أخبار

السفير العراقي في واشنطن يعارض سحب الجنود من العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
سياسي عراقي يدعو الحكومة لحماية الفقراء من الهجمات

واشنطن: اعتبر سفير العراق في الولايات المتحدة سمير الصميدعي اليوم ان انسحاب الجنود الاميركيين من العراق سيوجه "اشارة سيئة" للارهابيين.وقال الصميدعي ردا على سؤال لشبكة "سي ان ان" التلفزيونية "ان الاشارة الجيدة هي ان لا نسمح ابدا باقامة دولة بقيادة القاعدة او طالبان في العراق او دولة تكون قاعدة للارهابيين". مضيفا ان انسحاب الجنود الاميركيين سيكون "سيئا بالنسبة الى العراق وسيئا بالنسبة الى الولايات المتحدة".

وكان السناتور الديموقراطي كارل ليفين الذي سيتولى في كانون الثاني/يناير رئاسة لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، قال في وقت سابق انه ينبغي "ممارسة الضغوط على العراقيين".

وذكر باقتراح الديموقراطيين الذين باتوا يشكلون الغالبية في مجلس الشيوخ وهو "البدء باعادة انتشار تدريجي لقواتنا في الاربعة الى الستة اشهر المقبلة للوصول الى وجود عسكري محدود" في العراق.واضاف السناتور عن ميشيغن (شمال) "آمل ان تمارس اللجنة المستقلة حول العراق التي يرئسها جيمس بيكر (وزير الخارجية الاسبق في عهد الرئيس جورج بوش الاب) الضغط على العراق كذلك".

وايد وزير الخارجية الاميركي السابق هنري كيسنجر صاحب الرأي المسموع في واشنطن، الموقف الديموقراطي بقوله الاحد في لندن "فات الاوان الان لحصول انتصار عسكري في العراق"، داعيا الى تسوية سياسية اقليمية للازمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف