أخبار

سحب القوات البريطانية والاميركية من العراق مطلع 2007

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول ستخفض عدد قواتهااعتبارا من نيسان
سحب القوات الأميركية والبريطانية من العراق مطلع 2007

لندن، سيول: فيما أعلنت كوريا الجنوبيا انها ستبدأ بسحب قواتها من العراق اعتبارا من نسيان المقبل، كتبت صحيفتان بريطانيتان تصدران يوم الاحد ان قوات التحالف البريطانية والاميركية المنتشرة في العراق، ستسحب مطلع العام 2007.ونقلت صانداي تلغراف وصانداي ميرور عن مصادر رفيعة المستوى في الجيش البريطاني تأكيدها هذا الانسحاب، معتبرة ان لندن وواشنطن توصلتا الى نتيجة مفادها ان البقاء في العراق لا يمكن الا ان يؤدي الى زيادة الوضع خطورة.واضافت المصادر ان الشرط الوحيد لبقاء القوات البريطانية -حوالى ثمانية الاف منتشرين في المحافظات الجنوبية- والاميركية (136 الفا)، هو تصاعد العنف الذي يؤدي الى حرب اهلية.

إقرا أيضا

الطالباني يصف علاقة "الكردستاني" بالإئتلاف الموحد بـ" المقدسة"
الصدر يقرر استمرار ترشيح الجعفري أو الغاءه

كيسي يؤكد أن العراق في حالة خطر من عمليات إرهابية
علاوي:المليشيات والطائفية تقودنا لمزالق خطيرة

المرجع الشيعي آية الله اليعقوبي يهاجم الجعفري وطالباني
تهديدات بقطع نفط الجنوب عن بغداد وكردستان

صلوات جمعة موحدة وتحذير من عمليات تهجير

مسلحون يقتلون 18 عاملا شيعيا شرق بغداد

الائتلاف : رفضهم للجعفري يقودنا لرفض طالباني

ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية هذه التصريحات، موضحا ان الحكومة البريطانية لم تغير موقفها بالنسبة الى الموقف الذي اعلنه رسميا وزير الدفاع جون ريد في السابع من شباط/فبراير.وكان ريد اعلن آنذاك ان "الوقت يقترب" لبدء انسحاب قوات التحالف من العراق، لكنه لم يكشف عن تواريخ محددة.وقال ان قرارا يمكن ان يتخذ "فور توافر الظروف الملائمة" لهذا الانسحاب.

وكانت صحيفة الاندبندنت البريطانية ذكرت مطلع شباط/فبراير ان لندن ستباشر انسحابا جزئيا لقواتها في الاشهر الاربعة المقبلة، على ان تسحب حوالى الفين في نهاية السنة. الا ان مسؤولين في وزارة الدفاع سارعوا الى نفي هذه المعلومات.

سيول لتخفيض عدد قواتها
وتبدأ كوريا الجنوبية التي ستعمد الى خفض ثلث تواجدها العسكري في العراق، بسحب قواتها اعتبارا من نيسان/ابريل كما نقلت وكالة انباء "يوناب" الكورية الجنوبية عن مصدر عسكري اليوم الاحد. وقال الجنرال جونغ سونغ-جو للوكالة ان "خفض عدد القوات الذي سيبدأ في نيسان/ابريل عبر استبدال القوات، سينجز بحلول نهاية السنة".واضاف ان "عدد الجنود الذين سيتم استدعاؤهم سيزيد فيما سيتراجع عدد القوات التي ستتولى المهمة" من اولئك الجنود في العراق.

وكان برلمان كوريا الجنوبية وافق في نهاية كانون الاول/ديسمبر على خطة حكومية تهدف الى خفض عديد القوات العسكرية الكورية الجنوبية الموجودة في العراق من 3200 الى 2300 وتمديد مهمتها في العراق لسنة اي حتى نهاية 2006.

والقوات الكورية الجنوبية هي ثالث قوة دولية منتشرة في العراق بعد القوات الاميركية والبريطانية. وهي منتشرة في مدينة اربيل (شمال) منذ ايلول/سبتمبر 2004 حيث تشارك في مهمات اعادة اعمار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف