أخبار

حزب الله: تحرك المعارضة لن يتوقف حتى بلوغ الاهداف المرجوة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عون يدعو للشارع وشيراك يحض حزب الله على الاعتدال

انكشاف شبكة إغتيالات من الإستخبارات السورية في لبنان؟

الجيش اللبناني ينفي تمرير أسلحة إلى حزب الله

قلق فلسطيني ولبناني من انشقاق فصيل موال لسوريا

سيغولين رويال تزور لبنان الخميس

بيروت: أعلن العضو عن حزب الله في البرلمان اللبناني حسن فضل الله ان تحرك المعارضة (النزول الى الشارع) سيكون سلميا ولن يتوقف "حتى الوصول الى النتائج المرجوة". جاء ذلك في تصريح صحافي حيث أكد ان "حملة الشائعات التي تنظمها السلطة لتخويف المواطنين من مغبة التعبير الحر عن آرائهم لن تخفف من وطأة تأثيرات هذا التحرك او من المشاركة فيه" مشيرا الى ان الساعات الماضية شهدت اتصالات ومحاولات "لفتح ثغرة في الجدار المقفل لكنها لم تثمر بسبب اصرار فريق السلطة على رفض المشاركة".

واردف قائلا "ان آخر محاولات السلطة لتعطيل الشراكة كان استحضار ضغط خارجي على المعارضة لتثني بعض قواها عن التحرك لكن القرار اتخذ وهو قرار جدي وسيترجم شعبيا بأشكال مختلفة وسيكون مؤثرا وفاعلا والأمر بات متروكا لتقدير اللجان الميدانية التي تضع اللمسات الأخيرة" لافتا الى ان توقيت النزول الى الشارع "مرتبط باشارة من قيادة المعارضة".

ويهدد فريق المعارضة (8 اذار) الذي يقوده حزب الله بالنزول الى الشارع لاسقاط الحكومة اللبنانية بسبب رفض الاكثرية تشكيل حكومة وحدة وطنية او اجراء انتخابات مبكرة.

في هذه الاثناء اكد وزير الداخلية اللبناني حسن السبع اليوم جهوزية القوى الامنية لمواجهة اي اخلال بالامن مشددا على ضرورة اتباع الجهة المنظمة للتظاهر الاحكام المرعية. وطالب السبع في بيان الجهة المنظمة لاي تظاهرة باخطار القوى الامنية بموعد التظاهر قبل ثلاثة ايام على الاقل من الموعد واسماء منظمي التظاهرة والعدد التقريبي للمشاركين فيها وساعة انطلاقها وانتهائها ومكان التجمع وخط سيرها بالاضافة الى تقديم تعهد بتحمل المسؤولية الكاملة عن اي ضرر قد تسببه التظاهرة للاشخاص والممتلكات الخاصة والعامة وغيرها من الامور.

وكان قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان قد دعا العسكريين اليوم الى "الجهوزية التامة والاستعداد لمنع الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة" مؤكدا ان الجيش لن "يتردد في التدخل لمنع الصدام بين الافرقاء والتصدي بحزم لاي محاولة للاخلال بالامن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف