أخبار

هآرتس: إسرائيل مستعدة لمبادلة الاسرى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غضب الجنرالات علق هدنة الـ 48 ساعة الجوية
هآرتس: اسرائيل مستعدة لمبادلة الاسرى مع حزب الله


إقرأ ايضا

بوش يدعم اسرائيل و يرفض وقفا لاطلاق النار

العثور على 23 جثة على الطرقات في جنوب لبنان

الحكومة الاسرائيلية توافق على توسيع الهجوم البري في لبنان

ارتياح كبير بعد قرار اعتذار لبنان عن تصفيات آسيا

فرنسا تلعب دور الوسيط

ليس دفاعا عن حزب الله

القدس: قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان اسرائيل مستعدة لمبادلة أسيرين لبنانيين بجنديين اسرائيليين أثار أسر مقاتلي حزب الله لهما حربا مضى عليها ثلاثة اسابيع.ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالحكومة ووزارة الدفاع قولهم ان مثل هذه الصفقة يمكن ان تكون جزءا من اتفاق لوقف اطلاق النار. وقالت اسرائيل انها لن تتفاوض على مبادلة للاسرى بعد أن أسر مقاتلو حزب الله الجنديين في غارة عبر الحدود في 12 يوليو تموز.ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين اسرائيليين للحصول منهم على تعقيب على تقرير الصحيفة.وقالت هآرتس ان اسرائيل ستكون على استعداد لاطلاق اسيرين لبنانيين في مقابل الافراج عن الجنديين الداد ريجيف وايهود جولدواسر.

لكنها اضاف ان اسرائيل لن توافق على الافراج عن سمير القنطار الملقب بعميد الاسرى اللبنانيين والذي أسر في هجوم في اسرائيل في عام 1979 شنه مقاتلون قتلوا شرطيا ورجلا اخر وطفلته.وفي 2004 أطلق حزب الله سراح رجل اعمال اسرائيلي وسلم جثث ثلاثة جنود اسرائيليين بينما افرجت اسرائيل عن 400 أسير فلسطيني و23 أسيرا لبنانيا وعربيا في صفقة تم التوصل اليها بوساطة المانية.

غضب الجنرلات من اولمرت
ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية ان قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت تعليق الغارات الجوية لمدة 48 ساعة اصاب كبار الضباط في القيادة الشمالية "بدهشة بالغة". واضافت ان بعضهم علم بالقرار من خلال الصحافيين. وتابعت ان قائد القوات الجوية عمير ايشيل تعهد بعدم وقف الطلعات الجوية بعد مقتل عشرات المدنيين في قانا.

وذكرت الصحيفة ان الاعلام الاسرائيلي ضغط ايضا لاستمرار الحرب، ونقلت التلجراف مقطعا من افتتاحية صحيفة "يديعوت احرونوت" كبرى الصحف في اسرائيل. وجاء في هذا المقطع "اذا فشلت اسرائيل في هذه الحرب فلن يكون ممكنا مواصلة الحياة في الشرق الاوسط".
من جهتها قالت صحيفة التايمز ان الحكومة تعرضت لانتقادات من اليمين واليسار على حد سواء بعد الاعلان عن الوقف المؤقت للطلعات الجوية على لبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف