أخبار

المخابرات الإيرانية تغتال معارضا احوازيا في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: في عملية وصفتها مصادر أحوازية بأنها انتقامية قامت المخابرات الإيرانية باغتيال " رعد دعيّر البستان الطرفي " احد الأعضاء السابقين في قيادة الجبهة العربية لتحرير الأحواز والمقيم في مدينة البصرة جنوب العراق. وبحسب التفاصيل التي ابلغ بها "ايلاف" مسؤول في حزب النهضة العربي الاحوازي اليوم فان سيارة يشتبه بأنها تابعة لوزارة الداخلية العراقية قامت باختطاف " رعد الطرفي " امس الاول من أمام كراجات البصرة ونقلته إلى جهة مجهولة وبعد يومين من اختطافه عثر على جثته في بغداد مرمية على جانب احد الطرق وقد مزقها الرصاص كما بدت خاطفو الألمانيَّين في العراق يطلبون 12 مليون

قتل مرافق لابن لادن في أبو غريب

قادة الائتلاف يبحثون مع طالباني الخلاف حول

العراق: تهجير 10 الاف عائلة بسبب أعمال العنف

عليها اثر تعذيب شديدة.

واوضح المسؤول ان "رعد الطرفي" كان قد التجأ إلى العراق مطلع الثمانينيات هربا من ملاحقة السلطات الإيرانية له. وفي العراق انظم إلى الجبهة العربية لتحرير الأحواز واخذ يشارك في العمليات التي كانت تنفذها الجبهة داخل الأحواز وبعد احتلال العراق انتقل من محافظة العمارة المحاذية للاراضي الايرانية إلى مدينة البصرة (550 كم جنوب بغداد) بعد تعرض منزله إلى هجوم من قبل جماعة " حزب الله العراق " بقيادة عبد الكريم المحمداوي غير انه نجا من الهجوم. وبعد العمليات الأخيرة التي شنتها المقاومة الأحوازية في الإقليم وضعت المخابرات الإيرانية خطة لملاحقة القيادات والناشطين الأحوازيين في الخارج . واعتبر المسؤول اغتيال رعد البستان حلقة اولى تنفذ ضمن هذا المخطط الإيراني.

وقد أدانت الحركات الأحوازية جريمة اغتيال الأحوازي "رعد دعيَر البستان " وحملت السلطات الإيرانية مسؤولية هذه العملية الارهابية كما طالبت الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية في حماية المواطنين الأحوازيين المقيمين على أراضيها.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف