قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ المزيد

الرياضي وفاست لينك والجزيرة وزوب اهان لنصف نهائي دورة دبي

وائل اليمن من بيروت : حقق الرياضي اللبناني بطل لبنان والعرب وحامل لقب دورة دبي بنسختها الـ 16، فوزاً ساحقاً على نظيره نادي فاست لينك بطل الأردن بفارق 45 نقطة (115-70) بمواكبة الجالية اللبنانية التي غطت مدرجات قاعة مكتوم محمد آل مكتوم عن بكرة أبيها ولم تتوقف عن التشجيع طيلة أوقات المباراة على الرغم من الفارق الكبير الذي حققه اللبنانيون منذ الدقائق الأولى من المباراة، فأخذ الجمهور اللبناني دور اللاعب السادس على أرض الملعب بجانب تشكيلة الرياضي، التي خالفت كل التوقعات، ففرض الرياضيون سيطرتهم على مجريات اللقاء من بابه حتى محرابه، وكشروا عن أنيابهم قبل مواجهة نادي الجزيرة المصري، في مباراة ثأرية ضمن نهائي دورة دبي الدولية الـ 17 في تمام الساعة الخامسة من مساء بعد غد الخميس. ولحق الجزيرة المصري بالرياضي إلى المباراة النهائية، عقب تغلبه بصعوبة على زوب اهان الإيراني بفارق 7 نقاط (73-66).

وخلافاً للتوقعات أن تأتي بداية المباراة متقاربة ونارية، بين فريقين يعتبران الأقوى على الساحة العربية والآسيوية، فاجأ نادي الرياضي بطل لبنان والعرب الجميع بانطلاقة صاروخية، ففرض إيقاعه من خلال دفاعه المميز والمحكم بوجه لاعبي فاست لينك lt;lt;بطل الأردنgt;gt;، ليسجل الفريق اللبناني 21 نقطة مقابل لا شيء للأردنيين خلال الـ 6 الدقائق الأولى من المباراة، دافعاً بمدرب فاست لينك إلى طلب وقتاً مستقطعاً. ودخل الأردنيون بحلة أفضل بعد الوقت المستقطع، حيث خرق الأردني أشرف سمارة الحظر الدفاعي الجوي اللبناني بوجه السلات الأردنية، ليفتتح التسجيل لفريقه بعد مرور أكثر من 6 دقائق على

بداية المباراة، وسط استمرار الرياضي في بسط سيطرته، منهياً الربع الأول بفارق كبير وبنتيجة 34-11.
الدفاع الذي كان عنوان الربع الأول بامتياز على الرغم من الـ 34 نقطة التي سجلها اللبنانيون، استكمل بالطريقة نفسها في الربع الثاني، فشكل عمر الترك صداً منيعاً بوجه هداف بطل الأردن، الأميركي سكوتي ثورمان دافعاً إياه إلى ارتكاب خطأ غير رياضي بداية هذا الربع، في حين منعه من تسجيل أي نقطة حتى مرور 19 دقيقة على بداية المباراة، كما أن quot;ديناموquot; الرياضي علي محمود قام بعمله المعتاد بدفاعه المحكم وقطعه للكرات وإلتقاط المتابعات، فيما سيطر إسماعيل أحمد جو فوغل على الأجواء، في وقت تميز الرياضي بثلاثيته التي يجيد تسجيلها ماديسون ورفاقه. وفرض الفرعون المصري نفسه أفضل مسجل حتى إنتهاء النصف الأول من اللقاء بـ 17 نقطة، حيث تفنن بتسجيل النقاط من داخل وخارج المنطقة، في وقت سحب حسين توبه الخطأ الثالث من ثعلب الفريق الأردني سكوتي ثورمان، مع تراوح الفارق بين 23 و 18 نقطة قبل أن ينهي أبطال لبنان والعرب النصف الأول بنتيجة 52-32.

ومع بداية الربع الثالث، طرد حكم المباراة اللاعب الأردني أشرف سمارة لتعرضه لنجم الرياضي المصري إسماعيل أحمد. وتابع أبطال لبنان عروضهم المميزة في هذا اللقاء، فوسعوا الفارق تدريجياً ليصل إلى 33 نقطة. ووقف الأردنيون عاجزين أمام أداء اللبنانيين الدفاعي والهجومي، حيث ساد الرياضي مجريات الأشواط الثلاثة ورفع الفارق مجدداً إلى 43 نقطة مع انتهاء هذا الربع بنتيجة 84-43.

وأراح مايسترو فريق الرياضي فؤاد أبو شقرا لاعبه إسماعيل أحمد بعد دقيقة من بداية الربع الأخير، لينضم إلى عمر الترك الذي قام بعمل جبار بوجه ثورمان، قبل أن يتبعهما جو فوغل لارتكابه الخطأ الخامس، ليدخل علي فخر الدين بدلا منه، إلى جانب براين بشارة، كرتس هايوود، طوني ماديسون وعلي محمود. وليؤدي لاعبو الاحتياط دورهم ببراعة في وقت بدا الفريق الأردني مفككاً دفاعياً وهجومياً، حيث ساد اللعب الفردي في الجانب الأردني، مع انتهاء المباراة بفارق 45 نقطة 112-70.

وجاء الفرعون المصري إسماعيل أحمد أفضل لاعب في المباراة بـ 32 نقطة، 17 ريباوند، 5 تمريرات و 2 بلوك شوت أمام طوني ماديسون بـ 19، وعمر الترك بـ 11. من جهة فاست لينك، سجل سكوتي ثورمان 13 نقطة لفريقه أمام آدام برادا وسام دوغلاس بـ 11 نقطة لكل منها.