أخبار

أنباء عن تجربة نووية ثانية لكوريا الشمالية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن تنفي إخفاقها دبلوماسيا في الملف الكوري الشمالي

فرنسا مع صياغة قرار جديد بشان كوريا الشمالية

عواصم: ذكرت محطة التلفزيون اليابانية العامة "ان اتش كاي" نقلا عن مسؤولين حكوميين ان كوريا الشمالية اجرت اليوم تجربة نووية ثانية.وقال مسؤولون حكوميون يابانيون للمحطة ان اليابان رصدت صباح اليوم الاربعاء هزة ارضية في كوريا الشمالية ما يترك على الاعتقاد بان البلد اجرى تجربة نووية ثانية.ولكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات من قبل اي مصدر رسمي في طوكيو.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو ابيه ردا على سؤال في البرلمان "لم اسمع معلومات من هذا النوع".اما وزير الخارجية تارو اسو فلم يستبعد امكانية قيام كوريا الشمالية باجراء تجربة نووية ثانية.وقال "انا على علم بالمعلومات التي تحدثت عن قيام كوريا الشمالية باجراء تجربة نووية ثانية اليوم ولكن ليس عندي اي تأكيد".

وذكرت الوكالة اليابانية لرصد الزلازل انها تتحقق ما اذا كانت قد سجلت موجات تتعلق بالزلازل في المنطقة.

وفي سيول، نفت الرئاسة الكورية الجنوبية المعلومات التي اوردتها الصحافة اليابانية حول اجراء كوريا الشمالية تجربة نووية ثانية اليوم الاربعاء، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب.وقال متحدث باسم الرئاسة "حتى لان ليست لدينا معلومات حول نشاط من هذا النوع" في كوريا الشمالية.

من جهته، اعلن البيت الابيض ان الولايات المتحدة "لا تملك تأكيدات" على قيام كوريات الشمالية بتجربة نووية ثانية.وقال فريديريك جونز، المتحدث باسم مستشار الامن القومي في البيت الابيض " ليست لدينا تأكيدات" عن تجربة نووية ثانية في كوريا الشمالية.

ومن ناحيته، اعلن متحدث باسم البنتاغون ان المسؤولين الاميركيين لم يرصدوا اي نشاط يتعلق بالزلازل ويشير الى ان كوريا الشمالية قد اجرت تجربة نووية ثانية.وقال الليفتيننت كولونيل بريان ماكا "ليس لدينا دليل جدير بالتصديق" عن تجربة نووية ثانية كما "لم يسجل اي نشاط يتعلق بالزلازل" في كوريا الشمالية.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف