أخبار خاصة

فتوى "ميكي ماوس" تجبر مذيعي نشرات أميركا على الضحك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موقع إسلامي يطرح تساؤلاً حول تأييد قتل "ميكي"
فتوى "ميكي ماوس" تجبر مذيعي نشرات أميركا على الضحك

سعدون السعدون من الرياضومحمد حامد: لأنها فتوى مضحكة، فقد تصدّرت البرامج الصباحية وعناوين الصحف في الصحافة والتلفزيونات الغربية؛ فتوى قتل "ميكي ماوس" أجبرت أكثر الداعية الفلسطينيمحمد المنجّد وتداعيات فتواه حول ميكي ماوس المذيعين في العالم مهنية على الضحك أثناء تأدية نشرات الأخبار، في عدة قنوات منها قناتي abc و FOX NEWS الأميركيتين، واللتين قام فيهما المذيعان بالضحك بعد قراءة ما جاء في عناوين الصحف عن فتوى الداعية الفلسطيني الحاصل على جواز سوري ويقطن في السعودية محمد المنجّد .

اسمه وعنوان الفتوى وصورته، تصدرت لأكثر من 24 ساعة عناوين البرامج الاجتماعية الخفيفة في أشهر القنوات العالمية، وكان مسمى "سعودي" يأتي بعد كل قراءة للخبر ثم يضحك الجمهور في البرامج الاجتماعية, ويضحك المذيع في نشرات الأخبار . لكن المفارقة العجيبة هي إصرار المذيعين على السخرية من "السعودية" في أكثر من جزئية، واندهاشهم بصدور الفتوى بهذه الطريقة رغم أن المنجد ليس سعوديًا، وهذا ماصعب على الكثيرين فهمه. بل تتساءل المذيعة مع المذيع الآخر في أحد البرامج على قناة FOX NEWS عن سبب القتل ويبدأ الضحك وتنطلق النكت من أفواههم وصورة المنجد خلفية مع ميكي ماوس .

وتناول عدد من الكتاب الصحافيين العرب والسعوديين هذه الفتوى بسخرية شديدة, وطالب الكاتب السعودي محمد بن عبداللطيف آل الشيخ الشيخ المنجد بالرحيل إلى سوريا وأن شره يكفي البلاد. وأما الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية محمد صادق دياب فاستغرب كيف غابت كل الأخطار عن ذهن "المنجد" وبقي الميكي ماوس هاجسًا.

ومحمد المنجد داعية فلسطيني بجواز سوري, يسكن في المنطقة الشرقية من السعودية وهو خطيب وإمام جامع عمر بن عبد العزيز في حي العقربية في محافظة الخبر. يلقي دروساً بعد صلاة الفجر في الحديث إلى جانب خطب الجمعة التي يلقيها.

وهو في نهاية الخمسين من العمر, رفضت السلطات السعودية إعطاءه الجنسية, ويتهم بأنه يقود حملات إلكترونية منظمة عبر أحد المواقع الإلكترونية التحريضية الشهيرة, وهذه الحملات موجهة ضد وزراء ومسؤولين سعوديين ومنهم وزير الثقافة والإعلام إياد مدني, ويقوم بتنفيذ هذه الحملات عدة معارف انطلقت جميعها من هذا الموقع التحريضي لتؤسس لشبكة من الكتاب الذين يندرجون - حسب معلومات خاصة - تحت توجيهات المنجد .

والمنجد عاشق للتقنية, فهو في قناة المجد الأصولية, له برنامج اسمه "الراصد" , يتحدث فيه بمبالغة عن مشاكل الشباب, ولا يغيب عنه جهاز الكمبيوتر المحمول "اللابتوب" من أمامه في أي حديث له . وهذا ما يعزز الاتهامات التي تقول بأنه بارع في قيادة الحملات التحريضية الإلكترونية ضد الإعلام.

إقرا ايضا

تكفير ميكى ماوس وإهدار دمه!!

المواقع الإسلامية على شبكة الإنترنت لم تفوت هذا الصيد الثمين, ففي موقع "إسلام أون لاين" تمت كتابة عدة مواضيع بعنوان (إعدام ميكي ماوس..هل تؤيد؟),ومواقع أخرى هاجمت وسائل الإعلام تتهمها بالتحريف ومحاولة النيل من الداعية السوري الفلسطيني المنجد.

مقطع مرئي لبعض نشرات الأخبار

http://uk.youtube.com/watch?v=qO3TqDS1XHE

إلى ذاك، أصبحت شخصية " ميكي ماوس " الكرتونية الشهيرة، تعيش أزهى فترات حياتها خلال الأيام الحالية، وذلك بفضل الرصد الهائل والاهتمام الكبير من صحافة العالم بفتوى الشيخ محمد صالح المنجد " الذي أفتى باهدار دم " ميكي ماوس " لأن الفئران ممقوتة في الشريعة الإسلامية، وقال إنها جنود إبليس، ولاقت فتواه أصداء واسعة في صحافة العالم، الأمر الذي يمكن وصفة بـ تسونامي السخرية الذي اجتاح صحافة العالم في تفاعلها مع فتوى الشيخ، صحيح أن لغة السخرية طغت على تلك التغطيات ولكن الأمر لم يخلُ في بعض الصحف من الدهشة والإستياء وإثارة قائمة طويلة من علامات الاستفهام والتعجب حول دوافع ومنطقية مثل هذه الأراء الغريبة.

من خلال جولتنا على الصحف العالمية في الفترة من 17 سبتمبر الحالي وحتى أمس اتضح أن هناك عددًا كبيرًا من الصحف التي اهتمت بفتوى الشيخ المنجد، وجاءت العناوين متشابهة الى حد كبير في مضمونها وصياغتها، وإن اختلفت التفاصيل التي تأرجحت بين السخرية والغضب..


-"بيلد" الألمانية .. "الموت لميكي ماوس... الإسلاميون يؤكدون أنه جندي الشيطان"
-"التلغراف" البريطانية .. "ميكي ماوس لابد أن يموت"
-موقع "فوكس نيوز".. "رجل دين سعودي يهدر دم ميكي ماوس" .
-"اسرائيل توداي " .. "المسلمون قرروا قتل ميكي ماوس"
-"كرونين زيتونغ" النمساوية .. "الفتوى التي قتلت ميكي ماوس" وكتبت الصحيفة كلمة فتوى كما هي Fatwa .
-صحيفة "الـ مانيفيستو" الأسبانية اليسارية .. "ميكي ماوس مخلوق شيطاني وفقًا لفتوى اسلامية"
-"دي ستاندرد" البلجيكية ... "ميكي ماوس قد يكون ضحية فتوى" وكتبت الصحيفة فتوى كما هي أيضًا Fatwa .

الفتوى كما جاءت في التلغراف وفي التفاصيل قالت الصحيفة إن الشيخ الذي أصدر فتواه الغريبة بقتل ميكي ماوس وكافة الفئران، كان أحد نجوم دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في أغسطس الماضي في العاصمة الصينية بكين، ليس لمشاركته في إحدى الألعاب الرياضية بل بإصدار فتوى حول الأولمبياد حينما خرج على التلفزيون السعودي في العاشر من أغسطس ليقول إنها "أولمبياد البكيني" وليست "أولمبياد بكين" واصفًا ملابس اللاعبات بأنها شيطانية، وأفتى بتحريم مشاركة الفتيات في المسابقات والبطولات الرياضية.

-صحيفة "الغارديان" نشرت قبل أقل من أسبوع مقالاً تعليقًا على الفتوى، وجاء فيه أن غير المسلم قد لا يفهم ماذا يقصد رجل الدين السعودي بفتواه، ولماذا قرر وجوب قتل كل الفئران حتى الكارتوني منها سواء "ميكي ماوس" أو "جيري" ولكن قد يكون التوجه بهذا السؤال لبعض المسلمين يحمل بعض الاجابات المقنعة، وبناء على ذلك ذكرت كاتبة المقال إنها سألت أصدقاء لها يعتنقون الدين الإسلامي ويمارسون كافة شعائره، فأكدوا لها أنهم لم يستوعبوا ما قاله الشيخ "المنجد" والأمر لا يمكن توصيفه سوى أنه نوع من المغالاة، كما عبروا عن اعتقادهم أن الشيخ لم يتوقع كل هذه الثورة وردود الأفعال الغاضبة والساخرة، وأن الأمر بالنسبة إليه كان مجرد دردشة تلفزيونية، ومضت كاتبة التقرير لتؤكد أن ما حدث لا يشكل الحادثة الأولى، فقد سبق وبالتحديد في عام 2001 خروج فتوى مشابهة بحق "البوكيمون" التي كانت قد انتشرت في هذا الوقت، ولكن مرجعيات دينية عربية قالت إنها محرمة لوجود رموز صهيونية عليها، وقد كان لتلك الفتوى أثرها في السعودية ومصر وقطر والإمارات وتم منع "البوكيمون" منذ ذلك الوقت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تبا لكم
wajih canada -

انها الاساءات المتتالبه للدين الاسلامبي دين الحق والتسامح منذ هجمات 11 ايلول المشوومه الى الفناوى المثيره للاءشمئزاز

....
متابع -

لا استبعد بعد هذه الضجه الاعلاميه العالميه التي نقلها لنا محمد حامد حول فتوي الشيخ السعودي ان تقوم منظمات حقوق الانسان وخصوصا التي تعنى بالاطفال برفع دعوى قضائيه ضد الشيخ وربما ضد العرب والمسلمين الذين اهدروا دم ميكي ماوس صديق الاطفال في جميع انحاء العالم ولمن لا يعرف فان شخصية ميكي ماوس ابتدعها صاحب شركة ديزني والتي يدور الحديث عنها في ايلاف حول امكانية اندماجها مع محطة ال ام بي سي السعوديه والسوال الذي يسال هل ستكون لهذه الضجه الاعلاميه تاثيرا على المفاوضات بين ديزني مالكة حقوق شخصية ميكي ماوس و ام بي سي .... لا عرف

WHAT???!!!
Mostafa -

mickey mouse is a cartoon character. how the heck is he gona have blood???!! nas fathya go invent something good for the human race instead of coming up with rediculous and embaressing fatwa.

ليست فتوى!
عبدالعظيم -

لست مفتيا ولا عالم دين ولكن ما يحذننى أن امثال هؤلاء المفتيين هم الذين يسببون الأمه الأسلاميه بفتواهم!! لماذا لم سيأل نفسه ماذا ستكون ردود الفعل على فتوى فى وقت يتربص به أعداء الدين ويبحثون عن اى شغ يعيبون به ديننا الحنيف!! ثم اين كان هذا العالم الوارع طوال هذه السنوات ولماذ لم يطلع علينا بهذه الفتوى من قبل؟ قد نشأت فى المملكه العربيه السعوديه وهم يزيعونها فى تلفزيونهم الرسمى!!! أنا لست أنكر ما قاله صاحب الفتوى فحديث الفويسقه حديث صحيح!! ولكنى ضد حاله الفرديه والأنا فى أتخاذ القرار فى عالمنا العربى و الأسلامى!! لماذا لم يبحث شيخنا الجليل عن بديل آخر لهذه الرسوم المتحركه قبل أن يفتى بالقتل الذى أصبح من مفردات الفتوى فمره يفتى آخر بقتل أصحاب أو القائمين على القنوات الفضائيه ومره يفتى شيخنا بقتل شخصيه كرتونيه ليس لها حول ولا قوه أننا نحن المسلمين نقلناها عن الغرب!؟؟!لماذا لم يسئل الشيخ أحدا من ذى الرغى قبل أن يضيف فتوى هى خير سيراد ويسوق به باطل ضد المسلمين والأسلام!؟ هل سئل نفسه كم كم النكات التى ستطلق على المغتربين من المسلمين فى الخارج؟بالطبع لا فهم الشيخ أن يقوم بعمل الفرقعه الأعلانيه وأن يظهر على التليفزيون!!!إتقو الله فينا, .وشكرا

أعداء الإسلام
أبو أحمد -

هؤلاء بفتاويهم المضحكة المبكية هم من شوه صورة الإسلام في العالم، وبالرغم من أن صاحب الفتوى ليس سعوديا، لكن السخرية شملتهم، وستتهم السعودية أكثر وأكثر طالما غضت النظر عن هؤلاء وتركتهم يصولون ويجولون بفتاويهم المثيرة للضحك على القنوات الفضائية، ولو وضعت السلطات السعودية حدا لمن هب ودب بإصدار الفتاوى لما وصلت الحالة بنا الى هذا الحد، وطالما صدرت الفتوى من السعودية والشيخ الفلسطيني يعيش فيها فستظن وسائل الأعلام العالمية بأنه سعودي، لذا نهيب بأصحاب الأقلام الحرة والمثقفين السعوديين خصوصا والعرب عموما بأن تفند هكذا فتاوي وتظهر صورة الإسلام الحضاري الذي يصلح في كل زمان ومكان في وسائل الإعلام العالمية وتظهر الحالات الإيجابية في المجتمع العربي كالتطور الذي يحدث في السعودية ودول الخليج في كافة المجالات.

وا خجلتاه
عربي مقيم في أمريكا -

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم....أين أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية وعبد الملك والمنصور وخالد بن الوليد وصلاح الدين وبقية الأبطال والأشاوس رجال التاريخ ليروا ماذا فعلنا بعدهم بهذا الدين العظيم.... تباً لنا ولجبننا.... نريد تفصيل الدين على مقاس قاماتنا ...تباً لنا لأننا سكتنا وتركنا أمور ديننا ... والأن قتل شخصية أطفال محبوبة عالمياً وغير موجودة أصلاً... فماذا بعد؟؟؟ مرة أخرى ليس الذنب ذنب هذا ....... بل ذنبنا نحن الذين قبلنا بأمثاله متحدثين باسم الدين... ولا أبرىء نفسي ... كلنا جبناء والمقيمون بالغرب أمثالي أول الجبناء... وا خجلتاه... سؤال للقراء: ماذا سنقول لرسولنا الكريم إذا لقيناه يوم القيامة وسألنا: ماذا فعلتم بهذا الدين من بعدي؟؟؟؟؟ هل فكر أحد بهذا؟؟ وا خجلتاه

التحريف
معاذ البغدادي -

لقد قرأت ما قاله الشيخ محمد المنجد وليس فيما قاله اي علاقة بما يحاول البعض السخرية منه فانه قال ان الفأر حيوان نجس ويحب قتله والافضل للاطفال عدم مشاهدة كارتون ميكي ماوس لأنه يحاول ان يعطي صورة مغايرة للحقيقة عن الفأر .. اليس هذا الكلام صحيح .. وانا اتسأل لو شاهد احد فينا فار في بيته هل سيقوم بتربيته مثلاً او يقوم بجعل احد ابنائه يربيه ام يقوم فوراً بمحاولة قتله والتخلص منه لما له من اضرار معروفة .. ولو تابعنا برامج الاطفال الغربية لوجدناها تحاول كسب محبة الاطفال لحيوانات نجسة .. والا بماذا نفسر كثرة البرامج والافلام التي يكون بطلها حيوان الخنزير رغم ما يعرف عنه من انه حيوان يحب العيش في القاذورات .. والعاقل يفهم.

علىروؤس
شمس العراق -

...الاسلام براء منكم هو د ين محبة وسلام لا دين ضغينه وحقدحتى على شخوص كارتونية لاحول لها ولا قوة والله اني اسال الاهل في السعودية الى هذا الحدوصلوا اليه علماء الديين عندكم باصدار الفتاوى

..
al-baghdadi -

الحمد لله على نعمه الاسلام

he
Rana -

.خلي الاميركان يضحكوا على العرب.

افهموا يا عرب ؟؟
محمد سنجر -

اللغز ليس بالفتوي لان الجميع تناسي مغذي الفتوي لو رايت افلام ميكي ماوس لعرفت السخرية ......ولكن لاننا عرب ننساق دائما وراء الغرب ناخذ بالكلام منهم دون تحري الحقيقة وعجبي علي العرب والدليل هل معقول الغرب واجهزتة المخابرتية لا يعلم جنسية الداعي محمد المنجد؟ ولكن لمكر الكافرين يريدون تشوية الاسلام عن طريق السعودية ومصر وااااه اسلاماه .

فتوى قمة
سعيد السالم -

طبعاً سيضحكون يعني سيتبعون الفتوى وسيقتلون ميكي ماوس !!

صدق او لا تصدق!!!!!!
slwan -

لا استغرب ابدا مما قرأت لانني أدرك فكر الوهابيه.وما قالوه فالعراق كان أعظم واكبر. هذه هي حقيقتهم فلا تستغربوا(علماء مسلمون)ههههههه

Shame on you
Karim -

To number 6 and 10 please do not try to find explination for this matter and try to come out from the caves you are living in. We are living in 21 century and you are talking about the mouse as an hated animal which has to be killed. Is that what Islam for????? Is that what is the prolem of the Islam nations???? That person which call him self Imam still don not know that Micky is a fiction character and do not existed in reality. Ha ha ha ha this is our Imams there are no better Imams than him.

the true face of
sami -

this the true face of Islam, pleae get more of this kind of Fatwa, let the world see your true color

تحليل نظري
ميمي ماوس -

بإعتقادي أن ميكي ماوس سيحتمي بالكاتب سليمان رشدي الذي أهدر الخميني دمه. أتعلمون ماذا حصل لسليمان رشدي؟ لقد حصل على لقب سير من ملكة بريطانيا مؤخراً وحتماً فأن ميكي ماوس سيجصل على لقب سير هو الآخر أسوة بصديقه سليمان رشدي. إذن من الذي إستفاد من فتوى المنجد؟ الجواب هو ميكي ماوس لأنه سيحصل على لقب سير بينما المسكين المنجد فمن يعرف مصيره؟؟؟

هل من مزيد
علي الخفاجي -

هؤلاء تقاطروا بفتاوى مرة تثير الضحك مثل هذه واخرى تثير الجوع تلك التي افتى بها جزائري بحرمة الزلابية اخت البقلاوه واخرى تثير الغضب تلك التي افتى بها مغربي بجواز زواج الاطفال الرضع من عمر تسع سنين وقبلها وبعدها سنسمع ونرى العجب العجاب .الحل برايي بسيط هؤلاء اناس لاعقل لديهم وعلى حكومات بلدانهم الحجر عليهم ووضعهم تحت علاج نفسي وعقلي مكثف رحمة بالناس منهم. شكرا ايلاف

الحمد لله على نعمه ?
Hani Fahs -

الحمد لله على نعمه الاسلام?What a terrible disaster to humanity!A man-made Judo-Christian heresy.That is what is Islam.Read history with an open mind and you will find the Truth that will liberate your closed minds.

المفتي اساء للاسلام
جاسم -

هذا المفتي اساء للاسلام اكثر من الرسومات الدينماركية

نعم شوهنا الاسلام
جاسم -

يجب محاكمة هذا الماوس المفتي لماتضرر به للاسلام من قبل الحكومة السعودية اذاكانت بالفعل تريد حماية الاسلام من اشباه هذا الجاهل....نعم شوهنا الاسلام بكل معنى الكلمة

كفى متاجره بالدين
عبد اللة الشمالي -

الاسلام براء منكم هو د ين محبة وسلام لا دين ضغينه وحقدحتى على شخوص كارتونية لاحول لها ولا قوة والله اني اسال الاهل في السعودية الى هذا الحدوصلوا اليه علماء الديين عندكم باصدار الفتاوى اولم يبقى في الدنيا غير الكرتون للافتاء كفى متاجره في الدين عيب

مسخرة
غيفارا -

ان يضحك الغرب اصبحت هجمة اميركية وصهيونية ضد امة العرب والاسلام ,ولكن ان تصدر هكذا فتوى وهكذا كلام من مفتي اليس المسخرة بحد ذاتها؟؟؟ ان الد اعداء الاسلام هم المسلمون انفسهم,وهذه الفتوى خير دليل.ولنعد الى الموضوع فاذا كان الفار من جنود ابليس وميكي ماوس قائدهم وجيري مستشاره العسكري , لماذا لم يتحدث هذا المفتي العظيم عن ناصر المسلمين ضد اعداءه القائد المغوار المجاهد الفتاك ( ريد RAID ) بالاضافة الى المجاهد ( بف باف ) الخ لما لديهم من اسلحة للثضاء على الفئران.وبما ان اصحاب هاتين الشركتين عفوا القائدين من الشركات الاجنبية المشركة والكافرة لا بد من صدور فتوى تبيح للمسلمين من الاستعانة بخدماتهم للقضاء على الفئران , وبالتاكيد سيكون النصر حليفنا ان شاء الله.

عاجل عاجل..
slwan -

علمنا من مصادرنا المقربه من اللبيت الابيض أن مدينة ديزني أصبحت تحت المراقبه المشدده.فامريكا بعثت بصواريخ مضاده للكذب وروسيا بعثت رادارات تكشف وجود علماء الميكي ماوس باشارة للشيخ المنجد وغيرهم.وفي تطورات اخرى ارسلت فرنسا طائرات متطوره الصنع تفاديا قتل الجماعت المسلحه لأنصار ميكي ماوس..

لماذا بقي في السعودي
محمد الزهار -

الكثير من السعوديين يحاول ان يتبرأ من الداعية محمد المنجد بأنه ليس سعودياً وأنه....... إذا لماذا هو يطلق هذه الفتوة من السعودية ولماذا أبقته السعودية في بلدها لحد الآن ولماذا سمحت له بفتح مواقع إسلامية متشددة، ولماذا يظهر في التلفزيون السعودي... ولماذا ولماذا ولماذا؟لا تقولوا لي انه بلد ديموقراطية والناس فيه أحرار!

جدا عادي
Daniel al iraqi -

ومادا كنتم تتوقعون غير ان يضحك علبكم, انا شخصيا اعتبر الشيخ غلب عادل امام بالكوميديا

اوقفووووووهم
ammar -

بالله العظيم اوقفوا هؤلاء المتشدقين باسم الدين كفى استخفافا و كفى اراء لانجني من وراءها سوى التهكم و السخرية.

مسخرة
لبنان ألحر -

حدا بخلي العالم يضحك عليه يستفل بس يخلي ألعالم يضحكوا على دين ألتسامح وألمحبه ما بعرف شوا أجاه من هل ألشغلة بدوا ألعالم يقتلوا شخصيه وهميه يتفضل هوه يروح على هوليود ويشفلوا شي ميكي ماوس ويفش قلبوا فيه وبدي اسألوا شو ألفتوه بألنسبه لجيري هل يجب قتله هو و توم أيضا

HE ISN''T SAUDI!!!
monammed -

ناقصين حنا من الاشكال هذي حتى يجينا من فلسطين وجواز سوري كمان؟ ويفتي على قناة سعوديه والله بعذرهم العالم يضحكون علينا...عموما انا اطالب كفيل فضيل الشيخ الفلسطيني انه يسفرهـ إلا بلده خروج بلا عوده:) يفتي بقتل ميكي لأهل ديرته

فظحتونا
علي -

اخزاك الله ياشيخ بالدنيا قبل الاخره ظحكت العالم علينه انته شدخلك بميكي ماوس وتوم وديري؟ ليش مصغر عقلك لهالحد؟اتمنى الاهتمام بامور تهم المجتمع وتساعد على تطوره اكثر من ميكي وجيري

حرب ممنهجه
جواد -

حرب ممنهجه تسير وفق ما هو مخطط له الغرب يبحثعن عدو وهذا يعرفه كل عاقل هي حرب قائمة علىقدم وساق وبالنسبة لهم كل شي تمام الخطة تنفذ

الموت لكل الماوسات
عراقي من المانيا -

لقد نسى الذي يدعي انه شيخ وامام جامع ان يفتي ايضا بقتل كل ماوسات الكومبيوتر باعتبارها ماوي ايضا (كفاكم جهل يا متخلفين)

واحة الحرية
مختار -

الغريب أن صاحب المقال يصر و يؤكد أن صاحب الفتوى سوري، و ليس سعوديا،، و كأن الأمر غريب على السعوديين الذين لم يتعودوا أبدا على مثل هذا النوع من أصحاب الفتاوى المتطرفين .. هذه الفتوى إساءة للسعودية : بلد الحريات الدينية و التنوع الثقافي و واحة حقوق المرأة في المنطقة العربية.. الحقيقة أننا لن نبصر النور إلا يوم نعي أننا متخلفون و لسنا خير أمة قد أخرجت للناس

عمل دبلوماسيا
ابو محمود -

تردد وسائل الاعلام بان هذا الشخص كان دبلوماسيا سابقا بالسفاره السعوديه في واشنطن وهذا واضح في الرابط المرفق مع هذا التقرير.تكرار ذكر انه فلسطيني بجواز سفر سوري كما ذكرتم في هذا المقال مرات عديده لن يبعد الشبهه عن بلد الاقامه،

عادة غريبة
خوليو -

مثل العادة يهاجمون الشيخ صاحب الفتوى ولايتجرأون على من هو أكبر من الشيخ أي على النصوص والأحاديث التي اجتهد واستمد منها الشيخ فتواه ، قتل الفأر يقوم به كل من يشاهده فمنهم من يقوم بذلك بدافع ديني بسبب النجاسة ومنهم من يقوم بدافع القرف والإشمئزاز،لا اعتقد أن الشيخ يقصد قتل الفأر بدافع ديني فقط بل هدفه أكبر م ذلك وهو إبعاد الأطفال عن مشاهدة برامج القط والفأر الترفيهية وإلهائهم عن دين الله،رجال الدين الإسلامي لايعترفون بالتسلية والضحك والسينما وكل شيئ يلهي الأطفال عن تعاليم الدين، ومن هنا جاءت الفتوى ومقاصدها وأغلب المشايخ يوافقون السيد الشيخ المنجد على فتواه من هذه الناحية، الغربي سيضحك بدون شك لأنه لايعرف شيئاً عن الدين الإسلامي، وأما الذين يعرفون حقيقة الدين من العرب مهاجمي الشيخ فهم منافقون.

الحق مع الشيخ
مصطفى -

الحق مع الشيخ وموتوا بغيظكم يا جهلة!

سخرية الوهابية
صابر -

الوهابيه جعلو من الاسلام اضحوكه و سخريه بسبب فتاواهم التي لا تنفع الاسلام و تضر المسلمين لقد شوهتم صورة الاسلام بثيابكم و سواككم و لحيتكم قبل ان تشوهو الاسلام بفتاواكم الله يستر من المفتي مسامحه اقصد المفتي

مسخرة الفتاوى
عربي -

لو لم يكن يعيش بالسعودية لما أفتى بهكذا نكتة.....أما للمعلق رقم 1 فالمؤامرة على الإسلام هي من صنع أيدي المسلمين أنفسهم...فلم يجبر أحدا هذا الداعية على إصدار فتوى مضحكة مالتي أصدرها ناهيك عن باقي الفتاوى التي لا تمت بالجوهر الى أي دين سماوي و التي تدعو الى التكفير و القتل و الإبادة لمن يخالف الرأي....!!!

الكلب الأسود شيطان
الواقعي -

نسي بعض الإخوة المعلقين(الجبناء)أن القرآن الكريم يقول, أن عيسى المسيح هو الذي سيعود يوم القيامة ويسأل البشر وليس النبي محمد(ص) . أما هذه الفتاوى فهي بدون إفتراءات ولف ودوران صورة عن سنَّة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم . ألم يأمر بقتل كلاب مكة كلها ويجعل الكلب الأسود شيطاناً ؟؟ ولكن كلمة حق تقال وأرددها مع العربي الأمريكي : ياأمة ضحكت من جهلها الأمم

حفظك الله ياشيخ
ناصر -

عجبالاناس اثار حميتهم فار ناقل للامراض ولم تهتز لهم شعرة نحو الاحتلال الصليبي الذي قتل مليون عراقي ومازال الاحتلال الاميركي يدنس ارض العراق باحتلاله اضافة ان كل ما اراد ذكره الشيخ ، هو ان بعض البرامج تغير المشاعر الحقيقية التي يجب ان تكون اتجاه بعض الاشياء وضرب الجرذ كمثال على انه في الشرع وعند كل انسان ايضا ان الفئر مكروه ومنبوذ ولكن الاطفال حسب رأبه يعتبرونه بطلا وحيوانا محبوبا مع انه يجب قتله وطرده , وهنا لم يستخدم القتل بمعنى الوجوب ،وانما المفروض ان تشمئز النفس منه اضافة الفار تسبب بقتل ربع سكان اوروبا حيث نقل مرض الطاعون في القرن الرابع عشر ونذكر ان الكنيسة المعمدانية الاميركية شنت حملت مقاطعة ضد والت ديزني لان انتائجها ضد المسيحية وضد القيم الأسرية وكذلك نحيلكم الي ما قاله الدكتور عبدالوهاب المسيرى في تحليله الرسائل التي تبيها الرسوم المتحركة و اخذ مثال على ذلك توم اند جيري

إلى معاذ البغدادي
بو صالح -

بعد تنظيراته حول حزب البعث في العراق ودفاعه المرير عن النظام السابق، تحول معاذ البغدادي، بين ليلة وضحاها إلى منظر في الدين وخبير في الفتاوى. وها هو يحاول أن يوضح لنا مضار الفأرة، والفرق بين فأرة الكميوتر وميكي ماوس.

لو صبرنا
الجميلي -

قال رسول الله صلى الله علية وسلم( لاتستباح بيضة الاسلام من خارجه ولاكن من داخله )اي القنابل التي ترتدي الزي الاسلامي هي من تقوم بنسف الاسلام والمسلمين وصدق القائل لايعرف المرء من طيلسانه ولاكن من طي لسانه والله اعلم وانتم لاتعلمون

أصله
احمد -

ليس بجواز السفر نعرف مربع الرجال , هذا الشيخ هو نتاج مدرسة المتزمتين في السعودية ووالله انه لما تمكن من التلفظ بهذه الفتوى في ديار الشام. واذا كانت السعودية لاتؤيد وخهة نظرة فلترسله الى دمشق على اول طائرة

لما التضليل
لبناني -

لماذا إدراج اسم سورية في هذا الخبر بينما كان السيد المفتي موظف ديبلوماسي في السفارة السعودية في واشنطن و هو يحمل الجنسية السعوديةو قد أفتى بما أفتى على شاشات التلفزيون السعودي !!!

حسبي الله
دبي -

لا حول ولا قوة الا بالله .. اول مرة اسمع بشيخ يفتي عن قتل فأر ليش ما في قضايا عندنا ما في مشاكل وبلاوي ومصايب عندنا.. الحين نسيتوا شبابنا الضايع وحريمنا العارية ومحطاتنا اللي صار معظمها اباحي كل هدا نساه وما همه الا الفار.. هدي تقافتنا هدا ديننا.. لا حول الله والله رفعتوا ضغطتي .. انا ما ادري ليش هالفتوى مسويها الشيخ يمكن يبي يشتهر على حساب العرب والمسلمين هو صح اشتهر بس العرب والمسلمين صاروا مضحكة ومسخرة عند الاجانب.. ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

ميكي ماوس
صقر السياسة -

لاسفنا الشديد هذا ما يسعى له الغرب واعداء الاسلام * ولقد اعطى العالم المبجل الذريعة لهؤلاء الكفره اساسا لاتهام الاسلام بالجهل والتخلف والرجعية * لماذا نعطي الغرب والكفره الذرائع للتهكم على اصدق دين لاطهر مسلمين * كفانا تقوقع داخل اسوار نحن نعرف كيفية السبيل للخروج منها ونشر مبادئ الاسلام الحنيف بطريقة متحضره وواقعية

الهم زدني علما
احمد -

لا يوجد دليل علمي على علاقة محبة الفئرانالكرتونية بالفئران الحقيقية فانا مثلا كنت في صغري ولازلتمن المعجبين بحلقات مسلسلي توم وجيري وميكي ماوس مع اني الان امقث الفئرانولااطيقهم و مثلي الكثيرونيا ليت الشيخ تحرى الاسلوب العلمي في التفكير ويجعل الناس يعتقدون اننا مجموعة من الاغبياء السذج

لا حول ولا قوة الا ب
نورست -

لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل

إلى عرّاب الحزب
خالد سلطان -

ها هو عرّاب حزب البعث، صاحب التعليق رقم 6، يُدافع عن الفأرة وهو لا يميز بين فأرة الكمبيوتر وميكي ماوس!!

إلى الشيخ معاذ
ناطق فرج -

لدي سؤال شرعي أتوجه به إلى الشيخ معاذ البغدادي. ما حكم الشرع في الحيوانات الاخرى التي تظهر في الأفلام الكارتونية؟

???
rana -

؟ يا مثبت العقل والدين

كفانامهزلة ....
محمود شاكر -

ماذا تترجى من عالم ديني فلسطيني غير القتل والتحريض على العصيان ... تراهم الاخوة الفلسطينيين يدقون ويزمرون ويفرحون عندما يقوم احد المجانين منهم بقتل الابرياء في الشارع العام لمجرد ان قريبته رفضت الزواج منه ....كما جرى اليوم ...وعندما تعاقبهم الحكومة .. تقوم القيامة ..كلاما وصراخا وعويل فقط ..

-8-al-baghdadi
عربي -

والله شي بخجل يلي عمبيصير, فعن أي نعمة تتحدث؟

تغطية على اللحيدان
الشريف هاشم -

كل هذا محاولة للتغطية على مصيبة اللحيدان فصنعت قضية المنجد. الرجل تكلم على الفأر وعملية غرس الاعجاب به من خلال شخصية ميكي ماوس. مصيبة اللحيدان باقية وستتصاعد. مسألة وقت !

1970
فلسطيني/عمان -

أنا أطالب الشيخ الجليل أن يفتي بقتل الذين قتلوا الفلسطينيين وشردوهم من ديارهم

الله يحفظ علمائنا
المصدومة -

الله يكون في عون علمائنا الأجلاء من هده الهجمة اليهودية الصليبية المصوبة نحوهم كل ما فتحوا أفواههم بكلمة أنصب غضب الكارهون للاسلام والمسلمين في العالم. والكارهون للاسلام والمسلمين يجرحون ويشتمون في علمائنا حفظهم الله لنا وهدا نتيجة للحقد الدفين مند ألف وأربع مئة سنة وهدا ليس بجديد عليهم كما قالي تعالى:لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم. صدق الله العظيم. والمؤسف في الأمر أن يساعدهم اخواننا المسلمين في دلك وينساقون وراء كل مايكتب في وسائل الاعلام الغربي ويصدقونه وهدا هو دور اعلامهم وهو تسميم أفكار المسلمين تجاه علمائهم ليكونوا لقمة سهلة لمؤامراتهم المستقبلية الدنيئة. ولآن لم يبقي في طريقهم الا علمائنا بعد ما ضمنوا حكامنا.

بعد نظر
توفيق -

يعني هذا المفتي ما وجد غير هدا الموضوع يفتي فيهمالقى شي بالدين الاسلامي يبعد عن المسلمين سخرية الاخرين من الحديث النبوي ويفيدنا منه ولا شكله بيخاف وعنده وسواس قهري من الفئران فراح دور بالحديث عن شي يفش قهره فيه منهم وانا مع احمد انه كلنا لما كنا زغار كنا بنتابع ميكي ماوس وتوم وجيري ياللي بيكون فيها الفار هو البطل بس لما كبرنا قتلنا الكثير من الفئران لانه عقولنا كبيرة ومنعرف مضار الفئران وما اثرت فينا هاي الرسوم الكرتونيه وحتى الغربيين بيستخدموا مصائد الفئران

الى تعليق رقم 8
ام سلطان -

صحيح يا اخ معاذ لقد شاهدت نشرة فوكس نيوز كلامك صح البعض جلب للاسلام والمسلمين المهانه نطلب من الازهر الشريف ان يضع ضوابط على من يسمون داعية وهم مدعون والقنوات الفضائية مستباحة لكل ما هب ودب الحذر مطلوب والمتربصين كثر اتقوا الله فيما تفتون وتقولون لاءنكم قدوة فلتكن حسنه وشكرا

الى كل القراء
خالد -

ليتكم رديتو على الصور الدنماركيه مثل ما تردون الان كل واحد جالس يتمسخر شكل اولا لو كان فيكم ذره اسلام ما ضحكتوا على شيخ يوحد الله الرجال ماقال شي غلط قال انه الكرتون يعطي صوره مغايره للفأر صح انه الفتوة مبالغ فيها شوي بس ما تحتاج كل هالمسخره وكل بلد جالس يتهرب من جنسيه الشيخ لو انه كان مطربه من مطربات هالايام كان كل الناس احترموها حتى لو كانت اسخف من السخافه بس ياحسره على الناس صرنا نمشي ورا الغرب بكل شي وبرافو للغرب اللي للحين عارف كيف هي الحرب الاعلاميه قبل يومين كان في خبر يقول انه براد بيت تبرع ب 100 الف دولار للشواذ ليتكم تمسخرتو عليه مثل ما تتمسخرون الحين حتى انه للاسف بعض منكم كان مؤيد للسيد براد بيت اطال الله بعمره

Mini Mouse
Mostafa -

Can somebody tell me what''s going to happen to MINI MOUSE? You know.. Mickey''s girlfriend.. is she included too?

جنود
حشمان -

الى ايلاف والصخفي محمد حامد بمناسبة الهجوم على الشيخ محمد صالح المنجد بسبب فتواه عن ميكي ماوس:هل انتم صائمون اشك في ذلك لماذا هذا التهجم الشرير ان الرجل اعرفه ولا ازكيه على الله وهو ذو دين وخلق ولا اعتقد انكم بلغتم او ستبلغون الدرجه والعلم الذي بلغه الشيخ محمد المنجدلماذا هذا التهجم ولمصلحة من ؟ انكم انتم الذين يبحثون عن رائحة اي خبر للطعن بالاسلام الحنيف ارضاءا لاسيادكم الصهاينة والماسونية. .

مسيحية و مبسوطة
meme -

اولا انا مسيحية(طبعا لازم احكي ديني عشان ما حدا يردحلي) بصراحة انا شفت الفتوى و بيني و بينكم و مع اني مسيحية الا اني اقتنعت فيها...يعني الزلمة بيحكي منطق...هو بيقول انو الفئران شيء نجس بالنسبة للمسلمين و يجب قتلها...بعدين هو ما قال انو يجب قتل ميكي ماوس...هو استخدم ميكي ماوس كتعبير عام عن الفئران...و الله انكم ما عندكم السالفة لا و الله...لا انتو و لا ايلاف تبعتكم

الى الجبناء
المفتش كولومبو -

الى كل من هاجم الرجل من الجبناء والجهلة وضعاف الشخصية .. أقول : لقد نجح الغرب الصليبي في سلخكم من دينكم والشعور بالانهزامية وتحولنا الى مسخ لا ننتمي الى اي دين ونخجل من اسلامنا !! فالرجل لم يفتي ولم يبالغ في حديثه عن الفأر وتأثير الكارتون على الطفل وتوم وجيري أبلغ مثال ..ولكنها المبالغة وتحوير الكلام وتهويل أي حديث لأى عالم مسلم .. للنيل منه وللتنفيث عن الأحقاد ضد كل ماهو مسلم . سواء من المسلمين السذج الذين ينعقون خلف كل ناعق ويقفزون وينتفضون كالعصافير من رمية حصاة . أو من غير المسلمين المتربصين لنا .. وأقول : والله لو كان كلام هذا الشيخ صادرا من أحد نجوم هوليوود كبراد بيت ( المتبرع للشواذ ) أو غيره .. لتقبله الجميع بل وسيؤيده منا أمثال هؤلاء المعلقين الذين تطاولوا على الشيخ !!!!.وعجبي .

نشرة الأخبار
إماراتي -

وردنا هذا النبأ العاجل:بعد علم السيد ميكي ماوس و كبار قبائل الفئران و اصحاب النفوذ و الشهرة منهم بخبر إباحة قتلهم على خلفية الفتوى التي وصفوها ;بحملة التطهير العرقي;، تقدموا بنداء عاجل إلى السيد بان كي مون، رئيس الامم المتحدة، كي يوفر لهم الحماية اللازمة من خلال استصدار قرار أممي ضمن البند السابع، كما طالبوه بإرسال قوات دولية متعددة الجنسيات، على ألا يكون ضمنهم من يدين بالديانة الإسلامية حرصا على سلامتهم. وعلى صعيد آخر،قام فريق المحامين في مملكة الفئران الديموقراطية بترتيب ملف لرفع دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية بعد أن اتهموا القضاء بعدم النزاهة و الإنحياز. هذا وقد قام بعض نشطاء الفئران بتأسيس موقع على الإنترنت للتعريف بقضيتهم-www.fieran.com . كما قاموا أيضا بعمل حملة تضامنية من خلال موقع الفيس بوك الشهير يهدف إلى جمع أكبر عدد من التواقيع للطلب الذي تقدموا به إلى السلطات السعودية كي تتبرأ من مصدر الفتوى و تقدمه للقضاء. هذا وسوف نوافيكم اعزاءنا المتابعين بالأخبار أولا بأول متى استجد جديد.

كونوا محايدين
Free Citizen -

السؤال الذي يطرح نفسه ؟؟؟؟ لماذا كل الصحف اهتمت بهذا الخبر ؟؟؟؟ لماذا لم يمر مرور الكرام ؟؟؟؟ أنا سأقول لكم لماذا ؟؟؟؟ لأن كل الغرب تكاتف لمحاربة الاسلام و ينتظرون أي شي ليحوروه ضد الشيوخ ...... رأي الشيخ ;(ليس فتوة;) قد حرف للأسف ... و ساعدت صحف و مواقع كثير في ذلك و منها موقع إيلاف و العربية ...... (())

الفيران خدمه للانسان
سلام -

يا اخوان ليش تلومون الشيخ يوجد اكبر واقوى من الشيخ وهو القرآن الذي اباحه قتل كلاب مكه و قتل الفيران وهو ماجاب من عنده انطاكم دليل في القرآن..لكن في هذا الزمن الفيران تخدم الانسان يا شيخ لان العلماء يجربون الفيران لكي يستندو على دليل للامراض المستعصيه في الانسان وشكرا

غرباء
أبو ضــاحي -

; ‏بدأ الإسلام ‏ ‏غريبا ‏ ‏وسيعود كما بدأ غريبا ‏ ‏فطوبى ‏ ‏للغرباء

ليس قلسطيني
لاديني -

مين اللي قال انه فلسطيني في تعليق القنوات الأمريكيه علي الموضوع ذكروا انه شيخ سعودي وكان يعمل في السفاره السعوديه في واشنطن فمن قال انه فلسطيني او سوري

ليس قلسطيني
لاديني -

مين اللي قال انه فلسطيني في تعليق القنوات الأمريكيه علي الموضوع ذكروا انه شيخ سعودي وكان يعمل في السفاره السعوديه في واشنطن فمن قال انه فلسطيني او سوري

شر البلية ما يضحك
مارك المصرى -

كيف يقول أن الفئران جنود الشيطان هل يسيطر الشيطان على مخلوقات الله العجماء ، إنها مخلوقات الله وفى سلطانه حتى لو كات مقززة او ضارة لبنى البشر فحتى الضوارى ووحوش الغابة المفترسة هى خلق الله

شر البلية ما يضحك
مارك المصرى -

كيف يقول أن الفئران جنود الشيطان هل يسيطر الشيطان على مخلوقات الله العجماء ، إنها مخلوقات الله وفى سلطانه حتى لو كات مقززة او ضارة لبنى البشر فحتى الضوارى ووحوش الغابة المفترسة هى خلق الله

اتقوا الله
متحرية للحقيقة -

قال تعالى; يا أيها الذين آمنوا ان جاءكم قاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ; صدق الله العظيممن منكم قرأ أو شاهد ما قاله الشيخ قبل أن يتبرع بالرد على المقالة؟؟؟ أكاد أجزم أن المعظم انساق وراء ما نشر دون أن يتحقق

اتقوا الله
متحرية للحقيقة -

قال تعالى; يا أيها الذين آمنوا ان جاءكم قاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ; صدق الله العظيممن منكم قرأ أو شاهد ما قاله الشيخ قبل أن يتبرع بالرد على المقالة؟؟؟ أكاد أجزم أن المعظم انساق وراء ما نشر دون أن يتحقق

لكل مستهزئ بالشيخ
أم محمد -

إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون وإذا مروا بهم يتغامزون وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون وما أرسلوا عليهم حافظين فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون على الأرائك ينظرون هل ثوب الكفار ما كانوا يفعلون .

لكل مستهزئ بالشيخ
أم محمد -

إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون وإذا مروا بهم يتغامزون وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون وما أرسلوا عليهم حافظين فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون على الأرائك ينظرون هل ثوب الكفار ما كانوا يفعلون .

المعترضون الجبناء
نـــ النهري ـــزار -

هل يمتلك من اعترض على هذه الفتوى الشجاعة ليكون صادقا مع نفسه؟ ويناقش الامر مع نفسه فلو كان الانسان مقتنعا بان هذه الفتوى هي غير صحيحة عليه ان يبحث عن مصدرها وليس من نقلها (الشيخ المنجد) واذا وصل المنتقد الى مصدرها وعلم انه خطأ عليه ان يفعل شيء ان يغير فاهم شيء ان يكون الانسان صادقا مع نفسه

المعترضون الجبناء
نـــ النهري ـــزار -

هل يمتلك من اعترض على هذه الفتوى الشجاعة ليكون صادقا مع نفسه؟ ويناقش الامر مع نفسه فلو كان الانسان مقتنعا بان هذه الفتوى هي غير صحيحة عليه ان يبحث عن مصدرها وليس من نقلها (الشيخ المنجد) واذا وصل المنتقد الى مصدرها وعلم انه خطأ عليه ان يفعل شيء ان يغير فاهم شيء ان يكون الانسان صادقا مع نفسه

رد على بعض التعليقات
أسامه -

1- الفتوى مثيرة للشفقة و لا تستحق عناء الرد ، و الشيخ;المنجد; عدو ميكي ماوس و جيري و صديق توم لا يستحق هذا الزخم من الردود فهو أقل من ذلك 2- أما بالنسبة لفوائد الفئران فيكفي أن أكثر من 70% من الأدوية تختبر على الفئران بالدرجة الأولى و ذلك لتشابه جيناتها مع الأنسان و الأحرى بهذا الشيخ الغير العالم أن ينظر لحكمة الله في ذلك ليعلم أن كافة المخلوقات وجدت لأسباب لا يفقههاالجهلة و المتخلفين

رد على بعض التعليقات
أسامه -

1- الفتوى مثيرة للشفقة و لا تستحق عناء الرد ، و الشيخ;المنجد; عدو ميكي ماوس و جيري و صديق توم لا يستحق هذا الزخم من الردود فهو أقل من ذلك 2- أما بالنسبة لفوائد الفئران فيكفي أن أكثر من 70% من الأدوية تختبر على الفئران بالدرجة الأولى و ذلك لتشابه جيناتها مع الأنسان و الأحرى بهذا الشيخ الغير العالم أن ينظر لحكمة الله في ذلك ليعلم أن كافة المخلوقات وجدت لأسباب لا يفقههاالجهلة و المتخلفين

تاكيدا لبيس سوري
محمد -

بالفعل هذا الشيخ الجليل ذكر في الاخبار الامريكية انه كان دبلوماسي في السفارة السعودية في واشنطن فلماذا تريدون ان ترمو بلواكم على السوريين

تاكيدا لبيس سوري
محمد -

بالفعل هذا الشيخ الجليل ذكر في الاخبار الامريكية انه كان دبلوماسي في السفارة السعودية في واشنطن فلماذا تريدون ان ترمو بلواكم على السوريين

تعليق رقم 39
The Witness -

الى الخ الوافعى(الشجاع) تعليق 39 هل سالت نفسك يوما ما لمازا خلق الله الكلب الاسود من البدايه؟ هل خلقه لكى نقوم بقتله نحن ,وما زنب هزا المسكين لكى نقتله كما قتلنا البشر تحت زرائع واوهام لاتوجد الا فى عقولنا المريضة, متى تحل علينا نعمة العقل المفقودة تماما ونتخلص من خطوطكم الحمر

تعليق رقم 39
The Witness -

الى الخ الوافعى(الشجاع) تعليق 39 هل سالت نفسك يوما ما لمازا خلق الله الكلب الاسود من البدايه؟ هل خلقه لكى نقوم بقتله نحن ,وما زنب هزا المسكين لكى نقتله كما قتلنا البشر تحت زرائع واوهام لاتوجد الا فى عقولنا المريضة, متى تحل علينا نعمة العقل المفقودة تماما ونتخلص من خطوطكم الحمر

المرأة ام الفأر؟
رؤى مسطفى -

لو تجنى هؤلاء الناس على الفئران فقط لهان الامر ولكنهم يتجنون على الانسان الذي كرمه الله ويضطهدون المرأة ويتعاملون معها وكأنها شئ نكرة وسلعة جامدة لا حول لها ولا قوة ولا ارادة ولا عقل ولا تدبير , سمعت رجل دين في احدى القنوات التي التقطتها بالصدفة وهالني ما تبثه من سموم مدفوعة الاجر لتأجيج الفتنة بين ابناء الامة الواحدة والوطن الواحد وحتى العائلة الواحدة سمعته يقول لمدير البرنامج المشذب الشاربين ومطلق السالفين على طريقة افلام الخمسينات والمرتدي جبة مغاربية فوق ملابس السموكنج الافرنجية : والله يا شيخ لقد اعجبني ما تقول ولولا خوفي من غضب زوجتك ( ثم يغمز بعينيه باشارة فاضحة ولعاب يسيل) لاهديتك هدية تحبها. اي انه يهديه امرأة قد تكون ابنته او اخته او احدى قريباته !!! ثم يسترسل مقدم البرنامج ذو الوجه اللامع المحفوف بالخيط او الليزر ويقول لضيوفه بغضب ان بعض المعلقين في منتديات الانترنيت يصفوننا بالمخانيث فيعود الشيخ السبعيني ليقول وقد احمر وجهه من الشبق وسال لعابه: تعرف يا شيخ كيف نثبت لهم اننا لسنا مخانيث ؟ ليأتونا بنساء جميلات من طاثفتهم ( المسلمة ايضا) ونتمتع بهن (هكذا) ويحملن منا وبذا يتأكدون اننا لسنا مخانيث. للعلم فان هذا الشيخ يدرس الدين لطلبة يأخذون العلم منه ويؤم الناس في الصلاة ويخطب في المساجد يوم الجمعة اما مقدم البرنامج صاحب السالفين المنسقين بعناية يحسد عليها فانه لم ينهر هذا الشيخ او يوقفه او يقول له ان المرأة ليست متاعا ولا سلعة وان الله قد كرمها في كتبه وانها ليست عورة وموضوعا للتشاتم والمعايرة , لم يفعل ذلك لسبب بسيط هو انه وكثير غيره من رجال الدين المتحجري العقول والقلوب لا يرون في المرأة ما هو اكثر من المتعة ولا ابعد من اسالة اللعاب والرغبة وعلى هذا الاساس تطلق الفتاوى ويهرع الرجال الى مباركتها والتمسك بها وليس آخرها جواز الزواج من طفلة في التاسعة لم تهضم حليب امها بعد !! ثم تقولون ميكي ماوس؟ هل نجا الانسان منهم حتى نستغرب هجومهم على الحيوان؟

المرأة ام الفأر؟
رؤى مسطفى -

لو تجنى هؤلاء الناس على الفئران فقط لهان الامر ولكنهم يتجنون على الانسان الذي كرمه الله ويضطهدون المرأة ويتعاملون معها وكأنها شئ نكرة وسلعة جامدة لا حول لها ولا قوة ولا ارادة ولا عقل ولا تدبير , سمعت رجل دين في احدى القنوات التي التقطتها بالصدفة وهالني ما تبثه من سموم مدفوعة الاجر لتأجيج الفتنة بين ابناء الامة الواحدة والوطن الواحد وحتى العائلة الواحدة سمعته يقول لمدير البرنامج المشذب الشاربين ومطلق السالفين على طريقة افلام الخمسينات والمرتدي جبة مغاربية فوق ملابس السموكنج الافرنجية : والله يا شيخ لقد اعجبني ما تقول ولولا خوفي من غضب زوجتك ( ثم يغمز بعينيه باشارة فاضحة ولعاب يسيل) لاهديتك هدية تحبها. اي انه يهديه امرأة قد تكون ابنته او اخته او احدى قريباته !!! ثم يسترسل مقدم البرنامج ذو الوجه اللامع المحفوف بالخيط او الليزر ويقول لضيوفه بغضب ان بعض المعلقين في منتديات الانترنيت يصفوننا بالمخانيث فيعود الشيخ السبعيني ليقول وقد احمر وجهه من الشبق وسال لعابه: تعرف يا شيخ كيف نثبت لهم اننا لسنا مخانيث ؟ ليأتونا بنساء جميلات من طاثفتهم ( المسلمة ايضا) ونتمتع بهن (هكذا) ويحملن منا وبذا يتأكدون اننا لسنا مخانيث. للعلم فان هذا الشيخ يدرس الدين لطلبة يأخذون العلم منه ويؤم الناس في الصلاة ويخطب في المساجد يوم الجمعة اما مقدم البرنامج صاحب السالفين المنسقين بعناية يحسد عليها فانه لم ينهر هذا الشيخ او يوقفه او يقول له ان المرأة ليست متاعا ولا سلعة وان الله قد كرمها في كتبه وانها ليست عورة وموضوعا للتشاتم والمعايرة , لم يفعل ذلك لسبب بسيط هو انه وكثير غيره من رجال الدين المتحجري العقول والقلوب لا يرون في المرأة ما هو اكثر من المتعة ولا ابعد من اسالة اللعاب والرغبة وعلى هذا الاساس تطلق الفتاوى ويهرع الرجال الى مباركتها والتمسك بها وليس آخرها جواز الزواج من طفلة في التاسعة لم تهضم حليب امها بعد !! ثم تقولون ميكي ماوس؟ هل نجا الانسان منهم حتى نستغرب هجومهم على الحيوان؟

إلى 35 و 56
الواقعي -

السيد خوليو والسيدة المصدومة . أحيي الإثنين فالسيد خوليو يكتب بطريقة واقعية , لايعترف بها للأسف الشديد الغالبية العظمى من أعلى مثقفي الإخوة المسلمين , بل يقبلون الشيء على علاته . أما السيدة المصدومة والتي استشهدت بالآية الكريمة ;ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم; شيء عظيم يامصدومة .. فبعد أن تزول عنك الصدمة وتقرئين الآية من جديد , ستفهمين أن(الله سبحانه وتعالى) هو الذي يطلب من نبيه الكريم أن يتبع ملة اليهود والنصارى . السؤال: لماذا لم يفعل ذلك ؟

إلى 35 و 56
الواقعي -

السيد خوليو والسيدة المصدومة . أحيي الإثنين فالسيد خوليو يكتب بطريقة واقعية , لايعترف بها للأسف الشديد الغالبية العظمى من أعلى مثقفي الإخوة المسلمين , بل يقبلون الشيء على علاته . أما السيدة المصدومة والتي استشهدت بالآية الكريمة ;ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم; شيء عظيم يامصدومة .. فبعد أن تزول عنك الصدمة وتقرئين الآية من جديد , ستفهمين أن(الله سبحانه وتعالى) هو الذي يطلب من نبيه الكريم أن يتبع ملة اليهود والنصارى . السؤال: لماذا لم يفعل ذلك ؟

الى كل فئران العرب
واحد -

الى مهاجمي الشيخ الجليل هل ادركتم انكم تستميتون في الدفاع عن .... فأر لعل الهجوم الذي شن على صاحب الفتوى ان جاز ان نقول انها فتوى , هو اكبر دليل على صحتها ذلك ان معظم المعلقين على الخبر دافعوا بكل ضراوة عن الفأر دون ان يقرأوا كلام الرجل او يفهموه وكل ما قاله ان الفأر حيوان نجس ويجب قتله وحذر من التأثيرات والافكار الغربية التي تيتم تسريبها الى اطفالنا عبر هذه الشخصيات , واكبر برهان على صحة ماقاله انه من شدة تعلق بعض (الكبار) بهذه ... الفئران باتو يدافعون عنها اكثر من دفاعهم عن مهاجمي الرسول او الاسلام , فليهنئ العرب بفئرانهم

الى كل فئران العرب
واحد -

الى مهاجمي الشيخ الجليل هل ادركتم انكم تستميتون في الدفاع عن .... فأر لعل الهجوم الذي شن على صاحب الفتوى ان جاز ان نقول انها فتوى , هو اكبر دليل على صحتها ذلك ان معظم المعلقين على الخبر دافعوا بكل ضراوة عن الفأر دون ان يقرأوا كلام الرجل او يفهموه وكل ما قاله ان الفأر حيوان نجس ويجب قتله وحذر من التأثيرات والافكار الغربية التي تيتم تسريبها الى اطفالنا عبر هذه الشخصيات , واكبر برهان على صحة ماقاله انه من شدة تعلق بعض (الكبار) بهذه ... الفئران باتو يدافعون عنها اكثر من دفاعهم عن مهاجمي الرسول او الاسلام , فليهنئ العرب بفئرانهم

ليس لاولادكم
مسلم -

خير الكلام ما قل ودل . أولا الميكى ماوس إخترعوة ليس لأولادكم وأطفالكم بل لأولادهم وأطفالهم .!! فلماذ محطاتكم إشترتها منهم.؟ كذالك من قبل تكلمتم عن أطفال ألانابيب وهذا الاختراع ليس لكم بل لهم ..!! فلماذا إستخدمتوة لديكم ..؟ شيئ لا يصدق..!!!!!!!!!!!!!!!

ليس لاولادكم
مسلم -

خير الكلام ما قل ودل . أولا الميكى ماوس إخترعوة ليس لأولادكم وأطفالكم بل لأولادهم وأطفالهم .!! فلماذ محطاتكم إشترتها منهم.؟ كذالك من قبل تكلمتم عن أطفال ألانابيب وهذا الاختراع ليس لكم بل لهم ..!! فلماذا إستخدمتوة لديكم ..؟ شيئ لا يصدق..!!!!!!!!!!!!!!!

للاسف
ابراهيم -

للاسف مقال الاخوين السعدون وحامد يقطر بالعنصرية، لماذا التشديد انه ليس سعوديا؟ يا سبحان الله تريدون الابتعاد عن مشايخ الاسلام في سبيل تحسين صورتكم لدى الغرب وامريكا؟ واما بالنسبة لاغلب التعليقات تنم عن غباء اتدرون لماذا؟ لان الفتوى لم تاتي بهذه الصيغه وانما كانت تدور حول جواز قتل الفارة وهذا مثبت بحديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم وحسب ما قيل بان ما ذكره الشيخ الفاضل عن ميكي ماوس كان من مجرد باب الدعابة، وايضا لا ننس بان ميكي وماوس وتوم وجيري يخربون عقول الطفل المسلم؟ فالرسول صلي الله عليه وسلم قال بقتل الفار واما ميكي ماوس وتوم وجيري يغذي طفل الطفل بان الفار حيوان طيب ومظلوم دائما،،، العاقل يميز بان هذه جزء من حمله لتغيير الفكر الاسلامي لدى الاجيال...

للاسف
ابراهيم -

للاسف مقال الاخوين السعدون وحامد يقطر بالعنصرية، لماذا التشديد انه ليس سعوديا؟ يا سبحان الله تريدون الابتعاد عن مشايخ الاسلام في سبيل تحسين صورتكم لدى الغرب وامريكا؟ واما بالنسبة لاغلب التعليقات تنم عن غباء اتدرون لماذا؟ لان الفتوى لم تاتي بهذه الصيغه وانما كانت تدور حول جواز قتل الفارة وهذا مثبت بحديث عن الرسول صلي الله عليه وسلم وحسب ما قيل بان ما ذكره الشيخ الفاضل عن ميكي ماوس كان من مجرد باب الدعابة، وايضا لا ننس بان ميكي وماوس وتوم وجيري يخربون عقول الطفل المسلم؟ فالرسول صلي الله عليه وسلم قال بقتل الفار واما ميكي ماوس وتوم وجيري يغذي طفل الطفل بان الفار حيوان طيب ومظلوم دائما،،، العاقل يميز بان هذه جزء من حمله لتغيير الفكر الاسلامي لدى الاجيال...

تخلف
hashem -

الفرق بين الشيخ المنجد والفار هو ان الاول ضار بالمجتمع ومشوه للدين الاسلامي ومتخلف اما الفار فانه مفيد بالابحاث الطبية التي تجرى له من اجل معالجة بعض الامراض التي تصيب البشر لوجود مشتركات بينهما كونهما من اللبائن والفائدة الاخرى هو من خلال الشخصية الكارتونية لتوسيع مدارك وخيال الاطفال كون ادمغتهم في مرحلة النمو تتطلب خلق شخصيات بسيطة يمكن تقبلها وادراكها من قبله بالاضافة ان هذه الشخصيات وجدت بتضافر اخصائيين في علم نفس الطفل والتربية الحديثة التي تنمي قابليات الطفل ليكون عنصرا ايجابيا في المجتمع حيث انها تبين بوسائل ايضاح بسيطة الفرق بين الشر والخير وبين العمل النافع من الضار ---الخ من المواضيع الاخرى التي يتطرق لها مع الاسلوب الفني الشيق الذي يمتع الطفل عند المشاهدة

تخلف
hashem -

الفرق بين الشيخ المنجد والفار هو ان الاول ضار بالمجتمع ومشوه للدين الاسلامي ومتخلف اما الفار فانه مفيد بالابحاث الطبية التي تجرى له من اجل معالجة بعض الامراض التي تصيب البشر لوجود مشتركات بينهما كونهما من اللبائن والفائدة الاخرى هو من خلال الشخصية الكارتونية لتوسيع مدارك وخيال الاطفال كون ادمغتهم في مرحلة النمو تتطلب خلق شخصيات بسيطة يمكن تقبلها وادراكها من قبله بالاضافة ان هذه الشخصيات وجدت بتضافر اخصائيين في علم نفس الطفل والتربية الحديثة التي تنمي قابليات الطفل ليكون عنصرا ايجابيا في المجتمع حيث انها تبين بوسائل ايضاح بسيطة الفرق بين الشر والخير وبين العمل النافع من الضار ---الخ من المواضيع الاخرى التي يتطرق لها مع الاسلوب الفني الشيق الذي يمتع الطفل عند المشاهدة

الابداع الوهابي
محمود الشرقاوي -

دعكم من ميكي ماوس لأنه في الآخر افلام كارتون... ولكن القصة التي سمعتها من صديق سني يعيش في بعقوبه هي اغرب من الخيال فكما يعرف العراقيون ان القاعدة استوطنت بعقوبة في السنوات الاخيرة وفرضت على الناس اجندتها ومن الاشياء التي جعلتني اموت من الضحك انه في بعض القرى قرر المجاهدين جعل الخرفان والمعيز يرتدون لباس داخلي... لأن منظر عجيزتها كما يبدو مغري وقد يفتن الشباب المجاهد وغير المجاهد... والله العظيم لو قالها شيعي لقلت هذا التحريض بعينه ولكن صاحب الخبر سني ومتدين.

الابداع الوهابي
محمود الشرقاوي -

دعكم من ميكي ماوس لأنه في الآخر افلام كارتون... ولكن القصة التي سمعتها من صديق سني يعيش في بعقوبه هي اغرب من الخيال فكما يعرف العراقيون ان القاعدة استوطنت بعقوبة في السنوات الاخيرة وفرضت على الناس اجندتها ومن الاشياء التي جعلتني اموت من الضحك انه في بعض القرى قرر المجاهدين جعل الخرفان والمعيز يرتدون لباس داخلي... لأن منظر عجيزتها كما يبدو مغري وقد يفتن الشباب المجاهد وغير المجاهد... والله العظيم لو قالها شيعي لقلت هذا التحريض بعينه ولكن صاحب الخبر سني ومتدين.

ما دخل ,,؟؟
محمود شاكر -

ما دخل اليهود والنصارى بالموضوع ... رجل الدين مسلم وفلسطيني الاصل ويعيش بالسعودية .. والا المفروض ان نسب الاديان الاخرى كلما كان ذلك ممكنا ..؟؟ الناس اخترعوا هذه الشصية المسلية لاولادهم .. لماذا قلدناهم ..؟؟

ما دخل ,,؟؟
محمود شاكر -

ما دخل اليهود والنصارى بالموضوع ... رجل الدين مسلم وفلسطيني الاصل ويعيش بالسعودية .. والا المفروض ان نسب الاديان الاخرى كلما كان ذلك ممكنا ..؟؟ الناس اخترعوا هذه الشصية المسلية لاولادهم .. لماذا قلدناهم ..؟؟

ميكى ماوس
dousideh -

عند اقتراح يشكلون مجلس اعلى للفتاوى ويطلع الفتوى بعد الموافقة عليها من قبل اللجنه لان كل واحد يفتى على كيفه يصير سوق الجمعة

ميكى ماوس
dousideh -

عند اقتراح يشكلون مجلس اعلى للفتاوى ويطلع الفتوى بعد الموافقة عليها من قبل اللجنه لان كل واحد يفتى على كيفه يصير سوق الجمعة

لاتستغربو
عراقي -

الى كل الاخوه الذين علقو عن الشيخ لاتستغربو من هذه الفتوى لان سمعنا الكثير عن هولاء فمثلا فجر نفسك عن الشرطه والجيش العراقي سوف تتعشى مع الرسول .او ممنوع استعمال الثلج لان لايوجد ايام الرسول .او ممنوع وضع الطماطه والخيار في علاقه وغيرها من الفتاوي .الاسلام بعيد عن هولاء

لاتستغربو
عراقي -

الى كل الاخوه الذين علقو عن الشيخ لاتستغربو من هذه الفتوى لان سمعنا الكثير عن هولاء فمثلا فجر نفسك عن الشرطه والجيش العراقي سوف تتعشى مع الرسول .او ممنوع استعمال الثلج لان لايوجد ايام الرسول .او ممنوع وضع الطماطه والخيار في علاقه وغيرها من الفتاوي .الاسلام بعيد عن هولاء

اتقوا الله !!
يسرا -

حتى لحظة كتابتي لتعليقي وصل عدد التعليقات اى 81 تعليقاً . . اقول ،، لعل الشيخ تكلم بشي واقع بعض الشي باستناده لحديث مروي عن الرسول عليه الصلاه والسلام لكن المشكله ان الغرب قد يفهمنا بصورة خاطئة ولهذا حصل اللغط وسوء الفهم ثانياً،، غلطة الشاطر انه ذكر ميكي ماوس ولو انه لم يذكره لمرت الفتوى بدون هذا الكم من الانتباه ولكن لان ميكي ماوس شخصيه عالمية اثارت الفتوى كل هذا الانتباه وعليه فهمنا الاخر بطريقة مقززة جداً (وكأنه ناقصنا )!!اخر شي اريد ان اقول انه محاسب وكل شيخ يطلق الفتوى عى هواه محاسب وكل شيخ من هؤلاء الشيوخ الذين يسيؤون الى صورة الاسلام بفتاواهم المثيرة للغثيان والغير منطقية كذلك الشيخ الذي طلب قتل اصحاب القنوات الفضائية الغنائية وما شابه لانهم فساق !!اتقو الله يا شيوخ الدين والله راح تسألون عن هذه العبثية التي تخلقونها فينا !!

اتقوا الله !!
يسرا -

حتى لحظة كتابتي لتعليقي وصل عدد التعليقات اى 81 تعليقاً . . اقول ،، لعل الشيخ تكلم بشي واقع بعض الشي باستناده لحديث مروي عن الرسول عليه الصلاه والسلام لكن المشكله ان الغرب قد يفهمنا بصورة خاطئة ولهذا حصل اللغط وسوء الفهم ثانياً،، غلطة الشاطر انه ذكر ميكي ماوس ولو انه لم يذكره لمرت الفتوى بدون هذا الكم من الانتباه ولكن لان ميكي ماوس شخصيه عالمية اثارت الفتوى كل هذا الانتباه وعليه فهمنا الاخر بطريقة مقززة جداً (وكأنه ناقصنا )!!اخر شي اريد ان اقول انه محاسب وكل شيخ يطلق الفتوى عى هواه محاسب وكل شيخ من هؤلاء الشيوخ الذين يسيؤون الى صورة الاسلام بفتاواهم المثيرة للغثيان والغير منطقية كذلك الشيخ الذي طلب قتل اصحاب القنوات الفضائية الغنائية وما شابه لانهم فساق !!اتقو الله يا شيوخ الدين والله راح تسألون عن هذه العبثية التي تخلقونها فينا !!

لا تتسرعوا
فالح الفضلي -

انا لا اتابع الشيخ ولكن يعتبر هذا الراي وجهة نظر . خاصة اذا قارنا هذا الحيوان في حياتة الطبيعية كما ذكر البعض وشخصية ميكي ماوس التي جعلها الاعلام شخصية محببة لماذا التسرع؟ هدوء

لا تتسرعوا
فالح الفضلي -

انا لا اتابع الشيخ ولكن يعتبر هذا الراي وجهة نظر . خاصة اذا قارنا هذا الحيوان في حياتة الطبيعية كما ذكر البعض وشخصية ميكي ماوس التي جعلها الاعلام شخصية محببة لماذا التسرع؟ هدوء

كل الحق عالسوريين!!!
مغترب -

كنا نسمع مثل يقول &;كل الحق عالطليان&; الان تحاول السعودية جعله&;كل الحق عالسوريين&;يعني ما علاقة سوريا اذا ساعدت فلسطيني و اعطته جواز سفر فكبر و ذهب به الى السعودية ليبدأ مشوار اكتشفاته العظيمة مستفيدا من حماية و اموال السعوديين

كل الحق عالسوريين!!!
مغترب -

كنا نسمع مثل يقول &;كل الحق عالطليان&; الان تحاول السعودية جعله&;كل الحق عالسوريين&;يعني ما علاقة سوريا اذا ساعدت فلسطيني و اعطته جواز سفر فكبر و ذهب به الى السعودية ليبدأ مشوار اكتشفاته العظيمة مستفيدا من حماية و اموال السعوديين

وفسر الماء تعليق7
عادل الربيعي -

الظاهر الاخ معاذ -يا فهيم لو تعلم ان الفاْر هنا بالغرب يشترى وله مكان يربى فيه ويطعموه باْكل خاص--وهذه الفتاوي التي تصدر والتي لها اناس يقتنعون بها فهي كارثة حقيقية على الاسلام في حين ان الاسلام يحث على الرفق بالحيوان وهذه من ثوابت الرحمة والعطف في مباديْ الاسلام--فمن اين اتيتوا بهذه الخزعبلات وصدقوني عندما انظر الى الاوربيين وطريقتهم بالتعامل مع الحيوانات اكون على يقين ان الله انعم عليهم بالامان والعيش برغد لاعمالهم هذه فمتى ندرك ان الدين عمل وليس شعارات وفتاوى فارغة فاْرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء وهذا هو اصل الدين وليس اقتلوا الفاْر لتكفروا عن ذنوبكم فاصحوا يا مشايخ --

وفسر الماء تعليق7
عادل الربيعي -

الظاهر الاخ معاذ -يا فهيم لو تعلم ان الفاْر هنا بالغرب يشترى وله مكان يربى فيه ويطعموه باْكل خاص--وهذه الفتاوي التي تصدر والتي لها اناس يقتنعون بها فهي كارثة حقيقية على الاسلام في حين ان الاسلام يحث على الرفق بالحيوان وهذه من ثوابت الرحمة والعطف في مباديْ الاسلام--فمن اين اتيتوا بهذه الخزعبلات وصدقوني عندما انظر الى الاوربيين وطريقتهم بالتعامل مع الحيوانات اكون على يقين ان الله انعم عليهم بالامان والعيش برغد لاعمالهم هذه فمتى ندرك ان الدين عمل وليس شعارات وفتاوى فارغة فاْرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء وهذا هو اصل الدين وليس اقتلوا الفاْر لتكفروا عن ذنوبكم فاصحوا يا مشايخ --

ألحضارة
sarab -

یآ جماعة بأڵڵه و قسمی هذه هی ألحضارة بجد منذ أیام و أنا أنفجرمن ألضحک

ألحضارة
sarab -

یآ جماعة بأڵڵه و قسمی هذه هی ألحضارة بجد منذ أیام و أنا أنفجرمن ألضحک

be reasonable
mou -

has anyone of you guys read a book called the ideology of donald duck by the argeintinan jewish author dorfman? just read it and then blame almunjued

be reasonable
mou -

has anyone of you guys read a book called the ideology of donald duck by the argeintinan jewish author dorfman? just read it and then blame almunjued

هیا نجاهد
sarab -

أڵفأر صهیونی رقم ٩٠زیدونی علما زیدونی ، وألله أبدعت صآحب رقم ٩٠ أڵفأر صلیبی و صهیونی راح أجن یا عالم ما کل ذلک أڵعلم غدا إذآسألونی أصحابی :برأیک أن أقول لهم ألفأر جند ألشیآطین

هیا نجاهد
sarab -

أڵفأر صهیونی رقم ٩٠زیدونی علما زیدونی ، وألله أبدعت صآحب رقم ٩٠ أڵفأر صلیبی و صهیونی راح أجن یا عالم ما کل ذلک أڵعلم غدا إذآسألونی أصحابی :برأیک أن أقول لهم ألفأر جند ألشیآطین

الى تعليق 79ابراهيم
ابو سلام -

ولكم والله شوهتوا هذا الرسول العظيم-- يعني تركتوا كل الاحاديث التي توجه البشر وتفيدهم في دينهم ودنياهم-وتمسكتوا بهذه الاحاديث المزورة والدخيلة لان العقل يرفضها جملة وتفصيل وكل ما لا يقبله العقل فهو باطل باستثناء النصوص القراءنية الصريحة--اساْلك بالله هل من المعقول الرسول يشجع ويوصي بقتل حيوان وهو الذي جاء بالاسلام الذي من وصاياه الرفق بالحيون-- ----

الى تعليق 79ابراهيم
ابو سلام -

ولكم والله شوهتوا هذا الرسول العظيم-- يعني تركتوا كل الاحاديث التي توجه البشر وتفيدهم في دينهم ودنياهم-وتمسكتوا بهذه الاحاديث المزورة والدخيلة لان العقل يرفضها جملة وتفصيل وكل ما لا يقبله العقل فهو باطل باستثناء النصوص القراءنية الصريحة--اساْلك بالله هل من المعقول الرسول يشجع ويوصي بقتل حيوان وهو الذي جاء بالاسلام الذي من وصاياه الرفق بالحيون-- ----