أخبار

أنان عين وسيطا للمساهمة في الافراج عن الجنود الاسرائيليين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ليفني تتهم سوريا بعرقلة إطلاق سراح شاليط

جهود سرية لإطلاق سراح الأسيرين لدى حزب الله

في إسرائيل أيضا الهزيمة بدون أب

فشل التحقيقات في اعمال عنف المستوطنين

باريس: أكد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان ان الوسيط الذي عين للمساهمة في الافراج عن الجنود الاسرائيليين الاسرى اوروبي التقاه في مدريد من دون ان يكشف هويته وذلك في مقابلة تنشرها صحيفة "لو باريزيان" اليوم. وقال انان ردا على سؤال حول الجهود الدبلوماسية الجارية للمساعدة في الافراج عن الجنود الاسرائيليين الثلاثة "عينت وسيطا وهو اوروبي واجتمعت معه في مدريد".

وخطفت مجموعات فلسطينية مسلحة جنديا اسرائيليا عند تخوم قطاع غزة في حين خطف حزب الله اللبناني جنديين اسرائيليين. واضاف انان "انه (الوسيط) يعمل لتسوية هذا الملف لكنني لا اريد ان اكشف اسمه ليتمكن من التفاوض بعيدا عن الاضواء مع الاطراف المعنية". واوضح "اعربت ايضا عن رغبتي بان يتولى وحده هذا الملف تحت اشرافي".

والاحد اكد مساعد الامين العام للامم المتحدة مارك مالوك براون ان الامم المتحدة اطلقت جهودا "بعيدا عن الاضواء" للافراج عن الجنود الاسرى. وقال براون لشبكة "سي ان ان" الاميركية ان انان "اطلق مبادرة سعيا للافراج عن هؤلاء الاسرى" مشددا على انها "ستتم في الكواليس بعيدا عن الاضواء".

وكان انان اعلن الاربعاء للصحافيين خلال زيارة لانقرة ان الوسيط سيكون "في المنطقة في نهاية الاسبوع" الماضي. وخطف حزب الله عسكريين اسرائيليين في 12 تموز(يوليو) عند الحدود الاسرائيلية اللبنانية مما حمل الجيش الاسرائيلي على شن هجوم على جنوب لبنان. وخطف جلعاد شاليت الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية في 25 حزيران/يونيو من قبل مجموعات فلسطينية مسلحة عند تخوم قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف