أخبار

اصابة 9 جنود إسرائيليين في المواجهات مع حزب الله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



إقرأ أيضا

نصرة الشارع البحريني لحزب الله...!

المعلم : الحل بوقف اطلاق النار وتبادل الاسرى

القدس: اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي سقوط ما يقل عن 9 جرحى في المواجهات البرية على الحدود مع حزب الله . من جهته اعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان الجيش وسع اليوم نطاق عملياته البرية في جنوب لبنان وخصوصا حول بلدة بنت جبيل حيث تدور معارك بين قواته ومقاتلي حزب الله اللبناني. من جهتها اكدت الجزيرة نقلا عن شهود عيان من داخل بنت جبيل ان لا اشتباكات في تلك المنطقة وان الصور التي تبثها وكالات الانباء عن تحرك دبابات في محيط المدينة غير دقيقة بل هي في محيط مارون راس .

: اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي سقوط ما يقل عن 9 جرحى في المواجهات البرية على الحدود مع حزب الله . من جهته اعلن مصدر عسكري اسرائيلي ان الجيش وسع اليوم نطاق عملياته البرية في جنوب لبنان وخصوصا حول بلدة بنت جبيل حيث تدور معارك بين قواته ومقاتلي حزب الله اللبناني. من جهتها اكدت الجزيرة نقلا عن شهود عيان من داخل بنت جبيل ان لا اشتباكات في تلك المنطقة وان الصور التي تبثها وكالات الانباء عن تحرك دبابات في محيط المدينة غير دقيقة بل هي في محيط مارون راس .

من جهة ثانية، قال هذا المصدر ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن ليل الاحد الاثنين وصباح اليوم الاثنين اربعين غارة على لبنان استهدفت تسع منها قاذفات صواريخ تستخدم لاستهداف اسرائيل.

واعتبر محللون عسكريون انه واستنادا الى استراتيجية حزب الله العسكرية ، فانه من المتوقع ان يتم السيطرة على بنت جبيل اذا ان قرية مارون الراس تقع في منطقة اعلى من بنت جبيل وبالتالي فان دكها والسيطرة عليها امر متوقع.

وتوقع المحللون الا يقف حزب الله كحائط سد للقوات لان ذلك يعتبر انتحارا خصوصا في ظل عدم التوازن العسكري ، لكن سيعتمد حرب العصابات وهو ما تتخوف منه اسرائيل لانها بالنسبة لها حرب استنزاف فشلت في التصدي لها خلال مواجهات سابقة .

وسقطت حوالى مئة قذيفة اطلقها حزب الله من جنوب لبنان الاحد على شمال اسرائيل مما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين في حيفا وجرح اكثر من 40 شخصا في كل المنطقة. من جهة ثانية، قال الجيش الاسرائيلي انه اسر اثنين من مقاتلي حزب الله الاحد في جنوب لبنان. واوضح المصدر نفسه ان المقاتلين اسرا في قطاع بلدة مارون الراس في جنوب لبنان التي اعلنت القوات الاسرائيلية سيطرتها عليها بعد معارك عنيفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف