قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلوستارز يفوز على منتخب الامارات في افتتاح بطولة دبي الدولية السلوية

إقرأ المزيد

دورة دبي السلوية غداً

وائل اليمن من بيروت : افتتحت بطولة دبي الدولية الـ 17 لكرة السلة بمباراة جمعت كل من نادي بلوستارز اللبناني ومنتخب الإمارات المضيف، حيث شهد النصف الأول من اللقاء الكثير من الإثارة والندية بين الفريقين قبل أن يفرض الفريق اللبناني نفسه وينهي المباراة الافتتاحية لصالحه بنتيجة 80-68. ولم يجرَ أي حفل افتتاحي كما جرت العادة بسبب الحداد على روح حاكم مدينة دبي الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، الذي توفي منذ حوالي الأسبوعين.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد كان الإيقاع السريع من الجانبين عنوان بداية الربع الأول من المباراة مع أفضلية للمنتخب الإماراتي الذي نجح بالتقدم بفارق 4 نقاط (10-6) معتمداً على التسديدات الثلاثية والـ fast breaks، ليدفع بمدرب بلوستارز الإيطالي فاليريو بيانكيني إلى طلب وقتاً مستقطعاً. وتابع الإماراتيون تقديم أدائهم الملفت في هذا الربع والذي إنعكس تقدماً 21-13، قبل أن ينهي الفريق المضيف هذا الربع لفائدته بفارق 6 نقاط 23-17.

وسجل صانع ألعاب البلوستارز رامي عقيقي 5 نقاط متتالية بداية الربع الثاني بعد ثنائية للإمارات، ليقلص من خلالها الفارق إلى 3 نقاط 25-22، وليبدأ الضيوف فرض إيقاعهم على هذا الربع وليتقدموا بفارق نقطة 29-28. وإستكمل هذا الربع بكثير من الإثارة والندية وسط تعادل الفريقين 32-32، لكن عقيقي

ومن خلال ثلاثيته الثالثة في هذا الربع أعطى فريقه التقدم 35-32 قبل أن ينتهي النصف الأول من اللقاء بفارق 7 نقاط للضيوف 42-35.وانقلبت الأمور رأساً على عقب لصالح البلوستارز في الربع الثالث من اللقاء، حيث ساد اللبنانيون هذا الربع وتفوقوا في إلتقاط المتابعات الهجومية، الشيء الذي ساهم في حصولهم على أكثر من فرصة هجومية، ليترجم ذلك في تقدم النجوم الزرق مع نهاية الربع الثالث بفارق مريح وبنتيجة 69-53.

وواصل النجوم الزرق تقدمهم في الربع الأخير ووسعوا الفارق إلى 19 نقطة (74-55)، حيث لعب الفريق الضيف بصفوفه المحلية، ليستفيد الإماراتيون من ذلك ويقلصوا الفارق مع نهاية اللقاء إلى 12 نقطة 80-68.

وقد اختير السنغالي يايا نداي أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 14 نقطة و12 متابعة، بينما كان رامي عقيقي و الأميركي سيدريك هندرسون أفضل مسجلين في المباراة مناصفة بـ 19 نقطة لكل منهما، في المقابل سجل ثلاثة من لاعبي المنتخب الإماراتي 12 نقطة وهم ابراهيم خلفان، خليفة الشيبة وقاسم محمد.