اقتصاد

حصيلة التبرعات السعودية للبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خلال حملة شعبية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى
29 مليون دولار حصيلة التبرعات الشعبية بالسعودية

تجاوب واسع في المملكة مع نداء خادم الحرمين
110 ملايين ريال تبرعات من السعوديين للبنان

الأردن يكسر الحصار الجوي على لبنان

وصول أول شحنة مساعدات إلى صور في جنوب لبنان

برازيليا: إسرائيل قد تفتح ممرات إنسانية

فيصل وبندر إلى موسكو اليوم للالتقاء ببوتين

برودة سماء السعودية وحرارة بيانها

السعودية تقود القضية العربية

السعودية تدعم التحركات الدبلوماسية

السعودية تقدم للبنان مساعدة بقيمة مليار

السعودية: إما السلام أو الحرب

فيصل وبندر إلى موسكو اليوم للالتقاء ببوتين

موسى: الموقف العربي ضعيف ومنقسم

سعيد الجابر من الرياض: حظيت حملة التبرعات الشعبية التي أطلقتها الحكومة السعودية مساء أمس بإقبال كبير من الشعب السعودية ورجال الأعمال بقيادة العاهل السعودي الذي دعم الحملة بتبرعه بمبلغ 10 مليون ريال سعودي(2,7 مليون دولار)، وأعقبه تبرع ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز بتبرّعه بـ5 ملايين ريال(1,3 مليون دولار)، كما تبرّعت مؤسسة "سعودي أوجيه" بمبلغ 25 مليون ريال (6,6 ملايين دولار)، حيث تمتلكها عائلة رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري الذي كان يحمل الجنسية السعودية وقُتل في فبراير شباط 2005 في بيروت. وبلغت مساهمة هذه المؤسسة 25 مليون ريال (6,6 ملايين دولار).

سعوديون يتبرعون للبنان وبلغت جملة التبرعات النقدية التي استقبلتها الحملة الشعبية التي وجه بها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للمساهمة في عون الأشقاء اللبنانيين والوقوف معهم ومساعدتهم في الأزمة التي يواجهونها حاليا وانطلقت عبر بث مباشر في تلفاز المملكة حتى الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس "295ر801ر108 ريال سعودي( 29,013,679 دولار) .

وتأتي هذه التبرعات في إطار مواقف ومساعدات المملكة العربية السعودية الدائمة والمتواصلة عربيا وإسلاميا وامتدادا لما أمر به العاهل السعودي قبل يومين بتقديم مساعدة عاجلة للبنان بمقدار خمسين مليون دولار ومنحة قدرها خمسمائة مليون دولار للشعب اللبناني لتكون نواة صندوق عربي دولي لإعمار لبنان وإيداع وديعة بألف مليون دولار في المصرف اللبناني المركزي دعما للاقتصاد اللبناني .

وكان التلفزيون السعودي قد أطلق حملة شعبية من اجل لبنان بمشاركة قنوات التلفزيون الأخرى ومحطات الإذاعة في تغطية مباشرة للحملة. واستضاف التلفزيون خلال الحملة عددا من المختصين في المجال الشرعي والاجتماعي لبيان أهمية هذه الحملة في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني والدعوة لجمع التبرعات . كما تم ربط محطات التلفزيون بالمملكة مع المركز الرئيس بالرياض لتنفيذ الحملة.

وأكدت "القناة الأولى" السعودية أن الحملة التي تنظمها الهيئة السعودية العليا للمساعدات برئاسة وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أمر الاثنين الماضي بإرسال مستشفى ميداني متكامل إلى لبنان مزود بالكوادر والمستلزمات الطبية اللازمة للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي عليهم والظروف الصعبة التي يعيشونها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف