أخبار

باريس تطالب بفتح ممرات انسانية جديدة في لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عدد القتلى في لبنان ارتفع إلى 600

باريس: دعا وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي اسرائيل الخميس الى السماح بفتح ممرات جديدة لايصال المساعدات الى لبنان الذي "تشتد فيه الازمة الانسانية".

وطلب وزير الخارجية الفرنسي في تصريح من "الحكومة الاسرائيلية الاسراع في فتح مدرج جديد في مطار بيروت لتوفير الضمان أن الشعب اللبناني كله يستطيع الحصول على المساعدة الانسانية".واضاف ان باريس تطالب ايضا "بتوفير الامن لممر انساني بين بيروت ولارنكا (قبرص) وانشاء ممرين بحريين جديدين بين صور والناقورة وتوفير الامن لهما".وطالب دوست-بلازي ايضا ب "بفتح ممر بري للوصول الى الناقورة والنبطية" في جنوب لبنان.

وشدد الوزير الفرنسي على "المأساة الانسانية التي يعيشها الشعب اللبناني اليوم"، بعد اسبوعين من العمليات العسكرية الاسرائيلية التي ادت الى تهجير حوالى 800 الف شخص داخل البلاد.

وقال دوست-بلازي انه "بفضل الجسر الجوي والبحري الفرنسي، تمكنا من ارسال 100 الف وحدة غذائية، ونقوم الان بارسال طن من الادوية تلبية لطلب وزير الصحة اللبناني".واوضح الوزير الفرنسي ان وزارته في صدد استئجار ناقلة حاويات لارسال المساعدة التي جمعتها في فرنسا المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والبلديات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف