قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

العراق يتصدر المجموعة الرابعة في كأس آسيا

إبراهيم عمر_ إيلاف: تصدر المنتخب العراقي للشباب المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم التي تقام في الهند بعد فوزه الكبير على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثانية من البطولة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط احتل بها قمة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي الذي فاز في وقت سابق على ماليزيا 2-0، في حين تراجع منتخب فيتنام للمركز الثالث وتجمد رصيده عند 3 نقاط.

وقدم المنتخب العراقي أداءً طيبا واستحق الفوز بجدارة، وافتتح التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة 11 بواسطة اللاعب علي محمد الذي تلقى عرضية جميلة من زميله هلكارد ملا محمد حولها بسهولة في الشباك.
واصل شباب العراق ضغطهم، وقام هلكارد بجهد كبير أنهاه بتمريرة حاسمة إلى المهاجم علاء عبد الزهرة الذي استقبل الكرة وسددها بقوة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم العراق 2-0.

وفي الشوط الثاني انخفض أداء المنتخب العراقي الأمر الذي دفع لاعبي فيتنام للتقدم للأمام من أجل تقليص النتيجة وهو ما تحقق في الدقيقة 74 بعد احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء اثر تعرض مهاجمه كهاي نغوين للعرقلة من المدافع العراقي محمد مهدي، وتمكن اللاعب بنفسه من ترجمتها إلى هدف.
وأعطى هذا الهدف الثقة للاعبي فيتنام وبدئوا بمضاعفة الهجوم بحثا عن التعادل، لكن علاء عبد الزهرة خطف الهدف الثالث وهدف الاطمئنان لبلاده في الدقيقة 81 مستفيدا من خطأ المدافع كونغ فو هوان، رافعا رصيده إلى 3 أهداف في البطولة.

ومن جانبه أصبح منتخب دولة الإمارات أول المنتخبات العربية المغادرة للبطولة بخسارته أمام نظيره الصيني بهدفين مقابل هدف واحد في المجموعة الثانية، ليبقى سجله خاليا من النقاط، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام تايلاند بنفس النتيجة.

وضمن المنتخب الصيني بفوزه التأهل للدور الثاني بعدما ارتفع رصيده إلى 6 نقاط تصدر بها المجموعة، بفارق ثلاث نقاط عن استراليا وتايلاند اللذان يتقاسمان المركز الثاني.