخب السعودي

كالديرون مُهدد بالإقالة من تدريب المنتخب السعودي

السعودية تلاقي السويد ورومانيا

إيلاف من الرياض : تنطلق مساء اليوم الخميس أولى تدريبات المنتخب السعودي لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في الدورة الدولية الرباعية التي يستضيفها في إطار تحضيراته وإعداداته لبطولة كأس العالم لكرة القدم ndash; ألمانيا 2006 م، حيث سينخرط الأخضر السعودي في معسكر إعدادي يمتد لثلاثة عشر يوماً يتخلله إقامة مباراة دولية ودية في الثامن عشر من الشهر الجاري أمام منتخب السويد، ومن ثم المشاركة في الدورة الدولية التي يشارك بها منتخبات اليونان، فنلندا، كوريا الجنوبية إلى جانب السعودية.

وسيشارك في هذا المعسكر التدريبي الذي يقام بالرياض 27 لاعباً تم اعتمادهم من قبل الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بناءً على ما عرضه الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات من أسماء قدمها مدرب المنتخب باكيتا للانضمام للمعسكر الداخلي الذي يستمر 13 يوماً.

و ضمت القائمة 27 لاعباً، هم: محمد الدعيع ، مبروك زايد ، مصطفى ملائكة ، حمد المنتشري ، نايف القاضي ، سليمان أميدو ، أسامة المولد ، أحمد خليل ، أحمد البحري ، أحمد الدوخي ، عبد العزيز الخثران ، زيد المولد ، خالد عزيز ، تيسير الجاسم ، عبد اللطيف الغنام ، سعود كريري ، محمد الشلهوب ، مناف أبو شقير ، محمد مسعد ، محمد أمين ، نواف التمياط ، إبراهيم السويد ، ياسر القحطاني ، طلال المشعل ، عيسى المحياني ، سعد الحازمي و محمد العنبر.
وسيقيم المنتخب السعودي طوال معسكره الإعدادي في فندق (راديسون ساس) ، على أن يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد التدريبات اليومية للمنتخب السعودي والتي ستمتد يوميا على فترتين صباحية ومسائية.

إعتماد الجهاز الفني للأخضر

وفي إطار متصل، اعتمد الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وبناء على رغبة مدرب المنتخب باكيتا انهاء اجراءات التعاقد مع عدد من الخبرات الدولية في مجال التدريب واللياقة البدنية التي يعمل بعضها ضمن الاجهزة الفنية في عدد من الاندية المحلية ، وذلك للانضمام للجهاز الفني للمنتخب للفترة القادمة التي يستعد خلالها للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2006م بالمانيا.

وقدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الشكر والتقدير لرؤساء أندية الهلال والشباب على مساهمتهم وتعاونهم في دعم المنتخب خلال المرحلة الهامة والقادمة ، والذي ليس بمستغرب على الأندية السعودية التي تعد رافداً اساسياً لمنتخبات المملكة التي حققت جملة من الانتصارات قارياً ودولياً نظير ما تحظى به من دعم واهتمام ومتابعة دائمة من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعرضت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) قائمة بأسماء الخبرات الفنية التي ستنضم للجهاز الفني والتي ستبدأ عملها مع المنتخب مع بداية المعسكر الاعدادي الذي سينطلق اليوم الخميس بالرياض كلاً من:

laquo;مشرف اللياقة البدنيةraquo; السيد جواو مادينا برازيلي الجنسية، خبرة طويلة في مجال عمله، عمل بالمملكة منذ عام 1979م في المنتخب واندية المملكة كما عمل في عدد من الاندية البرازيلية.

laquo;مدرب لياقةraquo; السيد فرانسيسكو جوانز اليز برازيلى الجنسية، برفيسور تربية رياضية بعلم اللياقة، عمل فترة طويلة بمنطقة الخليج كما عمل في منتخبات البرازيل السنية ولعدد من الاندية البرازيلية.

laquo;مساعد مدرب لياقةraquo; السيد لويس اروجو برازيلي الجنسية، يعمل في نادي الهلال قبل التحاقه بالمنتخب ..متخصص بالنواحي الفسيلوجية كما سبق له العمل مع منتخبات البرازيل السنية.

laquo;مدرب الحراسraquo; السيد فاقز اندرادي برازيلي الجنسية يعمل في نادي الهلال قبل التحاقه بالمنتخب.. عمل في عدد من الاندية البرازيلية المشهورة.. كما عمل مع الفئات السنية لمنتخبات البرازيل.

laquo;مساعد مدربraquo; السيد مارسيلو كابو.. يعمل في نادي الهلال قبل التحاقه بالمنتخب.. عمل مساعدا لمدرب منتخب البرازيل تحت 17 و20 سنة كما عمل في عدد من الاندية البرازيلية.

laquo;مدلكraquo; السيد كلديس اندرادي برازيلي الجنسية.. يعمل في نادي الشباب قبل التحاقه بالمنتخب.. عمل في عدد من الاندية البرازيلية والخليجية ولديه خبرة منذ عام 1982م.

وستنضم هذه الخبرات للجهاز للجهاز الفني للمنتخب باشراف مدرب المنتخب باكيتا إضافة الى المدرب الوطني ناصر الجوهر كمساعد مدرب ، والدكتور جمال خليفة طبيبا واخصائي العلاج جان سينزاك واخصائي العلاج مبارك المطوع والمترجم فؤاد مغامر.